الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

"تحذير" لطلاب لمرك من سكن Brookfield Hall

"تحذير" لطلاب لمرك من سكن Brookfield Hall

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3978 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Heart wicked
    Heart wicked

مبتعث جديد New Member

Heart wicked أيرلندا

Heart wicked , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى Architecture , بجامعة UL
    • UL
    • Architecture
    • ذكر
    • Limerick, Limerick
    • السعودية
    • Jul 2006
    المزيدl

June 6th, 2013, 03:58 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

الاخوة الكرام...

بالاونة الاخيرة تمت بعض التعاقدات لتوفير القبولات لجامعة لمرك وانها جامعة راقية ومميزة والدراسة فيها سواء كانت للغة او التخصص فهو في السليم

على اية حال هذا مو موضوعنا ... المشلكة اللي ممكن تتواجه معها في لمرك هي السكن رغم ان هناك خيارات كثيرة بس كونا ندور مكان نظيف وكويس خصوصا للعائلات راح يكون شوي متعب لكن بالنهاية راح تلاقي احتياجك فهي رابع اكبر مدينة بايرلندا...

نجي لفحوة لموضوعنا هو سكن Brookfield Hall المشكلة مع هذا السكن بشكل اساسي هو الادارة وتلاعبهم بالقوانين بشكل مستهتر وغير مسؤل ... فقابلت كثير من العرب والاجانب اللي سكنوه والشكاوي لا تطاق ولا ينسكت عنها لا اخفيكم ان هناك من عجب بنظافة السكن وتواجد السيكورتي فيه بشكل دائم وهذا الشيء المميز فيه لكن السلبيات اكثر...

هنا راح اذكر لكم قصتين لعائلتين سكنوا بالبروكفيلد

1. احد الشباب السعودي سكنفيه مع عائلته
    الاخلاق في التعامل حق الادارة صفر لا احترام ولا شيء يعني خلاف عن اول ماتدخل بداية السمستر الكل يجي يرحب والخ لكن متى مابدت تطلع المشاكل او الاصح بديت تشوف المشاكل تتورط معهم
    لا احترام وكل شيء تقوله يسكتونك ولا يمديك تشتكي باي شيء مباشرة تلاقي هجوم ساحق عليك

ليش؟؟؟ ماتدري!! فكان الرجال يشتكي من المواصلات لان يوعدونهم بتوفر باص بشكل يومي والباص ماعمره وصل بوقته كل يوم تاخير
    مشكلة الغسيل غرفة الغسيل مصيبه هناك ليش ان كل الغسالات خربانه ومافي الا غسالة وحده والكل عليها والواحد يتورط مع غسيل الملابس
    "فيذكر لي الرجال السالفة ان زوجته غسلة ملابسها وراحت الجامعة ووصت زوجها يجي ينزل بعد نص ساعة حق يشيل الملابس عن تمسك الغسالة على حد والرجال نزل على نيته الا اللاند لورد (المالك) جاي يغسل ملابسه وشال ملابس زوجة الرجال بصابونهم ورماهم بالارض !!!"

شيء ثاني الدوبزت يجون ياخدونه عليكم بتلفيقات ما انزل الله بها من سلطان الزبدة كل يوروا طرحته لهم ماراح يرجع لك بل انهم راح يتعاملون معكم كانكم سارقينهم وهم متسامحين معك... فطالبين على الرجال فوق الدوبزت حقه 600 يوروا سالهم طيب ليش؟؟؟ قالوا له كهربة قال من قال انا استخدمها .. ردوا عليه بكل سذاجة انتوا جايين من بلد حار فاكيد تستخدمونها كثير في التدفئة!!!

والاخلاق في التعامل مافي شيء ان شفتهم اعتذروا لك فاعرف انهم ناويين ياكلون عليك شيء من طرف ثاني

2 تجربتي الشخصية معهم ... وراس المقضية هي وعودهم اللي ماصدقوا في ولا شيء منها من اول ماسكنا الى خروجنا من السكن ... الامور اللي صارت مع صاحبنا اللي فوق نفسها من ناحية المواصلات والغسيل وهو من الممكن المشي نص ساعة للجامعة لكن وقت العواصف والمطر من بيمشي؟ شيء ثاني الغسيل هل ممكن ماتغسل ملابسك اسبوعين ؟!!!! وعائلة!!! فكان الموضوع جدا صعب !!!

