الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن البعثات لجنوب أفريقيا وجامعة كيب تاون

استفسار عن البعثات لجنوب أفريقيا وجامعة كيب تاون

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4985 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية A Beautiful Crowe
    A Beautiful Crowe

مبتعث جديد New Member

A Beautiful Crowe الولايات المتحدة الأمريكية

A Beautiful Crowe , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى تقنية الهندسة الكيميائية , بجامعة كلية ينبع الصناعية
    • كلية ينبع الصناعية
    • تقنية الهندسة الكيميائية
    • ذكر
    • ينبع, المدينة المنورة
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

August 31st, 2010, 11:56 PM

السلام عليكم ويعطيكم العافية
    أتمنى من الشباب الإجابة على أسئلتي بشيء من التفصيل لمن لديه العلم وهي كالتالي:
    هل مازال هناك ابتعاث على جنوب أفريقيا؟
    هل لو حصلت على قبول معهد وعندما أصل هناك أستطيع أن أقدم في الملحقية على طلب إلتحاق بالبعثة؟
    وكم يستغرق الوقت حتى يتم الحصول على القبول خاصة على حد علمي أن جنوب أفريقيا ليس عليها ذلك الضغط مثل أمريكا مثلا؟
    من لديه معلومات كافية ووافية عن جامعة كيب تاون وقام بالدراسة فيها؟
    هل تخصصات الهندسة فيها قوية وبالأخص الهندسة الكيميائية؟
    هل تقوم الجامعة بمعادلة شهادة الدبلوم العالي؟
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة A Beautiful Crowe
    السلام عليكم ويعطيكم العافية
    أتمنى من الشباب الإجابة على أسئلتي بشيء من التفصيل لمن لديه العلم وهي كالتالي:
    هل مازال هناك ابتعاث على جنوب أفريقيا؟

تكلمت مع الوزار وقالو اذا موجود في الموقع معناها معتمده

هل لو حصلت على قبول معهد وعندما أصل هناك أستطيع أن أقدم في الملحقية على طلب إلتحاق بالبعثة؟

تكلمت مع ملحقية مصر وكلمت المدير وقالي اول خطوة انك لابد تجيب قبولمن جامعه
    وقالي جامعة كيب تاون معترفه

وكم يستغرق الوقت حتى يتم الحصول على القبول خاصة على حد علمي أن جنوب أفريقيا ليس عليها ذلك الضغط مثل أمريكا مثلا؟

لابد تجيب قبول من الجماعة اذا جبت قبول اتوقع راح تمشي على السريع تلتحق

من لديه معلومات كافية ووافية عن جامعة كيب تاون وقام بالدراسة فيها؟

تم زيارة الجامعه موقعها ممتاز جداً

اخر احصائيا ترتيبها في العالم 236 تقريباً

هل تخصصات الهندسة فيها قوية وبالأخص الهندسة الكيميائية؟

ماعندي خلفية والله

هل تقوم الجامعة بمعادلة شهادة الدبلوم العالي؟

انا تكلمت معاهم وقالوا مانقدر نجاوبك الان

لابد تسجل وبعدها ترسل اوراقك
    وبعدها نعطيك الرد

لكن على حسبكلام السفارة الى موجودة في بريتوريا

ان مايعادلوا

والله يوفق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahaaat
    انا تكلمت معاهم وقالوا مانقدر نجاوبك الان

لابد تسجل وبعدها ترسل اوراقك
    وبعدها نعطيك الرد

لكن على حسبكلام السفارة الى موجودة في بريتوريا

ان مايعادلوا

والله يوفق
    يعطيك العافية حبيبي وما قصرت
    بس تقولي ما تتوقع إنهم يعادلوا لأنه أنا معايا دبلوم عالي من كلية ينبع الصناعية وحتى معترف من منظمة ABET الأمريكية.
    والشي الثاني الآن ما في ملحقية سعودية في جنوب أفريقيا.
    7 "
  4. ماقصر اخوي اهات الله يجزاه بالخير ,,

وانا برضوا كان عندي نفس استفسارات الانضمام للمحلقيه ,, واخونا اهات ماقصر الله يعطيه العافية ,, طيب حبايبي ايش وضع الجامعات الاخرى الي بكيب تاون ,, من ناحية ترتيبها قاريا ودوليا وايضا قوتها ,,
    7 "
  5. سلام عليكم اخوووي
    انا اعرف واحد بنفس تخصصك ومتخرج من كلية ينبع ويدرس بجامعة كيب تاون وجاتة الملحقية بعد مابدا الدراسة بشهرين او ثلاثه
    بس الولد مايمدح بالجامعة يقوول مرره صعبة واعداد الطلاب كثيره جدا
    وعلى حكاية المعادلة اعتقد انهم عادلوله بس الولد لانو متخرج بمعدل شوي طايح قال ابدا من الزيروو والحين الرجال متورط

