الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتاجة مساعدة ، كيف يمكن لزوجة المبتعث الحصول على قبول في الطب؟

محتاجة مساعدة ، كيف يمكن لزوجة المبتعث الحصول على قبول في الطب؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4112 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Dr.Kaed
    Dr.Kaed

مبتعث جديد New Member

Dr.Kaed السعودية

Dr.Kaed , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى medicine , بجامعة Al Dammam university
    • Al Dammam university
    • medicine
    • أنثى
    • AL Dammam, AL Dammam
    • السعودية
    • Jan 2013
    المزيدl

January 21st, 2013, 01:37 AM

السلام عليكم
    احترت وافتر راسي ولا عرفت شالحل ، يا ليت تساعدوني ، وفي ميزان حسناتكم إن شاء الله

أنا زوجي الحمد لله قُبل في البعثة ماستر على إيرلندا (دبلن) ، بس المشكلة إني طالبة في كلية الطب بالدمام وأبغى أكمل طب في إيرلندا
    معدلي الحمد لله كويس في الجامعة و5.5 في اختبار الآيلتس ، ومشكلتي ما قدمت على البعثات لأني كنت خايفة أسحب ملفي وما أنقبل
    وكلية الطب تسمحي لي بإيقاف قيد لمدة سنتين إذا كان زوجي مبتعث ، فيا ليت أحد يساعدني كيف في هذه المدة أقدر أحصل قبول أو أكون طالبة مبتعثة من قبل الوزارة

وش أفضل طريقة إني أحصل على قبول طب؟ لأني كل ما قرأت مكتوب لازم عن طريق الوزارة أو عن طريق جهة رسمية، وشي يقول لازم فاونديشن أو ثانوية إيرلندية ، مادري وش أسوي

وشكرا
  2. ^^^
    كم سنة خلصتيها بكلية الطب غير السنة التحضيرية بجامعتك!
    وكيف مستوى زوجك باللغة الانجليزية وما هو تخصصه المحتمل بالماستر!!
    وما هي الجامعة المحتملة لزوجك بدبلن وهل ممكن ان يغير الى جامعة خارج دبلن اذا لزم الأمر!!!
    7 "
  3. المشكله الكبيره انه راح تضطرين تعيدين الثانويه الايرلنديه والسنه التحضيريه كذلك لان معادله الطب جدا صعب حتى بين الدول الاوربيه نفسها

ولكن جربي حظك مع جامعه ucd يقال ان القبول اسهل من غيره خصوصا اذا قد خلصتي مواد معينه في السعوديه و كان هذا الكلام في الصيدله ولكن بالنسبه للطب لا اعلم احدا عادل الطب
    اعرف اكثر من شخص دخلوا الكليه الملكيه للجراحين ولم تعادل لهم ولا حتى السنه التحضريه بل عادوا الثانويه الايرلنديه نفسها
    والمشكله قبول الطب غالبا على 6.5
    اذا عدتي اكثر من سنه في الطب فحاولي تكملي في الدمام او تاجيلن ثم بعد الرجوع تكملين لانه الماستر غالبا سنه 1 فقط الى سنتين اذا ماعنده لغه
    7 "
  4. شكرا طالبة علم على المرور
    الله يكتب اللي فيه الخير

"الكهل الطموح"
    خلصت سنة غير التحضيرية ، وأنا في الثالثة الحين
    زوجي ممتاز بالانجليزي وهو درس البكليريوس بأمريكا ، وكان تخصصه Finance ، وراح يكمل في نفس التخصص
    هو حالياً مقدم على جامعة UCD دبلن ، وممكن يغير إلى خارج دبلن إذا لزم الأمر

"القيصر2"
    إن شاء الله 6.5 في الآيلتس مقدور عليها ، بس إذا اضطررت أجيب قبول حتى لو بدون معادلة مافي مشكلة
    لأن زوجي نيته على الدكتوراة إن شاء الله

مشكورين
    7 "
  5. OK

توقعت قبل سبتمبر!

على العموم أنا معلوماتي محدودة بالنسبة للطب!!

لكن أقترح بعض الأفكار قد تناسب لوضعكم وهي طبعا قابلة للخطأ والصواب:

1- طي القيد بجامعتك مؤقتا لأقصى حد ممكن.
    2- محاولة حصولك على فيزة دراسية (طالب) وذلك ممكن يكون بناء على قبول معهد لغة لك اذا كان زوجك سيدرس برنامج لغة انجليزية نفس المعهد أفضل لكم! واذا كان بيبدأ ماستر مباشرة بسبتمبر بالجامعة خذي من أي معهد!
    3 - وهو الأهم محاولة إختبار آيلتس بالمملكة لك قبل السفر لرفع الدرجة لديك نوعا ما،، ومراسلة جامعة اليو سي دي للحصول على قبول بالسنة التحضيرية لتخصص الطب بنفس الجامعة ،، وبنفس الوقت راسلي الكلية التحضيرية بدبلن للحصول على قبول منهم يؤهلك للدخول بأحدى الجامعات الأخرى خارج دبلن أو الكلية الملكية للجراحين بدبلن إذا كان ذلك ممكنا. ( الخلاصة: قبول معهد لغة الهدف منه فقط الحصول على فيزة طالب من السفارة الايرلندية واذا وصلتي هنا تغيرينه من الملحقية الى الكلية التحضيرية التي ممكن تقبلك بدبلن لدراسة السنة التحضيرية لتخصص الطب أيا كانت!)
    4- إذا انهيتي السنة التحضيرية للطب بنجاح وضمنتي امكانية استمرار قبولك ودراسة الطب بأيرلندا! حينها بأمكانك الطلب من جامعتك الإنسحاب النهائي منها ومواصلة دراستك الطبية بايرلندا وبالموازاة مع دراسة زوجك بدبلن او خارجها!!
    ملاحظة: قد يقولون لك بالملحقية او الوزارة مستقبلا ما يصير تكونين ملتحقة بالطب داخل المملكة وخارجها قولي لهم انا بفترة طي القيد النظامية سأقرر الإختيار المواصلة للدراسة داخل المملكة أو خارجها وحسب ظروفي وظروف زوجي المبتعث!!!

