الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التنبل بار سوى العجب بـ الشباب

التنبل بار سوى العجب بـ الشباب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4497 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية اوكنل
    اوكنل

مبتعث مستجد Freshman Member

اوكنل أيرلندا

اوكنل , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى محاسبه , بجامعة تم القبول ولله الحمد
    • تم القبول ولله الحمد
    • محاسبه
    • ذكر
    • دبلن, دبل 7
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

December 6th, 2011, 08:15 PM

السلام عليكم ورحمةُ الله وبركاتهُ

تقبل الله صيااامكم

ابدخل بالموضوع على طول
    بلا
    مقدمات
    و
    ابيات من الشعر
    و
    وروود الجوري
    و

قديماً وليس بالقديم البعيد فـ انا لم اكمل الـ 23 من العم بعد ولاكن طنت اتعجب من الاباااء الذين لا يرفضون ذهاب اولادهم للابتعاث {{خوفاً عليهم}}

كنت ارى كلمه الخوف حجه لـ جهلهم وتدمير مستقبل ابنائهم قبل احلامهم وهم لا يعرفوون

ولاكن عندما قدمت الا البتعاث ورائيت العجب من مبتعثين اعمارهم 19 سنه و 20 و 21 الخ ...
    شباب المستقبل 24 ساعه بـالتنبل بار يشرب ويرقص ويسوي كل شي وامه المسكينه {{تقول متى تجي الساعه الي يرجع فيها بـ يده الشهاده }}
    و شبابنا الخليجي عاااامه }}{{والسعودي خاصه}} اهم ما عليهم انهم يفلون وبنات وشراب ما اتهم الجميع ولاكن اعرف كثير درست معهم على هذه الطريقه

والله العظيم انه يفتخر بـ الشي هذا ومره يتواعد مع اسبان ومره مع مدري مين وعلى هل موااال وكل يوم بـ مكان
    بـ اعتقاد منه ان هذي الرجوله
    بـ اعتقاد منه اني انا زاحف{بالعاميه }

انا عن نفسي اتمنى ايجاد حلول سواء من النادي او الملحقيه اوالسفاره

يستلم الموضوع {{الناااادي الطلااابي }}

اولاً توجيه الطلاب

ثانياً تدعمهم الملحقيه بـ اسامي المبتعثين والمبتعثات ويشكلون اعضاء النادي قسم

تتم فيه متابعة الطلاب سواء عند العوايل الي يسكنون فيها اذا كانوا شباب {{لان اكثرهم بـ عوايل }}

والمعاهد يطلبون من المعهد كل اسبوع تقرير الحضور ومتى الوقت الي طلع فيه مع التطور الموجود لديه

وتهديد المعاهد الي تتلاعب بالتقارير بتوقيف التعامل معها

ترفع التقارير لـ وزاره التعليم العالي كل شهر

واتمنى كل طالب عمره تحت22 سنه يكون عند الوزاره معلومات عن ولي امره وتزويده بـ نسخه من التقارير حقت المعهد

او من النادي الطلابي يرسلونها دايركت

-والله ان بعض الشباب يجي اول ما يعرف التنبل بار اول ما يسال عنه اشهر بار بـ المدينه او افضل البارات

اتمنى التفكير بالموضوع من جميع النواحي

ولحد يجي يقول هذولي مو بزران او وراعين لان الي يسوي هذي الحركااات بزر او وررع

ولحد يجي بعد يقول هم قله او شي زي كذا قبل لا يقول الكلام هذا يمر عندالتنبل بار ويشوفهم بعدين يحكم

يَ جماعه اتمنى التفكير بالموضوع قبل ادلاء الاراء والمشاركات و باش العواطف تاخذنا ولا علوم المراجل والهيط