الشغلة الثانيه هي التدفئة الجماعة يشغلونها ويطفونها بكيفهم يعني ابدا ماراح تقدر تتحكم بدرجة الحرارة داخل الشقة لان الجماعة ممكن يطفونها في اي وقت بدون اي خبر او انذار مسبق عن هذي العملية

الشغلة الثالثة صخان الموية ..الصخان مايكفي لواحد يتروش صغير مره ولا يشتغل صح وتكلم من؟ واحد يوعدك ليل نهار وبالنهاية ولا شيء ..وواقع الامر انك مو بفاضي لتتابع وراهم ورى كل صغيرة وكبيرة انت شغلة تدرس وموجود بالجامعة من تسع لين ست وترجع هلكان ومايردك الا سريرك وهذي الامور مجرد عائق

الشغلة الرابعة الانترنت تدفع مبلغ مقدم للانترنت وشابك بكيبل ولا السرعة تقول دايل اب يمكن اسرع بعد في حين احنا بايرلندا ويمكن تلاقي نت بسرعة 20 ميجا دونلود وارخص من نتهم وصح احنا دافعين على الراس كل راس يدفع على الانترنت بالعربي نكبه النت حقهم (هنا في سالفة طريفة هي اني بغية انزل برنامج الثريدي ماكس على جهازي وجيت احمله قال لي المتوقع النزول بعد 4 ايام !!!!!!!!! داريكت دونلود - ملاحظه الانترنت حقهم يفصل كل 12 ساعة لازم تسوي له اكتفيشن مره ثانيه ليشتغل بالعربي على شان لاتنزل شيء- المهم زعلت عليه ورحت الجامعة ونزلته ب4 دقايق !!!

الشغلة الخامسة -هذي شيء تخصصية شوي بكون تخصصي درسناه- هو جودة المكان في شغلة يسمونها ايرتايتنس وهي نسبة الهواء الموجود بالمكان ونسبة التهوية للمكان نفسه بالعربي ان نوافذهم وابوابهم وجدرانهم تعبانه تدفي المكان بيروح كل الهوى برى لان فيه تسريب في المكان.. الفقرة الثانيه هي بيبات المويه حق الصخان ماعليها عزل فهذا يسبب تسرب حرارة من الصخان بسرعة اكبر من المتوقع وهم طبعا ماعزلوه ليوفرون فلوس.. الفقرة الثالثة الانارة غير كافية يعني صالة طول بعرض ولمبة من اسوء النوعيات طراز E من الانيرجي سيفنق تحترق وتخرب باسرع مايكون يعني ويكند واحد خربت علينا 5 لمبات وهو المكان مافيه لمبات كفاية من الاساس وتخرب فتقدرون تتخيلون كيف العيشة هناك

الشغلة السادسه... الكرت الدخول يسكرون عليكم لو مادفعت بوقتك والموضوع فجاة .. زي مرة من المرات كانت اجازة كرسمس ورحنا مبسوطين مستانسين ووصلنا 11 الليل البيت والا البطاقة مو شغالة !! المهم السكورتي دخلنا اليوم الثاني رحنا نشغل البطاقة الا يقولون لنا دفعوا 800 بداية السمستر يابو الشباب ماعندي هذا المبلغ قال مافي دخول طيب عطنا يومين ثلاثة نجيب لك قال مافي طيب عندي 200 بس بجيبي بعطيك 160 وافتحها لين يوصل لحسابي فلوس من السعودية قال مافيه!!! شذا ؟؟ بنبوقكم احنا ولا شنو؟؟؟ طبعا قبل هذي الحادثة ماتاخرنا عنهم بساعة ونسلم كل شيء مقدم لكن زي ماقلت لكم ادارة زباله ...

يوم من الايام جات زوجتي لهم على الظهر قالت بطاقتي ماتشتغل (البطاقة مغنطة فمن يجي جنبها الجوال تخرب) الا يقولون لها ماتشوفين بريك غدا ؟؟!! مو هو على شان بريك غدا ان تبي بطاقتها تشتغل

الشغلة السابعة شغلة الخروج من السكن زي ماقلت لكم ان العقد حقهم مصمم انهم ينصبون عليك ويسحبون منك مبالغ قدر الامكان فيعني اول ماتطلع فيه مبالغ مسحوب عليك 30 يوروا على الراس يعني انا زوجتي 60 يورو ولو كانت الثلاجة وصخة شوي بياخذون 50 ولو كان الميكرويف بياخذون 50 ثانيه ولو كان اي شيء تالف فوق التلف اللي هو تالفه عليه مبالغ ولو دخلتوا داخل العقد راح تشوفون مصايب لاحول لها ولا قوة كلها ليسحبون الدوبزت واذا مانفع لزق التهمة بالكهربة ..وبصفتك اول ماتجي ماتدري وش الطبخة او حتى لو درية ماتحس بخوطورتها الا لما توقع فيها واللي يده بالنار غير اللي بالماي

