الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة الله يخليكم افيدوني وساعدوني

مساعدة الله يخليكم افيدوني وساعدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5169 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية عادل العبدالله
    عادل العبدالله

مبتعث جديد New Member

عادل العبدالله السعودية

عادل العبدالله , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى فني موجات صوتية , بجامعة العواصم
    • العواصم
    • فني موجات صوتية
    • ذكر
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

February 22nd, 2010, 10:15 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

الله يعطيكم العافية اخواني اخواتي (افيدوني)

انا ادرس دبلوم اشعة السونار (ultrasound) في معهد صحي اهلي بجدة معتمد من الهيئة السعودية لي التخصصات الصحية

وانا في اخر سمستر الان وبعد ماانتهي من السمستر يبقالي ستة اشهر تطبيق بي المشفى يعني كلها على بعضها 10 اشهر واتخرج ان شاء الله

وابغا ان شاء الله اكمل البكرريوس في اي دوولة امريكا او كندا او دول اوربا او استراليا او اسيا فيكيف اعادل شهادت الدبلوم واكمل البكرريوس

وكمان هل باماكاني ان اقدم في بعثات خادم الحرمين الشريفين وادرس على حساب الدولة وكم لازم اجيب معدل حتى يقبلوني في البعثة وهل بعثات الملك تعترف بي دبلوم معهد صحية اهلي

واذا ابي ادرس على حسابي الخاص كم بخصر فلوس الين ماانظم للبعثة

وكمان كيف اجيب القبول من الجامعة وكم فترة الدراسة اذا بااخذ البكرريوس وانا معايا دبلوم

وهل باماكني ان اشتغل في الدولة الي راح ابتعث فيها واصرف على نفسي وعلى دراستي لو ابي ادرس على حسابي الخاص لاو لا قدر الله ماانقبلت في البعثة

وكمان ايش افضل دولة او جامعة لي تخصص الموجات الصوتية (ultrasound)

هاذا كل مالدي

والي عندو اي معلومة مهما كانت صغير راح تفيدني وتفيد اي شخص يدخل على موضوعي ويقراء

والي عندو اي معلموة او استفسار راح يفيدني وانا ماكتبتة يقلي ويعطيكم الف الف الف الف عافية دعواتكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عادل العبدالله
    بسم الله الرحمن الرحيم

وابغا ان شاء الله اكمل البكرريوس في اي دوولة امريكا او كندا او دول اوربا او استراليا او اسيا فيكيف اعادل شهادت الدبلوم واكمل البكرريوس

بالنسبة الى تكملة البكالوريس, فا لمعادلة الى المعاهد الخاصة ما عندي فكرة عنها. ولكن الجامعات بتطلب منك عمل معادلة الى شهدتك في WES . وفي هاذي المعادلة يذكروا ان شهادتك مكافئة الى اي شهادة في أمريكا وايضاً هل المؤسسة التعليمية الي انت تخرجت منها معترف بها او لا. اي معهد او جامعة معترف به عند التعليم العالي عندنا, يكون معترف بها عندهم لأن هم يقيموا الشهادات بنائن على المعلومات الممنوحة لهم من التعليم العالي والمؤسسة التعليمية.

لين كنت تنظر الى التخرج بأسرع وقت ممكن من البكالوريس, أنا انصحك في برنامج الأشعة الي في جامعة الشارقة. وبعدين ان شاء الله كمل دراسات عليا في امريكا او اي الدول المتقدمة.

وكمان هل باماكاني ان اقدم في بعثات خادم الحرمين الشريفين وادرس على حساب الدولة وكم لازم اجيب معدل حتى يقبلوني في البعثة وهل بعثات الملك تعترف بي دبلوم معهد صحية اهلي

بالسنبة الى برنامج خادم الحرمين, أتوقع فقط المرحلة الاولى ما كان فيها تدقيق وناس أبتعثت من خريجي المعاهد الأهلية. ولكن المراحل الثانية كانت فقط لخريجي الكليات الحكومية وبمعدل فوق 4.5.
    بس ممكن تقدم على الألحاق بعد ما توصل بلد الدراسة. طبعاً الألحاق في الدول العربية صعب حتى مع انطباق الشروط. والألحاق سهل في كل من أمريكا وكندا.

واذا ابي ادرس على حسابي الخاص كم بخصر فلوس الين ماانظم للبعثة
    يعتمد على الدولة الي بتدرس فيها.

وكمان كيف اجيب القبول من الجامعة وكم فترة الدراسة اذا بااخذ البكرريوس وانا معايا دبلوم
    لين كنت تفكر في الدولة المتقدمة, ف بيعتمد على المعادلة ولكن في أحسن الأحوال بتقل عنك سنة. يعني يبيلك حول 4 سنوات مع اللغة. علشان كذا قلت الك أختصر المشوار وروح الشارقة, سنتين ونص وعندك البكالوريس.

وترى جامعة الشارقة تطلب درجة معينة في التوفل, ولين ما قدرت تجيبها الله يعنك تدرس عندهم لغة.

وهل باماكني ان اشتغل في الدولة الي راح ابتعث فيها واصرف على نفسي وعلى دراستي لو ابي ادرس على حسابي الخاص لاو لا قدر الله ماانقبلت في البعثة

وكمان ايش افضل دولة او جامعة لي تخصص الموجات الصوتية (ultrasound)

هاذا كل مالدي

والي عندو اي معلومة مهما كانت صغير راح تفيدني وتفيد اي شخص يدخل على موضوعي ويقراء

والي عندو اي معلموة او استفسار راح يفيدني وانا ماكتبتة يقلي ويعطيكم الف الف الف الف عافية دعواتكم
    ربنا يوفقك,,,,,,,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.