الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع طالبات وطلاب التمريض

تجمع طالبات وطلاب التمريض

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5234 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية khabbaz
    khabbaz

مبتعث مستجد Freshman Member

khabbaz ألمانيا

khabbaz , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من كندا , مبتعث فى ألمانيا , تخصصى nursing , بجامعة University of Kassel
    • University of Kassel
    • nursing
    • أنثى
    • kassel, في بيتنا لسه
    • كندا
    • Oct 2009
    المزيدl

December 26th, 2009, 02:56 PM

السلام عليكم
    معظم التخصصات عندهم تجمع الا احنا فقلت خلنا نسوي تجمع للتمريض, اتوقع اعدادنا قليله.

انا رايحه ماجستير تمريض ان شاء الله بس لسه ما اخترت التخصص

اي التخصصات تنصحونا؟
  2. أهلين وسهلين ..

اليوم دخلت القسم دا قلت تبعنا ولا احنا في اي ارض ..

لان اسمنا علوم طبية مو علوم صحية ..

اني واي انفتح تجمع وان شاء الله يكون فاتحة خير علينا ..

بالنسبة ليا انا ما حددت الدولة لسع .. كنت في البرنامج على اميركا

بس انقبلت ليا اسبوع كمعيده ومحتارة فين أروح مدري ليه ...الدكتورة تبغا كندا ..واستراليا ..

المفروض اقدم طلب على الدولة هذا الاسبوع عشان اقدم عالضمان المالي وأبدء أدور عالجامعات لان مايرسلونا على قبول معهد لازم قبول مشروط ..

بس مره محتارة .. لان اخويه راح يعتذر عن الدراسة مؤقتا ويجي معايا وقالوا السفارة الامريكيه دايم ترفض اللي يعتذر عن الدراسة ..

عشان كدا فكرت بكندا .. حاجه اضمن ولو بدأت الدكتوراة راح احول على اميركا ههههه

بالنسبة للتخصص فبصراحه تخصص اسمو الكلينكال براكتيشونر وهو يعتمد ع الرعاية الاولية ..

لقيتهم في اميركا وكندا مره مهتمين فيه ولا تخلوا جامعه من هذا التخصص.. رغم ان مهمل للاسف في السعوديه .. بسبب الجهل المسيطر على الرؤس الكبيره في وزارة الصحة ... بس ان شاء الله يتغير على زمن الربيعه ...

ان شاء الله ازبط موضوع وانزل عن .. وياليت كل وحده عندها تخصص معين تنزل معلومات

بس ايش رايكم ننزل بالانجلش مافيني يعني اترجم بالعربي ... كلنا الحمدلله نعرف انجلش ..

وياليت قبل كل شي ندرس المشاكل الي يعاني منها التمريض ونظام الصحة في السعوديه .. ونشوف التخصصات اللي راح تساعدنا على حل هذ المشكلات ونتقسم على تخصصات معينه الوطن بحاجه اليها .
    . ونسأل الله ان يعيننا ويجعل علمنا وخروجنا وغربتنا لوجه الكريم وابتغاء مرضاته ..

آسفة ع الاطالة .. ولاكن هذا مايجول بخاطري ...

تحياتي ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AROON
    أهلين وسهلين ..

التمريض يعتبر أيضا من العلوم الصحية

بس انقبلت ليا اسبوع كمعيده ومحتارة فين أروح مدري ليه ...الدكتورة تبغا كندا ..واستراليا ..

المفروض اقدم طلب على الدولة هذا الاسبوع عشان اقدم عالضمان المالي وأبدء أدور عالجامعات لان مايرسلونا على قبول معهد لازم قبول مشروط ..

بس مره محتارة .. لان اخويه راح يعتذر عن الدراسة مؤقتا ويجي معايا وقالوا السفارة الامريكيه دايم ترفض اللي يعتذر عن الدراسة ..

بالنسبة للتخصص فبصراحه تخصص اسمو الكلينكال براكتيشونر وهو يعتمد ع الرعاية الاولية ..
    تخصص رائع
    لقيتهم في اميركا وكندا مره مهتمين فيه ولا تخلوا جامعه من هذا التخصص.. رغم ان مهمل للاسف في السعوديه .. بسبب الجهل المسيطر على الرؤس الكبيره في وزارة الصحة ... بس ان شاء الله يتغير على زمن الربيعه ...
    جهل وبس إلا قولي شهادات نصف كم , لكن من هنا إلى ( 8-10) سنوات إنتظروا وزيركم الجديد
    مو قايلك دايم المراءة والمراءة ليه التعصب , شوفي الموضوع مكتوب طلاب
    بس ايش رايكم ننزل بالانجلش مافيني يعني اترجم بالعربي ... كلنا الحمدلله نعرف انجلش ..

