الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تحويل من كندا إلي إيرلندا ماستر؟؟ بعد انهاء اللغة ؟؟

تحويل من كندا إلي إيرلندا ماستر؟؟ بعد انهاء اللغة ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4130 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم

انا عندي استفسار .. بالنسبة للتحويل حتى انا حولت من كندا الى ايرلندا وتممت الموافقة ولله الحمد .... هل احتججت لضمان مالي جديد وخطاب سفارة ايضا ؟؟ هل هناك متطلبات اخرى احتاجها ؟؟ وبالنسبة لملفي تم تحويله الى ملحقية ايرلندا ... كيف لمن ان شاء الله اروح هناك ايش المطلوب ..؟؟ ممكن تفيدني

شكررا جزيلااا
    7 "
  2. وعليكم السلام:

اللي عليكي كالتالي: تذهبين للوزارة وتكون معك ورقة قبولك من الجامعة وصورة من القبول لطلب تغيير الدولة( وهي تعتبر قرار الإبتعاث الآن). سوف تحصلين على ضمان مالي للفيزا فقط مدته ثلاثة شهور لأنه بعد وصولك لإيرلندا سوف تستخرجين إقامة للمدة المطلوبة، بعد ذلك تذهبين لسفارة ايرلندا بالرياض، وتكون أوراقك جاهزة من ناحية (صورك، مبلغ التأشيرة، الأبلكيشن الخاص بالفيزا وهو موجود في موقعهم تقدرين تطبعينه بعد إكمالك للطلوب، إثبات اللغة، الضمان، وورقة قبولك الجامعي) أعتقد هذه كل الطلبات، وراح تحصلين على الفيزا في نفس اليوم بعد الظهر لو كنتي هناك من بدري.
    بعد كذا ترجعين للوزارة، لجل ماتنتهين من أمر الإركاب والتذكرة.

أما بالنسبة لإيرلندا. بعد ماتنتهين من كل ذي الأمور، إذا كنتي من قبل أرسلتي للجامعة ضمان مالي للحصول على القبول، بعد وصولك تقومين بفتح ملف لكي وتدخلين جميع البيانات المتوفرة لديكي حتى وإن كانت ناقصة( خاصةً الحساب البنكي سوف يحتاج لبعض الوقت للحصول عليه وراح تلاحظين إنه أمور كثيرة معتمدة عليه)، وأذكري في نهاية فتحك للملف عند خانة الملاحظات، أرجوا إرسال الضمان المالي للجامعة. لأن بعد كذا راح يصلك ايميل به ورقة ضمان تستخدمينه لجل ماتستئجرين سكن. ومن الممكن إنك تستخدمين ورقة الضمان المالي الخاصة بالفيزا لإستئجار السكن، لأنه حصل معي شخصياً، بس أعتقد إنه يعتمد على المؤجر.
    وطبعاً تذهبين للجامعة وتأكدين حضورك، وحتى من الممكن إنهم يأخذون منك صورة من جوازك ومن الضمان المالي الخاص بالفيزا ويتواصلون مع أحد المشرفين بالملحقية لإستعجال طلب الضمان المالي لأن هذا الأمر حصل معي كذلك. بس هي على حسب الوضع العام.

نصيحتي لكي: إنك تحاولي تهتمي وتستعجلي في موضوع السكن، وبالتوفيق........
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alhaddad84
    وعليكم السلام:

اللي عليكي كالتالي: تذهبين للوزارة وتكون معك ورقة قبولك من الجامعة وصورة من القبول لطلب تغيير الدولة( وهي تعتبر قرار الإبتعاث الآن). سوف تحصلين على ضمان مالي للفيزا فقط مدته ثلاثة شهور لأنه بعد وصولك لإيرلندا سوف تستخرجين إقامة للمدة المطلوبة، بعد ذلك تذهبين لسفارة ايرلندا بالرياض، وتكون أوراقك جاهزة من ناحية (صورك، مبلغ التأشيرة، الأبلكيشن الخاص بالفيزا وهو موجود في موقعهم تقدرين تطبعينه بعد إكمالك للطلوب، إثبات اللغة، الضمان، وورقة قبولك الجامعي) أعتقد هذه كل الطلبات، وراح تحصلين على الفيزا في نفس اليوم بعد الظهر لو كنتي هناك من بدري.
    بعد كذا ترجعين للوزارة، لجل ماتنتهين من أمر الإركاب والتذكرة.

