الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الطب في ايرلندا

دراسة الطب في ايرلندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4151 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dr.zezo1994
    dr.zezo1994

مبتعث مستجد Freshman Member

dr.zezo1994 السعودية

dr.zezo1994 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى طالب ثانوية , بجامعة عبدالمحسن
    • عبدالمحسن
    • طالب ثانوية
    • ذكر
    • المدينة, المدينة
    • السعودية
    • Jul 2012
    المزيدl

December 12th, 2012, 11:21 AM

السلام عليكم .. بس بعرف نظام دراسة الطب في ايرلندا .. يعني كم سنة القبول ودخول كلية الطب مظمون او لا اذا كنت متبعث من الوزارة !
  2. اول شي هو ان الملحقية رح تجيب لك قبول في كلية الجراحين الملكية في دبلن لكن و بحكم انا جايين من السعودية و دراستنا كانت بالعربي لازم ناخذ اساس قوي سواء في الانجليزية العامة و الاكاديمية فعشان كذا الكلية المبتعثين لها تعاقدت مع معهد ترالي التكنولوجي في مدينة ترالي.. فاول شي رح ندرس سنة ،ونص في ترالي عشان ناخذ درجة الايلتس المطلوبة من الجامعة بعدها رح ندرس طب بشري لمدة 6 سنوات.. طبعا مكاننا مضمون في كلية الطب بهذي الطريقة .. ان شاء الله اني افدتك ، اي سؤال انا موجودة.

7 "
  3. يشيخه يعطيكي العافيه على الجواب .. طيب بمعهد ترالي مطلوب مننا نجيب معدلات معينه او بس ننجح وخلاص .. وكيف الدراسة فيها صعبه ولا عادي ,. واخر سؤال ال6 سنوات تشمل الامتياز ولا بدون الامتياز يعني لو كانت من دون سنة الامتياز كذا يكون الدراسة تقريبا 8 سنوات يعني نرجع السعودية واعمارنا تقريبا 27 الى 26 صح !
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dr.zezo1994
    يشيخه يعطيكي العافيه على الجواب .. طيب بمعهد ترالي مطلوب مننا نجيب معدلات معينه او بس ننجح وخلاص .. وكيف الدراسة فيها صعبه ولا عادي ,. واخر سؤال ال6 سنوات تشمل الامتياز ولا بدون الامتياز يعني لو كانت من دون سنة الامتياز كذا يكون الدراسة تقريبا 8 سنوات يعني نرجع السعودية واعمارنا تقريبا 27 الى 26 صح !
    هههههه انا لساتي ما درست هناك لكن بناء علي التجارب اللي سمعتها انو الدراسسسة هناااك مااي و كمان انها تقريبا نفس دراستنا ومناهجنا في ثانوي الا انها بالانقلش.. و انك تعديه سهلل جدا ان شاء الله.. صح ماني متأكدة ميه بالمية لكن سنة الامتياز رح تكون في السعودية.. تقريبا كذا ٢٥-٢٧ .. كمان فيه شي مهم حصل هذي السنة لنا انو سعادة الملحقية اختارت ٢٨ من تقزيبا ٢٠٠ بناء على نتيجة الايلتس و اتوقع النسبة الموزونة.. لكن نصيحة نصيحة وانا و من ثانوي احاول انقلها لزملائي " ركككككز على لغتك الانقليزية و طورها قدر المستطططاع" انا اعرف ناس كثير نسبه الموزونة و نسب المدرسة و القدرات و التحصيلي عالية جدا الا انو انقليزيتهم ابد مش مره زود! و متوهقين كثييير فحاول تختبر ايلتس بدري او قبل لا تقدم على البعثات.. يعني بكلام ثاني تنفس هالانقلش ترى مره ممتعععة عملية التعلمم.. واذا تبي اي نصايح او اي مواقع سواء للمدرسة او ثانوي او قدرات وتحصيلي او في الانجلش انا موجودة..
    7 "
  5. يعطيكي العافيه اختي .. بس انا الحين بالسنة التحضيرية ومدري مني مقتنع اني ادرس بالجامعه الي انا فيها وخايف اني ما اجيب المعدل الي يدخلني الطب .. ودرجاتي 86 بالقدرات و 83 بالتحصيلي و 98 بالثانوي ..! بس باقيلي الايلتس ما اختبرته لسع !! ولغتي عادية يعني مو سيئة ولا مرة كويسة فمدري اذا اختبرت الايلتس وجبت 5 ان شاء الله اكون ظامن اني انقبل ببعثة للايرلندا .؟!
    7 "
  6. [QUOTE=dr.zezo1994;1062180220]يعطيكي العافيه اختي .. بس انا الحين بالسنة التحضيرية ومدري مني مقتنع اني ادرس بالجامعه الي انا فيها وخايف اني ما اجيب المعدل الي يدخلني الطب .. ودرجاتي 86 بالقدرات و 83 بالتحصيلي و 98 بالثانوي ..! بس باقيلي الايلتس ما اختبرته لسع !! ولغتي عادية يعني مو سيئة ولا مرة كويسة فمدري اذا اختبرت الايلتس وجبت 5 ان شاء الله اكون ظامن اني انقبل ببعثة للايرلندا .؟![/QUOTE

مو مشكلة.. النسة التحضيرية رح تكون ميزة في التقديم بس ركز على الانقلش مو تعتمد على معاهد او دارسة خاصة قد ما تعتمد على نفسك و شغلك.. على ما قاله الدكتور ماجد الحربي انو اقل درجة ايلتس انقبلت كانت ٥ ونص ..
    7 "
  7. فيه موضوع في ملتقى برنامج الحرمين الشريفين المرحلة الثامنة عن الايلتس و احد الاعضاء اقترح كمية من الكتب اللي ساعدته.. بالتوفيق اخوي.. اي مساعده نحن موجودين ..

هذا موقع مفيد جدا :http://www.examenglish.com/IELTS/index.html

حاول تحسن السبلينق تبعك لانهم يركزوا عليه كثير.. شاهد فيديوات بالانقلش و دايما احمل معك نوت صغير تكتب فيه اي كلمة جديدة و اطلع عليه قبل لا تنام..

موقع للسبلينق و الريدينق :http://www.dyslexia.org/spelling_rules.shtml

و هذا موقع فيه دروس كثيرة كمان :http://www.englishpage.com

و ابادا لا تتخوف من هالناحية بس ثق بنفسك و حاول تتكلم انقلش كثير و تتطلع على مواقع اجنبية كثيرر ، الله يوفقك
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة seleen
    تكفووون محتاجه قبول مشترط لجامعه طب اسنان

ابي ادرس لغه وملتحقه بلبعثه ابي بس قبول مشترط للجامعه واذا ممكن المعهد يكون تبع الجامعه ..

والله الي بيساعدني ما حنسي معروفه معي
    اول شي ابحثي عن جامعه تدرس التخصص اللي تبينه و تكون معترفه من قبل الوزارة من هنا .. ( الجامعات الموصى بها)
    شوفي ايش متطلبات القبول عندهم .. بس انا ماعرف وضعك؟ انت تبين تروحين على حسابك و بعدها تنضمين ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.