الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتاج معاهد للسنة التحضيرية أو الثانوية الإيرلندية

محتاج معاهد للسنة التحضيرية أو الثانوية الإيرلندية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4522 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية swift
    swift

مبتعث جديد New Member

swift المكسيك

swift , ذكر. مبتعث جديد New Member. من ساحل العاج , مبتعث فى المكسيك , تخصصى طب , بجامعة ucd - just hoping
    • ucd - just hoping
    • طب
    • ذكر
    • dublin, مقاطعة المراعي
    • ساحل العاج
    • Nov 2011
    المزيدl

November 11th, 2011, 11:53 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا مقبول في البعثة للمرحلة السابعة بكالوريوس لتخصص الطب

وطبعاً لم يعجبني أمرين في منهجية الإبتعاث لدولة إيرلندا لهذا التخصص وهما:
    1- الدراسة ستكون في تريلي لمدة سنة ونصف.
    2- شهادة تريلي غير مقبولة إلا من الكلية الملكية RCSI فقط وربما أيضاً من كورك أو جالواي (غير متأكد منهما).

باختصار أريد مساعدتكم للبحث عن معاهد أو كليات أو مدارس في إيرلندا تقدم إما "السنة التحضيرية" أو "الثانوية الإيرلندية" بشرط:
    - أن تكون مدة الدراسة سنة واحدة فقط
    - أن تبدأ الدراسة في يناير
    - أن تكون معترف بها في مختلف الجامعات الإيرلندية وليست حصراً لجامعة واحدة

أنا أعرف أربعة أماكن لكن كلها لم تعجبني للأسباب التالية:
    1- معهد تريلي: لمدة سنة ونصف ولا تُقبل إلا في الكلية الملكية وربما جامعة أخرى.
    2- كلية DIFC: لمدة سنة فقط ولكن طلابها السابقون لم يقبلوا سوى من الكلية الملكية وسمعت ولست متأكداً أن طلابها رُفضوا من الجامعات الأخرى بسبب أن التقديم إليها جاء من طرف DIFC.
    3- معهد IOE: شهادة الثانوية الإيرلندية مقبولة من جميع الجامعات في إيرلندا ومعترف بها عالمياً ولكن الدراسة لا تبدأ إلا في سبتمبر.
    4- معهد DCU: الدراسة لا تبدأ إلا في سبتمبر بالنسبة لطلبة البكالوريوس.

فهل أنا أتخيل وأحلم كثيراً إذا كنت أطمح للجامعات الأخرى مثل UCD و Trinity وغيرها؟
    أنا عندي ثقة كبيرة بإمكانية إجتيازي للدرجة التي تطلبها تلك الجامعات ولكن أخاف ألا أقبل بسبب إما المفاضلة الشرسة أو عدم الإعتراف بالشهادة
    هل لا يوجد أمل؟ هل أستسلم للأمر الواقع وأنضم إلى DIFC ثم أحضر الدرجات AABB لأنضم للكلية الملكية RCSI؟
    أم أبتعد كلياً عن المخاطرة وأذهب إلى تريلي ذات السنة والنصف؟

الصراحة أنا في حيرة كبيرة من أمري لأني كثيراً ما قرأت من الطلبة السابقين مثل القيصر2 بأن القبول في الجامعات الأخرى غير RCSI شبه مستحيل، وشعرت بالإحباط لأن الأمر لا يعتمد على اجتهادك ودرجاتك بقدر ما يعتمد على جنسيتك وعلى الجهة المقدم منها وربما أمور أخرى لا نعلم عنها.

أنا خياري الأول هو UCD ثم Trinity ثم RCSI ثم Galway

وما يهمني الآن أمران هما:
    1- أن أختصر مدة "السنة" التحضيرية إلى "سنة" فقط.
    2- أن تُتاح لي فرصة القبول في جامعات غير RCSI

وشكراً لكم وأعتذر على الإطالة
  2. اتمنى تحصل من يفيدك وفيدنآ بعد ...

وبالتوفيق ..

مآ شآء الله عليك .. كنت اقول اول اني جمعت المعلومآت الي احتآجهآ ..