أما بالنسبة لإيرلندا. بعد ماتنتهين من كل ذي الأمور، إذا كنتي من قبل أرسلتي للجامعة ضمان مالي للحصول على القبول، بعد وصولك تقومين بفتح ملف لكي وتدخلين جميع البيانات المتوفرة لديكي حتى وإن كانت ناقصة( خاصةً الحساب البنكي سوف يحتاج لبعض الوقت للحصول عليه وراح تلاحظين إنه أمور كثيرة معتمدة عليه)، وأذكري في نهاية فتحك للملف عند خانة الملاحظات، أرجوا إرسال الضمان المالي للجامعة. لأن بعد كذا راح يصلك ايميل به ورقة ضمان تستخدمينه لجل ماتستئجرين سكن. ومن الممكن إنك تستخدمين ورقة الضمان المالي الخاصة بالفيزا لإستئجار السكن، لأنه حصل معي شخصياً، بس أعتقد إنه يعتمد على المؤجر.
    وطبعاً تذهبين للجامعة وتأكدين حضورك، وحتى من الممكن إنهم يأخذون منك صورة من جوازك ومن الضمان المالي الخاص بالفيزا ويتواصلون مع أحد المشرفين بالملحقية لإستعجال طلب الضمان المالي لأن هذا الأمر حصل معي كذلك. بس هي على حسب الوضع العام.

نصيحتي لكي: إنك تحاولي تهتمي وتستعجلي في موضوع السكن، وبالتوفيق........

شكرا يعطيك الف عافية ماقصررت ... طيب بالنسبة للملف انا ملفي الان لمن ادخل عليه مكتوب ارجو التواصل مع الملحقية لتدقيق البييانات... طبعا لمن اوصل هناك حاكتب كل بياناتي .. يعني مايحتاج افتح ملف جديد زي ماقلت صح؟
    7 "
  4. العفو...
    شوفي الله يعطيكي العافية الرابط اللي بالأسفل احتفظي بيه وبعد ماتنتهين من كل الإجراءات اللي بالرياض، إبدئي بخطوات فتح الملف من ذا الموقع وهي كالتالي :إختاري دولة إيرلندا==>قبول الشروط وتنفيذ الخدمة==> رقم الهوية وبحث....
    وبكذا تبدئين في إجراءات الملف من بدري، لجل مايرسلون الضمان المالي للجامعة وبعدين تكملين الطلبات الناقصة.
    ولو كان فيه أي شيء، راح يتواصلون معكي الملحقية بشكل مباشر. وبالتوفيق....

الصفحات - فتح ملف طالب
    7 "
  5. ^^^

يعطيك العافية أخي الكريم على الإفادة المفيدة ومبروك التخرج سلفا!

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غودي محمود
    شكرا يعطيك الف عافية ماقصررت ... طيب بالنسبة للملف انا ملفي الان لمن ادخل عليه مكتوب ارجو التواصل مع الملحقية لتدقيق البييانات... طبعا لمن اوصل هناك حاكتب كل بياناتي .. يعني مايحتاج افتح ملف جديد زي ماقلت صح؟
    أختي الكريمة ممكن التكرم بالإفادة بكل الخطوات التي تمت لاحقا بدءا بالعبارة الحمراء ( نرجوا التواصل مع الملحقية لتدقيق البيانات....الخ!) حتى تم فتح فتح الملف بالملحقية الايرلندية والاستمرار والإستقرار المعيشي والإكاديمي بأيرلندا..!

لأني تقريبا بنفس وضعك السابق تقريبا محول من دولة أيرلندا الى بريطانيا.... وبالمملكة حاليا لأكمل ماتبقى علي من إجراءات التحويل... من الوزارة وغيرها إن شاء الله.

