الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ما هي العلوم الصحية

ما هي العلوم الصحية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5202 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ๑۩۞الامبراطور ๑۩۞
    ๑۩۞الامبراطور ๑۩۞

مبتعث جديد New Member

๑۩۞الامبراطور ๑۩۞ الولايات المتحدة الأمريكية

๑۩۞الامبراطور ๑۩۞ , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى العلوم الصحية , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • العلوم الصحية
    • ذكر
    • لايوجد, لا يوجد
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

January 26th, 2010, 06:10 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة:
    انا طالع ادرس العلوم الصحية لاكن خلفيتي عن العلوم الصحية في أمريكا ضعيفة.
    اتتمنى تفيدوني الى دارس علوم صحية او عنده خلفية لا هنتم جميعا.....
    هل العلوم الصحية تخصص (عام) او تندرج تحته تخصصات؟
    ماهي التخصصات التي تندرج تحت العلوم الصحية وهل من ضمنها علم النفس ؟
    طريقة الدراسة في امريكا لهذا التخصص من حيث المقررات وهل يوجد هناك سنة تحضيره؟
    بعد انهى البكالوريس في العلوم الصحية ماهو مسماك الوظيفي؟
    ايضا هل تختلف طريقة دراست العلوم الصحية في امريكا من جامعة الى اخرى.
    (طبعاً هذا بخصوص البكالوريس.)

دمتم بخير........
  2. أخوي الأمبراطورر أتمنى أفيدك والله ...لكن خذهآ مني أنــآ ماراح تحصل أحد يرد عليك ولو بكلمة للأسف ..وشووف موضووعي 58 مشاهدة ولا رد .......

ع العمووم ممكن تترجم تخصصك للأنقليزي وتبحث عنه بمواقع الجامعات الأمريكية ...أو تروح للمكاتب حقت الدراسة بالخاارج ...مثل مكتب بعثتي في حي الغديرر بالرياض ..ورااح يفيدوونك أكثرر من المنتدى ...

أتمنى لك التوفيق أخي ألغآلي .......
    7 "
  3. تخصص العلوم الصحيه يندرج تحته كذا مسمى - التغذية الاكلينيكية-الببلك هيلث-التمريض- وتخصصات اخرى-الجامعه الي انا فيها يندرج هذا المسى تحت مدرستين الي هي الطب والتمريض- طبعا علم النفس لايندرجت تحت هذا المسمى
    7 "
  4. السلام عليكم.. أنا من الامارات و يمكن غير شوي عنكم بس بشكل عام و أبي أفيدك
    نحنا درسنا بكالوريوس علوم صحيه في 5 سنوات هو المفروض 4 بس الجامعه ما كانت موفرتنه فدرسناه بعدين بس على طول بعد الدبلوم العالي و دراستنا كانت ....

Foundation year :-
    Semester 1 & 2: Arabic Communications I, Applied Computing I: Found, English Communications, Foundations Mathematics, Introduction to Science

Year one :-
    Semester 1 & 2: Applied Computing II, Basic Research & Report Writing, English Communications I & II, Life Sciences I & II, Laboratory Calculations, Basic Laboratory Skills, Medical Terminology, Gen Chemistry for Health Science, Medical Technology Introduction
    Year two :-
    Semester 1 & 2: Health Communications I & II, Haematology I & II, Immunology & Genetics, Microbiology I &II, Clinical Chemistry I & II, Blood Banking

Year three :-
    Semester 1 & 2: Health Communications III & IV, Professional Communication, Clinical Lab Practice I & II, Microbiology III, Clinical Chemistry III, Clinical Correlations

Year four :-
    Semester 1 & 2: Applied Stats & Research Methodology, Biology of Disease, Laboratory Methodologies, Histology, Prof. Writing & Communication, Intro to Cellular Pathology, Laboratory Management,
    Capstone Research Project, Med. Lab. Tech. Practicum

و خلال هذي الفترات كنا نروح تدريب في مستشفيات كثيرة و في النهاية سوينا بحث كل واحد يختار شو يبي يكتشف
    لما تتخرج إسمك يكون (حسب عندنا في الامارات) Medical Laboratory Technologist or Scientist
    ألحين إنته خلصت البكالوريوس و هو عاااام... مرحلة الماجستير تبدأ تتخصص سواء
    علم الدم:Haematology
    المناعة:Immunology
    الأحياء الدقيقة:Microbiology
    الأنسجة:Histopathology
    الطفيليات:Paracitology
    الفيروسات:Virology
    علم الجينات:Genetics
    المختبرات الجنائية: Forensic Lab

بالنسبة للماجستير أنا ألحين أدور و فيه سنة و فيه سنة و نص و فيه سنتين أظن حسب الجامعة بس صدقني سنة مش أوكيه أيش الواحد بيتعلم... و أحسن شي تاخذ الدكتوراه مره وحده و ترجع لأني أشوف كثير عندنا أخذوا الماجستير و لسه يشتغلون زي إلي عندهم بكالوريوس!!!!
    ما فيه دراسه نفسي !!!