هذا ما لدي حاليا وأترك البقية للبقية لعلهم يفيدونك أكثر مني بحكم التخصص أو التجربة لديهم أو لدى أحد المعارف أو الإصدقاء!!!!

وفقك الله بحسن الإختبار لما فيه الخير لمستقبلك العلمي والعملي ،، تحياتي وأفضل تمنياتي.

================================================== ===

Home - Dublin International Foundation College DIFC

Good luck sis
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    OK

توقعت قبل سبتمبر!

على العموم أنا معلوماتي محدودة بالنسبة للطب!!

لكن أقترح بعض الأفكار قد تناسب لوضعكم وهي طبعا قابلة للخطأ والصواب:

1- طي القيد بجامعتك مؤقتا لأقصى حد ممكن.
    2- محاولة حصولك على فيزة دراسية (طالب) وذلك ممكن يكون بناء على قبول معهد لغة لك اذا كان زوجك سيدرس برنامج لغة انجليزية نفس المعهد أفضل لكم! واذا كان بيبدأ ماستر مباشرة بسبتمبر بالجامعة خذي من أي معهد!
    3 - وهو الأهم محاولة إختبار آيلتس بالمملكة لك قبل السفر لرفع الدرجة لديك نوعا ما،، ومراسلة جامعة اليو سي دي للحصول على قبول بالسنة التحضيرية لتخصص الطب بنفس الجامعة ،، وبنفس الوقت راسلي الكلية التحضيرية بدبلن للحصول على قبول منهم يؤهلك للدخول بأحدى الجامعات الأخرى خارج دبلن أو الكلية الملكية للجراحين بدبلن إذا كان ذلك ممكنا. ( الخلاصة: قبول معهد لغة الهدف منه فقط الحصول على فيزة طالب من السفارة الايرلندية واذا وصلتي هنا تغيرينه من الملحقية الى الكلية التحضيرية التي ممكن تقبلك بدبلن لدراسة السنة التحضيرية لتخصص الطب أيا كانت!)
    4- إذا انهيتي السنة التحضيرية للطب بنجاح وضمنتي امكانية استمرار قبولك ودراسة الطب بأيرلندا! حينها بأمكانك الطلب من جامعتك الإنسحاب النهائي منها ومواصلة دراستك الطبية بايرلندا وبالموازاة مع دراسة زوجك بدبلن او خارجها!!
    ملاحظة: قد يقولون لك بالملحقية او الوزارة مستقبلا ما يصير تكونين ملتحقة بالطب داخل المملكة وخارجها قولي لهم انا بفترة طي القيد النظامية سأقرر الإختيار المواصلة للدراسة داخل المملكة أو خارجها وحسب ظروفي وظروف زوجي المبتعث!!!

هذا ما لدي حاليا وأترك البقية للبقية لعلهم يفيدونك أكثر مني بحكم التخصص أو التجربة لديهم أو لدى أحد المعارف أو الإصدقاء!!!!

وفقك الله بحسن الإختبار لما فيه الخير لمستقبلك العلمي والعملي ،، تحياتي وأفضل تمنياتي.

================================================== ===

Home - Dublin International Foundation College DIFC

Good luck sis
    ما قصرت يعطيك العافية ، فكرة وطريقة أكيد بتكون بالحسبان
    والـ DIFC إن شاء الله أحد الخيارات

وإذا أهل الطب يضيفوا معلوماتهم فيكون خير أكثر إن شاء الله
    7 "
  7. المعلومه الاكيده في حال انه ما عادلوا لك مواد (مثل ما قلت المعادله صعبه جدا للطب حتى بين الدول الاوربيه نفسها)

راح تدرسين في difc او الثانويه الايرلنديه مده سنه من تاريخ وصولك في ستمبر 2013. وراح تبدأين طب مع فاونديشن لمده 7 سنوات شامله سنه الامتياز

يعني التخرج في 2021 تقريبا. مع الامتياز

اذا وافقوا انك تبدأين طب مباشره بما انك دراسه سنتين فكذا راح تدرسين حتى 2020
    اذا وافقوا انك تعدين سنه الفاونديشن يعني التخرج 2019 (طبعا اعتقد هذا الخيار راح يكون الاصعب)

فأما تكميل في السعوديه او تاجيل سنتين او تكونين تحت وحده من الخيارات الي فوق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.