الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رفض طلب التحويل للمره الثانية

رفض طلب التحويل للمره الثانية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3995 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ظمأى الكوثر
    ظمأى الكوثر

مبتعث مستجد Freshman Member

ظمأى الكوثر كندا

ظمأى الكوثر , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى كندا , تخصصى علم معلومات , بجامعة تحت البحث
    • تحت البحث
    • علم معلومات
    • أنثى
    • حالة ترقب, ,,ليس بعد
    • السعودية
    • Sep 2009
    المزيدl

May 13th, 2013, 08:30 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته للمره الثانية تحطمني الوزارة حصلت علي قبول بري ماستر نهائي وقبول مشروط بالبري ماستر من حامعة ucc في نفس المجال المبتعثة له .. وطلبت تحويل تم موافقة الملحقبة لكن للأسف رفضة الوزارة بسبب اشتراط دراسة مواد لغة ... اتمني ان اجد من يقدم لي المشورة مشكلتي الوحيده الايلس لدي 5.5 . معدلي بالبكالوريوس 4.44 الحمدلله. يارب تيسر
  2. ^^^
    الله يعين ويصبر على الوزارة وتعقيداتها!

ممكن التوضيح اكثر عن سبب رفض الوزارة لأنه غريب!

البري ماستر على حد علمي يشمل لغة انجليزية اكديمية + مادة او مادتين من التخصص الاكاديمي للماستر!

عموما اذا كانت المهارات الاربعة للآيلتس لا تقل عن 5 لكل باند ممكن قبولك بالبري ماستر الخاص لبعض الجامعات مباشرة مثل: UCD or DCU
    7 "
  3. (عدم الموافقة على الانتقال من كندا الى أيرلندا لدراسة علوم الحاسب في جامعة UCC University College-Cork، وذلك لإن القبول المرفق مشروط باجتياز مقررات في اللغة الانجليزية (إضافة إلى مقررات أكاديمية) حسب تفاصيل القبول المرفق والمؤرخ في 23/4/2013 )

هذا السبب الذي تم رفض الدراسة بسبه وهذا ما نصت عليه الوزارة مع الاسف سبب غير مقنع ابداااا...
    7 "
  4. يعني سبب الرفض هو برنامج البري ماستر يعني انتي ماراح تدخلي ماستر على طول ,ويمكن انو الايلتس 5,5

فـمالك الا انك تحاولي تجيبي الايلتس اذا ٦ او ٦ ونص وتخلي القبول بس للماجستير بدون البري ماستر , لانها صارت قبل يا اختي رفضو التحويل لان القبول مو للماجستير وكمان درجة الايلتس كمثال لبريطانيا لازم 6,5.

ربي يعينك يا اختي لكن عندك فرصه الان حاولي تستغليها وتجيبي الايلتس

موفقه ان شاء الله
    7 "
  5. ^^^

فعلا سبب غير مقنع!
    رفض مبطن لا يخلو من اللف والدوران!
    المفروض على الأقل الرفض يكون صريح وواضح بأنه لا يسمح التحويل بموجب قبول ماستر مشروط ببري ماستر وبغض النظر عن محتواه!
    لا اعتقد ان في بري ماستر يخلو من المواد اللغة لانه برنامج تكميلي لنقص درجة الايلتس النهائية المطلوبة للقبول الغير مشروط مضاف له مواد تخصص!

أقترح عليك رفع موضوعك للمسؤلين بالوزارة للبت فيه نهائيا او استثناءك وقبول ما يتوفر لديك حاليا من قبولات ومنهم:

1- د . الفوزان وكيل الوزارة لشؤؤن البعثات

2- د. الحربي مدير برنامج الابتعاث

واذا لم تنجح المحاولة مع المذكورين ارفعي معاملة مباشرة بموقع الوزارة عن طريق ايقونة التعامل مع معالي الوزير!

كذلك اقترح عليك من الآن استغلال الوقت المتاح للتدرب على الايلتس تدرب ذاتي مكثف او محاولة الالتحاق بدورة اعداد ايلتس والتقدم للاختبار بالمملكة وان شاء الله ما يضيع مجهودك وتحققين الدرجة المطلوبة للماستر!

وفقك الله لما فيه الخير وسخر لك من يساعدك بموضوعك داخل الوطن وخارجه،، تحياتي.
    7 "
  6. سلام عليكم
    أنا عندي نفس المشكله تم رفض قبول تحويلي من أمريكا ليرلندا لأن القبول بري ماستر ولازم يكون القبول ماستر نهائي
    للاسف رفضو كمان طلب تأجيل البعثه والمفروض بعثتي تنتهي اوقست ٢٠١٤.
    تعبت صراحه إني الاقي قبول نهائي وبصراحه أنا اشوف إنو المفروض ما يرفضو قبول البري ماستر خصوصا للطلاب الي أصلا مدة الماستر الاصلية لهم سنتين يعني سنه تكون بري ماستر وسنه ماستر فكدة سنتين مافي فرق.
    على العموم عندي استفسار بسيط إنو هل كل الجامعات في ايرلندا تبدأ فيها الدراسة في سبتمبر ؟ في جامعات نظامها يبدأ في بداية السنه ولالا؟
    آسفه على الإطاله وياريت لو في أحد مر بنفس مشكلتي ولقي الحل يقولي.

شكرا لكم
    7 "
  7. طيب ليش ما تحولون طب على وارسو في بولندا!! طب الاربع سنوات والتسجيل الى الان مفتووح... ال ييبغى الطريقه ف هذا انا كتبتها بموضوع كامل واظنن الوزاره بتوافقلكم انشالله اذا كان التخصص طب بشري...

http://www.mbt3th.us/vb/forum70/thre...l#.UZLb3Mq0Mis
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.