الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المعهد يبغى يفصلني عشان صلاة الجمعة.... إيش رأيك أطنش الجمعة؟ عندي عذري

المعهد يبغى يفصلني عشان صلاة الجمعة.... إيش رأيك أطنش الجمعة؟ عندي عذري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4551 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Golden Investment
    Golden Investment

مبتعث جديد New Member

Golden Investment أيرلندا

Golden Investment , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى Business , بجامعة Dublin
    • Dublin
    • Business
    • ذكر
    • Dublin, Dublin
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

November 5th, 2011, 12:25 AM

الحمدلله و الصلاة والسلام على رسول الله...
    يعلم الله أنني أول مرة في حياتي أكتب موضوع في الإنترنت و أتمنى أن يكون الأخير و لولا قوله تعالى (وأمرهم شورى بينهم) لما فكرت أصلا في طرح هذا الموضوع..

كما يعلم الجميع أن الوقت الشتوي قد بدأ و صلاة الجمعة أصبحت تقريبا الساعة 12:10.. كنا في الفترة السابقة لانواجه أي مشاكل بالنسبة للذهاب لصلاة الجمعة خصوصا أن المعهد ينتهي الدوام فيه الساعة الواحدة.. اليوم ذهبت للمعهد وقبل بدأ الحصة قمت بإخبار المسئولين بأني سوف أستأذن أنا و عدد من الطلاب الخليجيين لأداء صلاة الجمعة كالعادة.. طلبو مني الرجوع لهم الساعة 11 لمناقشة الموضوع مع مديرة المعهد.. رجعت لهم الساعة 11 و تفاجأت بمديرة المعهد تخيرني بإما صلاة الجمعة أو المعهد.. كنت جدا هادئ في نقاشي وقلت لها: صلاة الجمعة ليست موضوع نقاش و حضورها جدا مهم.. رفضت النقاش و طلبت مني تغيير المعهد إذا كنت أريد الذهاب للصلاة كل جمعة وتركتني وذهبت.. حاولت المحاولة مرة أخرى مع مدرس الحصة لكن أخبرني أن مسئولي المعهد طلبوا منه تسجيل غياب لأي طالب مسلم يذهب لصلاة الجمعة.. الله يغفرلي و يسامحني لكن بحكم إني غريب و طالب مبتعث و ما أبغى مشاكل جلست على الكرسي و لم أذهب للصلاة.. المفاجأة أني وجدت جميع جميع الطلاب الخليجيين لم يذهبو للصلاة و هذا مما قلل تأنيب الضمير عندي و تناسيت الموضوع قليلا...

الأخوة القراء: آسف على الإطالة لكن ما كتبته بالأعلى هو على لسان صديق عزيز لي وطالب مبتعث في المعهد أما بالنسبة لي فكنت مضطر لقبول فصلي من المعهد للذهاب لصلاة الجمعة و سوف أبدأ بالبحث عن معهد جديد يوم الإثنين رغم أني لم أغيب عن أي حصة دراسية من أول يوم بدأت دراسة فيه.. و أفكر الآن بجدية برفع دعوى قضائية على المعهد خصوصا أني قمت بالسفر لأكثر من دولة في العالم و العذر الديني يعتبر من المحظورات عالميا و لاتستطيع أي جهة علمية من منعك بممارستها.. بالعكس، تجد غير المسلم يحترمك أكثر ويساعدك عندما يجدك تحترم دينك.. وللمعلومية فقط.. هذا المعهد يعتبر أقوى معهد لدراسة اللغة الانجليزية في إيرلندا..

كما قلت في المقدمة: (وأمرهم شورى بينهم) .. أتوقع أكثر القراء سوف ينتقد فكرة خروجي من المعهد و رفع الدعوى قضائيا و سوف يقول (السعوديين يدورو المشاكل في أي مكان يروحوه) لكن مو مشكلة، أنا فقط أريد رأيكم في الموضوع سواءا كنت تؤيدني أو لا و لو عندك أي نصيحة ممكن تفيدني و تفيد غيري سأكون شاكر ومقدر.. و في الآخر.. هي مجرد فضفضة
  2. قال الله تعالى: (وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً*وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِب )
    بارك الله فيك وكثر الله من امثالك نحن لم نخلق الا لعبادة الله سبحانه وتعالى
    والصلاة ركن من أركان الأسلام ليس من حق المعهد منعكم من الصلاة يجب أن لا تستلموا بسهولة لهم حتى يظنوا أنهم بضغطهم عليكم قد استطاعوا ثنيكم عن اداء صلاة الجمعه

تستطيع رفع دعوى قضائيه عليهم أو تغيير المعهد لكن دعهم يعلموا أن المسلم لا يمكن أن تساومه في دينه

حدثنا ‏ ‏وكيع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سليمان بن المغيرة ‏ ‏عن ‏ ‏حميد بن هلال ‏ ‏عن أبي قتاده‏ ‏وأبي الدهماء ‏ ‏قالا ‏
    ‏أتينا على ‏ ‏رجل ‏ ‏منأهل ‏ ‏البادية ‏ ‏فقلنا هل سمعت من رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏شيئا قال نعم سمعته يقول ‏ ‏إنك لن تدع شيئا لله عز وجل إلا بدلك الله به ما هو خير لك منه .

