الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استشااااااره واستفساار ... مهم مهم ..ساعدوني ماعد فيه وقت

استشااااااره واستفساار ... مهم مهم ..ساعدوني ماعد فيه وقت

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5030 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية xxsosoxx
    xxsosoxx

مبتعث جديد New Member

xxsosoxx السعودية

xxsosoxx , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى مساعدة طبيب اسنان , بجامعة كلية العلوم الصحية
    • كلية العلوم الصحية
    • مساعدة طبيب اسنان
    • أنثى
    • جده, جده
    • السعودية
    • May 2010
    المزيدl

July 17th, 2010, 03:03 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني واخوااتي ... ارجو منكم مسااعدتي في اتخااذ قرار .
    . ابغى استشاارتكم ..وما خاب من استشاار

انا خريجه كلية صحيه ... بدبلوم عالي ..مدة دراستي 3 سنين و6 شهور .. تخصصي مساعدة طبيب اسنان .................... >> يعني باقي لي 20 ساعه بالضبط واخذ البكلوريس .. المفرووض يعني ..
    المهم وابغى اكمل واخذ الباكلوريس . ومخي نظيف وماعندي مشااكل ادرس . وفيه اخبار سمعت عن شي اسمه تجسير .. انه يعادول الشهادات ..الخ
    وممكن يزيدوا سنه .. مو مشكله ... المهم .. الموضوع ذا كان خرطي .. وبدا الجدل فيه حالياا .. يعني يالـــــــــــــــــــيل ماطولك لو استنيت الشئ ذا حتروح مده شهادتي الدبلوم والثانويه يعني مال امه دااعي ...

فيه عندي عدة طرق ..اما اني اكمل طب اسنان ... وفي حالتي .. ادرس من بدايته ..لانه سنين دراستي طلعت مو محسوووبه للاسف
    يعني ادس 6 او سنين طب .... اسمعوا رايي ..احسه صعب لاني مليت منه وغير كذا انه لازم ادرس طول العمر .. محد بيطالع في دكتور من غير خبره ودراسه وشهاادات ..يعني حتى لو خلصت بعد ال6 سنين مالي داعي ..اعتبر كاني خلصت ثانوي ..لازم ادرس مع نفسي واكون نفسي وهو طريق مفتووح .. وانا مو واثقه اني اقدر اكمل للنهايه ... اخااف اوقف ... O___O

او ادرس تخصص صحه فم واسنان ... 4 سنين .. واخذ فيه دراسات عليا وممكن وماستر ..
    بس للاسف مافيه دكتوراه سمعت .. بس متردده كمان .. ماني عارفه عن المجال هذا في المستقبل كيف ..ومن ناحيه الوظيفه كيف ؟؟ ... وصحباتي يقولوا لالالالا وع ...وين الوع في المووضوع .. ؟؟؟؟؟؟؟؟

ونقطه ابغاكم تسااعدوني ..علما باني لا اماانع بان اغير التخصص بس المشكله ابغى مخال او تخصص سنينه معقوله وطريقه واااضح .. ويناسب البنت ... في حياتها بعدين بدون مشااكل ..

وشكرااا
  2. ونا مثلها

مساعد طبيب اسنان

ابي لي اي دولة بيعادون لي ساعات ويخلوني اكمل بكالوريوس ولو اغيرالتخصص صحة فم واسنان اصرف

بس اهم شي بكالوريوس واخصائي يالبية احسن من هالدبلوم اللي تقعد طول عمرك بالعيادة خخخخخخخخخخخخخ

وحنا لاقين العيادة ولا غيرها

يالغالية اذا صار معك شي بلغيني رجائا لان حالتي زيك
    7 "
  3. ولا يهمك ياحلوه حابلغك باذن الله ذا صار شئ وانتي كمان لا تنسيني لازم نكون يد وحده وننفع بعض .. محد قاعد ينفعنااا بدبلوومنا ولا احد يفهمنا ايش موقعنا في الاعراب .. توصلت انه مالنا موقع في لاعراب .. اقووولك ايش عندك معلومات عن تخصص Dental Hygienst .. يعني وش رايك فيه .. ؟؟؟؟
    اسمعي كمان عندي معلومات عن كلية جديده اسمها كلية الفارابي لطب الاسنان و ... نسيت ايش كمان ..
    المهم انه مسوين عرض سمعت اذا تبغى تكملي طب فيه .. ؟؟؟
    7 "
  4. اووف ماانتبهت .. انك ولد .. السمووحه
    والله صااادق الكليات الخااصه تكسر الظهر T______T
    بس ايش نسوي ماعندك غير جيبك هو الي بيفيدك للاسف .. T___T..على قولت صحباتي ..
    ماافي دورت عل تكملة بكلوريس في جاامعات حكووميه ابداا مالقيت ..حتى اني كلمت جامعات الرياض
    كله خاص خاااااااااااااااااااص ...ياويلهم من ربي ..والله مااسامحهم ..ليش ماقالولنا قبل لا ندخل التخصص ذاا انه كذا.. مااحد فهمنا ولا نبهنا ..حرام فيهم..

