الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

فنيــة تــمريـض محتــــــآره آبي مشــورتـكم

فنيــة تــمريـض محتــــــآره آبي مشــورتـكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4907 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الجوهره ~
    الجوهره ~

مبتعث جديد New Member

الجوهره ~ أستراليا

الجوهره ~ , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى أستراليا , تخصصى فنية تمريض , بجامعة جامعة سعود
    • جامعة سعود
    • فنية تمريض
    • أنثى
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

November 18th, 2010, 11:18 PM

السلآم عليكم

آعزائي اعضاء المنتدى اول يوم اسجل في المنتدى واول موضوع لي اتمنى تفيدووني للي عنده اي معلومه ولآهل الخبره

انا طالبة امتياز تمريض دبلوم عالي 3 سنين و6 شهور من جامعة الملك سعود بالرياض باقي لي 4 شهور واتخرج

فكرتي اني مابي اقدم على الوظيفه ودي شهاده اعلى وراتب اعلى ومن ناحية المسمى كذلك لآن التمريض تعب ومهما درست واخذت من شهاده ابقى ممرضه وكل خطأ يصير بالمستشفى يحملونه الممرضه انا اشوف الي يصير الأن بفترة تدريبي كرهنني فيه وكان ودي اكمل تجسير لكن حتى التجسير 3 سنين ونص عندنا بكليتنا يعني كلها دراستي بشهادة البكالوريس راح تكون 7 سنين و6 شهور !! يعني لو اني دارسه طب احسن لي !! عشان كذا بختصرها على نفسي من الحين ماتهمني الوظيفه اهم شي ارتاح واحس اني تعبت على شي يسوى

محتاره هل احوول لتخصص غير التمريض في العلوم الصحيه او الطب مع معادلة شهادتي ماابي السنين الي درستها تروح ع الفاضي والدراسه تكون على حسابي او بوااسطه اي طريقه تنفع معي ؟! وهل يقبلون انهم يعادلون شهادتي لآنها دبلوم ماهي بكالوريا والسنه التحضيريه اكيد بنختلف عنهم !
    وهل صحيح بأن الي معه بكالوريا بالتمريض بعدها يكمل الماستر ويدرس طب ويتخرج طبيب عام ؟؟ او اي تخصص ثاني بالماستر بس مو طب
    وآطمح اني ادرس بالخارج واكتسب لغه وشهاده لآن خبركم الي عندنا لو اجيب لهم شهاده من الشيشان لي الأولويه على غيري هنا وسوري ع الإطاله

ربي يوفق الجميع وكل من يرد على موضوعي
  2. اذا راح تكملي في الخارج راح تقريباً تعيدي الدراسة من صفر. واذا عادلوا لك راح يعادلوا بعض المواد العامة او المشتركة مابين التخصصات الطبية مثل الاناتومي والبايولوجي والكيمستري والفيسيولوجي ..الخ
    وممكن يعادلونها وممكن لأ على حسب درجتك فيها والمحتوى اذا كان متطابق مع محتوى المواد بجامعات الخارج ولا لأ.

يعني باختصار بتطلعين برا ممكن تدرسي اي تخصص تبغينه من اول. ..بس لاحظي انه شهادتك التمريض في امريكا وكندا مو معترف فيها ولا تعطيك اي اولوية للقبول بتاتاً. والقبول في التخصصات الطبية صعب مو سهل.

او الخيار الثاني لو حابة تدرسي طب ممكن تدرسي في وحدة من الجامعات الاهلية بالسعودية. وممكن برضو يعادلون لك بعض المواد العامة.

لكن لو تبغي اقتراح ونصيحة من عندي تكملي في برنامج التجسير بجامعتك لا تهتمي للوقت كم سنة ابد. واذا اخذتي البكالوريوس ان شالله اطلعي امريكا كملي دراسات عليا . اختبري الامتحان تبع رخصة التمريض هناك وكملي في تخصص دقيق من التخصصات النادرة في التمريض . راح ترجعين بمركز جدااا قوي
    او لو مو حابة ممكن تكملين في الادارة الصحية او غيرها.
    بس اهم شي خذي البكالوريوس الان وبعدين فكري في الاكمال بالخارج.
    7 "
  3. لوووسي

الله يجزززاك الف خيييير ويوفقك ويسهل جميع امورك يالغاليه

شاكره وممنونه لك

بسأل آكثر آن شاء الله عن الطب بالجامعات الأهليه عندنا وآن شاء الله يتعادل لي شي يسوى

وسفرتي الحين أجلتها آستشرت كثير قالو نفس كلامك لو تغيرين تخصصك أفظل لآن كل شي من جديد ومايعادلون كثيير ! يعني مااستفدت شي

وإذا ماحصلي الطب آنشاء الله بكمل التجسير واطبق نصيحتك يالغلا ماابي اووقف على الدبلوم ولآ حتى اتوظف فيه حاليا

مشكوووووووره ياعسسل لآهنتي ..

والي عنده اي معلووومه تفيدني او نصيحه لآيبخل علي محتاجه لهاا

تحياتي
    7 "
  4. أحس موضعك مثل موضعي بالزبط بس انا فني طب طوارئ وانتِ فنيه تمريض انا دراستي ثلاث سنين وانتِ ثلاث سنين ونصف انا أبغى اعتمق في تخصصي وانتِ تبغين تتهربين منه أنا على العموم صدقيني تخصصك جدا وخاصه لما تتعمقين فيه وصدقيني فيه معادله على حسب الجامعه وهذا شي معروف (وأن شاء الله تعبك ما يذهب سداء ) يعني ممكن تلقين جامعه تعادل لك 30 ساعه وومكن تلقين لك 50 ووممكن تلقين 75 ساعه فانتي لو بغيتي تكملين هنا تمريض وبكالوريس راح يعادلون شهادتك سنه ونصف يعني راح تدرسين سنتين ونصف وسنه تحضريه بس لو بتكملين بامريكا لو بيعادلون لك سنه وبتكملين اربع سنين يعني ما راح تفرق وغير هذا لو بتكملين بالسعوديه راح تدفعين الفلوس جيبك ووممكن تجيك منحه وومكن تتوظفين وتدرسين وكل شهر 4 الالف من راتبك تعطينه الكليه لان الدراسه تكلفتها غاليه اما بالخارج ممكن تتلحقينه باللبعثه وتصرف لك مكافأه .
    وانتى تفكرين بطب بشري او أخصائي تمريض (وانتِ تبغين تكملين دراستك وهذي ميزه) فأنا اقول لك الاخصائي التمريض افضل بحسبه بسيط لما تكونينن اخصائيه تمرض ومعاك بكالوريس تمريض تكوننين اخصائي أولما يكون معاك دكتوراه تكونين أستشاري أول بيكون لك مكانه بالمكان الى بتشتغلين فيه وبيكون راتبك عالي وهذا شي راجع لك اتمنى اني اكون افتدتك

تقبلي مروري
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.