الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار المبتعث لامريكا ماله وماعليه- نرجو تفاعل الاخوه اللي في امريكا معنا

استفسار المبتعث لامريكا ماله وماعليه- نرجو تفاعل الاخوه اللي في امريكا معنا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5135 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أيمن الغامدي
    أيمن الغامدي

مبتعث مستجد Freshman Member

أيمن الغامدي الولايات المتحدة الأمريكية

أيمن الغامدي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى حاسب الي , بجامعة الباحه
    • الباحه
    • حاسب الي
    • ذكر
    • لا اعلم, فلوريدا_اورلاندو
    • السعودية
    • Oct 2009
    المزيدl

March 28th, 2010, 06:41 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا احد الطلاب المبتعثين للمرحلة الخامسه ماجستير والدوله امريكا في ولاية فلوريدا مدينة اورلاندو معهد TLC ولله الحمد انهيت كل اجراءاتي والتذاكر معي ورحلتي في يوم 13-4-2010 الى واشنطن (( تم تغير الرحله ل12-5-2010 لظروف حلوة ))
    طبعا طالع عزابي

وعندي بعض الاسئله المهمه:

س-هل شهادة الميلاد وترجمتها ضروريه في امريكا ؟؟؟؟
    س-كم الوزن المسموح لشحن الشنط والاغراض وكم شنطه مسموح لي فيها للطيران واللي عنده نصيحه لي في هالموضوع يقوول؟
    س- وش الوثايق والمستندات اللي احتاجها في امريكا اللي تحتاجها الملحقيه والمعهد والجامعات مثلا يعني وش تنصحوني اخذ؟؟

هذه بعض الاسئله المهمه واللي يحتاجها كل مبتعث لامريكا يعني اللي عنده اي معلومه لايبخل بها عسى الله ان ينفع بها

واللي عنده اي سؤال يطرحه وان شاء الله اقدر اجاوبه او اي احد من الاعضاء
    شاكر لكم مقدما ونبي تفاعل بالموضوع وراح اكون معاكم هنا واذا وصلت مقر دراستي باذن الله...
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أيمن الغامدي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا احد الطلاب المبتعثين للمرحلة الخامسه ماجستير والدوله امريكا في ولاية فلوريدا مدينة اورلاندو معهد TLC ولله الحمد انهيت كل اجراءاتي والتذاكر معي ورحلتي في يوم 13-4-2010 الى واشنطن
    طبعا طالع عزابي

وعندي بعض الاسئله المهمه:

س-هل شهادة الميلاد وترجمتها ضروريه في امريكا ؟؟؟؟
    نعم لازم ..

الأوراق والمستندات التي يتعين عليه تجهيزها قبيل السفر

يتعين على المبتعث أو الطالب بوجه عام وهو يستعد للسفر أن يحضر معه المستندات والأوراق وأي خصوصيات يراها ضرورية لأن تكون في حوزته مثل:

• شهاداته الدراسية له ولمرافقيه منذ المراحل الأولى للدراسة وحتى آخر مرحلة.
    • قرار إبتعاثه أو الموافقة على إيفاده للدراسة للخارج
    • خطاب القبول من الجامعة ونموذج I-20 المستخرج منها بما يفيد السماح له بالحصول على تأشيرة الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة فيها.
    • على الموظف المبتعث التأكد من إتمام إجراءات ابتعاثه من قبل مرجعه ووزارة التعليم العالي. الخطة الدراسية (إن وجدت).
    • شهادات الميلاد له ولمرافقيه مترجمة باللغة الإنجليزية ومصدقة.
    • شهادات التطعيم له ولمرافقيه مترجمة باللغة الإنجليزية ومصدقة.
    • صورة من حفيظة النفوس، صورة من دفتر العائلة وصورة من عقد النكاح مترجما للغة الإنجليزية ومصدقا من وزارة الخارجية في المملكة
    • أي أوراق أو مستندات أخرى يرى ضرورة الإحتفاظ بها معه أثناء إقامته مثل إذن إجازة من العمل للزوجة إذا كانت موظفة وسترافق زوجها أثناء بعثته.
    • ويراعى في هذه المستندات أو الوثائق، أن تكون مترجمة للإنجليزية ومعتمدة من الجهة الصادرة منها، وأن يتم التصديق عليها من قبل وزارة الخارجية بإعتبارها الجهة التي تمثل مؤسسات وهيئات وشركات ووزارات المملكة في الخارج.

