الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير PharmD at Ohio Northern University كل ما تريد عن كلية الصيدلة جامعه أوهايو نورثرن

تقرير PharmD at Ohio Northern University كل ما تريد عن كلية الصيدلة جامعه أوهايو نورثرن

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4121 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية zinjer
    zinjer

مبتعث جديد New Member

zinjer الولايات المتحدة الأمريكية

zinjer , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Pharmacy , بجامعة USA
    • USA
    • Pharmacy
    • ذكر
    • USA, U.S
    • السعودية
    • Aug 2009
    المزيدl

December 17th, 2012, 07:59 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

اخوكم زنجر طالب فارمدي في كليه الصيدله بجامعه اوهايو نورثرن ، لتكرر الاسئله عن هذي الجامعه وقله الردود قررت انزل موضوع يشمل اغلب المعلومات المهمه للطلاب اللي ناوين يقدمون على هذي الجامعه لدراسة الصيدله.

اولا الجامعه تقع في قريه جدا صغيره اسمها ايدا ومافيها اي شي للتسوق او الترفيه بتاتا ،، يعني بالاختصار : ماكدونالدز، صبواي، تاكوبيل ، صيدليه، سوبر ماركت صغير وبنك .. خدماتها جدا محدودة.

السكن في هاالقريه جدا محدود وضروري ترتب امور السكن بوقت كافي بسبب ان السكن يكون غير متوفر الا في اواخر السنه عندما تتخرج دفعه من الطلاب ويفضي مكان. احب انوه الى ان مكتب الطلاب الاجانب يساعد في هالناحيه كثير.

الجامعه مشهوره بكليه الصيدله وهذا اساس الموضوع : كليه الصيدله تمنح درجة الفارمدي المعروفه هنا في امريكا وهي 0+6 يعني ست سنوات متواصله الى ان تتخرج. الكليه صغيره وعدد الطلاب حوالي 900 طالب والقبول فيها نوعا ما سهل مقارنة بكليات الصيدله الاخرى. الخطه الدراسيه تختلف عن جميع جامعات امريكا بميزه ان الطالب يدرس مواد تخصص صيدله من السنه الاولى بخلاف جميع كليات الصيدله الاخرى بامريكا. الكليه تعتبر من افضل 50 كليه علوم صحيه عموما في امريكا فبالمقابل توقع ان المنهج واسلوب التدريس راح يكون عالي المستوى وهو بالفعل كذلك. خلال دراستي في هذه الكليه الخص لكم النقاط التاليه:

الدراسه جدا صعبه وضغط المواد والمهام الاكاديميه لايقارن بأي جامعه اخرى .

مستوى الطلاب عالي جدا وهم من افضل طلاب الولايه عادة.

الكليه متساعده لحد معين لكن لاتتهاون ابدا بمعنى ان الطالب لايعذر اذا قصر.

عدد الطلاب السعوديين اقل من 12 طالب .. عدد الخريجين السعوديين من الكليه 1 فقط.

نسبه الطلاب المقبولين كبيره .. لكن نسبه الفشل ليست قليله ايضا لكون المواد واسلوب التعليم في الكليه لايرحم ابدا

من واقع تجربتي ،، حتا مواد التعليم العام مثل مواد علم النفس او الرياضيات او الاحصاء عاده تكون جدا شاقه وكثيرا ماتتفاجأ بدرجاتك ،، هذا ليس حال السعوديين فقط ولكن الجميع كذلك امريكان واجانب.

لتقريب الفكره اذكر لكم مثال في تجربتي مع احد مواد الاقتصاد والتي تعتبر من مواد التعليم العام التي تطلب من طالب الصيدله واي طالب في جميع الكليات ،، اتذكر اول 3 امتحانات قصيره ( كويز ) كان المعدل 2 من 10 لجميع الطلاب في القاعه وللعلم فقط انا وزميلي الاجانب والباقي كللهم طلاب امريكان ،، مواد اخرى تشيب الرأس مثل الكيمياء العامه والتشريح والكيمياء العضويه ،، تلاقي احد يبكي وسط الاختبار احيانا ! الى الان شفت 2 ههه

خلاصة ما اود ان اقوله انه كن مستعد للتحدي ووكل ربك واستخير قبل ان تقدم على التقديم على هذه الكليه ... خيارات اخرى قد تكون انسب احيانا .. صحيح ان تصنيف الكليه قوي جدا لكن قد لايخدمك هذا التصنيف بأي شي وقد يسبب لك صعوبات كثيره انت في غنى عنها .. زياره الجامعه قبل التقديم عليها امر ضروري .

التوفيق حليف الجميع باذن الله دوما وابدا

تقبلوا تحياتي
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة boy sad
    لو سمحت اخوي انا خريج دبلوم صيدلة سنتين ونصف معدلي 4,46 هل يعادلولي الشهادة واذا عادلوها يطلبون التوفل وشكرا مقدما.......

عزيزي الجامعه القبول فيها صعب ويتم بطريقتين :

1- قبول مباشر بعد اتمام المرحله الثانويه ويتطلب منك سنه تحضير مواد عامه كبدايه وعادة يطالبونك بمعدل B كحد ادنى للمواد.