اتمنى ان يكون فيه نظام يحمي الطلاب من انفسهم

ارجوا منكم تعطونا اي اقتراح فـ الموضوع قابل لـ النقاش

{{انا لا اقول جميع الشباب ولكن البعض منهم }}
  2. النصح بلطف و على انفراد هو افضل طريقه جربت،، ام التشهير و الغلظه فهذا لا يجدي شئ،،، بالنسبه للحلول المقترحه عن السفاره و النادي فهذا لن لحدث البته،، لان برطانيا مليئه بمرتادين البارات هداهم الله منذ خمسين سنه و لم تتخذ السفاره اي رد،، لا يمكن، لا يمكن
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبنبس
    النصح بلطف و على انفراد هو افضل طريقه جربت،، ام التشهير و الغلظه فهذا لا يجدي شئ،،، بالنسبه للحلول المقترحه عن السفاره و النادي فهذا لن لحدث البته،، لان برطانيا مليئه بمرتادين البارات هداهم الله منذ خمسين سنه و لم تتخذ السفاره اي رد،، لا يمكن، لا يمكن
    انا لم انصح بـ غلظه ولم اشهر بـ احد
    الشي الثاني دبلن صغيره وعدد طلابها قليل سهل تطبيق الحل فيها
    شرفني مروركـ
    7 "
  4. أرى والله أعلم بأن وجود البيئة المفيدة للطالب هي التي سوف تخرجه مما هو فيه ، وتعدل سلوكه ، والعتب كل العتب على اللي يعرف بعض الشباب يرتاد مثل هذه الأماكن ولا يحاول إنه يكوّن علاقة معه أو يقرب منه بزيادة ( وأنا أوّلكم )

الحقيقة أنا كنت أقول بأن من يرتاد هذه الأماكن أقلية جداً ، ولكن للحقيقة تفاجأت بأن العدد كبير جداً ، لدرجة أن أحد الذين يرتادون هذه الأماكن (( أب )) مرافق مع ابنته هنا ، وأنجر للبارات والبنات ووصل إنه عادي يتكلم عن الشيء هذا مع الشباب في أي مكان

أرجع وأقول بأن الحل هو أن نتعاون فيما بيننا نحن كمجتمع طلابي ( وليس بالرسمية ) لأن الملحقية مهما عملت فلن تستطيع أن تمنع ذلك وكذلك الحال بالنسبة للنادي ، ولكن إن استطعنا أن نكون المجموعات التي تجتمع على الخير والمفيد أو الترفيه أو الرحلات ومحاولة إبعاد الشباب عن مثل هذه الأماكن السيئة التي والله لن تزيد الشخص إلا سواداً في حياته وضعفاً دراسياً وتشتتاً في ذهنه وفي الأخير والعياذ بالله قد يقع في إحدى الكبائر فيخسر دينه ودنياه ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيرنا
    أرى والله أعلم بأن وجود البيئة المفيدة للطالب هي التي سوف تخرجه مما هو فيه ، وتعدل سلوكه ، والعتب كل العتب على اللي يعرف بعض الشباب يرتاد مثل هذه الأماكن ولا يحاول إنه يكوّن علاقة معه أو يقرب منه بزيادة ( وأنا أوّلكم )

الحقيقة أنا كنت أقول بأن من يرتاد هذه الأماكن أقلية جداً ، ولكن للحقيقة تفاجأت بأن العدد كبير جداً ، لدرجة أن أحد الذين يرتادون هذه الأماكن (( أب )) مرافق مع ابنته هنا ، وأنجر للبارات والبنات ووصل إنه عادي يتكلم عن الشيء هذا مع الشباب في أي مكان

أرجع وأقول بأن الحل هو أن نتعاون فيما بيننا نحن كمجتمع طلابي ( وليس بالرسمية ) لأن الملحقية مهما عملت فلن تستطيع أن تمنع ذلك وكذلك الحال بالنسبة للنادي ، ولكن إن استطعنا أن نكون المجموعات التي تجتمع على الخير والمفيد أو الترفيه أو الرحلات ومحاولة إبعاد الشباب عن مثل هذه الأماكن السيئة التي والله لن تزيد الشخص إلا سواداً في حياته وضعفاً دراسياً وتشتتاً في ذهنه وفي الأخير والعياذ بالله قد يقع في إحدى الكبائر فيخسر دينه ودنياه ..
    كلام كبير من استاذ مثلكـ ولاكن يَ اخ سفيرنا