المشكلة الكبيرة اللي دخلت معهم فيها هي مشكلة ان اول مانزلت لمرك كان 7 سبتمبر والعقد حقهم مسجل من 1 سبتمبر بالعربي الرجال قال لي ان عليك تدفع لي اسبوع زياده حتى لو ماجلست لان العقد متفق عليه كذا فانا كنت مكلمهم قبل كذا اني بجلس الى نهاية شهر خمسة والجماعة قالوا مافي مشكلة .. الان بالنهاية جاين لي يقولون ادفع قيمة اسبوع زيادة .. ليش ياجماعة يمين يسار .. مارضيوا

وكنت وقتها اتكلم مع اللي موجود بالرسبشن وقالت لي ماقدر اسوي لك شيء غير تدفع قلت لها شلون؟؟ خليني اتكلم مع مديرك قالت مديري مريض (تكذب) قلت لها طيب لابتحلي مشكلتي ولا انتي مسويه شيء.. المهم بالنهاية تورطت وخلتني ادخل الشقة وقالت بكرى بناخذ اجتماع مع المدير .. اليوم الثاني ماجاء.. اليوم الثالث جاء مع صاحبه الدايركتور اسمه "طوني" فجلست معهم والاند لورد جلس واعتذر من البداية وبدا بيناقش وجاب الملف معه وجيت اشوف الملف الا الاوراق اللي تثبت خلاف اللي يبي مشيوله من العقد شوي الا الرجال شب علي عسى ماشر!!!؟ الا يقول لي كيف تجراء وتصارخ على بنتي وبنتي وبنتي وبالنهاية يبيني اعتذر من بنته ( اللي بالرسبشن طلعت بنت المالك وراحت بهرت السالفة لابوها وقالت هو وزوجته جلسوا يصارخون علي ويهددوني<<مع العلم والله الشاهد كلمناها بكل ادب وقلنا لها مانلومك باي شيء ترى بس انتي الموججوده لنكلمك الان) المهم الرجال قال لي اعتذر ويصارخ علي بكل وقاحة واخلاق وصخة.. المهم الاجتماع ماكان له اي نتيجة وهو مجرد مايبيني اتكلم على شان لانتفق على شيء فمايوصله فلوس السبوع الزود .. المهم الا طوني قال لي شوف الان 12 الساعة 2 تطلع من الشقة !!! وانا شاهد على اللي صار والرجال وقف على الباب وفتحه قال لي اعتذر للبنت.. رديت عليهم انا افضل احلها قضائيا..

الكويس بالموضوع هو ان بتخصصي درست اساسيات القانون عندهم والاسس اللي يبنى عليه.. فقررت اتابع ورى العقد حقهم

المهم طوني قال لي ترى انت تتكلم عن 75 يوروا ولو رحت لسلستر بياخذ عليك 300 ابتسمت له وقلت له بالنهاية انا مابدفع شيء من جيبي...

في نقطة مهمة هي ان اللاند لورد بوقفته ويصارخ ورجة اللي سواها بالامكان ان اجيب الشرطه له لانه عدم احترام ... المهم مارحت للجاردا لان ابي اروح قضائي - الشيء اللي فعلا مزعلني هو مو مشكلة 75 مابتفرق عندي لكن الواضح القصص والسوالف اللي تصير سواء الى السعوديين ولا غيرهم اللي صادفتهم مشاكل مع السكن واللي منعهم حاجز اللغة ولا اساليب التخويف اللي يستخدمونها ولا عدم القدرة على الحوار معهم لان من جد الحوار صعب معهم لانه همجي وواحد لوحده واثنين ولا ثلاثه عليه يغلبونه بالحوار فعلا كنت بموقف محتاج حد يوقف بصفي مجرد وقوف يعين بالمكان

المهم رحت فعلا شفت سلستر وشرحت لهم القضية وحدحوني على RPTB هذي منظمة مختصة بهذي الامور وهم واثقين من كل شيء يقولونه لان في نقطة مهمة هي ان السلستر راح يحاول يحلها ودي ولا يخليك تتنازل عن يدخل بلعبة خاسرة المهم انا اتصلت بالمنظمة وكلمتهم وقلت ان الرجال يقول لي يبيني اطلع الساعة 2 الا يردون علي شنو شنو شنو ؟؟ من قال لك هالكلام مايصير لازم يعطيك خطاب اول يقول لك اطلع تالي يعطيك 3 ايام ماطلعت فيها يجي لعند بابك يقول لك ادفع ولا اطلع ويعطيك 3 ايام ثانيه اذا ماصار هالكلام ارفع عليه دعوة عندنا بالموقع ... قدمت الطلب وردوا علي قالوا ارسلوا لنا العقد حقكم وعطونا اسم وعنوان وتلفون اللاندلورد