اسمع فيه كلية الفاربي في جده والرياض طيب والعرض اول 50 مسجل ومسجله خصم 50% يعني 30 الف في السنه .. والمبلغ الاساسي 60 الف .. هذا لتكملة طب الاسنان ..........

بعندك الاسئله المهمه ::
    1 - هل الكلية معتمده ولا لا ؟؟؟ انا سالت وقالوا معتمده والله اعلم اذا كانوا صادقين ولالا
    2 - هل عندك الاستعداد انك تدرس من جد و6 سنين .. وغير كذا ترى مو مضمون انك تلاقي وظيفه اول ما تتخرج من الكليه .... يعني انك تدرس على الفاااضي .. حتى وانت دكتور ترى مرمطــــــــــــــــــــــــه على كيف كيفك .....
    .............................................
    واذا عني اي شئ جديد باقوولك ...وانت لا تنساااني ياخوي

ياويلك ترى بامسكك من رقبتك .. O_O
    7 "
  5. سوسو والله لاجديد ..كنت بسافر بري ادرس هندسة واسحب ع الدبلوم

بس شفت ان عمري 27 سنة وصعبه ..بيني وبينك راسي تحجر في الدراسة

بس في نفس الوقت احس اني بضيع وقتي كذا لادراسة ولا وظيفة

احيان تلقيني متحمس ودي ادرس لين مالا نهاية

واحيان اقول اركد .........

ولاجيت لوقت تحمسي وبغيت ادرس مالقيت فرصة هههههههههههههههههه

< موسوس والله

بيني وبينك

اكرة طب الاسنان ك مهنة بس ك مساعد طبيب اسنان عادي فأنا ابي اكمل بكالوريوس بنفس التخصص

اقلها اخصائي.. خخخخخخخ

لكن شغلة الطبيب شغلة ممُلة ..واتحداك تلقين طبيب يقول مستانس مهنتها تطفش شووي ومرابط بالعيادة

لكن شوفي لنا احد يدرسنا لين نخلص بكالوريوس بنفس التخصص .سنتين دراسة يعني فوق هاللي درسناه

ونا ببحث بعد .........

بالتوفيق يازميلة المهنة
    7 "
  6. ياخي ..انسى انك تاخذ بكالوريس في التخصص الموقر حقنا .. ( تفو عليه ) بال كلام فااضي ..انا ياست وعصبت واخلااقي معفنه ...
    تبغى تغير تخصصك فكره حلوه .. مافي اي مشااكل بس شووف التخصص اللي تحس انه مهم فيا لدنيا ذي ..انتبه لازم تختار كويس ..
    وفعلا معك حق مهنة الطب صعـــــــــــــــــــــــــــــــبه .. وانامعااك قلبا وقالبااا .. بس انه لا تنكر انه شي حلو سواء مكانه او فلوس او ... الخ
    وكمان ترى مافي شئ في الدنيا يجي بالسهااله لازم تجد وتسوي وتفعل وترك .. الخ الين توصل .. وانا قررت اني اكمل طب باذن الله .. وحاااسه بغيمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــه سووووداء فوق رااااسي ثقــــــــــــــــــــــــيــــــــــــله .. Y___Y.. انامو حابه تخصصي ولا اني اسير طبيبه بس طبيبه افضل من مسااعده صح ولالا .. بعدين ياخوي .. تخصصنا ذا مو حلو ..بنكرف زي الحمير .. دكتوره بشهاده زينه افضل علىالاقل اكرف وانا مبسووطه شوي ...
    انت فكر يالطيب .. ايش بتسوي ..وعمره ماكان العمر ..عائق في اي شئ ..وانا اقلك الكلام ذا وانا اقوله لنفسي كمان لا تياس ..شوف الليي ريحك ..ويبني لك مستقبل واعد وترتاح فيه وتريح اهلك وتبسطهم ..
    وفي مهمن حلوووه وبشهاادا رووعه مو شر الطب .... انت فتش ..واستشير ...

طيب اسمع وش رايك تكمل Hygienst .. اذا ما تبغى 6 او 7 سنين دكتوراه ومافيك حيل .. رح الرياض وكمل تخصص ( صحة فم واسنان ) هي 4 سنين دراسه وال5 امتياز ..وممكن انهم يعادلولك فيهاا ...وفيها مجا تكمل دراسات عليا وتاخذ ماستر فيهااا كمان ... ترى جيـــــــد المجال ذاا ..

وبالتوفيق يازميل المهنه .. ^___^ ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.