الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الطب في ايرلندا ( تجربة طالبة من المرحلة العاشرة )

دراسة الطب في ايرلندا ( تجربة طالبة من المرحلة العاشرة )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3244 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة almashhad12
    هو يعتمد ، لو تبي تعدي السنه ب 60٪‏ مثلا بتكون سهله مررره.
    لو تبي تجيب درجات مثلا 95 وفوق تقدر تذاكر وتتعب شوي وتجيبها
    مافيه فرق عند RCSI تفوقت ولا لا ، الكل بيدرس مع بعض في النهايه. ولاتنسى الايلتس لازم تكون عندك 6.5 وكل المهارات فوق 6 بعد ماتخلص سنة ترالي ، هذي هي المتطلبات كلها. تقدر تجيبها من الان وتريح نفسك .

- - - مشاركة محدثة - - -

طبعا مايفرق انك تفوقت في سنة ترالي ، لكن في ال RCSI يفرق لما تتفوق اكيد
    يعني مقعدي في RCSI مضمون وما تهم النسبة اللي أجيبها ف ترالي ؟؟؟
    7 "
  2. يعطيكي الف عافية اختي
    بس حابة استفسر عن شغلة
    انا اليوم كان اخر يوم للملتقى ف لما جا المسؤول من هيئة معادلة الشهادات قال انو يشترط دراسة سنة الاونر بعد الطب في ايرلندا ما اتطرق لموضوع السنة التحضيرية وقال انو الطب 5 سنوات عدا الامتياز يعني التوتال حق الدراسة 7 سنوات بدون اللغة

علماً بإني قريت انو ايرلندا ماتعترف بثانويات السعودية وانو عشان يطلع قبول الجامعه لازم ادرس اخر سنه من الثانوي هناك او تحضيري

فماني عارفه هل اتغير النظام واتلغت التحضيري ولامازالت موجودة
    ياريت تفيديني لو عندك خلفيه او تقدري تسأليلنا القبول ف الجامعه الي بتدرسي فيها
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mro7a.1997
    يعطيكي الف عافية اختي
    بس حابة استفسر عن شغلة
    انا اليوم كان اخر يوم للملتقى ف لما جا المسؤول من هيئة معادلة الشهادات قال انو يشترط دراسة سنة الاونر بعد الطب في ايرلندا ما اتطرق لموضوع السنة التحضيرية وقال انو الطب 5 سنوات عدا الامتياز يعني التوتال حق الدراسة 7 سنوات بدون اللغة

علماً بإني قريت انو ايرلندا ماتعترف بثانويات السعودية وانو عشان يطلع قبول الجامعه لازم ادرس اخر سنه من الثانوي هناك او تحضيري

فماني عارفه هل اتغير النظام واتلغت التحضيري ولامازالت موجودة
    ياريت تفيديني لو عندك خلفيه او تقدري تسأليلنا القبول ف الجامعه الي بتدرسي فيها
    الله يعافيك. انا اللي اعرفه انو اللحين احنا جالسين ندرس سنه تحضيريه بجامعه مستقله و بعدها بندرس ٦ سنين بالجامعه. يعني صح ٧ سنين المجموع.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rose_
    الله يعافيك. انا اللي اعرفه انو اللحين احنا جالسين ندرس سنه تحضيريه بجامعه مستقله و بعدها بندرس ٦ سنين بالجامعه. يعني صح ٧ سنين المجموع.
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rose_
    في الموضوع كتبت انو الدراسه بالجامعه بعد التحضيري بتكون مده ٧ سنوات لكن مو متاكده بس شكله ٦ سنوات مو ٧.
    اهاااا ,, مررررة شكراً ي عسل
    بس معليش كيف نظام دراسة التحضيري ف ايرلندا سهله وتعاملهم سهل ومتعاونين ولا شويه معككه ؟؟
    يعني اعرف انو الدراسة ف كل مكان صعبه ويبغالها اجتهاد بس في دول تعكك وفي دول تتعاون فهمتيني ؟!
    اسئلتي كثير معلييش
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mro7a.1997
    اهاااا ,, مررررة شكراً ي عسل
    بس معليش كيف نظام دراسة التحضيري ف ايرلندا سهله وتعاملهم سهل ومتعاونين ولا شويه معككه ؟؟
    يعني اعرف انو الدراسة ف كل مكان صعبه ويبغالها اجتهاد بس في دول تعكك وفي دول تتعاون فهمتيني ؟!
    اسئلتي كثير معلييش
    كثير اللي يدرسون طب هنا و ماشين فيه مو مثل بريطانيا و غيرها ف هذا موشر انو الدراسه معك بتكون تمام دامك راح تدرسين و تجتهدين. بس هنا اكثر شي يحاولون يعلمونك انو صعب تجيبين ٩٠ و انو فوق ال ٧٠ يعتبر عندهم A
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله

انا مقدم على ايرلندا تخصص طب ولحد الان ما قدمت على الجامعات ووصلتنا رسالة انه الضمان المالي راح يكون مسؤولية الملحقية ...

السؤال هو أقدر ابدأ دراسة بشهر سبتمبر علما انه درجة الايلتس 5 ولما ابدأ راح ابدأ تحضيري ولا كيف الوضع ؟ وشكرا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohammed.k
    السلام عليكم ورحمة الله

انا مقدم على ايرلندا تخصص طب ولحد الان ما قدمت على الجامعات ووصلتنا رسالة انه الضمان المالي راح يكون مسؤولية الملحقية ...

السؤال هو أقدر ابدأ دراسة بشهر سبتمبر علما انه درجة الايلتس 5 ولما ابدأ راح ابدأ تحضيري ولا كيف الوضع ؟ وشكرا
    للأسف الملحقية ارسلت اسماء الطلاب للجامعات .. والجامعات سوت المقابلات .. اسبوعين 3 وتطلع النتائج
    اذا ماسويت المقابلة معناته انك حتروح لدولة ثانية .
    اقل درجة ايلتس اخذوها 5.5
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Muhammedy4
    يعني مقعدي في RCSI مضمون وما تهم النسبة اللي أجيبها ف ترالي ؟؟؟
    فيه شرطين اللي راح يضمنون لك المقعد في RCSI بعد سنة ترالي.

اول شي لازم تعدي ال IELTS ب overall 6.5 وكل الاقسام الفرعية فوق ال 6 , الشيء الثاني تجيب النسبة المطلوبة في المواد الي بيعطوك اياها في ترالي.
    بعض المواد لازم تجيب فيها اقل شي 40% ، وبعضها لازم 50% وفوق , يعني لو تجيب 51% خلاص ماحد بيجي يحاسبك عليها خلاص انت تعتبر عديت المادة.
    والمواد سهلة عموماً واللي اشوفه كثير من الطلاب هنا ماشاء الله متفوقين فيها.
    7 "
4 من 7 صفحة 4 من 7 ... 345 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.