وبخصوص المعادلات لازم ترسل كل اوراقك حتى شهادت الثانوية على شكوا saqa
    http://www.saqa.org.za
    واذ جاك القبول منهم تاخذة وتروح للجامعة الي تبي بجنوب افريقيا
    شووف فيه جامعة احسن من كيب تاون اقصد اسهل و ارخص بكثير وقريبة بالتاون
    Cape Peninsula University of Technology

وفيها تخصصك والله يوفقك

وتراني من روااد كيب تاون من سنين
    واذ تبي اي خدمة انا بين يديك
    7 "
  6. ^
    يعطيك العافية اخوي مالك ,, يالغالي الي كنت حاس فيه طلع صحيح بخصوص جامعة كيب تاون من ناحية الصعوبه ,,

انا ناوي ان شاء الله ارسل اوراقي لصديق لي بجنوب افريقيا عشان يجيب لي قبول بالجامعة تخصص ماستر ادارة هندسيه ,, بس بدأت اصرف النظر عن هذي الجامعة لصعوبتها وايضا لابد من اجتياز درجة معينه بالتوفل او الايلتس ,,

طيب اخوي ماتعرف جامعة تعطي ماستر هندسه صناعيه ,, لاني دورت هالتخصص ولا لقيته بالثلاث جامعات الي معترف بها من وزارة التعليم العالي ( بكيب تاون ) ,,

وهل كل الجامعات هناك تشترط اجتياز التوفل او الايلتس للقبول ,, يعني مافيه جامعة تسمح لك بالبدء بالدراسة بعد ما تعدي مستوى معين في معهد اللغه التابع لها ؟؟ ,,

والله يوفقنا واياكم لما فيه الخير يارب ,,
    7 "
  7. حيااك اخوي
    والله ماعرف جامعاات غير الثنتين هااذي الي تقدر تكمل فيهااا
    واذ جات ع التوفيل والايلتس ماعندك مشكلة فيهااا ادرس بأي معهد هناك واذ عديت المستوى الخامس تقدر تدرس بالجامعة وحتى صاحبي الي بجامعة كيب تاون ماعنده توفل تراهاا سهالــه ولله الحمد بس الناس ماتعرف شي لأن عدد السعوديين قليل

و ع فكرة ترى المعترف فيه بكيب تاون جامعتين بس والثالثة الي بالموقع موجدة بالعاصة بس لها فرع بكيب تاون مو كل التخصصات فيها ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
    7 "
  8. يعطيك العافية اخوي مالك ,, يعني الحين دراسة اللغه بنظام المستويات وبعدها تخش الجامعه ,, هل هو ساري على جميع الطلاب من بكالوريوس وماستر ؟؟ ,, والا بس طلاب البكالوريوس ,, لاني كاني قريت انوا يشرطون درجة معينه بالتوفل ,,

طيب يالغالي حبيت استفسر عن المدينه ,, يعني مثلا ايش وسائل المواصلات الي فيها ؟ ,, يعني لازم تكون معاك سيارة او انوا يمديك تتنقل بالقطارات ( الي انشئت قبل كاس العالم بكيب تاون ) وايضا عن طريق الميني باص وزي كذا ,,
    7 "
  9. شووف ياحبيبي ك لجامعة بموقعها تحط شرووط زي كذااا واذ جيت للواقع هم يقيمونك على دراستك لللغة اللي لازم تكون بجنوب افريقيا يعني يشوفو فين المعهد الي درست فيه وكيف قوة المعهد واهم شيء انك تكون معدي الخامس سوا بكالريوس او ماستر .هذا الي اعرفه عن طريق المعقبين الجنوب افريقين الي شاغلين بكيب تاون ...

اما عن كيب تاون فهي مدينة راقية وفيها كل شي تتوقعه من وسائل مواصلات وجدا رخيصة وعلى فكرة اغلب المعاهد تسكن الطلاب بأماكن قريبة جدا حيث يروحو المعهد ع ارجولهم

والسيارة مالها لازم حيث انك راح تستمتع بالمواصلات هنااك لانها جدا رخيصة ممكن تروح بالباص ارخص من انك تروح بسيارتك الخاصه لان البنزين جدا غالي والميني باص ع ريالين ونص والباص الكبير على اربع ريال ,,وترى قطارات الميترو من قبل يفكرو بكاس العالم موجدة عندهم

وترى جامعة كيب تاون شوي بعيدة عن وسط المدينة بس فيه جامعات بالتاون جدا قريبة

واي استفسار اخر عن اي شيء انا بين يديك ......
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.