الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة وفك كربة مسلم

مساعدة وفك كربة مسلم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3421 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية راجية الغفران
    راجية الغفران

مبتعث مستجد Freshman Member

راجية الغفران السعودية

راجية الغفران , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى حاسب , بجامعة طيبة
    • طيبة
    • حاسب
    • أنثى
    • المدينة, المدينة
    • السعودية
    • Feb 2014
    المزيدl

December 8th, 2014, 12:54 AM

السلام عليكم ان شاء الله سفري قريب الى دبلن
    اخترتها ع اساس بلد الامان واليوم احد المبتعثين حذرني منها وانه يتم القتل بالشارع خاصه بالستي وبدبلن واحد والناس تضرب ابر مخدرات بالشارع وممكن يضربونك وياخذون فلوسك وانت تمشي
    انا بطلع ومعي مبلغ ٥٠ الف وين احطها اخاف تحويشة عمري تضيع لااحد يقولي فيزا ومدري ايش انا ماعرف نظام النصب بهذه البطاقات
    ساعدوني ياخواني واخواتي اللي عاش بدبلن
    يااخوان احنا نتوكل ع الله بس لما احد يجي ينصحني بهذا الكلام بخاف
    واحد يقولي ياخذون جوالك من يدك
    وناس تقول بالمطار يسرقون اغراضك بالشخن
    وانها تعتبر دوله متخلفه وكل اوربا تعتبرها كدا
    معهدي بدبلن ٢ وين اسكن نصحوني بدبلن ١٨ بس بعيده ويفولون تنسرق بالقطار
    طيب وايش فايدة الكاميرات
    والله ياخوان انه الكل ذمني اني اخترتها وانها كلها سكارى ليل ونهار
    اللحين فيزتي جاهزة وماعاد في تراجع انا مابي اخرج ولا ابي اتمشى انا ماحب الخرجات
    بس ع القليل ابي امان بطريقي وانا رايحة معهدي وانا جاية
    انصحونا ياخوان نبهونا حذرونا يامن تعيشون هناك مانبي نكرر ماساة اختنا ناهد
    ونسكن بمنقطه تطلع ماهي زينة
    ارجوكم لاتتجاهلون موضوعي لان النوم فارق جفني حتى بدات اقصر بحق بنتي وزوجي

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجية الغفران
    اخترتها ع اساس بلد الامان واليوم احد المبتعثين حذرني منها وانه يتم القتل بالشارع خاصه بالستي وبدبلن واحد والناس تضرب ابر مخدرات بالشارع وممكن يضربونك وياخذون فلوسك وانت تمشي
    انا بطلع ومعي مبلغ ٥٠ الف وين احطها اخاف تحويشة عمري تضيع لااحد يقولي فيزا ومدري ايش انا ماعرف نظام النصب بهذه البطاقات
    طيب وايش فايدة الكاميرات

وعليكم السلام والرحمه...

شوفي اختي انا عشت بدبلن ٣شهور من اجل اللغه السنه الي راحت، تحديداً دبلن 2 الي هي الداون تاون طبعاً كل مشاويري كنت اقضيها مشي وما عمره احد تعرضلي ولا انسرقت مني حاجه واغراضي وفلوسي كنت احطهم بالتجوري.. طبعا المدينه حيه من ٨ الصبح ل ٦ او ٧ المسا يبدا الركود بالشوارع المحلات تسكر عدا بعض السبرماركات، السكارا غالبا تشوفينهم بليل.
    طبعا هذي تجربتي واذا في شي مااضفته ان شالله مايقصرون الاخوان معااك.

تحياااتي..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجية الغفران
    طيب وايش فايدة الكاميرات

اختي راجيه

مع احترامي للي قالك الكلام ذا تااافه ولا عنده سااالفه ........

احنا اكثر من 2000 مبتعث سعودين عوائل وغيرهم وعشرين الف بنت ...... ولا احد قد شاف قتل ولا هم يحزنون .يمكن ذا الي كلمك عزابي اصلن ويخرج اخر الليل اماكن مشبوهه ويشوف الناس الي تدق ابر وغيرها

اما الستي سنتر بالنهار امن جدااا وملا فيه شى حتى الساعه 11 الليل 12 مافيه شى ابدااا السكارى العاده بالويكند فقط يطلعو اخر الليل ووقتها بتكونو بالبيت ولا فيه اي مشاكل

اختي لا تخلين المحبطين يلعبوون براسك ايرلندا شعبهاا من افضل شعوب العالم ولا عندها مشاكل مع اي دوله بالعالم ومحاربين بقوة للعنصريه ما عندهم

ولا فيه سرقات ولا هم يحزنون ......وان حصلت بالناااااااادر جدااااااا وممكن اخر االلليل او مكان مشبوه داخل حي مضلم او شى كذا

اطمني اختي من كل النواحي تعالي وانتو مرتاحين نفسيااااا ومبسووطين انكم بتسااافرون دوله مثل ايرلندا لانه شعبها طيب جدااا وحبوب جداااا

انا ما ادري مين الي قالك الكلام ذا ......لاكن لو قدرتي ترجعي تخاطبيه قوليله انت تااافه ولا عندك سااااالفه ... لو هوا هنا انا اقولهااا بوجهه واتحمل قيمه كلامي

