الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار محتاجة إجابة عاجلة ضروررري بخصوص فيزا المرافق الغير دارس ( الأب -الأم )

استفسار محتاجة إجابة عاجلة ضروررري بخصوص فيزا المرافق الغير دارس ( الأب -الأم )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3848 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الباحثة
    الباحثة

مبتعث مستجد Freshman Member

الباحثة الولايات المتحدة الأمريكية

الباحثة , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ----------- , بجامعة ---------
    • ---------
    • -----------
    • أنثى
    • --------, --------
    • السعودية
    • Jun 2009
    المزيدl

October 12th, 2013, 01:03 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الأفاضل ..

أنا مبتعثة إن شاء الله والوالد والوالدة راح يكونون مرافقين لي

ماهي نوع الفيزا بإيرلندا للأب والأم المرافقين ؟؟

كنت ناوية اختار بعثتي لامريكا

بس نوع الفيزا لهم سياحية لازم كل ستة شهور يخروجون من أمريكا للسعودية يجلسون شهور بالسعودية ثم يرجعون

وانا طبعا ماقدر اقعد لحالي بامريكا شهور

فالله يوفقكم ياليت تعطوني فكرة عن نظام الفيزا بإيرلندا كيف راح تكون للوالد والوالدة

هل نفس نظام امريكا ؟؟

اتمنى الي يعرف يفيدني بإجابة شافية

عشان محتاجة اقرر بلد البعثة بأسرع وقت

حتى يمديني ابحث عن تخصصي والمعاهد ببلد الإبتعاث أمريكا او ايرلند

وجزاكم الله خير
  2. ^^^
    المؤكدفيزة الوالد بتكون مرافق!
    والغير مؤكد هو فيزة الوالدة هل ستكون مرافقه للوالد أو مرافقة لك كذلك!
    عموما الفيزة الإيرلندية سهلة جدا وسريعة والسفارة مرنة جدا وممكن التأكد منهم هاتفيا بخصوص ذلك!
    وعندهم موظفين عرب او اجانب يتكلموا عربي وممكن سؤالهم عن أي موضوع يهمكم الحصول عليه عن ايرلندا!

------

http://www.mbt3th.us/vb/forum124/thread182861.html

---------------

http://www.mbt3th.us/vb/forum124/thread140794.html

طبعا تغير فتح خط الرياض من 1 الى 11
    ------------------------

Good luck sis
    7 "
  3. شكرا لك ماقصرت

الوالدة أيضا مرافقة لي

أنا اهم شيء عندي يجلسون معي طول فترة دراستي نظاما مثلهم مثلي

نروح ونجي سوا

مو مثل نظام فيزا امريكا كل 6 شهور يرجعون السعودية ويجلسون 6 شهور على الأقل ويرجعون بفيزا جديدة !!

مرة ماقدر كذا ..

والا حضطر الغي بعثتي

7 "
  4. فيزة المرافق تكون على حسب فيزة المبتعث الأساسي ونفس المدة!
    لكن موضوع الوالدة الأفضل تتأكدون من السفارة الايرلندية هل ممكن يعطونها فيزة مرافقة أم لا!
    مع العلم ان الوزارة او الملحقية لن يصرفون تذكرة او مكافأة وغيرذلك للوالدة ،، وستكون تكاليف سفرها وغير ذلك على حسابكم الخاص!!

--------
    حاولوا الاتصال بالسفارة الايرلندية قبل اجازة العيد او بعدها مباشرة،، للتأكد من نوع فيزة الوالدة وهل ستكون بنفس مدتكم انتي والوالد المرافق!!

اظن التحوبلة للعربي 226

----------

وفقكم الله لما فيه الخير،، تحياتي وأفضل تمنياتي.
    7 "
  5. فيزه الوالده مرافق عادي بس لازم الوالد يطلع صك ولايه من المحكمه وقدميه للملحقيه يعطونك ورقه تعريف لها قدميها للسفاره الارلنديه مع اوراقك انت والوالد يطلعونلك فيز مع بعض بنفس المده وبايرلندا يطلعولك اقامه

وبهذي الورقه التعريفيه وصك الاعاله تاخذ الوالده تذاكر سفر وتامين علاجي زيها زي المبتعث بس راتب لا

طبعا جوابي من تجربتي الشخصيه الوالده معاي
    7 "
  6. اختي الكريمه اذا الوالد مرافق لك والوالدة بتجي معاه الملحقيه راح تصرف لها تذكره وتأمين طبي
    اذا انت مبتعث والأبن الوحيد لأمك والعائل لها ممكن تجيبها معاك وتاخذ تذكره لها وامر اركاب من الوزاره في الرياض ولما توصل بلد الابتعاث بيصرفون لها تأمين طبي وتعامل كأنها مرافقه مبتعث
    الله يحفظ لنا ابو متعب مو قصر ومراعي كل الجوانب الانسانيه والله يوفق الجميع
    7 "
  7. فقط لتوثيق اجابتي الأولى لاني راجعتها خفت يكون عندي التباس في الموضوع
    هذا نص القرار
    نص قرار مجلس الوزراء رقم 123 في 25/3/1405هـ على صرف نفقات الرعاية الصحية لوالدة المبتعث إذا كانت ترافقه في مقر دراسته وكان هو العائل الوحيد لها شرعاً ، وبناءاً على ذلك يلزم توفير ما يلي :

إذا كان المبتعث هو العائل الوحيد لها شرعاً فيلزم إثبات ذلك بموجب صك إعالة صادر من المحكمة الشرعية .
    الإقامة الدائمة مع المبتعث في مقر الدراسة ويثبت ذلك من واقع جواز سفرها وإقامتها معه في بلد الدراسة . ويشمل الأم ما يشمل الزوجة من المعايير والأسس عند حاجتها إلى الرعاية الصحية .

طبعاً بالنسبه للمكافآة ذكرت انه يتم الصرف عليها ولكن يبدوا ان معلومتي كانت خطاْ وانه فقط يتم صرف التأمين والتذاكر ياخساره والله يعني من وين بتصرف الله يعيننهم يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.