الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماهو افضل تخصص طبي له مستقبل بالسعوديه " فزعتكم "

ماهو افضل تخصص طبي له مستقبل بالسعوديه " فزعتكم "

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5019 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية F A H A D 1
    F A H A D 1

مبتعث مستجد Freshman Member

F A H A D 1 السعودية

F A H A D 1 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى خريج ثانوي , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • خريج ثانوي
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

July 29th, 2010, 08:11 AM

السلام عليكم

اخواني انا مقدم على برنامج الابتعاث

ومحتار مابين صيدله وطب اسنان وفيه تخصصات ثانيه لاكن مالي علم فيها

اللي هي
    التمريض
    المختبرات الطبيه
    الاشعه
    التنقنيه الطبيه
    العلوم الصحيه

فابي رايكم ونصيحتكم الماخوذه من تجاربكم ايش افضل هالتخصصات خصوصا الصيدله وطب الاسنان ومستقبلها الوظيفي يعني رواتبها على كم ..

وكل الشكر لكم
  2. السلام عليكم،

أولا أتمنى لك التوفيق أخوي فهد،
    ثانيا بالنسبة للرواتب، الصيدلي أول ما يتعين في الحكومة راتبه 10339.5 ريال
    طبيب الأسنان و الطبيب البشري أول ما يتعين في الحكومة راتبه 14680 ريال
    أما المستقبل الوظيفي، إن شاء الله مافيه مشكلة للتخصصات الطبية عموما، كلها عليها طلب، طبعا يختلف من تخصص لتخصص.
    طبعا التخصصات الباقية كلها أقل من حيث الراتب، ومن حيث توفر الوظائف المختبرات، الأشعة، التقنية الطبية وظائفها متوفرة، لكن و من وجة نظري الرغبة هي الأساس، يعني ما راح تكون مرتاح و انت تمارس مهنة ما تحبها حتى لو راتبها أعلى، فكر و أستخير و الله يوفقك.

تحياتي،
    د.علي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sonographer
    انا اعتقد ومن واقع خبرتى وتجربة ان مجال الاشعه الصوتية مرغوب جدا وله تخصصات لها مستقبل ممتاز

ورواتبنا اكثر من رواتب الصيادله
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sonographer
    يبدأ الراتب من 12500 ريال

وبالتوفيق

بالفعل أختي الأشعة الصوتية تخصص ممتاز و مطلوب، بس فرص البنات فيه أفضل من الشباب، و بالنسبة للراتب ما أدري عن أي جهة تتكلمين لكن الى أنا متأكد منه أنه في التخصصي (الي هو من أعلى المستشفيات رواتب) ما يوصل 11ألف في أول التعيين، عموما في برامج التشغيل الذاتي الوضع مختلف للجميع طبعا، يعني رواتب الأطباء تبدأ من ال18 إذا مو أكثر لكن أنا مقارنتي كانت في القطاع الحكومي، أول تعيين لأخصائي الأشعة (لو فرضنا أن خريج علوم طبية يعين أخصائي مباشرة) أول درجة في السلم راتبها 6200 في حين أول درجة في سلم الصيادله 6450 هذا طبعا بدون البدلات.

و فعليا خريجي العلوم الطبية الآن يعينون (سواء في الحكومة أو التشغيل الذاتي) على وظيفة فني أشعة (Technologist) و أول درجة في سلم الفنيين راتبها من غير البدلات 4060 ريال.

تحياتي،

د.علي
    7 "
  4. بما اني خريج دبلوم صيدله
    وتدربت في مستشفى لمدة 6 اشهر
    وعندي السلم الوظيفي الصحي

الرواتب اللي ذكرها لك الاخ صحيحه بس ملاحظتي
    ا
    نه الان ما عاد فيه بكالوريس صيدله
    في امريكا وكندا عدا جامعات قليله جدا

وصار فيه بكالوريس فارما دي (دكتور صيدلي)
    ودراستها 6 سنوات
    وشهادته تعادل ماجستير صيدله
    وتصنيفه في السلم الوظيفي الصحي
    صيدلي اول
    وراتبه 12649

ونصيحتي لك طبيب اسنان افضل بكثير
    يكفي انك دكتور
    وراتبك اكثر
    وافضل بكثيــــــــر

اما التخصصات الثانيه
    تمريض اشعه مختبر طواري ........

