الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار تكفون أرجو المساعدة ياشباب الله يجزى خير من أفادني في دراسة الطب وIelts ؟

استفسار تكفون أرجو المساعدة ياشباب الله يجزى خير من أفادني في دراسة الطب وIelts ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4548 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ABO HaZeM
    ABO HaZeM

مبتعث جديد New Member

ABO HaZeM كندا

ABO HaZeM , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى الثانوية , بجامعة الى الحين مافيه ؟
    • الى الحين مافيه ؟
    • الثانوية
    • ذكر
    • المملكة, كل هذا أسئلة؟
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

November 12th, 2011, 09:29 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا ياشباب اكتب لكم في هذه اللحظة وأنا في الصف الثالث ثانوي ومقبل ان شاء الله على التخرج

ويارب يوفق وأحقق حلمي بأن أصبح طبيب ناجح مثل الشباب اللي تخرجوا والله وفقهم

أنا أبي تمدونني بمعلومات كاملة أنتم ماقصرتوا قريت مواضيع كثيرة واستفدت ولكن أتمنى الزيادة

أنا جاي على وجهي مثل مايقولوا بالعامية وما أبي غير ايرلندا

ان شاء الله الثانوي فوق 97 و القدرات فوق 82 والتحصيلي بالطريق لأني ماختبرت الى الحين

أبي معلومات وش المطلوب مني عشان أنقبل بالبعثة واضمن المقعد 100% بدون حب خشوم وواسطات

أنا سمعت عن الدراسة معهد الساينس واللغة قبل الجامعه لأن شهادة الثانوية غير معترف فيها

لكن السؤال اختبار Ielts هل هو قبل التقديم للبعثة ؟ أو أني أقدم وأقبل ومن ثم يسون لي دورات وأختبر وأجيب فوق 6.5 ؟

لأنه نقطة أشكلت علي الصدق طبعا نوع الدراسة بكالوريوس طب

مع التحية

أرجو الافادة وجزاكم الله كل خير
  2. والله ياحبيبي كويس انك شايل هم وعارف طريقك من الحين
    اول شيء شد حيلك في القدرات و التحصيلي لانهم في المفاضله ياخذو الثلاثه كلها ويطلعو الموزونه والمنافسه تشتد سنه ورا سنه
    ثاني شيء ادخل معهد انقليزي وعن طريق المعهد اختبر التوفل او اختبار الايلتس

واتعرف على مستواك اذا شفت انو درجاتك اقل من المطلوب كمل مع المعهد وحسن من مستواك
    اما اذا مستواك ممتاز حاول تجيب درجات اعلى
    طبعا هذا الكلام كلو قبل ماتقدم على البعثه لان فرصك تكون اكبر بكثييييييييير من اللي ماجابو الانقلش
    اذا عندك اسأله ثانيه ححاول اجاوبك قد ما اقدر اما عالخاص او اكتب هنا وارسلي عالخاص انك كتبت
    اتمنى اكون افدتك
    7 "
  3. الله يجزاك خير على ردك اللي فرحني صراحة

بس أنا السؤال الاهم لو قدمت على البعثة وأنا رجال ما أختبرت ielts ولا استعديت له ؟

يعطوني دورة كم شهر في دولة الابتعاث ثم أختبر ولا لازم قبل كل شئ الاختبار ؟

مع التحية والتقدير لك أخي الكريم
    7 "
  4. المطلوب منك تجيب ايلتس 5 أو ما يعادله بالتوفل عشان تنقبل في البعثة في دولة إيرلندا، أسمع نصيحة أخونا عمر وأستغل وقتك من الآن لأنها حتفيدك كثير في المستقبل

إذا وفرت الايلتس وانقبلت في إيرلندا إن شاء الله، فطريقة الدراسة من الوزارة إذا ما حبيت تغيرها هي كالتالي:
    إنك تدرس اللغة إذا ما كان عندك ايلتس يأهلك لدخول السنة التحضيرية، المطلوب درجة 5.5
    إذا جبت الدرجة أو كانت عندك من البداية حتروح للسنة التحضيرية في تريلي لمدة سنة ونصف وحتدرس الايلتس في نفس الوقت، المطلوب منك إنك تنجح بأي درجة وإنك تجيب ايلتس 6.5
    بعدها تدخل الكلية الملكية وأعتقد فيها مقابلة شخصية (يتم تجهيزك لها من قبل المعهد) وتدرس سنة واحدة تحضيرية بشكل مكثف وبعدها 5 سنوات طب، مجموعها 6 سنوات

بالنسبة لمعهد الساينس فأظن المقصود منه هو نفسه معهد تريلي، والشهادة الثانوية ليست غير معترف بها ولكنها ما تأهلك للدراسة الجامعية إلا بعد دراسة الثانوية الإيرلندية أو السنة التحضيرية (وإن شاء الله حأنزل موضوع عن الفرق بين الاثنين)
    يعني لو كانت غير معترف بها أظن كان يمكن لأي طالب سعودي لا يحمل الشهادة الثانوية أن يدرس في تريلي ويدخل الطب.

بالنسبة لاختبار الايلتس فهو حسب ما وضحتلك، تجيبه قبل البعثة وتجيبه قبل معهد تريلي وتجيبه قبل ما تخش الكلية
    يعني معاك في كل وقت لأن كل جهة تطلب درجة معينة فيها، لكن استغل وقتك من الآن وحاول تجيب أعلى درجة ممكنة وصدقني حتفيدك وما حتندم عليها إن شاء الله

أتمنى إني جاوبت على أسألتك وإذا عندك أي استفسار ثاني فلا تردد وحأحاول أساعدك قدر الإمكان
    ويمكن تكون عندي أخطاء ففي النهاية أنا مثلك في السعودية ما أبتعثت والمعلومات هذه ممكن تلاقيها في المنتدى
    7 "
  5. ما أنصحك بدورات آيلتس أو التوفل، التدريب على الآيلتس يكون للناس إلي مستواهم متوسط أو فوق يعني أول شيء حسن مستواك في اللغة وبعدها تدرب على الايلتس

ما عندي خبرة في المعاهد الي تدرس اللغة لكن لو رحت هذا القسم حتلاقي مواضيع كثيرة تفيدك وبإمكانك تسأل هناك
    ملتقى اللغة الإنجليزية English Language Forum

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.