الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أستفسار عن بعض الاسئلة للسفر لإيرلندا

أستفسار عن بعض الاسئلة للسفر لإيرلندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3547 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Sivox
    Sivox

مبتعث جديد New Member

Sivox أيرلندا

Sivox , ذكر. مبتعث جديد New Member. من اليمن , مبتعث فى أيرلندا , تخصصى طب بإذن الله , بجامعة Atlantic
    • Atlantic
    • طب بإذن الله
    • ذكر
    • Galwy, Galwy
    • اليمن
    • Jul 2014
    المزيدl

August 3rd, 2014, 04:19 PM

بسم الله الرحمن الرحيم ،

السلآم عليكم ورحمة الله وبركاتة ، أسعد الله اوقاتكم بكل خير .

أخواني انا رحلتي تآريخ 6 اوغسطس بعد ثلاث ايام من اليوم وهذي اول مره اسافر فيها واتمنى المساعدة والاجابة عن بعض الاسئلة

طبعا اخواني مسافر لدراسة اللغة انا و كل شي جاهز من سكن ومعهد واستقبال من المطار الى جالوي .

حآليا شريت عدة ملابس شتوية وقمصان وكذآ بحيث لو الجو كان معتدل م انتكب بالشتوية ، وجاكيت جلد عشان المطر ع كلام بعض الاخوان اني بحتاجة كثير .

الوزن المسموح لي 30 كيلو شحن و 10 كيلو ب يدي ف ما ادري الحين الملابس مع الجزم اعزكم الله كلها طلعت 11 كيلو وانا ناوي اخذ لي تمر وادوية احطهم بشنطة العفش

فهل فية مشكلة وبيوقفوني عليها بالمطار لآنها اغذية وادوية وزي كذآ ولا ماعندهم مشكلة ؟ بحيث انها م تتجاوز ال 30 كيلو كلها

وسؤالي الثاني اخواني كم اخذ معي من فلوس وزي ماقلت لكم المعهد والسكن خالص منه وعلى كلامهم العائلة بتقدم لي وجبتين بس احتياط باخذ معي مبلغ بحيث لو م صلح لي الاكل
    وقررت اخذ 1000 دولار اخليهآ كمصروف جيب و 600 يورو بتكون حق الطريق وحق لا سمح الله م استقبلوني بالمطار ومنها اكل وشرب
    فهل هالمبغ كافي ومظبوط ؟

والثآلث جزاكم الله خير انا ابي لي لآب توب فما ادري عن الاسعار ب ايرلندا لآن يقولون ضرايب ومدري وش
    ابي ماك بوك ريتنا 13 انش كيف اسعاره ب ايرلندا لو احد عنده خلفية او م تنصحوني اشتري من هناك ؟

والسموحة طولت عليكم ولو فية احد عندة اي اضافة يتفضل وجزاه وجزاكم الله خير مقدمآ 3>

مع العلم دراستي تبدأ 11 أوغسطس
  2. اول شى حياك الله يا الغالي

بالنسبه للعفش خذ الي تبيه بالوزن الي سامحينه لك

ما احد بيقولك حاجه
    1000 دولار وش تبغى فيهااا حول كل شى يورو بجيلك

600 يورو تكفي تكون بيدك والباقي تكون ببطاقه اذا معك فيزا

الاب توب اشتريه من السعوديه ايرلندا جدااا غاليه في الاكترونيات

يعني بتلاقي لو سعر الاب توب في السعوديه موديل معين ب 2000 ريال مثلا بتحصله في ايرلندا لا يقل عن 3 الاف ريال

تروح بالسلامه ان شاء الله يارب
    7 "
  3. أدوية واكل ف شنطة الشحن أمورك تمام.
    ممكن برضو تشتري جاكيتات مطر خفيفة تلاقيها بعشرة يورو تقريبا ف محلات دنز وتتحول شنطة صغيرة مرة عملية وكل شي موجود اجراءاتك ف الملابس تمام.
    لو العيلة فرضا ما استقبلتك لقالواي، وانت خارج من المطار ع يدك اليسار باصات زرقا وبيضا كبيرة تودي مناطق مختلفة ل ايرلندا وسعرها مرة مناسب وقولهم انك طالب عشان الخصم وفيها واي فاي و دورة مياه تقريبا سعرها ما يتجاوز عشرين يورو لان في شركتين وكل شركة تختلف..

لو انت مبتعث ف الف يورو تكفيك مصروف جيب شهر دامك مرتب امور سكنك خاصة ف جالواي كل شي رخيص ولو تقتصد يبقى لك بعد، البرازليين عايشين ع 700 ومكفيتهم وزيادة من اكل وشرب ولبس < بدون سكن.

