الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ايرلندا والحيرة الشديدة

ايرلندا والحيرة الشديدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4205 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ام احمد*
    ام احمد*

مبتعث مستجد Freshman Member

ام احمد* السعودية

ام احمد* , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى Finance , بجامعة جامعة الامير محمد بن فهد
    • جامعة الامير محمد بن فهد
    • Finance
    • أنثى
    • الخبر, الشرقية
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

October 20th, 2012, 02:12 PM

السلام عليكم و رحمة الله

اخواني واخواتي سأشرح لكم وضعي وارجوا النصيحة لذوي الخبري الي هم الآن في ايرلندا.. احتاج احد مجرب

عندي ولدين صغار .. سنتين و الثاني ثمانية شهور .. وعندي بعثة ماجستير

محتارة في اشياء واجد :

اختار المدينة ( دبلن , كورك , ليمرك ) :

* على اساس التخصص الي حابتنه والي هو موجود بس في ليمرك ؟
    * والا على اساس قوة الجامعة ؟
    * والا على اساس رخص المكان ؟ يعني كورك وليمرك ارخص من دبلن
    * والا على اساس توفر اكثر من جامعة ؟ يعني في دبلن عندي اكثر من خيار والمدينتين الباقي كل وحة على جامعة فقط
    * والا على اساس توفر الحضانات؟ زي ما قرأت منكم ان دبلن فيها حضانات اكثر

*وهل تعتبر دبلن صعبة في المعيشة على ام بطفلين بدون محرم ؟
    * و سؤال لدارسين الماجستير ومعاهد اللغة .. ايام المعهد .. من الساعة كم الى الساعة كم يكون الدوام تقريبا
    وللماستر .. كم ساعة بالعادة يقضيها دارس الماجستير في الجامعة الى خمس او ست مواد بالسمستر

علما ان ودي في دبلن لان اقدر اخد انتيرن شب في شركة وطبعا فرص التوظيف في دبلن اكبر من كورك وليمرك بس ارجع واحاتي اولادي .. اخاف اتبهدل معهم .. ما اعرف كيف دبلن .. هل كعاصمة صعبة الحياة فيها؟
    وهل مستوى غلائها عالي جدا جدا عن باقي المدن ؟
    شي يخليني افضل دبلن بعد كثرة الحضانات .. يعني لو الاقي سكن قدام الحضانة بكون يا سلااام

النصيحة اخواني و اخواتي المجربين .. آرائكم وخبراتكم تهمني

وشكرا جزيلا

2. مرحبا فيك واسال الله لك التوفيق،

الامور سهله باذن الله، انا بحكي لك عن مدينة ليمرك بحكم اني ادرس فيها وفي جامعة ليمرك بالتحديد،

المدينة روعه ، وجميلة، والسكن فيها ارخص بكثير من دبلن، وانا اشوف ان السكن هو اهم شي بالنسبة للمبتعث،
    انا مثلا اعيش في بيت" دور واحد" 3 غرف نوم، ب 600 يورو شهريا، لكن لو تقارني هالسكن في مدينة مثل دبلن بكم يكون؟؟؟؟؟

ايضا الجامعة توفر السكن الجامعي و السكن قريب من الحرم الجامعي وليمرك امان والامان من الله سبحانه،

ايضا المميزة في ليمرك انه يوجد بها مطار دولي تقدري تسافري لاكثر من مدينة اوروبية
    ، وايضا ليمرك تبعد عن دبلن فقط 185 كلم، يعني ساعة ونص بالسيارة الخاصة،

يعني انا ولله الحمد حيل مبسوط بهالمدينة،،

بالنسبة للجامعة، فهي من افضل الجامعات، وفيها الكثير من المزايا وايضا فيها معهد لغة مميز، والتخصصات بالجامعة متوفرة،
    والبقالات الاسلامية ايضا متوفرة بليمرك،

انا ادرس ماجستير هندسة الكترونية بجامعة ليمرك، وعندي 5 مواد، والجدول كثير حلو بالنسبة لي، يعني الثلاثاء والخميس ما عندي دراسة،
    الاثنين 4 ساعات، الاربعاء 4 ساعات، و الجمعة 6 ساعات متفرقة ( 9-11 و من 2-6م)

الدكاترة كثير متعاونين، طبعا لا يخلوا الامر من وجود ضغط و تقارير وبحث، لكن هذي هي طبيعة الدراسات العليا، لكن مع التنظيم والترتيب تتسهل الامور باذن الرحمن.