لكن بعد مآ قريت كلآمك اكتشفت اني للحين مآ اعرف ولآ شي .. وسفرتي بعد 6 أيآم !! X_x

الله يعطيك الف عآفيك ~

-
    -----------------
    وأبي اقولك شي بعد وانا اخوك ..

[ لو كل النآس قآلوا لك انك تتخيل وتطمح بـ الدخول لبعض الجآمعآت .. فخل كلآمهم على جنب وتأكد انه مثل مآ غيرك قدر .. انت تقدر ]

بالتوفيق ~
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DoCToR1
    اتمنى تحصل من يفيدك وفيدنآ بعد ...

وبالتوفيق ..

مآ شآء الله عليك .. كنت اقول اول اني جمعت المعلومآت الي احتآجهآ ..

لكن بعد مآ قريت كلآمك اكتشفت اني للحين مآ اعرف ولآ شي .. وسفرتي بعد 6 أيآم !! X_x

الله يعطيك الف عآفيك ~

-
    -----------------
    وأبي اقولك شي بعد وانا اخوك ..

[ لو كل النآس قآلوا لك انك تتخيل وتطمح بـ الدخول لبعض الجآمعآت .. فخل كلآمهم على جنب وتأكد انه مثل مآ غيرك قدر .. انت تقدر ]

بالتوفيق ~
    والله يا أخي أنا مثلك كلما ظننت أني جمعت المعلومات الكافية أتفاجئ لاحقاً بمتطلبات وأمور أخرى

وكلامك سليم مثل ما قدر غيري أنا أقدر، لكن هناك عوائق أخرى لا تتعلق بقدراتك
    أتمنى من يعلم أي شيء أن يفيدنا ويرجى التصحيح إن كان هناك خطأ فيما ذكرته في الموضوع
    7 "
  4. عندي بعض المعلومات البسيطة عن كلية DIFC للسنة التحضيرية ربما تفيدك
    في البداية كنت أبحث عنه في مبتعث ودائماً أجد الناس يشتكون منه ولكن أغلب المواضيع موجودة قبل سنتين أو أكثر ربما تغير المعهد للأفضل أو هكذا أتمنى. حتى أن الملحقية ألغت في السابق الإعتراف به، ولكن تم إعادة الاعتراف به بدليل أن بعض الطلاب يأخذون الضمان المالي لدراسة السنة التحضيرية أما دراسة اللغة فلا أنصح به ولا أعلم إذا كان معترف به أم لا.

قمت بمراسلة الكلية التأسيسية وكانوا متجاوبين بشكل سريع وهذه بعض الأسئللة المتعلقة بموضوعك والتي أجاب عنها السيد David (والترجمة من اجتهادي)
    david @ difce . ie

1 - ما هي احتمالية انضمام الدارسين في السنة التحضيرية لديكم في دخول الكلية الملكية للجراحين RCSI؟
    If you achieve grades AABB on the IFY Health and Science program at DIFC then you will get entry to the 6 year Medicine program at RCSI in Dublin, No student has been refused entry to RCSI for Medicine after achieving these grades on the IFY program at DIFC!

إذا حققت درجتين A ودرجتين B في برنامج السنة التحضيرية (Health and Science) في الكلية التأسيسية DIFC فستُقبل في تخصص الطب البشري 6 سنوات في الكلية الملكية.
    لا يوجد لدينا طالب واحد درس في هذا البرنامج وحقق AABB ثم رفضته الكلية الملكية.

2 - هل يمكنك أن تعطيني إحصائية بالطلاب الذي درسوا السنة الفائتة (كنت أقصد 2011) ونجحوا في الدخول للكلية الملكية؟ وما هي نسبة نجاح الطلاب في دخولها؟

gg 15 of the 25 students that were on the IFY Health and Science program earlier this year are now studying year 1 Medicine at RCSI in Dublin (60% placement rate). The other 10 students that did not achieve the required grades are now studying on Medical related programs like Biomedicine at the Irish Universities. I can send you the placement sheet for these students on Monday.

في هذه السنة 15 من 25 طالب ممن درسوا في برنامج السنة التحضيرية Health and Science يدرسون الآن السنة الأولى في الكلية الملكية (يعني 60% من الطلاب).
    الطلاب العشرة الباقون -والذين لم يحققوا AABB- يدرسون الآن في الجامعات الإيرلندية في تخصصات طبية أخرى مثل الطب الحيوي.

