الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

خطة قصيرة .. بشرح يسير ( من الصفر > إلى > الاستقرار والطمأنينة في دبلن ) نصيحة مجرب !

خطة قصيرة .. بشرح يسير ( من الصفر > إلى > الاستقرار والطمأنينة في دبلن ) نصيحة مجرب !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4499 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عباد
    عباد

مبتعث مميز Characteristical Member

عباد أيرلندا

عباد , ذكر. مبتعث مميز Characteristical Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى بتاع كلّو , بجامعة not yet
    • not yet
    • بتاع كلّو
    • ذكر
    • دبلن, دبلن مافيها ولايات !!
    • السعودية
    • Jun 2011
    المزيدl

December 5th, 2011, 01:59 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

هذه خطة يسييييرة .. بشرح مبسّط ويسير ..

عصارة تجربتي ( الضئيلة ) هنا في دبلن .. وأعتذر من الذين لايريدون دبلن , لأني لا أريد أن أوهقهم وأضللهم .. ويدعون عليّ لا سمح الله

الخطة في نقاط ..

وهي فقط لخدمة إخواننا الجدد ( المساكين مثلي قبل لونق تايم )

اللي تعجبه الخطة ( يدعوا لي في ظهر الغيب , بقوة الإيمان .. والصحة والعافية .. والرفعة في الدنيا والآخرة )

واللي ماتعجبه , يقول : ما أعجبتني , وأنت مخطئ في كذا .. وكذا .. وكذا ( ولكن عليه النظر في توقيعي قبلها ) ..

-----------------

قبلوك والحمد لله

أكملت الإجراءات

احصل على قبول من ( أي معهد ) حتى لو ان المدرسين رعاة بقر .. ((( لمدة ثلاثة أشهر على الأقل , لأن القبول لو قلّ عن ثلاثة أشهر سيعطونك مدة انتهاء الفيزا حسب المدة - يعني قبول شهر = فيزا شهر , وهذا ليس مهم جداً لكنه مهم ولن أطيل في الشرح ))) >> ستفهم هذه النقطة إذا أكملت القراءة

احجز من النت ( فندق في الستي سنتر ) لماذا في الستي سنتر؟ ستعرفون إن شاء الله

لمن يرى أنه يريد التوفير ( تعال لإيرلندا ) ومن المطار خذ تكسي وروح للستي سنتر , لأن فيها فنادق تحجز لك فوراً وهي غير مسجلة في النت , رخيييصة ( من 40 إلى 80 يورو ) ودائماً فاااااضية قبل شهر مايو , منها الفنادق اللي على شارع ( قاردينر ستريت لاور ) بالقرب من شارع أوكنل دبلن 1

خذ لك ( قهوة عربية فقط , والهيل هنا موجود + قدرين : 1 ضغط و 1 عادي , وزمزميات أو ثلاجات قهوة وفناجيل قهوة وفناجيل أو بيالات بادريق .. ) .. + ملابس بكميّة معقوووولة تكفيكم لمدة اسبوعين بدون غسالة مثلاً ( وعليكم الحساب ) وهذا لا يعني عدم وجود غسالات , لكن لترتاحوا فقط .. وكل الأغراض غير المذكورة ستجدونها هنا , وكثييييير منها أرخص , خصوصاً الملابس والمواعين , وأنا اليوم متقضي ملابس من الستي سنتر , رخيصة وكثير منها مصنوعة في أوروبا وليست الصين ( من ناحية الجودة أجود ) .

خذ لك مبلغ 25000 فما فوق , لكي ترتااااااااح تماماً ..

احجز على خطوط ( انظر لأحد المواضيع هنا مقارنة بين خطوط الاتحاد والإماراتية ) .. وتعال لدبلن

من مطار دبلن .. خذ لك تاكسي وتوجه للفندق اللي حجزته ( تعطي سائق التاكسي العنوان وهو يحطك أمام الباب - والدفع حسب العداد ) لا أشوف أحد يكاسره ! ..

في حالة انك ماحجزت .. قول له : الستي سنتر - بجانب السباير - شارع أوكانل ستريت ( ودود حوله فقط ) ..

