الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الاقامة ...والفيزا ..في حالة التأخير

الاقامة ...والفيزا ..في حالة التأخير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4436 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية yousef82
    yousef82

مبتعث جديد New Member

yousef82 أيرلندا

yousef82 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى medical , بجامعة carlo davila
    • carlo davila
    • medical
    • ذكر
    • رومانيا, أيرلندا-دبلن
    • السعودية
    • Sep 2011
    المزيدl

March 3rd, 2012, 05:14 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم اخواني الاعضاء المنتدي ، بصراحةماقصرتم في اي معلومة تفيد الاخوان الاعضاء

عندي سؤال شوي مقلقني ...

انا الحمدالله طلعت القبول المعهد لي ولزوجتي في مدينة دبلن وكان في تاريخ 14/2/2012وأستخرجة الفيزا كذلك ، طبعا انا لحمدالله البعثة باسم زوجتي وانا مرافق معاه .
    ولكن مع اطلاعي علي المنتدي وكتابت الشباب ونصائح بعض الزملاء قررت التحويل الى مدينة جالوي ، والحمدالله انا الان أنتظر القبول من المعهد الي هناك .

سؤالي كالاتي / أنا الفيزا طلعتها على قبول المعهد الا في دبلن والان غيرت المدينة الي مدينة جالوي هل يوجد مشكلة عند دخولي البلد او في المجاريشن مثلا ، وسؤالى الأهم وهو /هل في مشاكل لو دخلت البلد ولم يبقي من صلاحية الفيزا الا مدة 15 الي 20 يوم وتنتهي ، ((يعني في مشاكل ولا يعتمد علي قبولي )) وهل يأثر ذلك علي بحصولي على الاقامة والفيزا في مكتب الجوازات او مايسمي المجاريشن .
    وهل الواحد يحتاج فترة طويلة حتي يحصل على سكن ، بشكل عام .
    والطالب الجديد الا مع عائلته ايش افضل السبل عند وصوله طبعا في اي مدينة ؟

أرجومن احد أفائدتي ، وايش أفضل الحلول من رأيكم

مع العلم أني مكتب نهج قال لي مافي اي مشاكل نهائيا اهم شىء تدخل قبل نهاية الفيزا ، بس انا كنت عايش في اوربا وهم بصراحة السهل الممتنع وماتدري كيف يتغير الوضع في لحظة ، بس ماني عارف بالنسبة لايرلندا

ملاحظة الفيزا مازالت السارية الصلاحة لأكثر من شهرين بس أنا عندي بعض الظروف قد تمنعني من ايجي قبل نهاية صلاحية الفيزا الا 15 يوم او اكثر .
  2. بالنسبه للقبول بما انه عندك اللي من معهد دبلن يعني تقدر تدخل فيه وبعدين كأنك غيرت رايك مثلا وانتقلت الى منطقة ثانيه ..يعني ان شاء الله مافيه مشكلة

الفيزا اتوقع انه مافيه مشكلة لان باقي لها ١٥ يوم وان شاء الله مايصير لك مشاكل ولو كنت تبي تحتاط اكثر اتصل على السفارة وتأكد منهم افضل واطمن ..وبعدين انت اذا جيت تدخل يختم لك بان عندك مهله شهر خلاله تستخرج بطاقة الاقامة من مكتب الامقريشن في جولوي وراح يكون بالضبط نفس مده القبول
    وبعدها انت راح تطلع فيزا ثانيه من مكتب الامقريشن بدبلن ومدتها نفس مده الاقامة والقبول .

بالنسبه للسكن هو بصراحة يعتمد على عده اشياء احيانا وقت الجيه , وبعدين الشروط الخاصه فيكم والمنطقة اللي تحبون تسكنون فيها واذا كانت عن طريق مكاتب اولا,
    لكن نقول ان شاء الله السكن مايكون فيه اي تعسير ..

اسئل الله لكم التوفيق وتيسير الامور ان شاء الله

واتمنى اكون افدتكــ
    7 "
  3. أخ يوسف أشكرك على رسالتك ع الخاص.. وسيكون ردي هنا.. من أجل الفائده:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

الله يكتب لنا ولكم التوفيق, وإن شاء الله توصل بالسلامه..
    وسأعطيك وجهة نظري بصراحه في بعض الجوانب.. ولست ملزم بالأخذ بها, فكل أنسان يتعاطى مع الأمور من منظوره..

_ بشكل عام أنا لا أنصح بإيرلندا, وإذا كان الواحد عنده خيار آخر فذلك أفضل.. كأمريكا أو بريطانيا , أو أستراليا... وبدون ما يتردد.. برغم أنها من الناحية التعليمية تتفوق على الدول المذكوره.. خصوصا في الجوانب العلمية, فغالبية شركات الأدويه هنا في أيرلندا..!
    _ بخصوص الفيزا, ليس لدي علم أكيد, ولكن أعتقد ما دامت الفيزا ساريه المفعل فليس هنالك مشكله, وهي أساس مدتها قصيره فقط 3 أشهر, يعني ما تأخرت كثير..
    وبإمكانك تعمل الوو على السفاره هناك لتتأكد..
    _ أول ما توصل ترتب أمورك, وتروح بأوراقك للأمقريشين, ويطلعوا لك بطاقة الأقامة.. ويعطوك فيزا لمدة سنه.
    _ السكن, هو حقيقة مشكلة في هالديره.. يبغالك شوية تعب, ولكن حتما ستجد السكن المناسب بإذن الله.. ولكن راح تتشحطط شوي.!
    _ جولوي بلده صغيره.. وقديمه.. والطقس فيها غير جيد وغير مريح..!

بخصوص.. تغيير معهد اللغه والمدنيه..
    حقيقة لا أستطيع أن أفتيك في هذه النقطه..
    ولكن أنا عندما وصلت لأيرلندا.. موظف المطار أخذ يسألني.. وطلب مني جميع الأوراق.. وأخذ بإدخال معلوماتي في جهاز الكمبيوتر.. وأخذ صوره لي..
    فلا أعلم كيف سيتعاطى مع تغيير المعهد, بمعهد آخر غير المذكور في الفيزا, أو خطاب الضمان المالي الذي معك..
    ولكن بشكل عام ( النظام الأيرلندي) سهل.. وما يحبكوها كثير..!

لك كل الود..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.