الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار أمور تهمني بخصوص إيرلندآ !

استفسار أمور تهمني بخصوص إيرلندآ !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4325 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبو بآسل
    أبو بآسل

مبتعث مستجد Freshman Member

أبو بآسل السعودية

أبو بآسل , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى تخصصات طبية , بجامعة UQU
    • UQU
    • تخصصات طبية
    • ذكر
    • MaKKaH, MaKKaH
    • السعودية
    • Jun 2012
    المزيدl

June 23rd, 2012, 05:25 AM

السلآم عليكم و رحمة الله و بركآته ..

كيفكم جميع ؟

أنآ شخص نآوي أقدم على المرحلة الثآمنة من برنآمج خآدم الحرمين للإبتعآث ..

طبعاً معدلآتي :

ثآنوية : 97
    قدرآت : 85
    تحصيلي : 91

و متخرج من "
    سنة تحضيرية تخصصآت طبية " .. بمعدل جيد جداً ..

و لغتي الإنجليزية
    تعيشني .. يعني أخآرج بهآ نفسي و أروح و أجي ..

و مب نآوي أبد أكمل درآسة الطب بالسعودية .. سألت وآحد من زملآئي المبتعثين بأحد الدول نصحني أدرس
    بإيرلندآ ..

و عندي كم سؤآل جداً مهمه بالنسبة لي .. و
    أتمنى اللي عنده خلفية عن أي شيء منهآ لآ يبخل علينآ !

أولاً : هل متوقع
    قبولي بإيرلندآ .. و الا بيقشوني ؟

ثآنياً : وش أضع
    خيآرآت بعد إيرلندآ ؟

ثآلثاً : هل
    المكآفئة المعطآه من البرنآمج كآفية للتعآيش هنآك .. و الا بنحتآج الوآلد - الله يحفظ لنآ وآلدينآ جميع - من هالنآحية ؟

رآبعاً : هل بأدرس سنة إنجليزي .. أو
    بعيد السنة الأولى بالجآمعة .. و الا بيخلوني أكمل ؟

أتوقع إن ذآ كل اللي
    يفرفر برآسي حآلياً .. و مآ ننحرم منكم <3

بإنتظآركم ..
  2. اخوي انا دايم انصح اذا تقدر تكمل طب عندك فهو افضل

لانك خلصت سنة كاملة وباقي لك 5 سنوات

اما هنا فراح تبدا الدراسة في 2013 ولن تدخل الطب الا في 2014 حتى لو عندك لغة تؤهلك لدخول الجامعة مباشرة .ولن يكون تخرجك الا في 2020 تقريبا
    بعض الدول مثل بولندا او هولند والله اعلم تسمح لك بدخول الطب اذا عندك لغة

ولكن لا اعرف احد تم احتساب السنة التحضيرية له . اعرف اثنين انهوا التحضيرية وسنة بعدها وجاؤا الى ايرلندا ولم يتم حساب اي سنة له وعاد كل شيء من جديد

اذا ما عندك مشكلة في عدد السنوات اذا طالت فأقولك تعال ايرلندا اما غيرها فأقول لك خليك في مكانك ثم التخصص اذا اخذتة من كندا او امريكا. ماراح يكون فرق بينك وبين الي تخرج من ايرلندا لان المستشفيات تنظر الى التخصص والغالب لا يهتم بشهادة الطب العام سواء من السعودية او ايرلندا. لانها شهادة الطب العام تعتبر شهادة عن اجتيازك للمواد فقط وبعض التدريبات العملية
    اما التخصص فهو شهادة بخبرتك وعملك في مجال التخصص ولذلك هو اهم من شهادة الطب العام بكثير

اما بالنسبة للمكافئة فهي تكفي ولن تحتاج الى والدك او مساعدة احد ان شاء الله في حال اتيت الى ايرلندا

بالتوفيق
    7 "
  3. يآخي القيصر قيصر .. ينصر دينك حبيبي <3

أنآ مآ ودي أكمل هنآ .. لأني حصلت لي ظروف و مآ شديت حيلي كفآية .. فأتمنى أبدأ من جديد و أعوض بإذن الله !

أنآ فعلاً مآ يهمني كم عدد السنوآت .. و بإذن الله تتيسر ..

و جزيت ألف خير
    7 "
  4. معليش مداخله اخ قيصر انا من المرحله السابعه و اقولها لك بكل وضوح انا سمعت كلام و اشاعات و "فلسفه على غير سنع" لما جيت و شفت الامر بنفسي انا مثلك خلصت سنه اولى تحضيري و ماجازلي الوضع و جيت قالولي 3 سمسترات سنتين ضايعه وووو كلام فاضي كل ابوه الفكره لو تقدر تجيب 6.5 و عندك تحضيري يدخلونك سنه اولى بدون لا "ITT" (اسم المعهد) ولا شي ولووو ما تقدر اوو خلصت شهادت الايلتس زيي تجلس 1 سمستر لغه و كم ماده و تدخل مع الشباب ب سبتمبر و زي ما قال الاخ قيصر مكافاتك تكفي و زود انشالله
    7 "
  5. و بالنسبه لقبولك يا رجل انا 88 قدرات و 82 تحصيلي امورك انشالله طيبه بس قدم ايلتس حقتك و التحضيري اهم شي بالتدقيق

- - - مشاركة محدثة - - -

و بالنسبه لقبولك يا رجل انا 88 قدرات و 82 تحصيلي امورك انشالله طيبه بس قدم ايلتس حقتك و التحضيري اهم شي بالتدقيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.