بالنسبة لشرايح الجوال عندك شريحة ثري من السنتر تلاقي محلهم شحن عشرين يورو شهريا مع نت مفتوح بلا حدود. وتتواصل مع الأهل عن طريق سكايب وخلافه.
    او لايكا اعتقد اسمها دي رخيصة المكالمات الدولية فيها.
    العيلة لو عن طريق معهد اذا حبيت تجدد معاهم جدد بدون تواصل مع المعهد لان المعهد ياخذ رسوم ف يجي ارخص. دايما انصح الطلاب اللي يبغى عيلة يبحث ف موقع homestaybooking عشان هو يختار المواصفات بعيد عن المعهد ورسومه الادارية.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اصعب فراق
    اول شى حياك الله يا الغالي

بالنسبه للعفش خذ الي تبيه بالوزن الي سامحينه لك

ما احد بيقولك حاجه
    1000 دولار وش تبغى فيهااا حول كل شى يورو بجيلك

600 يورو تكفي تكون بيدك والباقي تكون ببطاقه اذا معك فيزا

الاب توب اشتريه من السعوديه ايرلندا جدااا غاليه في الاكترونيات

يعني بتلاقي لو سعر الاب توب في السعوديه موديل معين ب 2000 ريال مثلا بتحصله في ايرلندا لا يقل عن 3 الاف ريال

تروح بالسلامه ان شاء الله يارب
    الله يبقيك يَ بعد رأسي

ال 1000 دولار ي بعدي بتكون احتياط ل اسوأ الظروف لآني رايح على حسابي وغير كذآ يمني
    وال 600 يورو بخليها معي هذي مصروف جيبي ولآن مدري يقولون اول م توصل فية اوراق تسويها ومدري وش م عندي خلفيه عنها وبطاقة اقامة وزي كذا

واللاب باقي عندي يومين بشتريه من هنا باذن الله وباخذه معي

والله يسلمك من كل شر ويعطيك العافية 3>

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Arwa1990
    أدوية واكل ف شنطة الشحن أمورك تمام.
    ممكن برضو تشتري جاكيتات مطر خفيفة تلاقيها بعشرة يورو تقريبا ف محلات دنز وتتحول شنطة صغيرة مرة عملية وكل شي موجود اجراءاتك ف الملابس تمام.
    لو العيلة فرضا ما استقبلتك لقالواي، وانت خارج من المطار ع يدك اليسار باصات زرقا وبيضا كبيرة تودي مناطق مختلفة ل ايرلندا وسعرها مرة مناسب وقولهم انك طالب عشان الخصم وفيها واي فاي و دورة مياه تقريبا سعرها ما يتجاوز عشرين يورو لان في شركتين وكل شركة تختلف..

لو انت مبتعث ف الف يورو تكفيك مصروف جيب شهر دامك مرتب امور سكنك خاصة ف جالواي كل شي رخيص ولو تقتصد يبقى لك بعد، البرازليين عايشين ع 700 ومكفيتهم وزيادة من اكل وشرب ولبس < بدون سكن.

بالنسبة لشرايح الجوال عندك شريحة ثري من السنتر تلاقي محلهم شحن عشرين يورو شهريا مع نت مفتوح بلا حدود. وتتواصل مع الأهل عن طريق سكايب وخلافه.
    او لايكا اعتقد اسمها دي رخيصة المكالمات الدولية فيها.
    العيلة لو عن طريق معهد اذا حبيت تجدد معاهم جدد بدون تواصل مع المعهد لان المعهد ياخذ رسوم ف يجي ارخص. دايما انصح الطلاب اللي يبغى عيلة يبحث ف موقع homestaybooking عشان هو يختار المواصفات بعيد عن المعهد ورسومه الادارية.
    اختي الغآلية انا رايح على حسابي الخاص ودفعت لهم مقدم 3 شهور مع السكن و الاستقبال وعلى كلآمهم العائلة بتقدم لي وجبتين فطور وعشآ
    بس الوالد الله يحفظة قال م تدري يلتزمون ب وعدهم ويجيبون لك شي او يلتزمون ويجيبون لك لحم حلال او خنزير وشي من هالامور ف لآزم يكون لك مصروف زيادة
    وهو تقريبآ راح يعطيني شهريآ 600 يورو حوالي 3000 ريآل

ومثل م قلت المعهد والسكن مدفوع وخالص . فهل بتكفيني بأذن الله ؟ مع العلم اني الحمد لله ماني مبذر ولا لي ب الاسواق والخرابيط ولا الدخان والبلآوي اللي تحرق الفلوس ،
    واحب الرياضة ف بعتمد على المشي كثير ، واكلي مو ذاك الزود

وبخصوص الشريحة م قصرتي يالغالية بأذن الله اول م بوصل بطلعها وبشترك بالنت الله يعيني اترجم وافهمهم وش ابي هههههههههههههههه ،

وبأذن الله بعد شهر من استقراري وترتيب اموري بشوف وضع العائلة بس اهم شي بتكفيني هال 600 يورو ل الشهر الواحد ؟
    بتكون ل اكل خفيف ومتطلبات خفيفة يعني لآ بتسوق فيها ولا شي لآني جاهز جاي من هنا

ومره ثآنية الف شكر ويعطيك العافية انتي واخوي اصعب فرآق 3>
    7 "
  5. ايوا تكفيك 600 يورو شهرياً ف جالواي. وانت خبر العيلة عن نوع اكلك انو دجاج ولحم وبدون خنزير وهم مرة الشعب الايرلندي ودود ومحب ان شاء الله ما حيقصروا.

