الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابي اطلب تذكرة صار لي ثمـا8نية شهورمن وصولي والا لازم اكمل 9 وابي طيران الخليج ممكن؟

ابي اطلب تذكرة صار لي ثمـا8نية شهورمن وصولي والا لازم اكمل 9 وابي طيران الخليج ممكن؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4356 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية برشلووني
    برشلووني

مبتعث مستجد Freshman Member

برشلووني أيرلندا

برشلووني , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى فيزياء , بجامعة جامعة الملك فيصل
    • جامعة الملك فيصل
    • فيزياء
    • ذكر
    • الدمام, الدمام
    • السعودية
    • Nov 2011
    المزيدl

May 16th, 2012, 08:11 PM

اخواني مساكم الله بالخير والسرور ابغي استفسرعن اشوية اسئلة ياليت القى جواب عندكم الله يوفقكم وابغي جواب اكيد من اهل الخبرة هنا :
    السؤال الأول :
    عن التذكرة اذا جيت اطلبها هل لازم اتم 9 شهور كاملة واقدم طلب باالبوابة والا عادي اقدم طلب في نهاية الشهر السابع او الثامن مثلا وموعد سفري يتم بعد الشهر التاسع يعني مثلا لو انا اتميت سبعة شهوركاملة من وصولي وبدء دراستي في دبلن وابي اسافر بعد شهرين حيث اتم 9 شهور من وصولي وبدء دراستي في بلد الابتعاث واستحق تذكره من الملحقية من هل اقدر اقدم الطلب الان حتى يكون لي خيار مع مكتب الطيار(المحصور معه الحجز للاسف ) باليوم والساعة وفترة التوقف ماتكون المواعيد زحمة وماعندي خيارات اذا قدمت قبل سفري بكم يوم بس .

السؤال الثاني :
    وكم تاخذ الموافقة من وقت طلب التذكرة من يوم تقديمي للطلب بالبوابة الى وصول الموافقة ؟؟؟؟

السؤال الثالث :
    وهو مهم بالنسبة لي هل الطيار يجبرك فقط على الاتحاد والتركية فقط والا كيف لاني عندما كنت في المملكة طلبت من الموظف المختص بالمبتعثين ان اسافر على القطرية قالي موقفين التعامل وياهم مافي الا الاتحاد والتركية هل صحيح هذا الكلام ؟؟؟ وهل اقدر اسافر على طيران الخليج خصوصا لان ابي تذكرتي دبلن - بحرين - دبلن لاني ساكن بالدمام . ومابي اروح لا على التركية ولا الاتحاد متعود على طيران الخليج وارتاح كثيييييييييييييييير معهم من زماااااان . وكم تاخذ الموافقة على طلب التذكرة من يوم تقديمي للطلب بالبوابة الى وصول الموافقة ؟؟؟؟

ملاحظة مهمة الرسول عليه السلام حرم الاحتكار طيب ليش الدولة تعطي الطيار هذا الاحتكار الحصري لحجز التذاكر لاكثر من 150 الف مبتعث ليش ما يعطون الطالب قيمة التذاكر بشكل متوسط وياخذ الحرية والتنسيق بالحجز لان بصراحة الطيار نصب واحتيال ويحصرونك بخطوط على كيفهم ولازم تكلمهم وتتحمل دلاخة موظفينهم وروتين وبيروقراطية مقيته واسعار باهظه ( انا جيت ذهاب فقط الى دبلن ب3900 ريال ) وبحثت في نفس اليوم وعلى طيرانهم التذكره كاملة ذهاب وعودة 4000ريال القطرية ب4700 ريال طيران الخليج 4200 والتركية ارخص من ذلك بحدود 2800 ريال ....الخ ...
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^
    انشب لهم بالحلق وقل لازم منامه!
    وأزعج موظف الطيار وحرمه منامه!!

صح لسانك اخوي الكهل الطموح والله الطيار ودهم كل يوم نحجز منهم عشان لهط الفلوس . بس الامر مو بيد الطيار الامر في يد الملحقية والمشرف على امور التذاكر لانك لازم تعمل طلب تذكره في البوابة وبعدين هم اذا وافقوا يرسلون لك رقم امر صرف التذكره او امر الاركاب الى الطيار وهو بناء على ذلك يقوم بالحجز لك على حساب الملحقية عشان كذا نبغي احد مجرب او على الاقل موجود في بلاد الابتعاث ويعرف شنو الممكن وشنو الغير ممكن بخصوص استحقاق التذاكر من الملحقية ويفيدنا في الرد على استفساراتنا السابقة .
    7 "
  3. اولا تتصل عالطيار وتحجز الرحله اللي تبي
    بعدها يرسلون لك تذاكر مؤقته تتاكد من بياناتك فيها وتلقى فيها رقم الحجز
    ثانيا ترفع الطلب من البوابه (طلب تذكره) وتزودهم برقم الحجز
    بعد ماتجي الموافقه يتصل عليك الطيار ويقولك راح يرسل لك التذاكر كانها عرض وترجع ترد عليهم انك قبلتها بعد ماتتاكد طبعا من التواريخ وكذا
    بعدين يرسلك الطيار التذاكر عالايميل وبس
    الموضوع اخذ معاي ٣ ايام
    موفق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة امل رغم الصعوبات
    اولا تتصل عالطيار وتحجز الرحله اللي تبي
    بعدها يرسلون لك تذاكر مؤقته تتاكد من بياناتك فيها وتلقى فيها رقم الحجز
    ثانيا ترفع الطلب من البوابه (طلب تذكره) وتزودهم برقم الحجز
    بعد ماتجي الموافقه يتصل عليك الطيار ويقولك راح يرسل لك التذاكر كانها عرض وترجع ترد عليهم انك قبلتها بعد ماتتاكد طبعا من التواريخ وكذا
    بعدين يرسلك الطيار التذاكر عالايميل وبس
    الموضوع اخذ معاي ٣ ايام
    موفق
    مشكوره اختي امل جاوبتي على سؤال ماقصرتي طيب باقي السؤالين الاهم وهم هل اقدر اسافر على طيران غير الاتحاد يعني لو اخترت طيران الخليج ممكن والا الطيار النصاب يرفض ويقول مافي عندنا الا الا تحاد ؟؟
    والسؤال الثاني اللي هو متى تحسب فترة ال9 شهور من تاريخ تقديمي في البوابة ام من تاريخ الذهاب الى المملكة انا سئلت بملتقى امريكا رد علي عضو كريم وقالي ماعليهم من تاريخ طلبك اهم شي يكون تاريخ سفرك بعد 9 شهور من وصولك الى بلد الابتعاث يعني لوقدمت الطلب وانت بالشهر السابع او الثامن مو مشكلة اهم شي موعد اقلاعك من بلد الابتعاث يكون بعد 9 شهور من دخولك لها بس حبيت اتأكد من احد مبتعثي ايرلندا ...
    7 "
  5. قالي واحد من الشباب حركه سوها وزبطت معه .. حجز على بعد المده تسع الشهور ثم اتصل على الطيار وعدل موعد حجزه باللي يبي ومجانا اول تعديله

ونفس الحركه يسونها اللي يبي يجلس بالسعوديه اكثر من 3 شهور يحجز على اي فتره ثم يتصل على الطيار ويعدل
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.