الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مدارس الابناء في امريكا

مدارس الابناء في امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5404 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم .... الله يعطيك العافيه اختى من اول ادور على موضوع زي كذا
    انا مررره قلقانه على وضع ابنائي وبذات اني في سنسناتي ومني لاقيه معلومات وافيه عن دراسة الابناء مع العلم ابنائي 9_4_3
    ياليت يكون عندك فكره عن الوضع هناك وشكرا لك
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام دحومي
    السلام عليكم .... الله يعطيك العافيه اختى من اول ادور على موضوع زي كذا
    انا مررره قلقانه على وضع ابنائي وبذات اني في سنسناتي ومني لاقيه معلومات وافيه عن دراسة الابناء مع العلم ابنائي 9_4_3
    ياليت يكون عندك فكره عن الوضع هناك وشكرا لك

مرحبا أختي أم دحومي

انا كنت بنفس قلقك ومتخوفه كثير لوضعهم لكن الحمدلله.. وبيني وبينك انا اشوف الدراسه هنا أفضل بكثير عن مدارسنا الا انها تفتقد لمواد الدين والعربي

بالنسبة للمدينة الي بتكوني فيها أنا للأمانه مااعرفها لكن عموما أغلب المدن الان فيها عدد كبير من الطلبه السعوديين او العرب وبكذا المدارس عندهم خلفية جيده في التعامل مع الطلبة الغير ناطقين بالانجليزي وهذا مايقتصر على العرب ابدا لكن هناك اطفال من مختلف الجنسيات واغلب المدارس مثل ماذكرت عندهم برامج خاصة لتعليم أبناءنا اللغه وحتى لو ماعندهم برنامج محدد برضو اطمني هنا بأمريكا حقوق الطفل فوق كل شي ومن أهم حقوقه الدراسه يعني راح يدبروا لأبناءك طرق لتعليمهم
    بالنسبه لأعمار ابناءك الله يحفظهم فالمدارس عادة تقبل في سن معين للصف الاول الابتدائي اعتقد يبدأ من 6 سنوات او 7 والي اقل من كذا راح يكون في مرحله تمهيدي او مرحلة ماقبل التمهيدي اما لو الطفل اقل فبعض المدارس فيها حضانه ممكن يلحق الطفل فيها وكذلك الجامعه فيها حضانه لأبناء الطلبه
    أطمني اختي الامور مسهله باذن الله ماعليكي الا توكلي امرك لله وهو سبحانه كفيل بكل شي

ربي يوفقك
    7 "
  3. أختي Psychologist الله يجزاك ألف خير على ردودك الوافية و مساعدتك و الله موضوع الأبناء موضوع جداً مهم خاصة بالنسبة للأمهات أنا سمعت إنهم ممكن يرجعوا الطفل مرحلة يعني إذا هو المفروض يدخل خامس يرجعوه رابع لإكتساب اللغة فهل هذا صحيح و هل تختلف المدارس على حسب المدن
    و عندي سؤال مرة محيرني كيف ممكن أقدم هل توجد إدارة تعليمية تخضع لها المدارس في المنطقة يعني هم يوجهوني للمدرسة الملائمة موقعاً و تكون نفس مرحلة الأبناء يعني أول ما أوصل وين أروح.
    أنا عندي ولد المفروض يدخل 6 إبتدائي بس على كلامك سيدخل أول متوسط وكمان أنا عندي طفل إحتياج خاص يعني ما أعرف في أي مرحلة سيضعونه فهل يوجد من يوجه الآباء للمدارس أم ندور على المدارس و نسأل
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة totitoti
    اختي عالمة النفس، انا ارتحتلك كثير،ودي اتعرف عليك لما اوصل اوهايو

انا قبولي للدكتوراة في جامعة كنت، انتي في اي جامعة؟؟

ياهلا بك أختي ولي الشرف والله وشكرا على شعورك الطيب تجاهي ..عموما انا حاليا في ولاية الينوي وباذن الله قريبا راح انتقل لولاية انديانا ..اما جامعتك فللاسف ماحصل اني سمعت عنها

ولتوضيح أنا مااني عالمة نفس ..باذن الله راح ابدأ الماجستير في علم النفس قريبا

ممكن تراسليني عالخاص اختي
    تحياتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام دحومي
    الله يوفقك على الرد اللي يطمني ويعطي تفائل والله ييسر الامور يااارب............