ولو ما استقبولك لاقدر الله ف زي ما قلت لك من يسار المطار روح مباشرة للباصات مرة سهلة. وهم يستقبلونك ف المحطة بجالواي.

وعندهم عروض حلوة ف الشوب ستريت للمطاعم مثلا في مطعم اسمه فلورانس ب 9 يورو يسوي لك طبق رئيسي ومقبلات والبيتزا حقتهم من اروع ما يكون..

وتقدر ب 600 تعيش مرة كويس انشالله. واذا المعهد قريب ف اعتمد ع المشي زي ما حضرتك قلت انا كنت اروح الدوام يوميا مشي حوالي 40 دقيقة مشي واغلب الطلبة مشي يجو أصلا

انصحك تعتمد ع قوقل خرايط ف جوالك لكل مشاويرك جدا مفيد تحط موقعك وموقع وجهتك بحيث انك تكتب اسم المكان اللي حتروحه وتمشي ع السهم.
    وعندك سوبر ماركت ليدل lidl تقدر تطلع موقعه من قوقل خرايط مرة رخيص او dunnes السنتر برضو معقول والفواتير لو جمعتها من وراها فيها خصم ع ماكدونالد بحيث الوجبه ماك تشيكن مثلا تسير ب ثلاثة يورو بدل سبعة يورو.

والبلد جميلة و المعاهد تسوي رحلات رخيصة مدري ف اي معهد انت لكن كلهم يسوو رحلات ب اسعار مناسبة. تشيل نفسك ب اكلك وتروح الرحلة. و ببطاقة المعهد تحصل تخفيض لاغلب الأشياء من سينما محلات ملابس زي توب شوب باصات..الخ
    لا تجيب دولارات حول كل شي يورو او خلي الزايد بحسابك فيزا

بالتوفيق.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Arwa1990
    ايوا تكفيك 600 يورو شهرياً ف جالواي. وانت خبر العيلة عن نوع اكلك انو دجاج ولحم وبدون خنزير وهم مرة الشعب الايرلندي ودود ومحب ان شاء الله ما حيقصروا.

ولو ما استقبولك لاقدر الله ف زي ما قلت لك من يسار المطار روح مباشرة للباصات مرة سهلة. وهم يستقبلونك ف المحطة بجالواي.

وعندهم عروض حلوة ف الشوب ستريت للمطاعم مثلا في مطعم اسمه فلورانس ب 9 يورو يسوي لك طبق رئيسي ومقبلات والبيتزا حقتهم من اروع ما يكون..

وتقدر ب 600 تعيش مرة كويس انشالله. واذا المعهد قريب ف اعتمد ع المشي زي ما حضرتك قلت انا كنت اروح الدوام يوميا مشي حوالي 40 دقيقة مشي واغلب الطلبة مشي يجو أصلا

انصحك تعتمد ع قوقل خرايط ف جوالك لكل مشاويرك جدا مفيد تحط موقعك وموقع وجهتك بحيث انك تكتب اسم المكان اللي حتروحه وتمشي ع السهم.
    وعندك سوبر ماركت ليدل lidl تقدر تطلع موقعه من قوقل خرايط مرة رخيص او dunnes السنتر برضو معقول والفواتير لو جمعتها من وراها فيها خصم ع ماكدونالد بحيث الوجبه ماك تشيكن مثلا تسير ب ثلاثة يورو بدل سبعة يورو.

والبلد جميلة و المعاهد تسوي رحلات رخيصة مدري ف اي معهد انت لكن كلهم يسوو رحلات ب اسعار مناسبة. تشيل نفسك ب اكلك وتروح الرحلة. و ببطاقة المعهد تحصل تخفيض لاغلب الأشياء من سينما محلات ملابس زي توب شوب باصات..الخ
    لا تجيب دولارات حول كل شي يورو او خلي الزايد بحسابك فيزا

بالتوفيق.
    من جد آلف شكر خيتوا ومدري كيف ارد لك هالجميل بغير الدعاء لك
    انا مسجل بمعهد اتلانتك جالوي وشفت ب قوقل خرائط فية حوله محلات وكذاي وش بس فية بعد فنادق واحس موقعه كويس

وبخصوص هالمطعم بدوره لآن عشقي البيتزا ههههههههه وبشوف السوبر اللي قلتي لي علية وبرتب اموري وان شاء الله م بضيع
    وعلى كلامهم ان سكن العوائل قريب من المعهد مع ان ودي يكون على اطراف المدينة لآني عشق شي اسمة ارياف وطبيعة

و بسألك من ناحية اغراضي اقدر استامن عليها ب بيت العائلة ؟ لآب وجوال وفلوس ولآ الوضع يخوف بهالحالات ؟
    واول م اوصل هناك اسوي شي حاجة ولا بس انام واقوم اشوف المكان والوضع لين تبدى دراستي ب تاريخ 11 اوغسطس ب معهد اتلانتك

ومشكوره مره ثانية اختي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.