المهم اليوم الثاني رحت لبنته وطلبت العنوان والتفاصيل وحزتها تورطوا جاء طوني وقال لي عطيه رقمي قلت له مايبي رقمك قال انا الدايركتور قلت مايبونه وااذا يبون يبون رقمك الخاص وعنوانك بتعطيني قال انت بتعطيني عنوانك؟ <<حسسني اني اتعامل مع طفل

المهم الزبده راحوا الجماعة يبون يغطون على اللاندلورد والدايركتور -كذب علي وقال احنا بعنا الشركة واانا المسؤل الان - عديها له المهم مارضي يعطيني تفاصيل اكثر ((الامر اللي ابي اوصل له هنا ان هذا السكن عقدهم وشغلهم فيه شبهات كثيرة فالافضل تبتعدون عنه ...

صح رحت بعد اكلم مستشار قانوني وقال لي ان ممكن يرفع قضية انك مادفعت الاجار - لكن هالكلام غير صحيح او الاصح غير دقيق لان بالامكان يرفع القضية لكن بنفس الوقت مايقدر يضمن وجودي اقدر اخليه يبدا وبعدين لاحس ولا خبر عني وحزتها بيضطر يدفع فلوس المحامي حقه والامور الثانيه وزي ماتشوفون الرجال بخيل فمابيقدم على خطوة زي كذا

اجتمعت مع طوني مره لحل ودي وماكان عنده حل غير ادفع وقلت له انسى الموضوع اذا كان كذا .. فكان كل شيء اقوله له بخصوص الاسبوع اللي ماجلست فيه يقول لي العقد يقول وكل كلمة والثانيه قال العقد سواء كان الكلام منطقي او لا فجبت له كلام مو موجود بالعقد وهو عطني الدوبزت حقي الان ... <<هم ياخذون شهرين وشوي لين يردونه .. تورط المهم الجماعة لا يمنعهم لا حيا ولا خجل فمو مجبورين ان نلتزم بسكن ملاكه حراميه ونصابين ... صح وشغلة مهمة ان السكن مو تبع الجامعة

بعد كذا جاني طوني قال لي ترى المنظمة اللي رحت لها ار بي تي بي بياخذون يمكن اكثر من 6 شهور قلت له وانا وش وراي ؟؟ عادي عادي

بالنهاية جلست لنهاية الاسبوع لان كانت عندي كذا شغلة اخلصها للجامعة وسجلت خروج وجاني طوني يقول لي ننهي الموضوع كاصدقاء ؟ عفيه خليت فيها صداقة ههههه قال لي ادفع قلت له انسى هههه وخلي القانون ياخذ مجراه

3 شخص اخر واكتفي بماكتبت والحكم للقارء
    جاء واحد سكن بشقة والشقة مافيها الا هو جاء يطلع قالوا له يارجل ادفع كهربة للغرفة الثانيه !!!!!!!!!!! قال ماجبتوا حد معي قالوا مايهم ومشوها فيه كذا

فسكن زي كذا هل يستحق النزول فيه ؟ مع انعدام الاخلاق
    انا ساكن بايرلندا من 3 سنوات ماشفت حد اخلاقه زباله الا هذا السكن !!

فاترك لكم الامر

مع التحية وعذرا على الاطالة
  2. اهم شيء انك ما سكت لهم

بعض الناس يخافون من اي كلمه ويدفعون
    بس يقولون بنرفع عليكم قضيه الا الجماعه خافوا ودفعوا كل شيء
    والاصل المكاتب ماهي ماهي مستعده تدفع حق محامي على مبلغ بسيط والمحامي يكلفهم الالاف

والاصل ان الحق معك. يعني حتى لو جابوا محامي يعرفون انهم هم الخسرانين
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القيصر2
    اهم شيء انك ما سكت لهم

والاصل المكاتب ماهي ماهي مستعده تدفع حق محامي على مبلغ بسيط والمحامي يكلفهم الالاف

صحيح كلامك اخوي ..

الشيء المزعج بالموضوع انهم يتعاملون معنا باننا دولة غنية فيحاولون يستغلون هالنقطة ... شعور مزعج جدا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القيصر2
    اهم شيء انك ما سكت لهم

صحيح كلامك اخوي ..

الشيء المزعج بالموضوع انهم يتعاملون معنا باننا دولة غنية فيحاولون يستغلون هالنقطة ... شعور مزعج جدا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.