لماذا قلنا الستي سنتر ؟ - كل الباصات أو معضمها تمر منه ومواقفها فيه , ومكتب الباصات هناك - وأقرب تجمع للطلاب السعوديين في محل أبو عبد السميع هناك .. وإذا لقيتهم بتلقى الفزعات

بعد السكن في الفندق .. غطّ في نومٍ عميييييييييييييق وريلااااااااكس , ارتاااااااح , وطول بالك ( وما عليك من اللي يقول كل ساعة ضايعة !! ) لأنك ستواجه إجازات وبنك هوليدي ( تقريباً كل شهر إجازة يوم ) .. وغيرها ,, أنا جلست اسبوعين ريلاكسنق ..

بعد النومة .. قوم تمغّط .. وتمشى مابين الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 4 مساءاً .. ولا مانع من تمديدها إلى الساعة 7 .. وبعدها ( لا تفكّر ) ... ليس تخويفاً , ولكن الحذر واجب إلى أن تعرف الوضع .. وستعرفه .. وتكتب هنا للقادمين من المرحلة الثامنة ( إن شاء الله ). هذه التمشية تفكك عظامك , وخذ نفس عميييق ..

بعد هذا .. اذهب تمشى في معهدك وحاول تتعرف على شباب سعوديين ( والبنات حاولن تعرفن على بنات سعوديات ) واسألوهم .. كيف وماكيف ...الخ.

أيضاً ( أنت مازلت في الفندق ) اكتب هنا .. (((( أنا وصلت من يخدمني أو ينفعني )))) وستجد الكثييير من إخواننا الذين يخدمون هنا - وأنا ( أعوذ بالله من كلمة أنا ) أول من يستقبل رسائلكم واتصالاتكم من اليوم إلى حوالي ثلاثة أشهر بإذن الله ( إذا لم يطرأ طارئ ) وقد تواصلت مع كثير من الإخوة هنا , يمكنهم أن يضعوا مشاركاتهم ..

بعدها تكون قد تعرفت على عدد لا بأس به ( في مدة ثلاثة أيام ) .. الله يعين البنات ( ستاينق وريلاكسنق ) في الفندق .. على موقع دافت ولا الملحقية

في هذه الأثناء .. ستجد من يخدمك وساعدك في توفير السكن أو الشقة (((( من ناحيتي أعتذر عن الفزعة في السكن )))) لأن الموقع الذي أنا فيه لن يعجب أي شخص , وأخاف في يوم يقال : ( نكبني أو ما نصح معي .. لاسمح الله ) .. وهنا الكثيييييير يحب أن يجلب أحد من وطنه ليكون جاره .. وإذا لم تجد على أسوأ الأحوال فيوجد موقع اسمه ( دافت ) يفيدكم بالسكن ..

أنصح بالسكن في دبلن 2 - 4 - 8 ( والله أعلم ) .. في مجمعات بها سيكورتي كااامل ( بابين بينك وبين الشارع ) ..

فيه كلمة تقرقع في خاطري .. ومن باب عدم كتم العلم ( أنصح بأن يتم التأكد .. ولو بسؤال برييييء ) ما إذا كان ( الفازع ) في السكن ياخذ عمولة أو لا !! .. ولا أقول في من ياخذ عموله سيّء , ولكني لا أحبّذ ذلك , وأنصح بأن يأخذ ( الفازع ) عمولة ويقوم بإعطائها للساكن الجديد ( فوالله إنها تدلّ على شيم الكرام وطبع الشجعان ) ..

إلى الآن لك حوالي أربعة أو خمسة أيام ( وكل هذا لو طوّوووووول لن يأخذ أكثر من عشرة أيام ) × 50 يورو = 500 × 5 = 2500 ( والمفروض أن لا نحسب هذه الحسبات ) ولكن لتطمئن قلوبكم

في هذا الوقت : اسأل عن معهدك , إذا كان جيّد ... واااااصل فيه .. وخذلك قبول منه (((( لا يتجاوز شهرين على الأكثر )))) لكي يسهل التغيير لو أردت بعد ذلك ..

هنا نرجع للنقطة اللي فوق .. انت أتيت بقبول .. وذلك القبول (( تقدر ترميه في الزبالة أكرمكم الله )) لأنك فقط استخرجت الفيزا به ... فهمتوا ولا لأ ؟ انتهت مهمة القبول الأول .. بإمكانك الذهاب لـ ( أطلق ) معهد في إيرلندا كلها , والتفاهم معهم وجهاً لوجه وأخذ قبول في مدةٍ أقصاها ( يومين ) .. ثم ترسلها للملحقيّة وتاخذ ضمان مالي ((( ليس الضمان الأول , فهناك فرق كبير بينهما ))) وتذهب للمعهد وتبدأ الدراسة.

