الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ارجو المساعدة يا اخوان

ارجو المساعدة يا اخوان

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4234 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hasan.j.94
    hasan.j.94

مبتعث مستجد Freshman Member

hasan.j.94 ألمانيا

hasan.j.94 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من سوريا , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى لا يوجد , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • لا يوجد
    • ذكر
    • برلين, برلين
    • سوريا
    • Aug 2012
    المزيدl

September 20th, 2012, 10:24 PM

السلام عليكم
    انا طالب سوري افكر بدراسة الطب بايرلندا بعد ما سمعت انها جيدة جدا و لايوجد مشاكل للعرب و المسلمين خصوصا
    عندي كم سؤال ارجو الاجابة عليها

1-انا انهيت الثانوية العامة و معدلي 85% هل يسمح لي بدراسة الطب
    2- كم تكاليف الجامعة بالنسبة للطب و اذا امكن تكاليف الجامعة الملكية باليورو او بالدولار
    3-كم تكاليف السكن والطعام و الكهرباء .......الخ يعني بالشهر كم تكلف المعيشة باليورو او بالدولار وبالنسبة للسكن الجامعي كم يكلف
    4- هل يوجد سنة تحضيرية مع العلم ان شهادتي من سورية وهي تعادل الشهادة الالمانية ولا احتاج لدراسة سنة تحضيرية في المانيا هل في ايرلند احتاج لذلك
    5- بالنسية للغة هل ادرسها بالجامعة ام في معهد ام شرط ادرسها قبل السفر
    6- هل الفيزا تشترط حصولي غلى شهادة توفل او ايلتس مع العلم اني اتكلم الانكليزية بشكل ممتاز
    7- هل يمكنني الالتحاق بالفصل الصيفي ام سأنتظر للسنة القادمة
    8- بالنسبة للتسجيل هل يتم عن طريق موقع الجامعة و ماهي الاوراق المطلوبة للتسجيل
    9- ماهي مدة الحصول على القبول و مدة الحصول على الفيزا
    10- وكم عددد سنوات الدراسة بالنسبة للطب العام و كم سنة لتخصص جراحة اعصاب و مخ
    شكرا مقدما للجميع
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ونعم فيك وفي كل مواطن عربي مسلم

راح اجاوبك على كل سؤال بالرقم

1- ما شاء الله عليك معدل عالي, لكن عليك مراجعة جامعة Royal College of Surgeons وافادهم بشهادتك ممكن يسمحون لك الدراسة بدون سنة تحضيرية. "على حسب كلامك تعادل الشهادة الالمانية"

2- بالنسبة لتكاليف الدراسة في Royal College of Surgeons غالية تقريبا 48000 يورو.

3- بالنسبة لتكاليف /
    السكن - هناك انواع كثير للسكن في دبلن 1- الشقة ( غرفة + دورة مياة + صالة تتراوح من 600 يورو الى 1200 يورو ) 2- السكن فس سكن طلاب ويكون لك غرفة + دورة مياه خاصة لك لكن المطبخ يكون مشترك وعادة الشقة يكون فيها 3 طلاب واسعارها تبدأ من 500 يورو الى 1100 يورو 3- العوائل الايرلندية وتترواح من 550 يورو الى 800 يورو

الطعام - من 350 يورو الى 500 يورو

الكهرباء - تكون كل شهرين على استخدام الشخصي

4- زي ما قلت لك عليك بمخاطبة الجامعة وارفاق صورة من شهادتك. بالنسبة لنا كسعوديين يجب علىنا دراسة السنة التحضيرية في معهد Institute of Technology Tralee لمدة 3 أترام وتكون على الترم الاول لغة انجليزية, الترم الثاني + الثالث يكون لغة + مواد علمية ودخول هذا المعهد يتطلب درجة ايلتس 4.5 او 5 في الايلتس.

5- اللغة شي مهم في القبول, الجامعة تطلب 6.5 في الايلتس وشرط ان يكون كل قسم لا يقل على 6. بعد ما تتواصل بالجامغة اذا وافقوا على شهادتك فيكون عندك المطلوب هو درجة الايلتس, اما اذا طلبوا سنة تحضيرية فيجب عليك التسجيل في في احدى معاهد الثانوية الايرلندية او الذهاب للدراسة في معهد Institute of Technology Tralee. English Language Requirement - Royal College Surgeons in Ireland

6- الحصول على الفيزة يتطلب قبول لغة او قبول جامعي.

7- عليك بمراجعة الجامعة.

8- عليك بمراجعة الجامعة او How to apply - Royal College Surgeons in Ireland

9- الفيزة ما تطول بس القبول يعتمد على سلامة اوراقك.

بالتوفيق
    7 "
  3. شكرا كتير اخي
    بس الجامعة طلعت كتير غالية انا توقعت تكون اقل و بالنسبة لجامعة دبلن و كورك نفس الاسعار ام اقل
    وفي هذه الحالة انا اشوف انو المانيا افضل يعني السنة في جامعة ميونخ تقريبا تكلف من 8400 يورو الى 9400 يورو فقط وما احتاج لسنة تحضيرية فقط لغة والاسعار تتضمن السكن و المصروف و المواصلات وكلشي

واذا ممكن بدي نصيحتك انا كنت مقرر عالمانيا انشالله بس فكرت بايرلندا باعتبار اللغة الانكليزية سهلة عندي و بسيطة يعني بالايلتس ممكن احصل 6.5 وممكن الحق بالفصل الصيفي
    بس عالاغلب ما الحق بسبب القبول و الفيزا و امتحان اللغة والتسجيل يبدأ ب الشهر 1 على ما اظن للفصل الصيفي
    تنصحني عالمانيا ام ايرلندا علما باني انشالله اطلع المانيا عالاغلب قبل الشهر 1 فقط انتظر رد المعهد و الجامعة واروح اطلب الفيزا

- - - مشاركة محدثة - - -

وبالنسية للتسجيل بالجامعة انا دخلت الموقع من يومين و عطوني APPLICATIONS FOR 2012 ENTRY ARE NOW CLOSEDيعني راحت للسنة القادمة ام للفصل الصيفي
    هذه لرابط
    http://www.rcsi.ie/index.jsp?p=112&n=202&a=748
    7 "
  4. الله يسلمك

أنصحك في ألمانيا لانه أيرلندا مره غالية, وكمان جامعة ترينتي كولج و جامعة كلية دبلن وجامعة كورك تطلب ثانيوة ايرلندية والحصول عليها صعب شوي. بالنسبة للقبول في كلية الملكية للجراحين اتوقع فل لانه في طلبة جايين في فبراير.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.