الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة أرجوا من الجميع مساعدتي

مساعدة أرجوا من الجميع مساعدتي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3862 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبو سعد447
    أبو سعد447

مبتعث جديد New Member

أبو سعد447 جنوب أفريقيا

أبو سعد447 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى جنوب أفريقيا , تخصصى computer - IT , بجامعة السعودية
    • السعودية
    • computer - IT
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Jan 2013
    المزيدl

September 2nd, 2013, 08:53 AM

السلام عليكم ورحمة الله حياكم الله يا أخواني / أخواتي
    أعرفكم بنفسي : -
    أنا شاب عصامي الحمد لله درست نفسي بنفسي وحصلت بعد الثانوية على دبلوم في علوم الحاسب الآلي تخصص تقنيه شبكات وأخذت بعدها شهادة سيسكو CCNA والحمد لله إشتغلت في قسم الـ IT فني حاسب آلي بس الراتب قليل الحمد لله على كل حال صحيح كان قليل ولاكن الحمد لله إستفدت خبرة وكان أكبر عقبه أواجهها هي اللغة الانجليزية حيث أن قسم الـ IT لاتستطيع العمل فيها وأنت لا تتقن الانجليزية ناهيك أن اللي في سعودية كل اللي يشتغلون في قسم الـ IT هنود أو باكستانيين وعشان تشتغل معاهم وتتفاهم معاهم وتثبت وجودك بينهم لازم تقتن الانجليزية وغير البرامج والمواقع ومتطلبات العمل تكون بالانجليزية

عموما أنا الحمد لله جمعت من وظيفتي الحاليه وعندي الحين مبلغ 10 آلاف دولار وقررت بعد ما قرأت في هالمنتدى عن جنوب أفريقيا قررت اني أقدم إستقالتي عن العمل وأسافر الى جنوب افريقيا للدراسة طبعا أنا بصرف على نفسي بنفسي مافي أحد بيساعدني بريال واحد أنا أفكر أدخل جنوب أفريقيا بفيزة سياحه وبعدها أغير فيزتي الى فيزة طالب الحين محتاج منكم ياشباب تساعدوني باللي تقدرون عليه أنا قرأت في المنتدى أن أرخص معهد هو ec أنا أبغى أدرس لغة وبعدها أبي أكمل دراستي يعني مالي نية أرجع السعودية الا بعد ما أخلص البكالوريوس في علوم الحاسب الآلي يعني أنا حاط ببالي ممكن أجلس في كيب تاون 5 سنوات على أقل تقدير .

أسألتي كتاليه : -

1 / هل أقدر أشتغل وأدرس لأن أكيد فلوسي اللي مجمعها ما بتكفيني ؟
    2 / هل فيها خطر علي من قبل السلطات لو إشتغلت ودرست بنفس الوقت ؟ هل يسمح للطالب بالعمل في مطعم أو كافي شوب أو فندق أو غيره ؟
    3 / هل الرواتب بتكفيني أدرس وأصرف على نفسي ؟ أنا ماعندي مانع أشتغل أي شغل حلال مهما كان طبيعة العمل ؟
    4 / ماهي الوظائف المتاحه ؟ هل ممكن أحد يساعدني ويوجهني على أحد في كيب تاون ممكن يشغلني ؟
    5 / أين أسكن أريد سكن رخيص حتى أشارك أحد او يكون غرفه واحدة وحمام ومايهمني الحي أهم شي يكون رخيص لأن المادة هي الاساس طبعا لا ننسى الجانب الأمني فهو كذلك مهم ؟
    6 / هل ممكن أحد من هالموقع المبارك أنه يقابلني في كيب تاون ويساعدني ويرافقني ويكون معي اول 3 أيام ولا 4 أيام بس عشان أوقف على رجولي وأعرف الأساسيات في البلد وبعدها أنا بدبر أموري ؟