7 "
  3. بارك الله فيك .. ووفقك ويسر أمرك .. وفتح عليك .. وأظلك بظله يوم لا ظلّ إلا ضلُّه ..

في الحقيقة ..

وقبل أن أبدأ في مشكلتك .. لفت انتباهي عدة أشياء :

أولاً :

قولك أول مرة في حياتي أكتب موضوع ...الخ

فأقول لك .. لِمَ حرمتنا من قلمك منذ زمن ؟!

ولِمَ لَمْ تشرفنا وتتحفنا بفكرك ونحن بحاجة لمثله ؟!
    سامحك الله.

ثانيًا :

أسلوبك الراقي , الذي يدل على تمرسك في الكتابة ( لا أعلم أين .. يمكن تكتب في جريدة ) .. ما شاء الله عليك ..

أما بالنسبة لماوضوعك ..

فوالله الذي لا إله إلا هو إنه خيرٌ ما صنعت , ومن يقول إن السعوديين يبحثون عن المشاكل لأجل هذا فهو ضعيف جبان , وليس الدين بحاجةٍ لمثله ..

العالم كله يقدر الشعائر الدينية , ولو لم يكن هذا .. فالله سبحانه سيعوضك الخير ..

لا خير في ملحقيّة لاتقف معنا على مثل أولئك السفلة .. أخبر الملحقيّة واطرح الموضوع هنا , واعلم أن لهم عيون هنا .. وسيقرؤون ماتكتب عن رفعك الموضوع لهم ..

هذه إهانة .. وهذا استهتار .. ولن تقوم لنا قائمة إذا هوّنا انفسنا ..

و

من يهُن يسهل الهوان عليه .. .. .. ما لجرحٍ بميّتٍ إيلامُ

ارفع دعواك .. والله معك .. وارفع للمحقيّة لطلب إيقاف معهدهم ..

لي سؤال: كم عدد السعوديين الذين يدرسون في المعهد عندكم ؟ وكم الخليجيين ؟

بارك الله في مساعيك
    7 "

4. وعليكم السلام

ماشاء الله عليك أول شيئ قرأته في موضوعك قولدين إنفيستمنت وآخر شيئ فضفضه يعني واضح أن مالك مشاركات أو لست مطلع بالإنترنت>،،،، موضوعك هام بس في رأيي البسيط أنت من وضعت إشكاليه لنفسك أو لصديقك على لسانه المهم وببساطه أقولك بأن أي شخص بالغ وحر في أي موقف وفي أي مكان في العالم بإمكانه الذهاب إلي أي مكان يريده بدون ما أي أحد يمنعه................زووووووووووم إن شوي على لب موضوعك <<<<<<
    بكل بساطه بكل بساطه بكل بساطه ما كان فيه داعي تروح تستأذن أنت ومجموعة من الطلبه أو تأخذ على عاتقك التحدث بأسم الطلبه مع مدير أو مديرة المعهد وإحنا بنسوي وبنغيب ومدري إيش ونقاش والنقاش إحتد ياأخي أنت في غربه أنت في غربه أنت في غربه وأحمد ربك أن فيه مساجد وجوامع وصلاة جمعه أصلاً <<<<<<<<<<< يعني بكل بساطه ثلاث مرات للمره الثالثه لا تحضر الحصه الي تدخل في وقت الصلاة وبس !!!!!!! ولا تروح تجمع فلان وعلان ونبغى نسوي ونشتكي !!!!!!! يعني حل ١ إحضر من الصباح وبعد البريك لا تحضر الحصه أصلاً وروح الجامع وأقرأ سورة الكهف وخذ أجرها لين تجي الصلاة ....... حل ٢ أو في خلال الحصه أستأذن آيم قونق (نايس آند إيزي) ولا أي مخلوق في العالم بيقولك وين رايح ولاتسأل عن مديره ولا مدير ولا تنبش على نفسك وإذا الملحقيه قالولك ليش تغيب وقت صلاة الجمعة هنا عاد تشتكي الملحقيه ولا أبداً تتصادم مع مسؤولي المعهد لأن ممكن الطلبه الخليجيين الي أنت مسوي فيها وكيل عنهم شكلهم ما جابو خبرك ولا خبر صلاة الجمعة وأنت حارق نفسك وأعصابك عشانهم. المهم مو شرط لما تستأذن تقول وين أنت رايح (يعني إكس كيوز مي آي آم قاوينق)
    ولا عليك في أتخن شنب و أطلع وروح لصلاة الجمعة أو أي مكان تريده كأنك مالك الأرض ومن عليها أنت إنسان حر لا تقيد نفسك بأوهام وخرابيط تؤثر علي دراستك مثل شكاوي ومديرة المعهد قالتلي وطردوني وأنا قلت وسويت المهم موضوعك المفروض ما أخذ هالمنحنى

