الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فرصة لدراسة الطب بإيرلندا

فرصة لدراسة الطب بإيرلندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3986 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية B!GBeN
    B!GBeN

مبتعث جديد New Member

B!GBeN الولايات المتحدة الأمريكية

B!GBeN , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • طالب
    • ذكر
    • الرياض, كاليفورنيا
    • السعودية
    • Dec 2012
    المزيدl

May 1st, 2013, 03:55 PM

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اخواني انا بحثت عن الدول اللي تقبل فيها دراسة بكالوريوس الطب ومالقيت دوله تتكلم الانجليزيه وفيها بكالوريوس طب غير ايرلندا ! .. طبعاً غير امريكا وكندا اللي نظامهم تدرس 3 سنوات علوم طبيه وبعدها تنافس على الكراسي المحدوده ومدري ايش .. انا هنا حاب أسأل .. اقدر ابتعث لدراسة الطب بايرلندا على حساب الحكومه ؟ وطريقة دراسه الطب بايرلندا هل هي معقده نفس امريكا وكندا ؟ .. شكراً لكم
  2. تقدر جدا جدا ( الوضع سهل مقارنة بالدول الاخرى بس لو عندك قبول من الوزارة )

اذا قبلت في الابتعاث الوزارة هي تضمن لك مقعد في جامعة الرويال كولج في دبلن
    طريقة الدراسة ومدتها في شباب يدرسوا فيها أن شاءالله ييفيدوك اللي اعرفه

تدرس سنة لغة
    سنة في منطقة اسمها تريللي ( تدرس سنة تحضيرية تدرس اللي درست في الثانوية السعودية بس بالانجليزي )
    اذا اجتزتها بنجاح + 6.5 في الايلتس اختبار اللغة

مقعدك مضمون في الجامعه بإذن الله

خمس او سته سنين وانت دكتور قد الدنيا

اتمنى أكون افدتك
    7 "
  3. ياخوان ساعدوني

هل ابتعاث الطب إلى الإيرلندا عن طريق برنامج خادم الحرمين الشريفين يشترط علي الحصول على 6.5 في الأيلتس قبل أخذ سنة لغة عندهم

لغتي ضعيفه لكن معدلي عالي وأريد سنة واحدة لغة علشان أطور لغتي

تكفون لا أحد يعطيني خبر وهو شاك في صحته
    ياليت طلاب الطب في الكلية الملكية يعطونا خبر
    7 "
  4. غير صحيح ما يشترط ابدا و من حقك دراسة اللغة سنة كاملة
    ( الى أن تحصل على 5.5 أتوقع بعدها يحق لك تدخل سنة تحضيرية في تريللي تحتاج 6.5 في الايلتس + اجتيازها ثم تضمن مقعدك في الكلية الملكية )

و أن شاءالله طلاب الطب يفيدوا أكثر بالتفصيل لكن أكيد من حقك تدرس لغة اول ماتوصل البلد

حبيتك اريحك بالإجابة رغم انك قلت ياليت طلاب الطب فقط ( لكن اعذرهم شوي هذه الفترة ما قبل الاختبارات النهائية )

الله يوفق الجميع

اتمنى أكون افدتك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح للابد
    غير صحيح ما يشترط ابدا و من حقك دراسة اللغة سنة كاملة
    ( الى أن تحصل على 5.5 أتوقع بعدها يحق لك تدخل سنة تحضيرية في تريللي تحتاج 6.5 في الايلتس + اجتيازها ثم تضمن مقعدك في الكلية الملكية )

و أن شاءالله طلاب الطب يفيدوا أكثر بالتفصيل لكن أكيد من حقك تدرس لغة اول ماتوصل البلد

حبيتك اريحك بالإجابة رغم انك قلت ياليت طلاب الطب فقط ( لكن اعذرهم شوي هذه الفترة ما قبل الاختبارات النهائية )