معاهد اللغة بالعادة من الساعة 9 الصبح الين 1 الظهر و احيانا الى 3 العصر، مو متاكد من معهد اللغة الخاص بجامعة ليمرك لاني ما درست فيه،
    لكن لوحبيتي مو مشكلة انا امر عليهم يوم الاثنين باذن الله واسال لك،

ما اعرف شنو تخصصك، لكن فيه رابط بجامعة ليمرك تكتبي فيه كود برنامجك و يطلع لك فورا الجدول الاسبوعي للدراسة، وهذا الرابط /
    University of* Limerick

لكن لو زودتيني باسم برنامجك وانا اكتب لك الكود الخاص بالبرنامج او اكتب لك الجدول الاسبوعي للبرنامج للسمستر الحالي.

دبلن ماعشت فيها، لكن بين فتره وفتره ازورها، كبيرة وزحمة، انا حصلت على قبول فيها، لكن لما عملت مقارنة بينها وبين ليمرك
    فضلت ليمرك عليها لعدة اعتبارات و منها/ رخص السكن، وسهولة المكان هذا بحكم ان معاي سيارة خاصة

عموما الله يسهل امرك، واي سؤال عن مدينة ليمرك او عن جامعة ليمرك ياليت تطرحيه وباذن الله اجاوبك اول باول،

معليش بخصوص الحاضنات انا ما عندي خلفيه عنها، لكن لو حبيتي اسال لك عنها ابشري،

بالتوفيق.
    7 "
  3. وجهت نضري ما انصحك ابدا تجين بدون محرم وخااصه معك طفليين

او تخلين عيالك في السعوديه احد يهتم فيهم

لانه باقي صغار ويحتاجو رعايه من طرف الاب ولام وصعب عليكي الاثنين تنتبهي لهم وخاصه انك تبغين ندرسي محا تعرفي ابدا تدرسي

اعرف واحد الحين بيرجع بنته لامه لانه زوجته حامل في الشهرين الاخيره ومهي قارده تشيل نفسها وتشيل بنتها ودراستها وغيرها

فنصيحه لا تجين لحالك ومعاكي طفلين او خليهم في السعوديه وكل اجازه تنزلي لهم

انا كتبت لك فقط بخصوص عيالك

تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام احمد*
    السلام عليكم و رحمة الله
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخواني واخواتي سأشرح لكم وضعي وارجوا النصيحة لذوي الخبري الي هم الآن في ايرلندا.. احتاج احد مجرب
    حأحاول أفيدك بخبرتي المتواضعة

عندي ولدين صغار .. سنتين و الثاني ثمانية شهور .. وعندي بعثة ماجستير
    مبروك البعثة، والله يخليلك أولادك ان شاءالله

محتارة في اشياء واجد :

اختار المدينة ( دبلن , كورك , ليمرك ) :
    أنا درست ماجستير في دبلن، بصراحة مدينة جدا جدا رائعة، كل شئ بسيط و متوافر، من أماكن سياحية ومواصلات وناس طيبة وبيئة دراسية متميزة. لدرجة اني أفكر أحضر فيها الدكتوراة اذا ربنا أراد

* على اساس التخصص الي حابتنه والي هو موجود بس في ليمرك ؟
    طبعا لازم قبل لا تيجي تشوفي اذا تخصصك متاح ولا لأ في الجامعات الموجودة في المدينة، أو انك تدرسي اللغة وبعدين قبل ما تخلصين اللغة تكوني بحثتي على تخصصك عشان ترتبين نفسك على وضع الجامعة والدراسة الأكاديمية
    * والا على اساس قوة الجامعة ؟
    دبلن فيها أكثر من جامعة قوية على مستوى العالم(بما فيها الجامعة الأقوى في ايرلندا وهي ترينيتي)
    * والا على اساس رخص المكان ؟ يعني كورك وليمرك ارخص من دبلن
    بصراحة يا أختي، دبلن غالية حبيتين، يعني أتوقع انها بتكون أغلى من باقي المدن. لكن عموما، الشئ اللي بيستهلك المكافأة أكثر شئ هو السكن، وغالبا الشقة بتكون في حدود 900 الى 1500 يورو بالشهر(طبعا السعر يعتمد على عدد الغرف وحاجات ثانية). لكن بصراحة المكافأة بتكفي وزيادة مع العلم اني أعزب، لكن أكيد الوضع بيختلف بالنسبة للمتزوجين أو اللي معاهم أولاد
    * والا على اساس توفر اكثر من جامعة ؟ يعني في دبلن عندي اكثر من خيار والمدينتين الباقي كل وحة على جامعة فقط
    اللي أعرفه انه دبلن فيها أكثر من جامعة، أما المدن الباقية للأسف ما عندي علم بها، لكن أتوقع ما بتلاقي أكثر من جامعة أو اثنين بالكثير في كل واحدة(طبعا نتكلم عن الجامعات المعتمدة من الملحقية)
    * والا على اساس توفر الحضانات؟ زي ما قرأت منكم ان دبلن فيها حضانات اكثر
    للأسف ما عندي أي خلفية عن ها الموضوع