تسلمي اختي والله تكفيني الدعوه الحلوه هدي

وتابعي الموضوع مؤكد بتكون في ردود تهمك في يوم ما

موفقه باذن الله
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثة محتارة
    أختي Psychologist الله يجزاك ألف خير على ردودك الوافية و مساعدتك و الله موضوع الأبناء موضوع جداً مهم خاصة بالنسبة للأمهات أنا سمعت إنهم ممكن يرجعوا الطفل مرحلة يعني إذا هو المفروض يدخل خامس يرجعوه رابع لإكتساب اللغة فهل هذا صحيح و هل تختلف المدارس على حسب المدن
    و عندي سؤال مرة محيرني كيف ممكن أقدم هل توجد إدارة تعليمية تخضع لها المدارس في المنطقة يعني هم يوجهوني للمدرسة الملائمة موقعاً و تكون نفس مرحلة الأبناء يعني أول ما أوصل وين أروح.
    أنا عندي ولد المفروض يدخل 6 إبتدائي بس على كلامك سيدخل أول متوسط وكمان أنا عندي طفل إحتياج خاص يعني ما أعرف في أي مرحلة سيضعونه فهل يوجد من يوجه الآباء للمدارس أم ندور على المدارس و نسأل

الله يسلمك عزيزتي

المعلومه غير صحيحه طفلك راح يدرس باذن الله بنفس المرحله الي تناسب عمره واللغه راح يدرسها خلال هذي المرحله زي ماوضحت سابقا المدرسه تهتم لأمره قبلك كمان وهذا من محاسنهم ولا اعتقد ابدا انها تختلف

كيف تقدمي....الامر جدا سهل طالما انتي او زوجك طلبة وطبيعي قبولكم اما انه عن طريق المعهد او طريق الجامعه ..فكل ماتحتاجوه سواء مدارس, مستشفيات, اسواق, سكن واكثر مما تتخيلي فالمعهد والجامعه فيهم مختصين لرعاية شئون الطلبه وناس متخصصين فقط في الطلبه الانترناشونال الي هم احنا الطلبه من كافة الدول الغير ناطقين باللغه الانجليزيه
    اول ماتوصلوا طبيعي لابد تخلصوا اجراءات وصولكم للمعهد او الجامعه وهناك تسأليهم وتوضحي احتياج ابنك وتسألي عن المدارس وهم راح يوجهوكي وكمان يخبروكي اي مدرسه افضل واي سكن بيكون اقرب للمدرسه وتتوفر فيه الباصات وحتى المستشفيات
    التسجيل للمدرسه سهل جدا ويكون بنفس المدرسه وتاخوا اوراقكم وتطعيمات اولادكم المترجمه واحتياطا فقط ترجمي اخر شهاده لابنك وخذيها وصدقيني كلها نص ساعه تعبوا اوراقهم ويتسجلوا والمدرسه بدورها توجهكم للمستشفيات والعيادات الي ممكن تحتاجوها بعيد الشر عنكم ..او يحتاجوها اولادك للتطعيمات ولعمل فحوصات المدرسه الاعتياديه

وزياده على كذا مؤكد مدينتكم فيها سعوديين الان الطلبه بكثافه في كل مكان والحق لله مافي احد يترك الطلبه الجدد ابدا الكل بيدعمكم ويساعد على تسهيل اموركم

موفقه أختي وربي يهدي بالك وييسر امورك

تحياتي
    7 "
  7. أختي Psychologist جزاك الله الف خير ان شاء الله على الموضوع لاني
    من أول أدور وما لقيت احد كاتب في ده الموضوع
    بس انا عندي استفسار بسيط بالنسبة لإختبارات الملحقية كيف نتواصل معاهم
    ولازم كل سنة ولا ممكن في الأخر وبالنسبة كمان للكتب كيف نحصل عليها
    لأنه بنتي عمرها 7 سنين وشهور والمفروض انها تتنقل للصف الثالث بس لما سالت
    قالوا انه التسجيل بحسب العمر وبكدة المفروض تدرس في الصف الثاني
    وخوفي لما نرجع تروح عليها كمان سنة..............أسفة صار التعليق طويل
    7 "

8. مرحبا أختيDietitian W

اولا انا مبسوطه انك لقيتي الي تبحثي عنه وثانيا لا تشيلي هم عن طول او قصر الرد اهم شي تكتبي كل الي يدور ببالك من اسئله

الاختبارات عاده الملحقيه ترسل لأولياء امور الطلبه ايميلات تذكرهم بمواعيد التقديم للأختبار مثلا قبل الاختبار بشهر ويكون في وقت محدد لابد تراسلوهم فيه وطبعا اختبارين نصف السنه وآخرها وبالعاده هم يرسلوا لاحد من الطلبه الموثوق فيهم بالمدينه حتى يختبر الطلبه ويرسلهم النتايج

الكتب بحسب ماعرفت ان انتم تطلبوها من السعوديه والان طالما انتي هناك ممكن تجيبي معاكي كتب المرحله الي بتكون فيها طفلتك

لما توصلي الملحقيه باذن الله لابد تمروا على قسم أبناء الطلبه وشؤونهم الدراسيه وتتناقشي معاهم عن وضعها وعمرها واطمني مايكون الا الخير باذن الله

اي استفسارات انا بالخدمه يااختي وموفقه باذن الله

تحياتي
    7 "
2 من 6 صفحة 2 من 6 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.