يتم تعيينهم على اخصائي والراتب 8412 ريال

انا اكلمك الان وقدامي السلم الوظيفي

والله يوفقنا وياك

ادعيلي بالتوفيق
    7 "
  5. ماتدرون شكثر ردودكم فادتني !!

الله يوفقكم وين مارحتو

طيب طبيب الاسنان .. يبدى عمله من يخلص البكلريوس او لازم اتخصص !!

وماهي افضل دوله تنصحوني فيها كلغة دراسه وشهاده ..

ألمانيا - هولندا - بولندا - إطاليا - التشيك - المجر
    7 "
  6. يسعدنا أن نقدم أي معلومه نعرفها أخوي فهد، و يسعدنا أكثر أنها تفيدك،

طبيب الأسنان يتخرج طبيب أسنان عام، يمارس كل التخصصات تقريبا ماعدى التقويم و الحالات الجراحية أو الحالات المعقدة.
    و ممكن بعد كذا يتخصص في المجال الي يحبه، جراحة، تركيبات، زراعة أسنان، تقويم و هكذا.

تحياتي،
    د.علي
    7 "
  7. اهلا اهلا بكم

ردا للأخ د.على انا مااعرف عن اى قطاع يتكلم؟!!

انا اعرف زميلاتي بالتخصصي رواتبهم اقل مننا قطاع الحرس الوطنى وانا ولله الحمد موظفه على نظام التشغيل programe واول مربوط لنا 12500 ريال وللمعلوميه نحن اخصائيات technologist ولسنا فنيات

قد يكون رواتب قطاع وزارة الصحة اقل ..فلا علم عندى عن رواتبهم ولكن حسب معلوميات من زميلاتى بالتخصصي ومستشفى الامن ونحن قطاع الحرس فالحرس يعتبر الافضل ومقارنة بزميلاتى الصيدلانيات واخصائيات التغذيه والعلاج الطبيعى وغيرها من التخصصات الاخرى ايضا اخصائيات الاشعه الصوتية الافضل دخلا.

عموما اخى الفاضل كلامك صحيح ان معظم المتوجهين لهذا التخصص هم من النساء ولكن في الواقع الحاجة ماسة للشباب في التوجه لهذا التخصص لوجود مرضى رجال وايضا بعض الفحوصات تتطلب اخصائي رجل

ارجو ان اكون قد افدتك والله يوفقك
    7 "
  8. طبعا بالنسبة للبلدان ألمانيا الدراسة بالألماني، إيطاليا إيطالي،بولندا، هولندا، التشيك، المجر أنجليزي، و الأفضل على الإطلاق ألمانيا، لكن مشكلتها اللغة تحتاج منك وقت، أما الباقين فما عندي فكره بصراحة عن مستوى الدراسة فيهم.

تحياتي،
    د.علي
    7 "
  9. اهلا اهلا بكم

ردا للأخ د.على انا مااعرف عن اى قطاع يتكلم؟!!

انا اعرف زميلاتي بالتخصصي رواتبهم اقل مننا قطاع الحرس الوطنى وانا ولله الحمد موظفه على نظام التشغيل programe واول مربوط لنا 12500 ريال وللمعلوميه نحن اخصائيات technologist ولسنا فنيات

قد يكون رواتب قطاع وزارة الصحة اقل ..فلا علم عندى عن رواتبهم ولكن حسب معلوميات من زميلاتى بالتخصصي ومستشفى الامن ونحن قطاع الحرس فالحرس يعتبر الافضل ومقارنة بزميلاتى الصيدلانيات واخصائيات التغذيه والعلاج الطبيعى وغيرها من التخصصات الاخرى ايضا اخصائيات الاشعه الصوتية الافضل دخلا.

عموما اخى الفاضل كلامك صحيح ان معظم المتوجهين لهذا التخصص هم من النساء ولكن في الواقع الحاجة ماسة للشباب في التوجه لهذا التخصص لوجود مرضى رجال وايضا بعض الفحوصات تتطلب اخصائي رجل

ارجو ان اكون قد افدتك والله يوفقك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.