للاسف هذا {{اب }} مربي اجيال يعني اذا مو خايف من ربه ولا خايف على بنته ولا خايف من احد انه يحترم الشيب الي براسه
    لكن {{الله يهديه ويرجعه لـ طريق الصواب }}ويهدي جميع المسلمين }
    لكن مساله التقرب لـ الطلاب فـانا ارى انها صعبه بعض الشي يعني بعضنا ما يتقبل بعض والبعض الاخر لما تنصحه للاسف يقولكـ فكنا من حركات {{المطاوعه}}
    على طاااري المطاوعه والله ان الي ما يخاوي مطاوعه ما يعرف طعم الفله ورب البيت
    فله وعندهم ووناسه وكل شي وصلاه وكل شي ما يغضب رب العالمين {{الله يهدينا }}قولوا امين
    7 "
  6. آمين وإياك يالحبيب

لكن من الصعب جداً أن تطبق برنامج رسمي أو متابعة من قبل الملحقية على الشباب لأن في الأخير هذه ليست طريقة لتعديل السلوك
    الرسول عليه الصلاة والسلام بقي يدعو في مكة 13 سنة ولم يسلم له إلا بين 50-80 من أهل مكة ، وأقصد أنه أنجح وسيلة للتغيير والتأثير هي المعايشة والمخالطة وليس الإجبار والإكراه

لكن ألا تلاحظ معي أن بعض من هم هنا يتكلمون عن مثل هذه الأماكن دائماً في كلامهم أو كتاباتهم وكأنه شيء عادي لايستدعي القلق ،
    والبعض من قبل أن يقدم إلى هنا قد عرف هذه الأماكن من كثر الحديث عنها في هذا المنتدى !!!!!!!!!!!!!!!
    7 "
  7. اقترح بان الملحقيه تصدر تهديد بان سيتم حش رجول من يوطوط الى هالاماكن بدل التربص للبنات الضعاف اللي بدون محارم وعاكفات في بيوتهن لا حس ولا خبر من الجامعة للبيت قسم ان ماسمعنا عنهن شي يسيء بسمعتهن بل على العكس تماما...

اما انتم يالشباب والله ما ينفع معكم الا واحد من هيئة الامر بالمعروف ونهي عن المنكر مرخص من قبل الملحقية يرابط في التنبل بار مع خيزرانته واي واحد يشوفه لوك لايك سعودي يدبقه هههههه

مافي حل غير كذا اما اننا ننادي ونستنجد بالملحقيه اظن - وليس كل الظن اثم - ان منهم من يرتاد لمثل هالاماكن.. يعني راح ينظرون للموضوع من نص عين وابتسامه خفيه!

وبعدين بالنسبة للشباب اللي عذرهم انه براكتس وما براكتس وابي احسن لغتي ومن هالخرابيط انا اقول لهم كيف البنات اجتازوا مرحلة اللغة بدون الذهاب لمثل تلك المكان؟؟؟؟ هاااا
    عذر فااااااااااشل وبقوه دوروا غيرها احسن ..

ما اقول غير اسال الله ان يثبتك ويثبت شباب المسلمين في كل مكان على عبادته وحب طاعته ...
    7 "
  8. ^^^
    صدقتي بهالنقطه
    مثل ما فيه مراقبه على البنات وتشديد على محارمهن لابد يكون فيه مراقبه على الشباب
    ذكرتيني بواحد كان معنا كل اسبوع طالع لبيت بنت اسبانيه ولا عازم بنت يابانيه لبيته من بنات الكلاس
    قال ايش قال بحسن لغتي عشان انجبر اتكلم انقلش
    سبحاان الله
    وهو بالكلاس بس يلتفت المدرس قلب عربي
    7 "
  9. الله يحفظنا ويحفظ عيال المسلمين وبنتهم من كل مايغضب الله..
    لا اله الا الله ...وربي شي يقهر ويحز بالنفس

"انا صراحه اقترح ان الملحقيه تضع لجنه خاصه للامر بالمعروف والنهي عن المنكر ..تقيم كل نهايه اسبوعين محاضرات تجمع فيها المبتعثين وتنظر لاحوالهم ومشكلاتهم وتسعى لحلها "
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.