و فيه تخصصات كثيره بصراحه.... نصيحة مني دامك في بدايتك أبي أقولك بشكل عام دراستنا إلي هيه المختبرات الطبية إنته بشكل كبير يمكن 95 % جالس في المختبر مع الوجوه إلي يمكن تكون سمحة إلي يشتغلون معاك و إل 5 % هذي لما تروح البريك لأنه المفر الوحيد إلي فيه يمكن تشوف وجوه ثانيه . شغلك في المختبر لما تخلص البكالوريوس هيكون في مختبر المستشفى. في المختبر إنته تحلل عينات يعني جهاز يفصل العينه و إنته تحطها في جهاز ثاني يقرأها هذا بالنسبة للدم و كله روتين و صدقني راح تبدأ تنسى أيش إتعلمت في الجامعة من معلومات و الله حلوه بس الشغل ما يحتاجها كلها خصوصا في مختبر الكيمياء الحيوية أظن و الدم. فيه قسم الأحياء الدقيقة و إذا الله رادلك و خلصت بكالوريوس إشتغل فيه لأنه راح تشوف بكتيريا و طفيليات و حاجات تخلي عقلك شوي يشتغل..

غير العينات إنته كمان راح تكون مسؤول عن الأجهزة يعني تعملها صيانه إسبوعية و شهرية أما السنوية فالشركة تعملها ... الحلو إنك راح تتعلم أسماء بكتيريا و فيروسات و طفيليات و الأمراض إلي تسببها كثير حلو بس الشغل في المستشفى شخصيا ما حبيته لأنه روتين روتين روتين كأني ما درست شي

إذا تحبه إسعى ليه و إذا ما تفرق إسأل أكثر لا ترمي نفسك في أي شي أنا بصراحة حاطه في بالي أدرس طب لأنه من وجهت نظري المختبرات الطبية ما تسوى إذا ما لقيت لك مكان في مختبر أبحاث أنا أحب أكتشف و أشوف أشياء جديدة و أتعلم ما أحب روتين و آلة تسوي كل شي و في الآخر آخذ راتب!!! على أيش و الله أكبر تحطيم....
    بالنسبه لدراسة البكالوريوس في الخارج ما عندي أي فكرة و لو عندي ما أبخل عليك

شوف أنا ما أخوفك و أبيك تعرف إنه لكل شخص شخصية تختلف عن الآخر دور عن نفسك و شوف ميولك و أولا إستخير ربك و إتوكل عليه....

إذا إحتجت أي شي في التخصص لا تتردد و الله يوفقك وين ما تروح إن شاء الله
    7 "
  5. السلام عليكم

انا حبيت اسأل لمن اتخصص مختبرات طبية بكالوريوس لازم اختار وحدة من هالتخصصات

علم الدم:Haematology
    المناعة:Immunology

الأحياء الدقيقة:Microbiology
    الأنسجة:Histopathology
    الطفيليات:Paracitology
    الفيروسات:Virology
    علم الجينات:Genetics
    المختبرات الجنائية: Forensic Lab

ولا راح ادرسها كلها بعدين اتخرج

انا محتار بين مختبرات طبية وتخدير ايش تنصحني ؟

مستني ردك لا تحرمنا من مشاركتك

تحياتي
    7 "
  6. أخي الفاضل

علم النفس نعم يندرج تحت مسمى العلوم الصحية ولكن ليس بكل فروعه !!

بمعنى أنه ..!

فقط التخصصات التالية هي من تندرج من العلوم الصحية وغيرها يندرج في كليات الآداب في الجامعات الإمريكية والكندية ..!

Neuropsychology

Clinical psychology

Health psychology

Psychotherapy

وهناك تخصص جديد يضم أسمه علن النفس العصبي الإكلينيكي ..!