أنتظركم يا أخواني / وأخواتي
  2. اخي العزيز الكثير منا يريد مساعدتك لاكن اختيارك لجنوب افريقيا هو سبب عدم قدرتنا على مساعدتك يعني مافيه عدد يدرس هناك فكر انك تطرح موضوع ثاني في صفحة ثانية واسأل الشباب عن البلد المناسب وهل انك تقدر تشتغل و الاهم انك تقدر تشتغل فيه يعني اسال عن بلد تقدر تدرس وتشتغل في نفس الوقت لاتحدد بلد في راسك وبعدين تقول ماحد ساعدني لان مو الكل عنده فكرة عن الي تبية وانا سمعت والله اعلم ان حتى في امريكا تقدر تشتغل وانت تدرس بس بشرط شغلك يكون في الجامعة يعني تروح لمدير الجامعة وتقولة ظروفك واهو وقتها بيساعدك ويشغلك في الجامعة لمن تتحول على حساب البعثة واعيد واكرر الله اعلم هذا الكلام على حسب ماسمعت والله يوفقك ويوفق الجمييييع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محممد 1995
    اخي العزيز الكثير منا يريد مساعدتك لاكن اختيارك لجنوب افريقيا هو سبب عدم قدرتنا على مساعدتك يعني مافيه عدد يدرس هناك فكر انك تطرح موضوع ثاني في صفحة ثانية واسأل الشباب عن البلد المناسب وهل انك تقدر تشتغل و الاهم انك تقدر تشتغل فيه يعني اسال عن بلد تقدر تدرس وتشتغل في نفس الوقت لاتحدد بلد في راسك وبعدين تقول ماحد ساعدني لان مو الكل عنده فكرة عن الي تبية وانا سمعت والله اعلم ان حتى في امريكا تقدر تشتغل وانت تدرس بس بشرط شغلك يكون في الجامعة يعني تروح لمدير الجامعة وتقولة ظروفك واهو وقتها بيساعدك ويشغلك في الجامعة لمن تتحول على حساب البعثة واعيد واكرر الله اعلم هذا الكلام على حسب ماسمعت والله يوفقك ويوفق الجمييييع

الله يجزاك خير على ردك يا أخوي محمد

أخي محمد أنا أخترت جنوب أفريقيا لأنها رخيصه والدراسة رخيصة والمعيشه رخيصة أمريكا غاليه وأنا سبق وقلت أني بصرف على نفسي ماعندي أب يصرف علي ولا أخ يصرف علي أنا بدرس نفسي

أنا أبي من أي أحد عايش في جنوب أفريقيا يسأل العائله اللي ساكن معهم ولا يسأل زملائه في المعهد ولا يسأل أبناء البلد ويكفي لو كل واحد يسأل سؤال واحد من أسألتي ويرد علي أبي التعاون من الجميع مو من شخص واحد

أتمنى لي ولكم التوفيق والسداد
    7 "
  4. اخوي بو سعد دور بلد ثاني صدقني حتى امريكا لك فيها فرصة اعرف واحد ماجمع الا اربعين الف وكفتة طبعا الرجال ما صار مسرف وسكن مع شباب عشان تقل علية تكلفة المعيشة وجلس هناك اربع شهور لين ما حولوة على حساب البعثة وهذا كلام اكيد مية بالمية يعني حتى لو بتروح امريكا بتكفيك بس حاول لاتسرف والله يكون في عونك اخوي بوسعد
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محممد 1995
    اخوي بو سعد دور بلد ثاني صدقني حتى امريكا لك فيها فرصة اعرف واحد ماجمع الا اربعين الف وكفتة طبعا الرجال ما صار مسرف وسكن مع شباب عشان تقل علية تكلفة المعيشة وجلس هناك اربع شهور لين ما حولوة على حساب البعثة وهذا كلام اكيد مية بالمية يعني حتى لو بتروح امريكا بتكفيك بس حاول لاتسرف والله يكون في عونك اخوي بوسعد

بيض الله وجهك يا أخوي محمد وأنا ان شاء الله ألقى جواب من أحد الأخوان أنا استخرت الله في جنوب أفريقيا وقلبي مرتاح للموضوع

أتمنى ألقى تعاون من أحد الأخوان
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.