الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار اللي تخصصها أدبي

استفسار اللي تخصصها أدبي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2833 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نورسين
    نورسين

مبتعث جديد New Member

نورسين الولايات المتحدة الأمريكية

نورسين , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى علوم حاسب ألي , بجامعة on
    • on
    • علوم حاسب ألي
    • أنثى
    • on, on
    • السعودية
    • Mar 2010
    المزيدl

March 13th, 2010, 12:11 AM

مرحبا جميعا ...
    عندي أستفسار واتمنى ألاقي جواب سريع منكم... أنا أنهيت دراستي الثانويه قسم أدبي بأمتياز ... حابه أعرف اذا أقدر
    أقدم للبعثه لأمريكا لأني سمعت ان البنات اللي تخصصهم أدبي يقدرو يقدموا أبتعاث لأنهم درسوا ماده علم النفس في الثانوي... واذا هاذا الكلام صحيح حابه اعرف عن اختبار القياس او القدرات هل مطلوب واذا كان مطلوب قد أيش لازم اجيب لو كان تخصصي ادبي.

ودمتم سالمين.
  2. أختي الكريم للأسف ما تقدري تقدمي على البرنامج مباشرتاً من المملكة كون الوزارة ما عاد تبتعث خريجي القسم الأدبي. ولكن ممكن ان تبحثي عن قبول جامعي ولغة وتأتي الى أمريكا على حسابك الخاص, وأن شاء الله يتم الحاقك خلال عدة أشهر.

في الوقت الحالي, أشوف الشباب يلتحقون خلال 3- 6 شهور, والله أعلم.

وحطي في بالك الأنظمة تتغير يوم عن يوم, يعني النظام اليوم يمكن يكون غير عن النظام بعدة عدة أيام.

مع تمنياتي لك بالتوفيق,
    7 "
  3. اخوي انا اعرف من سنه انهم منعو الابتعاث لقسم الادبي ... لكن تفاجأت اليوم من أحد المعلمات انو مسموح لطالبات الادبي البنات فقط وليس الاولاد انهم يقدروا يقدموا على البعثه والسبب لان احنا البنات ندرس مادة علم النفس ..!!اما الاولاد هذه الماده غير مدرجه في مناهجهم.ماأدري ...بس والله فرحت لما سمعت خبر زي كيذا اتمنى يكون صحيح لاني رح اتحطم ولو طلع مو صحيح
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورسين
    اخوي انا اعرف من سنه انهم منعو الابتعاث لقسم الادبي ... لكن تفاجأت اليوم من أحد المعلمات انو مسموح لطالبات الادبي البنات فقط وليس الاولاد انهم يقدروا يقدموا على البعثه والسبب لان احنا البنات ندرس مادة علم النفس ..!!اما الاولاد هذه الماده غير مدرجه في مناهجهم.ماأدري ...بس والله فرحت لما سمعت خبر زي كيذا اتمنى يكون صحيح لاني رح اتحطم ولو طلع مو صحيح
    للأسف أختي هذا الكلام غير صحيح. والوزارة مركزة على التخصصات التي يحتاجها سوق العمل مثل الطب والعلوم الطبية والهندسة والحاسب. وعلى كلام الموسى في أخر مقابلة له, حتى من الممكن ان يكون الأبتعاث لطلاب الثانوية محصور على الطب والعلوم الطبية في المراحل القادمة.

لو عندك طموح في الدرسة في الخارج, خيار الألحاق خير جيد. على الرغم من انه سوف يكلفك بعض الشيء لمصاريف أول الشهور.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورسين
    يعطيك العافيه أخوي على الرد ...استفسار ... قد ايش تكلفه دراسه اللغه مع السكن مع العلم ان لغتي الانجليزه جيده ماريح اواجه مشكله فيها تقريبا ثلاث شهور لدراستها(ارخص ولايه)

الجميع ان شاء الله.

يختلف مصروف من شخص الى شخص أخر, ولكن أتوقع المبلغ بين 30000الى 45000 ريال.

ولكن لين لغتك كويسة وتتوقعي انك تنهي اللغة في مدة ثلاثة أشهر, أنصحك بالتحضير الى التوفل ومحاولة الحصول على الدرجة المطلوبة قبل الوصول. فهذا عامل بيسرع من الحاقك وبيخفف مصاريفك, بأذن الله.

في جامعات كثيرة تقبل 61 في التوفل, وهي على الأقل من وجهة نظرية درجة سهلة للغاية.

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.