كل جمعة وأنت بخير وبنفس أي معهد تكون فيه إنشاء الله

7 "
  5. اخوي الصلاه لم تتغير حسب علمي. فهي 1 والربع في مسجد دبلن وفي اغلبيه المساجد

صحيح ان الوقت رجع ساعه كامله ولكن وقت صلاه الجمعه في مسجد دبلن هو 1 وربع. وماني متأكد من كلونسكي ولكن اضنه نفس الشيء ايضا

يعني تقدر تروح تصلي ان شاء الله

ولكن عناد فيهم غيب الاسبوع الجاي اخر كلاس. والاسبوع الي بعده قول صلاه الجمعه ماتغير وقتها مثل ماتوقعت
    بس عشان يعرفون انه لو فيه صلاه جمعه راح تختار صلاه الجمعه

طبعا من رأيي الشخصي اذا الزموك بالمعهد فمالك شيء الا انت تحضر الكلاس اما الصلاه. فحاول تحضر قدر المستطاع
    ولو مره كل 3 اسابيع. لانه في حديث من ترك 3 صلوات جمعه طبع الله على قلبه.
    طبعا في النهايه هي على قدر الاستطاعه. ولو لم تقدر تصلي لمده المعهد كامله. فأنت معذور. وتقدر تغير المعهد اذا انتهاء الضمان المالي ان شاء الله

ولكن مثل ما قلت لك صلاه الجمعه حسب علمي ماتغير وقتها
    7 "
  6. اول شي السلآم عليكم ..

ثآني شي ... يعلم الله اني أفخر بك وبأمثآلك .. واقسم بالله اثلجت صدري ..

و والله ثم والله ثم والله اني احبيتك وانا لآ شفتك ولآ قآبلتك ولآ اعرفك ولآ تعرفني ..

ويكفينآ شرف كـ مسلمين وجود شخص مثلك وشروآك .. الله يجزآك الف الف خير ..

بخصوص الي سويته انا اتفق معك بكل كلمه قلتهآ .. والله يثبتك وييسر لك امورك ..

و صدقني صدقني صدقني .. وقبل تصدقني صدق قول الرسول صلى الله عليه وسلم [ من ترك شي لله .. عوضه الله خير منه ] ..

والله ان كنت فعلتهآ احتسآب للاجر ورضآ رب العآلمين .. فتأكد الله سيعوضك بخير منه وخير ممآ تتمنى ..

والله اعجز عن كتآبت [ كلمآت الفخر ] بششخص مثلك ..

وكل الي اقوله .. انآ بإذن الله قريبا قآدم لـ ايرلندآ .. ورآح يكون لي كبير الشرف لو تعرفت على شخص مثلك ..

جعلك الله ذخر وفخر لأمة الاسلآم .. <~ صدقني مآ قلته الا اني وآحد من الكثيييير الي يفخرون فيك ..

[ وكل الي اقوله شكرا وجزآك الله خير .. رفعت روسنآ وغطيت عثرت البقية الي اتمنى كلهم يكونون بنفس الموقف ] ~

جزآك الله خير وآسف على الاطآلة ..
    7 "
  7. سبحان الله ..

دبلناوي أعطى وجهة نظر .. جميلة جداً .. أعجبتني ..

فعلاً كلام جميل ..

لكن مادام إن الأمر وصل كذا .. خلك متمسّك , واعلم إنهم يقدرون المتمسّك ,, ويخشونه ..

القيصر ..

أعطى معلومة .. ووجهة نظر .. أعجبتني وهي جميلة جداً ..

لكن ( لا أرى أن يترك الشخص صلاة الجمعة وهو قادر ) حتى لو غيبوه وفعلوا ما فعلوا ..

دكتور 1 .. متحمس ومؤيد .. وكلام سليم وجميل ( برأيي ) ..

بارك الله في الجميع ..

والله يكتب الأصلح
    7 "
  8. اخوي الصلاة زي ما قال اخوي القيصر ماتغير وقتها اللي هو 1:15 دقيقه في كلونسكي ودبلن موسك

وبالنسبه لمعهد استغرب وبشده أسلوبهم السخيف معك ومع زملائك

انت تقول من اقوى المعاهد وانا اقول لي زملاء في الفا واليو سي دي والسي اي اس كلهم يحضرون الصلاة وبمعرفة معاهدهم وبأذن منها

اتفق انت وزملائك وغيرو المعهد وخلو مدير او مديرة المعهد يهشون الذباب لأن اغلب المعاهد هنا اعتمادها على الطلبه الخليجيين وبالأخص السعوديين

وتذكر (( من ترك شيً لله عوضه الله خيراً منه))
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.