لقيت الشقة , وجاك صديقك السعودي الجديد .. وقال : خذ ( هذي عمولة أخذتها ) مقابل جلبي لك كساكن في المجمع ( وأعطاك 300 يورو أو 250 أو 200 ) خلك رجال .. وقول له : والله غير تاخذها .. وإذا حلف وعيّا .. عطه نصها , وإذا مررررة ما رضي , روح فلها في مطعم الهنود في شارع هنري

الشقق : غرفة وصالة نظييييييفة في موقع جيد ( طبعاً فيها مطبخ وغسالة وكثييير منها فيها مواعين وصحون ومكوى وكلللل شي ) = من 800 وحول .. غرفتين = 1000 وحول .. 3 غرف = 1200 وحول .

أول ما تستقر .. اطلب خدمة ( يو بي سي ) انترنت + تلفزيون , وبرأيي لاتطلب هاتف أرضي .. لأن عندهم ثلاث خدمات .. وفل أمها بالنت ( بس لا تدّهر في المواقع اللي ماهي محجوبة ) !

يفترض إنك فتحت ملف وانت في الفندق .. تسوي سكانر للأوراق وترسلها للملحقية ( وفيه مواضيع تساعد في فتح الملف ) أهم شي : ابدأ في فتح الملف فور وصولك , واعتبرها تسلية

خذ خطاب من المعهد للأمقريشن لاستخراج إقامة , حاول في المعهد بكلللل قوووة أن تأخذ خطاب لمدة سنة (( للمعلومية : ما يدققون على انتهاء الفيزا كثيييراً ولكن لاتضع نفسك في موضع إحراج ).

خذ خطاب للبنك , وحاول في بنك أي آي بي .. ويليه البنك الخايس المعفّن بنك أف آيرلاند .. وبأسرع وقت حاول تفتح حساب .

من هنا إلى حوالي 3 شهور : أنا حاضر للتواصل .. بس رجاءاً رجاءاً (( الأسئلة التافهة والكثيييييييرة ريحو ملتنا منها ))

والإخوة هنا كلهم مايقصرون ..

أي استفسار ( ابطحوه هنا .. ) والليب ما أعرفه بقول : ما أعرف !

إن كان الموضوع شاملاً فبتوفيق الله , وإن حصل قصور .. فبقيّة الإخوة يعينوننا .. بعد توفيق الله .

دعواتكم
  2. الله يعطيك العافيه ماقصرت كفيت ووفيت والله يجعلها في ميزان حسناتك

بس عندي سؤال صغنون لو تكرمت..
    الحين اذا طلبت قبول من المعهد,هل لازم يكون معي ضمان ولا عادي بدون ضمان ؟؟
    لاني للحين ما طالبت بالضمان ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رآحيــل
    الله يعطيك العافيه ماقصرت كفيت ووفيت والله يجعلها في ميزان حسناتك

بس عندي سؤال صغنون لو تكرمت..
    الحين اذا طلبت قبول من المعهد,هل لازم يكون معي ضمان ولا عادي بدون ضمان ؟؟
    لاني للحين ما طالبت بالضمان ..
    بدون ضمان .. أهم شي الجواز
    7 "
  4. سؤال واحد بس، هل فيه أي مشاكل لو غيرت القبول سواءً من الاميقريشن أو من الملحقية هل فيه سين جيم والا والوضع عادي
    لأني أفكر إذا وصلت إيرلندا إني أرمي قبول الوزارة (معهد التحضيري + جامعة) وأطلب ضمان للمعهد إلي أبغاه
    7 "
  5. بصورة الجواز تاخذ خطاب القبول من المعهد ومن ثم ترسل للملحقيه عن طريق البوابه لموافتكم بالضمان فورا يسلم صورته للمعهد
    وتتوكل على بداية الدراسه ومهام. الحياة الأخري

ونحن تحت الخدمه لجميع القادمين في المرحله السابعه وغيرهم وربنا يقدرنا على خدمة الجميع

دعواتكم لنا فقط والآجر والثواب من عند الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة life_aef
    سؤال واحد بس، هل فيه أي مشاكل لو غيرت القبول سواءً من الاميقريشن أو من الملحقية هل فيه سين جيم والا والوضع عادي
    لأني أفكر إذا وصلت إيرلندا إني أرمي قبول الوزارة (معهد التحضيري + جامعة) وأطلب ضمان للمعهد إلي أبغاه
    هذا هو اللي أبي أفهمكم فيه