*وهل تعتبر دبلن صعبة في المعيشة على ام بطفلين بدون محرم ؟
    لا أستطيع الحكم لعدم وجود الخبرة، لكن بصفة عامة، من ناحية المعيشة لأم وطفلين في بلد أجنبي أمر يجب التفكير فيه أكثر من مرة، أما من ناحية أخرى، انت بتكوني في بلد متحضر وراقي، يعني ممكن الأمور تتيسر ولكن لا تنسي بأنك ستكونين مسؤولة عن الدراسة والأطفال معا. أنا نصيحتي لك انك تحاولي تروحي مع أبو العيال واذا كان الموضوع صعب، على الأقل، خليه يجي على الأقل أسبوع عشان يفتح ملف في الملحقية كمرافق وبعدين يرجع، عشان تستفيدين من الراتب الشهري له(بالرغم من تشديد الملحقية على ضرورة وجود المحرم، إلا اني أنا أعرف ناس كثير يعملوا الحركة اللي قلتلك عليها!!!)
    * و سؤال لدارسين الماجستير ومعاهد اللغة .. ايام المعهد .. من الساعة كم الى الساعة كم يكون الدوام تقريبا
    المعهد غالبا بيكون من 9 الى 2، واذا عندك كورس ايلتس اضافي، بيكون غالبا في العصر
    وللماستر .. كم ساعة بالعادة يقضيها دارس الماجستير في الجامعة الى خمس او ست مواد بالسمستر
    بصراحة دوام الماجستير جدا رااااائع، أنا كان عندي 4 مواد في الترم، وقسمتها على يومين فقط بالأسبوع، لأن الأيام الباقية بتحتاجينها في كتابة البحث. بصفة عامة(واحتمال المتطلبات تختلف من تخصص لآخر) الماجستير يتكون من مواد+ بحث. بالنسبة للبحث، الجامعة غالبا بيعطوكي آخر شهرين فري للبحث، لكن الأفضل انك تبدأي فيه من بدري

علما ان ودي في دبلن لان اقدر اخد انتيرن شب في شركة وطبعا فرص التوظيف في دبلن اكبر من كورك وليمرك بس ارجع واحاتي اولادي .. اخاف اتبهدل معهم .. ما اعرف كيف دبلن .. هل كعاصمة صعبة الحياة فيها؟
    مثل ماكرت، دبلن مدينة جدا رائعة، والمعيشة فيها ممتعة ولا توجد فيها أي صعوبة تذكر، مثلا عدد الأجانب كبير جدا في المدينة، وأنا شخصيا أرتاح لمن أشوف أجانب، لأنه لمن يكونوا كلهم من أبناء البلد يمكن الوضع يكون متوتر. كمثال، أنا كنت في قرية صغيرة في نوتنغهام في بريطانيا في مرحلة اللغة، وكانوا كلهم انجليز لدرجة ان كل واحد يناظر فيني لمن أركب باص أو أشتري من محل!!! ولكن أيضا أقول الايرلنديين فرندلي أكثر من الانجليز
    وهل مستوى غلائها عالي جدا جدا عن باقي المدن ؟
    من السلبيات القليلة لدبلن هو نقطة الغلاء، لكن اذا بتنظمي رصيدك ومصروفاتك، أكيد بتقدري تتغلبي على نقطة الغلاء. انتي ركزي على نقطة السكن وأيضا قرأت أن الحاضنات غالية!
    شي يخليني افضل دبلن بعد كثرة الحضانات .. يعني لو الاقي سكن قدام الحضانة بكون يا سلااام
    ان شاءالله تلقي اللي يرضيكي

النصيحة اخواني و اخواتي المجربين .. آرائكم وخبراتكم تهمني

وشكرا جزيلا

أتمنى أكون أفدتك
    بالتوفيـــــــق
    7 "
  5. اختي ام احمد نصيحة لوجة الله لاتجين من دون محرم والله انك لاتتعبين لحالك
    اما بخصوص الابناء اقول الله يعينك واللي اعرفة انهم مايقبلون دون السنتين الحضانات عندي زملائي اللي ترك ابنائة بالسعودية واللي واقف عن دراسته وجالس بالبيت وزوجتة هي اللي تدرس ... اقول بخصوص الاولاد جيبيهم معك واضيفيهم وبعدها ارجعي الى السعودية وخليهم عند اهلك لكي تستفيدي من راتب المرافقين لديك اسال الله ان يعينك ويوفقك لما تحبه وترضى
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng. Alqahtani
    مرحبا فيك واسال الله لك التوفيق،

الامور سهله باذن الله، انا بحكي لك عن مدينة ليمرك بحكم اني ادرس فيها وفي جامعة ليمرك بالتحديد،