2- قبولك بعد اتمام البكالوريوس وبهالحاله مايعادلون الا شي جدا بسيط لايذكر .. مثال : طالب سعودي متخرج بكالوريوس صيدله من السعوديه بمعدل خرافي احتمال يعادلون له البكالوريوس بسنه ونصف ل سنتين بس !!!

القبول اخوي هنا جدا صعب لمن مايمنع تجرب تختبر P-Catوانشالله تجيب درجه حلوه وتحصل قبول.

كبدايه جرب هالجامعه The University of Findlay ماتتطلب بي كات وفيها معهد ... لكن الله يكون بعونك ع قبول الفارمدي.

تقبل تحياتي واسف على التاخير في الاجابه
    7 "
  3. اختي بشده ما انصحك في معهدها .. معهد جديد وطلابه فئران تجارب خاصه انهم راح يطالبونك بسنه لغه + سنه برنامج تجسير + سنه او اقل تحضير مواد عامه + ٦ سنوات فارمدي ! كنصيحه اذا لسا ماتحدد كل شي غيري المعهد ، خلصي اللغه بأحد معاهد ELS المستوى ١٢ او توفل ٥٥٠ او ايلتس ٦ بعدين تعالي عالجامعه. برضوه كنصيحه جربي قبول على جامعه The University of Findlay اعتقد اسهل دراسه. اوهايو نورثرن هلاك دراستها.

الجامعه جدا قويه ومشهوره بالفارمسي فلذلك تبغا شغل جامد والله وحده هو الموفق.
    7 "
  4. لا اخوي انا دحين ف المستوي الثاني فيه وبعدين ادخل ع االبردج وهذا راح يساعدني اني اخلاص المواد العامة قبل التخصص وبعدين ادخل ع الفل نرم وهو التخصص وانا مرتاحة ومتفرغة له من دون أي اختبار لغة ....... وشي ثاني الجامعة من اسهل جامعة الامريكية ف القبول ....... وهذه من تجربتي انا و صحباتي فيها حاليا انا لغة وصديقتي في السنة الفندشن والثاتي في p3 واليوم كنا طلاب الفارمس السعوديين في اجتمااااع وافدونا الاخوان ف الطريقة الصحيحة لكل شي حتي افضل الدكاترة ومافي احلي من اني داخلة وانا عارفة اني فارم دي ........ الشي الثاني أي الجامعة تعادل الدبلوم فيها لجميع التخصصات واهمها الفارم دي ...... والاهم مافي دارسة من دون تعب وجد واجتهاد وبما ان الجامعة اتخرج منا سعوديين اذا مو صعب علينا ومااحد يجي امريكا يلعب طبعا المتخرجيين الاخ سعد فلاته وهذه الصيف الاخ عبدلله واللي قدموا معي صيدلة 7 وهي فيها 10 طلاب سعودببن ............... واكرر الجامعة من الاسهل ف القبول والمثال انا مقدمة غ الثانوي والقبول جاي ف اقل من شهر بس الجامعة يبغلها جد وخصوصا الفارمسي لانها تعطي قيول بالمسمي فارم دي مو زي باقي الجامعات تعطي ثلاث سنيين ساينس وبعدين اختبار دخول الصيدلة وع فكرة كل الطلاب الجدد محوليين من جامعات عليها ....... و الله ولي التوفيق
    7 "
  5. يعني انا الان متخرج بكالوريوس صيدله عام...
    لو بجي ادرس فارم دي...كم يطلع مجموع السنوات؟؟
    وهل تعتبر ماجستير في الفارم دي؟
    يعني لو عادلو لي سنتين..يصير ادرس اربع سنوات؟؟
    وانا مخلص بالسعوديه 5 سنوات يطلع المجموع 9 سنوات ؟؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصيدلي الخلوووق
    يعني انا الان متخرج بكالوريوس صيدله عام...
    لو بجي ادرس فارم دي...كم يطلع مجموع السنوات؟؟
    وهل تعتبر ماجستير في الفارم دي؟
    يعني لو عادلو لي سنتين..يصير ادرس اربع سنوات؟؟
    وانا مخلص بالسعوديه 5 سنوات يطلع المجموع 9 سنوات ؟؟

هذا السمستر الاخ عبدلله راح يتخرج هو نفس موضوعك دارس بكالوريوس ف السعودية هو دخل من من p4 يعني رابع سنة وهي ستة اما المعادلة ف السعودية ما يعتبر ماجستير
    7 "
  7. تصحيح:

الاخ عبدالله قبوله على بي ٣ مو بي٤

ما اعتقد فيه سعوديه بي ٣ لحد الان

اذا عادلت الجامعه ماراح تقدر تعادل اكثر من سنتين عشان الفارمسي بورد مايسمح باكثر من سنتين. عشان كذا بعد بي٢ صعب تسوي ترانسفير لجامعه ثانيه لان بعد السنه الثانيه المواد كثير تتغير بين الجامعات وبيضيع عليك ساعات بحال لو قبلتك الجامعه الاخرى.

اتمنى انكم استفدتوا من الاجتماع اللي نظمناه مع الاخ عبدالله والله يوفق الجميع.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.