ترميه في أقرب زبالة ( أعزّك الله ) .. وتجيب قبول جديد , ولو كل شهر ولا شهرين جبت قبول ( الأمر عادي )

أشكر مداخلتك وجزاك الله خير
    7 "
  7. انا لي نقطه ودي اعلق عليها

بالنسبه للي ياخذ عموله. انا اعتبرها شيء عادي سواء من المؤجر او منك شخصيا <<تراني ما اخذ عموله ولا لي علاقه في البحث عن سكن عشان لا حد يقول شيء
    لكن اهم شيء
    1- مايحطك في مكان حتى السكارى يخافون منه(يعني غير امن)
    2- مايرفع الايجار على حسابك. (يعني يكون السعر نفسه للتاجير ولكن يأخذ عموله من المؤجر او منك مره واحده فقط وليس كل شهر)

الي يقول وين الشيم وين مدري شنو.
    الشيم حلوه ولكن كل شيء له حده. السباك او النجار لمن يجيك ويصرف وقته ويشتغل على شيء ويصله لك ما راح تقوله من الشيم انك ماتاخذ شيء(هو اولى له يقولك من الشيم انك تعطني حقي)
    كذلك الشخص الفازع(حسب تعريف عباد) هو شخص يبذل من وقته وماله(بحث في الدافت وذهاب لتفقد السكن والترجمه وغيرها) فمن حقه ان يأخذ شيئا على ذلك في حال اراد ذلك.

وترى مساله البحث عن سكن ليست سهله. يعني يبي له تفر الدافت ويبي لك اتصالات مع المؤجر (متوفره ولا مو متوفره) (تؤجر طلاب ولا بس عمال) وغيرها

يعني برأي اذا اخذ عموله من المؤجر بحيث لاتؤثر عليك وترفع الايجار عليك مافيه مشكله. وكذلك اذا اخبرك قبل او بعد البحث ان له عموله ففي رأيي مافيه مشكله

والله اعلم
    7 "
  8. مشكور كثير عباد

بالنسبة للفنادق اللي بالسيتي سنتر ممكن أسماء بعضها..أقصد اللي نسكن فيها مبدئيا

ورخيصه مثل ما خبرتنا

اذا ممكن يعني

وسؤال بعد...مافيه طريقة للخروج من المطار غير التاكسي

يعني ممكن الاقي باص ويوصلني للسيتي سنتر ولا لا؟؟

أما اغراض القهوه ...مافكرت صراحه بالترمس نهائيا ولا حتى القدور

ع بالي بنقدر ناخذ من عندك وتكون اسعارها معقوله

الا صحيح....أنا خبرت ابوي عن ضرورة انه يكون معنا مبلغ محرز

قال لي باخذ الفيزا او الماستر كارد

ويصير الدفع من خلالها

هيك الامر تمام...

ولا لازم احمل معي مبلغ معين

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ألف شكر..ربي يوفقك
    7 "
  9. يفضل تاخذون الاثنين

كاش وماستر كارد

وافضل انا اكثر الكاش
    لانه في حال رغبتك في الحصول على مال فإنك سوف تسحبين من البطاقه(والبطاقه تاخذ عموله ربويه على السحب المباشر اما الدفع في المحلات والانترنت فلا توجد)
    والمؤجر غالبا سوف يطلب المال كاش وراح تضطرون تسحبون فلوس (وبعض البنوك ماتسمح لك بأكثر من 200 يورو اذا كانت البطاقه دوليه) وكذلك مع كل سحبه سوف يكون هناك نسبه عموله روبيه

لذلك خذوا كاش لدفع الايجار ودفع اجور الباصات وغيرها. والماستر كارد فقط للطوارى والدفع في المحلات.

ويوجد باص من المطار الى الستي بـ 6 يورو. لونه اخضر او ازرق (يفضل استخدام الاخضر)
    ويوجد باص بـ 2ونص تقريبا. لونه اصفر (الفرق انه ياخذ 10 دقائق زياده عن الاخضر للوصول الى الستي) قريب من بيتي لذلك دائم استخدمه

وجميعهم خارج المطار فقط اسألي عن bus stop
    الاخضر او الازرق 6 او 7 يورو
    الاصفر 3 ونص بـ تأكدوا رقم الباص 16a او اسالوا صاحب الباص اذا يوقف في اوكانل ستريت ولالا.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.