المدينة روعه ، وجميلة، والسكن فيها ارخص بكثير من دبلن، وانا اشوف ان السكن هو اهم شي بالنسبة للمبتعث،
    انا مثلا اعيش في بيت" دور واحد" 3 غرف نوم، ب 600 يورو شهريا، لكن لو تقارني هالسكن في مدينة مثل دبلن بكم يكون؟؟؟؟؟

ايضا الجامعة توفر السكن الجامعي و السكن قريب من الحرم الجامعي وليمرك امان والامان من الله سبحانه،

ايضا المميزة في ليمرك انه يوجد بها مطار دولي تقدري تسافري لاكثر من مدينة اوروبية
    ، وايضا ليمرك تبعد عن دبلن فقط 185 كلم، يعني ساعة ونص بالسيارة الخاصة،

يعني انا ولله الحمد حيل مبسوط بهالمدينة،،

بالنسبة للجامعة، فهي من افضل الجامعات، وفيها الكثير من المزايا وايضا فيها معهد لغة مميز، والتخصصات بالجامعة متوفرة،
    والبقالات الاسلامية ايضا متوفرة بليمرك،

انا ادرس ماجستير هندسة الكترونية بجامعة ليمرك، وعندي 5 مواد، والجدول كثير حلو بالنسبة لي، يعني الثلاثاء والخميس ما عندي دراسة،
    الاثنين 4 ساعات، الاربعاء 4 ساعات، و الجمعة 6 ساعات متفرقة ( 9-11 و من 2-6م)

الدكاترة كثير متعاونين، طبعا لا يخلوا الامر من وجود ضغط و تقارير وبحث، لكن هذي هي طبيعة الدراسات العليا، لكن مع التنظيم والترتيب تتسهل الامور باذن الرحمن.

معاهد اللغة بالعادة من الساعة 9 الصبح الين 1 الظهر و احيانا الى 3 العصر، مو متاكد من معهد اللغة الخاص بجامعة ليمرك لاني ما درست فيه،
    لكن لوحبيتي مو مشكلة انا امر عليهم يوم الاثنين باذن الله واسال لك،

ما اعرف شنو تخصصك، لكن فيه رابط بجامعة ليمرك تكتبي فيه كود برنامجك و يطلع لك فورا الجدول الاسبوعي للدراسة، وهذا الرابط /
    University of* Limerick

لكن لو زودتيني باسم برنامجك وانا اكتب لك الكود الخاص بالبرنامج او اكتب لك الجدول الاسبوعي للبرنامج للسمستر الحالي.

دبلن ماعشت فيها، لكن بين فتره وفتره ازورها، كبيرة وزحمة، انا حصلت على قبول فيها، لكن لما عملت مقارنة بينها وبين ليمرك
    فضلت ليمرك عليها لعدة اعتبارات و منها/ رخص السكن، وسهولة المكان هذا بحكم ان معاي سيارة خاصة

عموما الله يسهل امرك، واي سؤال عن مدينة ليمرك او عن جامعة ليمرك ياليت تطرحيه وباذن الله اجاوبك اول باول،

معليش بخصوص الحاضنات انا ما عندي خلفيه عنها، لكن لو حبيتي اسال لك عنها ابشري،

بالتوفيق.

شكرا جزيلا .. التخصص الي كان عاجبني في ليميرك computational finance

وبالنسبة للحضانات راسلت كذا وحدة بس مايردوا.. في حضانة في الجامعة بعد راسلتها وصفطوني
    كان هذا ايميلي لهم

If I got accepted in the University of Limerick I have some concerns. I have to kids one is 2 years and the other one is 8 months. If I get the acceptance I will be expected to arrive to Limerick in 4-5 months. My concerns are:

* Can you accept my kids if I only got an acceptance in the Language Center ?
    * How can I reserve places for my kids once I know exactly when I will arrive ?
    * How much is the fees monthly or weekly per kid and do I get promotion or discount for siblings?
    * What time you open in the morning and what time you close ? I did not understand the after school service in the website.
    * What are the needed documents for international kids

وحتى الجامعة راسلتها وصفطوني .. ارسلت الى ايميلين من المسؤلين عن التخصص وحدة عطتني ايميل وحدة ثانية و ذيك صفطتني والرجال الثاني حقرني بعد

كانت اسألتي

My question is if I meet all the requirements but I do not have a strong quantitative background (e.g. financial mathematics, applied probability, computer programming). Do you offer some completing courses before the program starts so I can fulfill this gap supposing that I am eligible for the other requirements. knowing that my GPA is 3.94/4.

وسؤال بعد هل ممكن يقبلوني في الماستر على اساس لما اجيب نسبة الايلتس ابدأ البروجرام على طول يعني يكون عندي قبول مسبق اثناء دراسة الانجليزي

شكرااا جزيلا واسفة على الاطالة

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.