أنسج هذه المسميات وأكتب مثلا في قوقل

Health Sciences+ Neuropsychology

وسترى الجامعات

موفق

7 "
  7. ماشاء الله عليكي dr aa اهنيكي على وضوح مخطاطاتك لاني لحد الان ماني عارفة ايش ابغى ادرس بس ابغى ادرس ماجستير و مو محددة مع العلم اني حطيت في التخصص عند تعبئة البيانات تخصص مختبرات طبية بدون سبب, بصراحة نفسي اقتنع بشي معين بس مو عارفة و عندي فرصة قبل ما اطلع قرار الابتعاث اغير التخصص و ما ابغى اضيعها و في نفس الوقت ماني عارفة ايش اختار لاني منقطعة عن الدراسة من 5 سنين و ما افتكر شي و اصلا دراسة الكلية مرة سيئة و عامة.
    7 "
  8. السلام:
    أولا Extreme:-
    أنا بنت حراااام عليك شوف أخوي إنته طبعا حسب عندنا بالامارات و أظن الخليج راح تدرس هذي المواد كلها في البكالوريوس و بعدين إن شاء الله لما تجيب معدل حلو و يقبلونك على بعثه راح تتخصص....
    بالنسبة لتخدير و إلا مختبرات طبية نصيحة مني إسأل عدل مثلا أتمنى إجابتي عن العلوم الصحية كافية إبدأ أسأل عن التخدير و دور لا تقول بس إخترت و يله هذا عمر و لما تخلص و تندم عليه عمرك ما راح يرجع... أعطيك مثال أنا كان نفسي أدخل طب و لسه من يمكن 5 سنين و انا أدور بعثه و مقتنعه خلاص شو ما كانت السنوات إلي بتاخذها يمكن خايفه كثير إني راح اكون كبيره لما أتخرج من الطب مع التخصص و ما عندي خبرة و بيني و بينكم استشرت دكتور و قالي إذا تقدرين تكوني راهبة إدرسي طب يعني مافي زواج و حياة خاصة بس كله بإرادة الله و صدقني ما في شي أحلا من إنك إتحقق إلي تبيه إنته إليوم 18 سنة بعد 5 سنين ما راح تقدر ترجع تدرس تخصص ثاني و اتحس بالرضا صعوبات كثيرة نفسية و حتى مالية إذا إضطريت تترك شغلك علشان تدرس . فكر كثير و لا تتسرع و استخير ربك و الله ندمانه كثير إني ما كنت أستخير ألحين صايره أستخير على كل شي إتأدبت خلاص يا Extreme واجبك تبع إليوم تروح تسأل عن التخدير و إنقل جواب الشخص للمنتدى و بنقارن مع بعض و اي مساعدة ما يردك إلا لسانك

سلتينو: أنا بصراحة ما درست علم نفس يمكن بره يندرس يمكن Q!! يعرف أكثر

وليد الفيصل الله ينولك الجنة بنت و إلا ولد؟؟؟؟ كل ما أذكر هذي المواضيع قلبي يضيق لأني مش قادرة أوصل للي أبيه بس لما شفت إسمك وليد الفيصل و الجنس أنثى ضحكت ضحك وراح عني الضيق كله الله يجزيك خير عدله و إلا شوف ليك صرفه و إلا تفسير. ما راح أقول حبيبتي شوفي لحد ما نتأكد بنت و إلا ولد؟؟ حتى لو تارك الدراسه من 10 سنين دامك تبيه توكل على الله و إن شاء الله بس تسمع الكلمات مرة ثانية راح تتأقلم و تتذكر لا تخلي شي يحبطك و عن جد إذا فيه حد يحبطك حاول تتجنبه تراه لا بينفعك و لا بيشفع ليك لا تشوف ألحين كم صار ليك تارك الدراسة شوف لما تتخرج كيف حيكون إحساسك و مكانتك .. و بعد دام عندك بكالوريوس تقدري تاخذي ماجستير في أشياء كثيرة فكري أيش الشي إلي مستعدة تقضي عمرك تشتغلي فيه؟؟؟ في كل شغل حتى لو تحبيه إلا يجي يوم تملي فيه بس إذا شي تحبيه يكون صبرك أكثر على روتين العمل الله يوفقك و فكري ترا البعثة فرصة ما تتفوت

و عن جد شكرا هذا واجبي ما أبي حد يندم و إلا يكون بضيق و إنتوا إدعولي لا تكونون بخيلين و إذا تبون أي خدمة أنا حاضر

وين صاحب الموضوع الإمبراطور إن شاء الله مرتاح شايله همه و الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.