3- سمعت أن برنامج السنة التحضيرية لديكم غير معترف به من الجامعات الأخرى باستثناء الكلية الملكية، هل هذا صحيح؟ ولماذا لا يوجد لديكم أي طالب في تخصص الطب في جامعات أخرى؟
    None of the 4 Medical Universities (UCC, Trinity, UCD, and NUI Galway) accept international students on to their Medicine programs as the places are all allocated for Irish Leaving Certificate students each year. RCSI is the only other Medical College in Ireland and they accept students from the IFY Health and Science program.

جميع الجامعات الأربعة (ترينيتي، جامعة UCD، جامعة UCC، وجامعة Galway) والتي تقوم بتدريس الطب لا تقبل طلبة السنة التحضيرية في تخصص الطب البشري لأن جميع المقاعد مخصصة في كل سنة لحملة شهادة الثانوية الإيرلندية.
    والكلية الملكية هي الكلية الوحيدة في إيرلندا التي تقوم بقبول طلبة السنة التحضيرية Health and Sceince في تخصص الطب البشري.
    أنا عن نفسي أفكر أخذ قبول في هذه الكلية لدراسة السنة التحضيرية بدل تريلي، أما إذا تبغى تنقبل في جامعات غير الكلية الملكية أدرس الثانوية الإيرلندية والله يعينك.
    أما بخصوص استحالة القبول في الجامعات الأخرى أظن المقصود منه القبول المشروط فقط لكن ربما تستطيع أن تُقبل إذا قدمت بعدما تخلص الثانوية الإيرلندية، يعني بعد ما تأخذ الشهادة تقدم على الجامعات.
    طبعاً فيها صعوبة كبيرة ما أبغا أحطمك ولكن حتى تكون مستعد لها.

بالتوفيق للجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة life_aef
    عندي بعض المعلومات البسيطة عن كلية DIFC للسنة التحضيرية ربما تفيدك
    في البداية كنت أبحث عنه في مبتعث ودائماً أجد الناس يشتكون منه ولكن أغلب المواضيع موجودة قبل سنتين أو أكثر ربما تغير المعهد للأفضل أو هكذا أتمنى. حتى أن الملحقية ألغت في السابق الإعتراف به، ولكن تم إعادة الاعتراف به بدليل أن بعض الطلاب يأخذون الضمان المالي لدراسة السنة التحضيرية أما دراسة اللغة فلا أنصح به ولا أعلم إذا كان معترف به أم لا.

قمت بمراسلة الكلية التأسيسية وكانوا متجاوبين بشكل سريع وهذه بعض الأسئللة المتعلقة بموضوعك والتي أجاب عنها السيد David (بعد الترجمة طبعاً)
    david @ difce . ie

أنا عن نفسي أفكر أخذ قبول في هذه الكلية لدراسة السنة التحضيرية بدل تريلي، أما إذا تبغى تنقبل في جامعات غير الكلية الملكية أدرس الثانوية الإيرلندية والله يعينك.
    أما بخصوص استحالة القبول في الجامعات الأخرى أظن المقصود منه القبول المشروط فقط لكن ربما تستطيع أن تُقبل إذا قدمت بعدما تخلص الثانوية الإيرلندية، يعني بعد ما تأخذ الشهادة تقدم على الجامعات.
    طبعاً فيها صعوبة كبيرة ما أبغا أحطمك ولكن حتى تكون مستعد لها.

بالتوفيق للجميع
    يعني ما أفهمه أنه يجب التنازل عن أمرين إما أن أنتظر إلى سبتمبر لدراسة الثانوية الإيرلندية حتى أستطيع دخول الجامعات الأخرى يعني المدة تساوي سنة ونصف إذا حسبنا فترة الإنتظار، وإما أن أدرس سنة واحدة فقط في DIFC ثم أدخل الكلية الملكية RCSI يعني لن أُقبل إلا من هذه الكلية.

