الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار استفسار بخصوص جامعات ايرلندا

استفسار استفسار بخصوص جامعات ايرلندا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2519 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Rayan147
    Rayan147

مبتعث جديد New Member

Rayan147 غير معرف

Rayan147
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • May 2017
    المزيدl

May 28th, 2017, 01:35 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..

اولا احب ابارك لـ اخواننا المسلمين حلول شهر رمضان,, كل عام وانتم بخير

ثانيا انا ولله الحمد خلصت المرحله الثانويه والآن انا ابحث عن بلد اكمل فيها دراستي الجامعيه واللغه ايضا (على حسابي الخاص)
    لاحظت ناس كثير تروح إيرلندا لدراسه الطب او الهندسه وحبيت استفسر عن البلد بصفه عامه من ناحيه الجامعات خصوصا,,

هل هي معترف فيها ف الدول العربيه بعد التخرج وهل تكلفة المعيشه والسكن الخارجي والسكن الجامعي والاكل والشرب الخ.. رخيصه ام متوسطه ام غاليه

وياريت الي عنده خبره ومعلومات عن الجامعات في ايرلندا يفيدني ب اسامي الجامعات واسعار السنه الدراسيه مع اللغه

وهل يوجد أي مشاكل بالنسبه لي كـ شخص مسلم في ايرلندا؟

اتمنى الي عنده أي معلومات لايبخل علينا بالفائده

والسلام خير الختام,,
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كل عام وانت بخير إن شاء الله

بالنسبه للحياه في إيرلندا ف هي جيده نوعاً ماء ، الكثير من العرب والمسلمين يعيشون فيها منذُ زمن طويل وفيها مساجد ولله الحمد ولايوجد أي مشكله ككونك مسلم ، اهلها طيبين وودودين

اما بالنسبه للجامعات والأعتراف بها يوجد فيها الكثير من الجامعات وهذي تعتمد على نفس الدوله اللي انت منها هل هي تعترف بالجامعه ( الفلانيه ) ام لا
    اذا كنت سعودي يوجد قائمه ( بالجامعات الموصى بها ) على موقع وزارة التعليم العالي يمكنك الإطلاع عليها
    واذا من دوله أخرى ف يجب التأكد من الوزاره اللي تتبع لها .

و بالنسبه لرسوم الدراسيه والمعيشيه فهي تختلف من جامعه لجامعه ومن معهد لمعهد ومن مدينه لمدينه ومن شخص لشخص ، ولكن في معهد اللغه لا اعتقد ان هناك معهد اقل من ١٢٠ يورو واكثر من ٢٢٠ يورو بالأسبوع
    ولا اعتقد ان هناك جامعه اقل من ١٠ ألاف يورو بالسنه

عموماً المعيشه والدراسه بشكل عام في ايرلندا تعتبر من وجهة نظري انها ( أعلى من متوسطه ) الى ( غالية )

بالتوفيق
    7 "
  3. أنا خريج إيرلندا و الجامعات أغلبها معترف بها و الحياة هناك جميلة و الشعب متعاون

من ناحية المصاريف جميلة جداً عدا السكن غالي و صعب بالعاصمة
    أما بالمدن الأخرى و خاصة الصغيرة رخيص للعلم أن إيرلندا سهل التنقل بها عن طريق القطار أو الباص

أنا كنت أدرس في منطقة تبعد عن العاصمة خمسين دقيقة و فرق بالسعر كثير للسكن و كذلك رسوم الجامعة
    كل أسبوع أروح للعاصمة اتمشى و اشتري لحوم حلال شهرياً و نزور المطاعم العربية المنتشرة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Royal505
    أنا خريج إيرلندا و الجامعات أغلبها معترف بها و الحياة هناك جميلة و الشعب متعاون

من ناحية المصاريف جميلة جداً عدا السكن غالي و صعب بالعاصمة
    أما بالمدن الأخرى و خاصة الصغيرة رخيص للعلم أن إيرلندا سهل التنقل بها عن طريق القطار أو الباص

أنا كنت أدرس في منطقة تبعد عن العاصمة خمسين دقيقة و فرق بالسعر كثير للسكن و كذلك رسوم الجامعة
    كل أسبوع أروح للعاصمة اتمشى و اشتري لحوم حلال شهرياً و نزور المطاعم العربية المنتشرة
    شكرا لك ياغالي ع الافاده,, تقدر تفيدني ايش اسم الجامعه الي درست فيها والبلد الي كنت تعيش فيها
    وكم سعر التخصصات وخصوصا الهندسه؟

واعتذر منك ع الإطاله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Rayan147
    شكرا لك ياغالي ع الافاده,, تقدر تفيدني ايش اسم الجامعه الي درست فيها والبلد الي كنت تعيش فيها
    وكم سعر التخصصات وخصوصا الهندسه؟

واعتذر منك ع الإطاله
    أنا كنت في مقاطعة Carlow
    جامعة institute of technology Carlow
    تخصص الهندسة يكلف 9750 يورو بالسنة
    السكن 550 إلى 750 يورو بالشهر حسب موقعها و حجمها
    الشقة
    العاصمة أقل من 50 دقيقة تبعد بالقطار
    المنطقة ليست كبيرة ولا تقارن بالعاصمة لكنها قريبة لبقية المناطق و كل ويكند تقدر تطلع بالباص لأي مكان
    فيها محلات تجارية لو ما تبي تطلع تقدر كل شيء متوفر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.