وياليت قبل كل شي ندرس المشاكل الي يعاني منها التمريض ونظام الصحة في السعوديه .. ونشوف التخصصات اللي راح تساعدنا على حل هذ المشكلات ونتقسم على تخصصات معينه الوطن بحاجه اليها .
    . ونسأل الله ان يعيننا ويجعل علمنا وخروجنا وغربتنا لوجه الكريم وابتغاء مرضاته ..
    على طاري المشاكل من الإن قاعد أجمع وأشوف المشاكل ( المعشعشه ) في نظامنا الصحي لمرحلة الدكتواره في المستقبل إن شاء الله لأني أفكر في موضوع رسالتي ( قنبلة ) من الأن أخطط له , لا تقولون باقي لك الكثير والكثير لمرحلة الدكتوراة , خطط من الأن لتحقيق أهدافك المستقبلية.

تحياتي ..
    على فكرة تخصصي مو تمريض , بالتوفيق لكم
    7 "
  4. اذكر في اولاد من جامعة الملك سعود وهيا الوحيده اللي تخرج بكالوريس اعتقد ..

ومن قالك اني متعصبه .. ع العكس انا لو مسكت منصب راح اشيل هديك اللي تبغا تقفل معاهد الاولاد حاجه في الوزارة تشتغل وافتح بدل المعاهد كليات بكالوريس

عندنا خريجين بس مافي جوده ...

وعادي خطط للدكتوراة .. بس اهم شيء خليك مع مجموعه عشان تدعموا بعض

انا كمان كنت مخططه مشروع للدكتوراة ... وهذا الشيء مهم جدا حتى تكون لنا رؤية مستقبليه ...

بس اهم شي خليك مع قروب يحمل نفس الفكر والطموح عشان بكرة النهار تلقى اللي يدعمك ويوقف معاك (( إيد وحده ما تصفق ))
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AROON
    اذكر في اولاد من جامعة الملك سعود وهيا الوحيده اللي تخرج بكالوريس اعتقد ..

ومن قالك اني متعصبه .. ع العكس انا لو مسكت منصب راح اشيل هديك اللي تبغا تقفل معاهد الاولاد حاجه في الوزارة تشتغل وافتح بدل المعاهد كليات بكالوريس

عندنا خريجين بس مافي جوده ... إعلمي أنكي في المسار الصحيح عندما ذكرتي هذه الكلمة .

انا كمان كنت مخططه مشروع للدكتوراة ... وهذا الشيء مهم جدا حتى تكون لنا رؤية مستقبليه ...

بس اهم شي خليك مع قروب يحمل نفس الفكر والطموح عشان بكرة النهار تلقى اللي يدعمك ويوقف معاك (( إيد وحده ما تصفق ))
    بالنسبة لكليات وزارة الصحة إنتقلت ملكيتها لوزارة التعليم العالي وكلا حسب الجامعة , أما بالنسبة للمعاهد لا يوجد حاليا إلا إثنتان أو ثلاث تدرس بكالوريوس بعد قرار الوزير الجديد ( لا توظيف في المستقبل إلا لدرجة البكالوريوس ) ولكن وزيرنا نسي الطاقم الأجنبي الذي يأتي سنويا ويحملون ( دبلوم سنتين) ,,,,, قرارات غريبة . لازلنا في غفلة .

شكرا لك على النصيحة .
    7 "
  6. السلام عليكم
    انا متخرج من جامعة الملك سعود وانا صار توجيهي الى ولاية انديانا في مدينة ساوث بند
    وانا فرحت يوم شفت فيه تجمع للتمريض لاني انا محتار وش اختار التخصص.ومنكم نستفيد.

مع دوام التوفيق والنجاح ؛؛؛؛؛؛
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BigBoss
    السلام عليكم
    انا متخرج من جامعة الملك سعود وانا صار توجيهي الى ولاية انديانا في مدينة ساوث بند
    وانا فرحت يوم شفت فيه تجمع للتمريض لاني انا محتار وش اختار التخصص.ومنكم نستفيد.

مع دوام التوفيق والنجاح ؛؛؛؛؛؛
    أهلا وسهلا .. نيابه عن صاحبة الموضوع ...

بصراحة اني عندي كدا فكرة للتخصص اللي يعاني من نقص كبير في المفهوم في المملكه .

اعطوني فرصة كم يوم .. ارتب فيها افكاري وان شا ءالله اعرضها عليكم ..

عشان نعرف ايش هي التخصصات المهمه واللي لازم نشغلها ...