وفقك الله ومبروك التخرج سلفا ،، تحياتي وأفضل تمنياتي.
    7 "
  6. السلام عليكم
    اخواني اريد ان اتقاعد مبكر بعد خدمة 22سنة و لدي بكالوريوس إدارة اعمال دولية وأريد اكمال الماستر في كندى او ايرلندا واللغة عندي فوق المتوسط ولله الحمد فقد دارسة ثلاث اشهر لغة في جنوب بريطانيا عام 1998م و درست لغة أيضا قبل سنة في تكساس أمريكا لمدة خمسة اشهر ولدي بعض الاستفسارات امل الرد عليها :
    1) افكر في الدراسة في كندى و اشوفكم هاجين الى إيرلندا و هي خيار جيد لي
    2) هل اجد من الجامعات في كندى خاصة جامعة قرية برنس جورج (لأني احب الجو الهادئ ) في غرب كندى قبول مشروط يمكنني من فتح ملف مبدئيا للدارسين على حسابهم
    3) نصيحتكم حال المقارنة بين الدولتين بالنسبة للهدوء و رخص المعيشة و سلاسة التعليم و التعاون مع الطالب المغترب
    اسأل الله ان يوفق الجميع لما يحبه و يرضاه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد العزيز01
    السلام عليكم
    اخواني اريد ان اتقاعد مبكر بعد خدمة 22سنة و لدي بكالوريوس إدارة اعمال دولية وأريد اكمال الماستر في كندى او ايرلندا واللغة عندي فوق المتوسط ولله الحمد فقد دارسة ثلاث اشهر لغة في جنوب بريطانيا عام 1998م و درست لغة أيضا قبل سنة في تكساس أمريكا لمدة خمسة اشهر ولدي بعض الاستفسارات امل الرد عليها :
    كندا جميلة واهلها من اطيب الشعوب
    لكن اغلب الراغبين بالتحويل بسبب صعوبة القبولات اما انا شخصيا فتاة متعلة جدا باهلها فبسبب بعدها يصعب علي البقاء سنة دون اهلي ويصعب عليهم زيارتي فأيرلندا تحقق مطلبي واتمكن من زيارة اهلي في كل اجازة متاحة وحتي في الويك ايند الطويل.

2) هل اجد من الجامعات في كندى خاصة جامعة قرية برنس جورج (لأني احب الجو الهادئ ) في غرب كندى قبول مشروط يمكنني من فتح ملف مبدئيا للدارسين على حسابهم

اعلم انها جزيرة هادئة ولا اعتقد ان بها جامعة معترف بها ارحوا الاطلاع علي قائمة الجامعات

3) نصيحتكم حال المقارنة بين الدولتين بالنسبة للهدوء و رخص المعيشة و سلاسة التعليم و التعاون مع الطالب المغترب

لم اجرب ايرلندا حتي الان لكن كندا ارخص بالتأكيد والهدوء يعتمد علي المدينة التي ستقيم بها كنت بهاليفاكس وهي من اهدء المدن حدا هادئة ومستوي المعيشة مناسب للمبتعثين رغم ان معدل الضرائب 15% وتعد من اعلي المقاطعات في الضرائب

اسأل الله ان يختار لك الخير
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد العزيز01
    السلام عليكم
    مافهمت سؤالك ولكن ان كنت تسأل عن إيرلندا فالجواب باختصار كالتالي:

بلد صغيرة متمسك بتاريخه وحتلاحظ ذلك ف مبانيه التاريخية اللي متمسك فيها الى الان فلا تتوقع ناطحات سحاب.
    شعب جميل وطيب ومتعاون جدا.
    العاصمة زي اي عاصمة زحمة عكس مثلا جالواي فيها هدوء و سلاسة اكثر و كورك جيدة وفيها جامعة برضو.
    لو أعزب ف الوضع مناسب بدون تبذير يعني المكافأة تكفيني وزيادة الحمدلله.
    السكن شويا صعب شويا موضوعه كل ماقربت من السنتر زاد السعر، لكن لو تقولهم دراسات عليا بدل كلمة طالب يتساهلو معاك شويا
    لو تدخل قائمة الجامعات بموقع الوزارة وتشوف الجامعات الايرلندية وتشيك ع تخصصك عندي توقع ممكن تلاقيه بجامعة ترنتي او يو سي دي وجامعات قوية ومعروفة. وممكن تراسلهم يردو عليك بسرعة.
    طبعا لازم ايلتس 6،5 ل ترنتي مع كل مهارة ماتقل عن 6 وبالنسبة ليو سي دي حسب لو ماستر او بري ماستر.
    والدراسة تبدا ف سبتمبر او جولاي حسب المجال وموضح بموقعهم.
    ايرلندا موقعها حلو ف اوروبا يعني كل ويك اند تقدر تروح سياحية يومين اي عاصمة جمبك والطيران رخيص.

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.