الله يوفقك ولا تقلقلي من شى ابداا اختي ولا تسمعي لمحبطين ابدااا
    7 "
  4. كلامهم جدا صحيح واتفق معهم وبقوة الحمدلله مافيه اي مضايقات او سرقات او حتى قتل..شعب جدا محترم وفي حاله...تجنبي فقط الاماكن الضيقة واللي مافيها اي احد يمشي ولاتطلعين متأخر أبدا...والله يسهل امورك وتجي هنا وراح تعجبك ان شاءالله توكلي على الله وشيلي هالكلام من رأسك..بالتوفيق
    7 "
  5. ^^^
    الأخ المبتعث نصحك وبالغ في تخويفك الله يهديه!
    عشت فيها سنة ونصف ونقلت منها وتحسفت عليها!!
    طبعا السرقة تحصل بكل مدن العالم والحذر واجب بكل مكان!!!
    بالنسبة للسكار طبيعي عندهم بالليل بأماكن خاصة تسمى البار!!!!
    7 "
  6. وانا اقرأ موضوعك توقعتك تتكلمين عن دولة وسط افريقيا

ايرلندا مشهوره بالسلام والامن وشعبه طيب جدا جدا ولا قعد سمعنا انه فيه احد تعرض لسرقة الا بحالات نادرة

شخصيا انا اتيحت ببعثتي أي مكان بالعالم بحكم مبتعث من جهة عملي ومعي اولادي والان وكل شي تمام
    7 "
  7. يا اختي انتي مبالغه جدا ، الامر باذن اسهل مما تتصورينه ولكن يبدو انك اول مره تطلع برى ، اختي انا عندي تحفظ على المبلغ الى راح تحملينه وهذا خطا كبير وينصح بتقسيم المبلغ على حسابين بالسعوديه واستخدام البطاقات السعوديه لعمليات السحب مع العلم ان اجمالي رسوم السحب لن تتجاوز مبلغ ٣٠٠ ريال كمتوسط على مبلغ ٥٠ الف ريال. ولايضاح ذلك سوف اوضح الاتي:
    ٥٠٠٠٠ =١٠٣٠٠ يورو
    والبطاقه السعوديه تسحب بمتوسط٧٠٠ يورو ( حسب البنك بمعنى بعضهم يعطيك٦٠٠ يورو والاخر٨٠٠ يورو كمعدل سحب يومي).
    وبهذا راح تسحبي المبلغ على شكل دفعات ١٤ مره وكل مره الرسوم تقدر ب ٢٠ ريال على كل عمليه سحب.
    7 "
  8. الابتعاث مو بس تعلم لغه

حتى يعلمك بالمواقف هذي شلون تتصرفي وتتعلمي كيف تستخدمي الفيزا ونادر تاخذي معك فلوس كاش

اللي تسوينه هذا خطأ كبير

لان بكل مكان صراف وكل مكان نقاط بيع الكتروني

حتى الصراف تسحب لك الى 5000 ريال
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راجية الغفران
    الله يسعدكم يارب ويفرج هم كل من رد علي وطمني
    بخصوص المبلغ ماعرف اخاف اتوهق وماتنصرف الفلوس
    بصراحة دعيت لكل واحد رد
    ارتحت كثير والله

وياك أختي الكريمة!
    وسهل الله كافة أمورك!
    موضوع حمل النقود نقدا بصراحة بلشة!
    أنا قبل عامين حصل معي موقف مشابه تقريبا لوضعك من ناحية الكاش!
    احضرت معي مبلغ 6000 يورور = 30000 ريال سعودي عدا ونقدا!! (مع ان عندي بطاقة صرافة + بطاقات إئتمانيه فيزا وماستركارد)!
    طبعا كانت كلها من فئة كبيرة (500 يورو) أضطريت لها لضيق الوقت وماكان بالبنك الي تعامل معه سوى هذه الفئة الكبيرة، وواجهت مشكله عدم قبولها بأي مكان حتى البنوك (إلا يكون عندك حساب لديهم!)!
    ولم ينفعني حينها إلا وجود بطاقات الصرافة وغيرها ومنها صرفت تكاليف المعيشة والسكن المؤقت بالفندق + شقة مفروشة (تقريبا اسبوعين) حتى تم الاستقرار بالسكن الدائم وفتح الحساب الأيرلندي! (عدى شركة العقار المؤجرة للسكن الدائم بعد محاولة وإلحاح أقنعناهم بأخذ مبلغ الإيجار الأولي من المبلغ النقدي (إيجار شهرين)! وبعد ان تم فتح الحساب الأيرلندي تم أيداع ما تبقى فيه وأرتحنا من هم كافة الإحتياطات الأمنية للحفاظ عليه من السرقة وما شابهها!
    (من ضمن الاحتياطات كنت أوزعه الى مبالغ صغيرة وإخفائها بعدة أماكن بالشنط والملابس و الإحذيه والشراريب وبكل مكان نتوقع سلامته فيه) مع التطمن على سلامته وبقاءه بالوجود من حين لآخر.... ههههههههههه
    -------------
    لذلك أنصحكم بأن تتلافوا خطأنا إذا احضرتم مبالغ نقديه وذلك بتنويع فئاتها صغيرها وكبيرها! مع الحذر الشديد من ضياعها أو سرقتها!!
    أو مثلا تقسمون الخمسين ألف بين السعوديه وايرلندا بالسعوديه بحساب جاري أبو صرافه بالبنك...الخ والباقي نقدا بمبالغ اليورور والإنتباه لها حتى صرفها وأيداع ماتبقى منها بالحساب الأيرلندي لاحقا بعد الإستقرار!!!
    عموما أنا لا أقصد تخويفكم لكن بأي بلد بالعالم لازم تكون حذر جدا عند حملك مبالغ نقدية كبيرة إلا إذا أضطريت لذلك وما عندك خيارات أخرى مثل البطاقات المصرفية...الخ
    --------------------
    أخيرا ستثبت لكم الأيام مستقبلا بعد وصولكم بالسلامه إن شاء الله عكس مخاوفكم الحاليه وستعيشون إن شاء الله بأمن وسلام... والسلام ختام.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.