الله يوفق الجميع

اتمنى أكون افدتك

أنا مبتعث طب المرحلة الثامنة
    و راح اقلك بالنسبة لمرحلتي و حسب كلام المراحل السابقة
    كل اللي انقبلوا إيرلندا طب في المرحلة الثامنة كان معهم أيلتس (حسب علمي أقل واحد معه 5.5)
    نظام الدراسة
    3 سمسترات في تريلي (يشترط 5 في الايلتس لبدء الدراسة)
    6 سنوات في الرويال كولج
    أكرر لا وجود لسنة اللغة
    7 "
  6. طيب معليش سؤال ... يعني اللي فهمته منكم .. اخلص ثانوي مع النسب المطلوبه .. اقدم على الوزاره واذا قبلتني أقدم على معهد لغه صح ؟؟ واروح ادرس في المعهد سنه كامله .. بعد ماجيب 6,5 بالآيلتس اروح ادرس في تريللي سنه تحظيريه بعدها أبدأ دراسة الطب في الكليه الملكيه .. صح ولا انا غلطان ؟
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة B!GBeN
    طيب معليش سؤال ... يعني اللي فهمته منكم .. اخلص ثانوي مع النسب المطلوبه .. اقدم على الوزاره واذا قبلتني أقدم على معهد لغه صح ؟؟ واروح ادرس في المعهد سنه كامله .. بعد ماجيب 6,5 بالآيلتس اروح ادرس في تريللي سنه تحظيريه بعدها أبدأ دراسة الطب في الكليه الملكيه .. صح ولا انا غلطان ؟
    اخوي الموضوع بكل اختصار خلص ثنوي وروح اختبر ايلتس وجيب درجه لاتقل عن 5،5 في الايلتس وقدم على الابتعاث ورح يطلع لك قبول ان شاء الله متى ماطلع لك القبول الوزاره هي اللي ترسلك لمعهد ثلاث سمسترات تدرس فيه بقايا اللغه اللي لازمتك عشان تجيب ال6.5 وكم ماده علميه مثل ثنوي بس بالانجليزي بس تخلص ترسلك الوزاره للعاصمه للفرع الرئيسي للجامعه وتكمل ال6 سنوات وكان الله غفوراً رحيم..
    اذا اللغه عندك مش ولابد جرب خذلك كورس قبل ماتخلص ثنوي عشان الوقت من المعهد البريطاني عندهم كورسات اذا موغلطانه مدتها يمكن 3 اسابيع يطوروك ويجهزوك لاختبار الايلتس وان شاء الله تجيبها وتتسهل امورك يارب..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zainab_I
    اخوي الموضوع بكل اختصار خلص ثنوي وروح اختبر ايلتس وجيب درجه لاتقل عن 5،5 في الايلتس وقدم على الابتعاث ورح يطلع لك قبول ان شاء الله متى ماطلع لك القبول الوزاره هي اللي ترسلك لمعهد ثلاث سمسترات تدرس فيه بقايا اللغه اللي لازمتك عشان تجيب ال6.5 وكم ماده علميه مثل ثنوي بس بالانجليزي بس تخلص ترسلك الوزاره للعاصمه للفرع الرئيسي للجامعه وتكمل ال6 سنوات وكان الله غفوراً رحيم..
    اذا اللغه عندك مش ولابد جرب خذلك كورس قبل ماتخلص ثنوي عشان الوقت من المعهد البريطاني عندهم كورسات اذا موغلطانه مدتها يمكن 3 اسابيع يطوروك ويجهزوك لاختبار الايلتس وان شاء الله تجيبها وتتسهل امورك يارب..
    اختي زينب يعني اللي فهمته منك ان الوزاره ماتبتعثني لمعهد ؟ طيب انا انجليزيتي تمشيني بس لازم معهد ! مو المفروض يودوني معهد بعدها اختبر ايلتس !! ؟ ليش اختبر ايلتس قبل ما اسافر :| ؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.