الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

اللي معدله مقبول واللي حاب يساعد يدخل

اللي معدله مقبول واللي حاب يساعد يدخل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5248 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهره12
    سالتلك اخوي ... اللي عرفته انك اكيد تقدر تلتحق بالبعثه اذا انطبقت عليك شروط الالحاق طبعا وانت مثل مافهمت عندك التوفل وتبي ماستر يعني ماشاء الله عليك تسجل 9 ساعات يعني سمستر واحد وانت ملتحق طبعا هذا بالقانون بس اللي اعرفه ان طلاب امريكا وخاصة الماستر مايكملون شهرين الا وهم ملتحقين بالبعثه .. انت اول ماتوصل روح الملحقيه وافتح ملف فيها ويرسلون لك رقم الملف بعدها بكم يوم وتصير تتابع عن طريق موقع الوزارة بالرقم اللي يوصلك والموضع يسر ان شاء الله .. اهم شئ كمل توراقك وجيب القبول والباقي شغل روتيني لا اكثرر .. اتمنى اكون افدتك ولو بشئ بسيط هذي اجتهادات مني .. دعواتك لي بالتوفيق وتحقيق حلمي ..

شكرا لك اخي الكريم على ردكم الذي طال انتظاري له ودعائي لكم ولكل اخوتي في الاسلام بالتوفيق والسداد
    7 "
  2. مااعليك لو من البدايه تقول كذا اجل قدام وشلون .. من اول ما تبدا بمشوارك راح تسمع كلمة متشدد شديد ممنوع مافيه مجال صعب هالكلمات كثيييييير ... حط في بالك شئ واحد مافيه شئ مستحيل بدعاء رب العالمين ... قضية امر اركاب صح فيها لبس شوي بس انت لا تتردد دام فيه ناس اخذوا حط نفسك من ضمنهم ولا تهجد الا الين تاخذ امر الاركاب دام ان الموضوع ممكن يصير وابتعد عن المتشائمين وتوكل على رب العالمين ....

بس بسالك مافهمتني انا اقصد انت درست اللغه بالسعوديه وقدرت تجيب درجة التوفل .. اذا كنت دارس هنا من اي مستوى بدات وكيف لغتك من قبل ماتدخل المعهد معليش ابلشتك بس لاني ادرس بمعهد الحين وابي اجيب الدرجه قبل ما اطلع برا ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهره12
    مااعليك لو من البدايه تقول كذا اجل قدام وشلون .. من اول ما تبدا بمشوارك راح تسمع كلمة متشدد شديد ممنوع مافيه مجال صعب هالكلمات كثيييييير ... حط في بالك شئ واحد مافيه شئ مستحيل بدعاء رب العالمين ... قضية امر اركاب صح فيها لبس شوي بس انت لا تتردد دام فيه ناس اخذوا حط نفسك من ضمنهم ولا تهجد الا الين تاخذ امر الاركاب دام ان الموضوع ممكن يصير وابتعد عن المتشائمين وتوكل على رب العالمين ....

بس بسالك مافهمتني انا اقصد انت درست اللغه بالسعوديه وقدرت تجيب درجة التوفل .. اذا كنت دارس هنا من اي مستوى بدات وكيف لغتك من قبل ماتدخل المعهد معليش ابلشتك بس لاني ادرس بمعهد الحين وابي اجيب الدرجه قبل ما اطلع برا ..

عزيزي او عزيزتي الفاضله فكره للتوضيح :

انا ادرس حاليا في معهد ليرلتز للغة لاني بصراحة قمت بتجربة اكثر من ثلاث معاهد موجود في جدة هم :

1 / وول ستريت .
    2 / اكاديمية الجزيرة .
    3 / برو ليدرز .
    4 / بيرلتز .

طبعا من معرفتي بالوضع القائم على المعاهد بدون شك هنالك اثنان ممن عليهم النظر وهم ( وول ستريت - وبيرلتز )
    وول ستريت لايوجد منهج اكاديمي بها ويمكن هذا مايعيبه اعتماده الاول والاخير على المحادثة وحيث ان تطبيقه الدراسي هو على السمع والحاسب الالي طبعا هذا وسيله من وسائل التعليم لكن بالنسبه لي انا احب ان يلقنني التعلم بشر وليس حاسوب بالعربي ( كان قعدت في بيتي وجيبت سيدهات وتعلمت بدل مادفع) 3400 ريال للكورس .

بيرليتز ندمت على مافات من عمري بحيث انني لم ادخله من بدايتي مشوار فقط . المستوى 3300 ريال .

لكن من احب الفائده بسعر اقل وبدون طموح فقط لمجرد الفائده يعني بالعربي (يبي شهاده فقط مع كم كلمه لغه ) ممكن يذهب لاكاديمية الجزيرة مع العلم ان اكاديمية الجزيزة دراستها جدا ممتعه وسهله للغاية ورخيصه . المستوى 1000 ريال .

اما بالنسبة لبروليدرز فهو معهد قوي لكن ليس معروفا الى الان والليفل 2800 ريال .

وبالنسبه لاختبار التوفل في مدينة جدة هنالك معهدين فقط هم من لديهم التوكيل الرسمي لاختبار التوفل الالكتروني :

1 / المركز السعودي البريطاني .
    2 / المحترفون .

يعني اي احد راح يدخل معهد وياخذ السبعة او الثمان مستويات على حسب نظام التوفل عندهم في المعهد راح ياخذ بعدها دورة تحضير توفل من المعهد وهذه قيمتها تكون بين 3000 - 3500 ريال تختلف من معهد لاخر وبعد ماتجتاز الدورة تذهب لاحد المعهدين وتحدد معهم موعد الاختبار على حسب نظام الجدول لديهم وتدفع الرسوم وتتراوح بين 350 الى 550 ريال للاختبار .

بالسبة للفائده الحمدالله هنالك فرق شاسع بين الكم الكبير الذي تحدثت عنه وغير انني املك من الغه القليل وذلك لانخراطي بالمجال العملي في الشركات ولكن النصيحه انتم ستذهبون الى هنالك وسوف تاخذون اللغة من اهلها فلماذا تضيعون المال والوقت كل ماطلب منكم مجرد تاسيس شبه قوي لمجاراة الوضع العام هنالك قم بالتأسيس واذهب على بركة الله ولا تضيع الكثير والكثير فانت بامس الحاجة لذلك هنالك .

ارجو اني اكون جاوبتك على اسائلتك .
    7 "
  4. يا Hash_hash
    انا اتوقع في جامعات تقبل لكن المشكلة انها تكون معترفه بيها في الوزاره
    انت لازم تسجل في WES وتعادل شهادتك
    انت قايل انه معاك التوفل هذا شي طيب
    بس لازم تختبر GMAT وتجيب درجه عالية لانها حتساعدك في القبول لان في بعض الجامعات عندهم معادله تدخل في المعدل واختبار القدرات وتطلعلك درجه وعلى ضوءها يحدد هلى انت مستوفي الشروط او لا
    انا من رائيي انك تجهز حالك لاحتبار GMAT وبعدها راسل الجامعات
    والله يوفقك
    7 "
7 من 7 صفحة 7 من 7 ... 267
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.