جزاك الله خير أفدتني كثيراً والأمر يحتاج إلى تفكير ومشورة أكثر
    7 "
  6. ياخي الموضوع ذا جاي عالجرح جل تفكيري في هذي اليومين في موضوع ذا
    انا ابغى ترنتي
    وماني مستعد انتظر لسيبتمبر والله مشواااار
    يعني شكلي حرضى بالسنه والنصف والملكيه هذا الخيار الوحيد

DoCToR1
    swift
    احنا في الهوا سوا
    اللي تجيلو معلومات جديده ياليت تنزلوها هنا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DoCToR1
    بشر وش رسيت عليه ...

وان كنت جمعت معلومات افدنا وانا اخوك : )
    قد تقولون عني مجنون إذا اخبرتك بما أفكر فيه، لكني سأخبركم إذا تأكدت من إمكانية تنفيذه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الزهراني
    ياخي الموضوع ذا جاي عالجرح جل تفكيري في هذي اليومين في موضوع ذا
    انا ابغى ترنتي
    وماني مستعد انتظر لسيبتمبر والله مشواااار
    يعني شكلي حرضى بالسنه والنصف والملكيه هذا الخيار الوحيد

DoCToR1
    swift
    احنا في الهوا سوا
    اللي تجيلو معلومات جديده ياليت تنزلوها هنا
    عندك ثلاث خيارات والخيار الثالث أن تدرس في difc

سأخبركم بكل جديد إن شاء الله
    7 "
  8. اخوي عمر الزهرآني .. ابشر ابشر ..

وانا ان شآء الله سفري بعد 3 أيآم ..

واذا كنت هنآك رآح تتوفر لي معلومآت اكثر ان شآء الله وبالتأكيد مآ رآح ابخل عليكم ..

--------------------

أخوي سوفت .. اجدع الي عندك .. انا انقآل عني مجنون على السنتين الي ضيعتهآ فمآ تفرق معي .. ;p

ألزم مآ علي حآليآ اوصل للي أبيه ..
    قوول الي عندك وريحنآ وانا اخوك

على فكرة القبول الي معي حآليآ .. من DIFC
    وبسسسعى لقبول ترنتي ان شآء الله ~
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة DoCToR1
    اخوي عمر الزهرآني .. ابشر ابشر ..

وانا ان شآء الله سفري بعد 3 أيآم ..

واذا كنت هنآك رآح تتوفر لي معلومآت اكثر ان شآء الله وبالتأكيد مآ رآح ابخل عليكم ..

--------------------

أخوي سوفت .. اجدع الي عندك .. انا انقآل عني مجنون على السنتين الي ضيعتهآ فمآ تفرق معي .. ;p

ألزم مآ علي حآليآ اوصل للي أبيه ..
    قوول الي عندك وريحنآ وانا اخوك

على فكرة القبول الي معي حآليآ .. من DIFC
    وبسسسعى لقبول ترنتي ان شآء الله ~
    أفكر في دراسة السنة التحضيرية ثم دراسة الثانوية الإيرلندية بعدها، حيث أن السنة التحضيرية في معهد DIFC تبدأ في ينانير 2012 وتنتهي قبل شهر سبتمبر، والثانوية الإيرلندية تبدأ من سبتمبر 2012 وتنتهي في يونيو 2013، يعني تقريباً نفس المدة في معهد تريلي.

الفوائد:
    الاستفادة من الوقت وتعزيز محصلتي الأكاديمية واللغوية من خلال دراسة السنة التحضيرية
    ضمان مقعد في الرويال كولج فهي الوحيدة التي تقبل طلاب السنة التحضيرية في تخصص الطب
    والأهم من ذلك إمكانية التقديم على جامعات أخرى غير الرويال كولج بشهادة الثانوية الإيرلندية

طبعاً سأخسر سنة واحدة ولكنها تهون إذا كانت في سبيل UCD وترينيتي، فطلاب معهد تريلي سيدرسوا نفس المدة تقريباً ولن يقبلوا إلا من الرويال كولج ... نعم الأمر فيه مجازفة وأنا مستعد للمجازفة

----

ولدي سؤال يا أخي هل أنت من مبتعثي المرحلة السابعة؟ كيف ستسافر والملتقى لم يبدأ بعد، هل حصت على أمر الإركاب وتذاكر السفر من الوزارة؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.