الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل تريد دراسه الطب في ايرلندا؟

هل تريد دراسه الطب في ايرلندا؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3980 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. شكرا على الموضوع و ما قصرت
    لكن يجب التنويه و التذكير و التحريص و التنبيه و التأكيد كما قال القيصر إن بكالوريوس الطب حتى لو أخذته في الواقواق ما عندك مشكلة.
    لأنك عشان تكمل دراسة الحين معدلك التراكمي لحاله ما يسوي لك شي
    في أمريكا مثلا لازم تعدي على الأقل الفرست و السكند ستيب بدرجات عالية جدا -شيكوا على الاختبارات-بالإضافة للمعدل و أبحاث متميزة و إيليكتيف و ريكمندايشن من دكاترة تعرفهم أمريكا بعد هذا كله لك الحق إنك تنافس على مقاعد في كليات الطب القليلة جدا للأجانب.
    ليش ما تدرس طب في السعودية أنت و اياه في سبع سنين مع الإمتياز و ابني لك أساس صح لأن كل العالم الحين ماشية على السيلف ليرنج و ما يهم من أي جامعة و راح تجيب معدل عالي طبعا
    و بعدها اتخصص في الخارج خاصة و إن سنوات الدراسة و التخصص طويلة جدا جدا ما يحتاج تضيع سنة وحدة لأنه بصراحة حرام تاخذ البكالوريوس في 9 أو 10 سنوات
    بالتوفيق للجميع
    و للموضوع بقية
    7 "
  2. السلام عليكم /
    س: انا ابغى ابتعث الى ايرلندا ولكن على حسابي ؟ هل استطيع ان ادخل طب ؟ وهل المقاعد محدوده ؟
    س: كم الدرجه اللازمه للقبول في الجامعات (الايلتس) ؟
    س: هل اختبر الايلتس متى ما اشآء ام لها اوقات محدّده ؟
    س: كم المكافاه في ايرلندا ؟
    7 "
  3. السلام عليكم

مشكور أخي القيصر كلامك وضح لي أمور كثيرة
    بس عندي استفسار بالنسبة لتغيير الدولة , هل را يعطوني خبر قبل التدقيق ولا بعده ؟
    لأني أخاف أسحب ملفي من الجامعة وبعدين يقولون لي مافي هالدولة أو ماتقدرين تدخلين طب أساساَ !
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شارلوك
    السلام عليكم /
    س: انا ابغى ابتعث الى ايرلندا ولكن على حسابي ؟ هل استطيع ان ادخل طب ؟ وهل المقاعد محدوده ؟

والله اخوي ما ادري على دراسة الطب على حسابك بس انت قدم وشوف واغلب الظن ما حيقبلون لانهم ما يقبلون سعوديين الا من الوزارة، والمقاعد محدودة للسعوديين المبتعثين...المرحلة الثامنة ما ابتعثوا الا 28 طالب
    س: كم الدرجه اللازمه للقبول في الجامعات (الايلتس) ؟

طبعا الايلتس كل ما جبت فيه اعلى كل ما ضمنت المقعد بس حاول تجيب فوق 5.5 مبدئيا
    س: هل اختبر الايلتس متى ما اشآء ام لها اوقات محدّده ؟

ما فهمت سؤالك
    س: كم المكافاه في ايرلندا ؟
    المكافأة في ايرلندا 1804.47 يورو
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Themaimoonah
    السلام عليكم و الرحمة, أنا طالبة مستوفية لجميع الشروط و ارغب بدراسة طب في ايرلندا و لغتي الانجليزية ممتازة لكن لدي كم استفسار منهم:
    1- اختبار الايلتس لم اجد اقرب موعد له الا يوم 10 شوال ! هل يمديني اخذ النتيجه و اروح فيها لمراكز التدقيق و لا يمديني اطلب استثناء كم يوم قبل لا تطلع و لا اش اسوي افيدوني بالله !
    2 - حجز مقاعد الطب في ايرلندا يعتمد على ايش ؟ على المفاضلة على درجة الايلتس و لا ايش ؟
    3 - قبل دراسة الطب هل يجب علي دراسة سنة لغة حتى و ان كانت لغتي جيدة ؟
    4 - لطلب القبول بالجامعات هناك هل علي انا اراسلهم و لا كيف ؟
    و شكرا جزيلا ربي يفرج هم اللي يفرج همي و يجاوبني.
    1- والله ما ادري عن حالتك بس نبهي الاخوان انك اختبرت وان النتيجة حتطلع وان شاء الله يتعاونون معك بس احسن لو رحت يوم التدقيق وعطيتيهم شهادة الايلتس لانه قبول ايرلندا يرتبط ارتباط شديد بشهادة الايلتس.
    2- على درجة الايلتس اولا ثم الدرجات بس زي ما قلت الايلتس هو الشي اللي فاضلوا فيه السنة اللي فاتت
    3- طبعا لازم تروحين برنامج تحضيري مدته سنة ونصف ( 3 أترام ) في ترالي بعدين تدرسين 6 سنوات في الرويال كولج
    4- اذا الوزارة قبلتك بعثة ايرلندا هم حيراسلون الملحقية ويجيبولك القبول
    أهم شي يا شباب الايلتس كل ما جبتوا فيه عالي كل ما ضمنت مقعدكم
    7 "
2 من 9 صفحة 2 من 9 1237 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.