بالتوفيق للجميع
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MMTH
    بالنسبة لكليات وزارة الصحة إنتقلت ملكيتها لوزارة التعليم العالي وكلا حسب الجامعة , أما بالنسبة للمعاهد لا يوجد حاليا إلا إثنتان أو ثلاث تدرس بكالوريوس بعد قرار الوزير الجديد ( لا توظيف في المستقبل إلا لدرجة البكالوريوس ) ولكن وزيرنا نسي الطاقم الأجنبي الذي يأتي سنويا ويحملون ( دبلوم سنتين) ,,,,, قرارات غريبة . لازلنا في غفلة .

شكرا لك على النصيحة .
    الشكر لك ... بس هاا مو بعد ما نشوفك في الوزاره تقول ع العلم فضاوه ..

ههه ..

تمنياتي لك بالتوفيق ...
    7 "
  9. اخت AROON انا افكر بعد في الكلنكل براكتشنر لكن اخاف مافي وظايف بعدين, بس كشغل مره ممتاز.
    بالنسبه لوزير الصحه وعذرا لكن انا مو تفائلة فيه احنا جربنا من قبل لايصير وزير.... خليها على الله
    اخ MMTH انا اشوف الجنسيات الثانيه يجبوهم والله مايفهموا شي وعلى دبلوم ويعطوهم التخصص على طول , واحنا السعوديين مسويين لنا الف مشوار على مابال نمسك التخصص.
    اخ Big Boss وانا فرحانه اكثر بمشاركاتكم, وان شاء الله نفيد بعض وندعم بعض.
    الله يوفق الجميع...
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khabbaz
    السلام عليكم
    معظم التخصصات عندهم تجمع الا احنا فقلت خلنا نسوي تجمع للتمريض, اتوقع اعدادنا قليله.

انا رايحه ماجستير تمريض ان شاء الله بس لسه ما اخترت التخصص

اي التخصصات تنصحونا؟
    فكره رائعة من اول انتظرها بس محد معطيني وجه

من خلال بحثي على التخصصات لقيت امريكا اشمل من كندا وكل تخصص له تخخص تحته
    زي البراكتشنر في كندا ماعندهم تخصصات بس براكتشنر عام وامريكا العكس

<< للاسف كندا بس ربي يسهلها
    وحاليا مالي غير البراكتشنر

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AROON
    أهلين وسهلين ..

تحياتي ..

الله يوفقك ومبروك على المعيديه

شوفي اغلب بصراحه اغلب المعيدات اللي عندنا كلهم راحوا على امريكا واستراليا وبيرطانيا وااحد راح منه على كندا ليش الله والعالم
    يمكن بحكم تفرع تخصصاتها بعكس كندا وصحباتي لما يسشتيروا دكتورتنا قالوا امريكا بدون تردد وماسمعت كلامهم
    والحين عرفت امريكا افضل << وجهة نظري عانيت في البحث من جامعات كندا

اما كندا ترى القبول مرررررررره صعب فيها يمكن على بال مايجيك القبول راح تتطولي وتاخذي وقت بعكس امريكا اللي قبولها اسهل

وبالنسبه للتخصصات انتي اتوقع راح تفيدنا اكثر بحكم انك معيده وبسهوله تاخذي المعلومات من الدكاتر اكيد هم فاهمين اكثر
    اما انا معلوماتي بسيطه جدا لاتذكر .. اتوقع لما رحنا هناك راح نفهم اكثر بحكم النظام هنا يختلف

واله يوفقك ويسهر لك امرررررررررررك

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MMTH
    على فكرة تخصصي مو تمريض , بالتوفيق لكم

الله يحيك معنا

الحكاية مو تعصب بس الطلاب عددهم قليل جدا فغالبا راح يكون لساننا متعود على نظق تاء التانيث

الله يوفقك يارب

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة AROON
    اذكر في اولاد من جامعة الملك سعود وهيا الوحيده اللي تخرج بكالوريس اعتقد ..

عندنا خريجين بس مافي جوده ...

والله احس الدكتوارة بالنسبه ليا حلم بس اتوقع بدري عليا

لاني نفسي اخذ خبرة واكون واعيـــــــــــــــــــة وافهمة في المجال العملي اكثر وبعدها اخذ الدكتوارة

مع اني في البداية كنت مخططة ماستر وداكنوراة مع بعض

والكل نصحني اني مااخذ الماستر الحين الا بعد خبرة وانا اذن من طين واذن من عجين يمكن ماالقى الفرصة دي ثاااااااني
    والحين كل ماافتح جامعة على كندا من شروطهم خبره لا تقل عن سنتين وانا يادوبك من الامتياز للبعثة

الله يوفقك وتلاقين من يقف معك ويساندك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.