هالكلام موجود بموقع الملحقيــه

ط§ظ„ط£ظˆط±ط§ظ‚ ظˆط§ظ„ظ…ط³طھظ†ط¯ط§طھ ط§ظ„طھظٹ ظٹطھط¹ظٹظ† ط¹ظ„ظٹظ‡ طھط¬ظ‡ظٹط²ظ‡ط§ ظ‚ط¨ظٹظ„ ط§ظ„ط³ظپط±

س-كم الوزن المسموح لشحن الشنط والاغراض وكم شنطه مسموح لي فيها للطيران واللي عنده نصيحه لي في هالموضوع يقوول؟

http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thread169108.html

طبعا داخل امريكا في الخطوط الداخليه فقط اقل شي 23 كيلو لك شنطه
    شنطتين =50 باوند

س- وش الوثايق والمستندات اللي احتاجها في امريكا اللي تحتاجها الملحقيه والمعهد والجامعات مثلا يعني وش تنصحوني اخذ؟؟

تم الاجآبه فوق بااختصار كل ورقه مهمه جيبها حتى لو بألاحتياط.. اتمنى لك التوفيق ورحله سعيدهـ

هذه بعض الاسئله المهمه واللي يحتاجها كل مبتعث لامريكا يعني اللي عنده اي معلومه لايبخل بها عسى الله ان ينفع بها

جيب معك افياش طبعا بتلاقي صورتها بالرابط حق وزن الحقاب فوق ^^

واللي عنده اي سؤال يطرحه وان شاء الله اقدر اجاوبه او اي احد من الاعضاء
    شاكر لكم مقدما ونبي تفاعل بالموضوع وراح اكون معاكم هنا واذا وصلت مقر دراستي باذن
    الله...

بأذن الله وننتظر اخباآركـ
    7 "
  3. غريبه مافي احد راح امريكا وعنده الخبر المؤكد من ناحية الشهادة للميلاد والتطعيمات؟؟؟ انا تكلمت مع واحد هو في امريكا يقول من قال لك انك تحتاج شهادة ميلاد وتطعيمات مترجمه؟ قلت له الملحقيه قال كلام فاضي !!!!

ياليت احد يقول لنا الخبر المؤكد فيها....

عندي سؤال : هل لازم اعطي خبر للملحقيه بيوم وصولي لمطار واشنطن عشان يستقبلوني؟ والا كيف الوضع اول مااوصل احصل مندوب الملحقيه الخاص باستقبال المبتعثين؟؟؟

وشاكر لكم مقدما
    7 "
  4. الاخ ابو ميره:
    بالنسبة للمعهد حسب علمي انه من المعااهد الجيده كنت على فرع ولاية اوهايو لكن طلع مقفل وحولت على اورلاندوو طبعا المعهد اللي في اورلاندو TLC غير تابع لجامعه يعني منفصل ومستقل لكن حسب علمي ومااكده مكتب القبول ايجك انهم يوفرون قبولات غير مشروطه في الجامعات اللي هم متعاونين معها بالولايات الاخرى.. انا لسى مادرست في المعهد لكن اذا وصلت هناك راح افيد الجميع ان شاء الله.. وهذا رابط معهد tlc http://thelanguagecompany.com/Orlando/index.asp .
    اما معهد ef ماعندي معلومه عنه سوري يالغلا
    الاخ ssmz:
    ههههههههه والله انك صادق انا بنفسي للحين مدري وين الشهادة التطعيمات والميلاد لكن نبي الاخوان يردوون منا رد نهائي مؤكد هل شهادة الميلاد وترجمتها من الضروريات؟؟ والا مجرد احتياط فقط لاغير؟؟؟؟ نبي الخبر الاكيد..
    واكرر السؤال هذا:
    هل لازم اعطي خبر للملحقيه بيوم وصولي لمطار واشنطن عشان يستقبلوني؟ والا كيف الوضع اول مااوصل احصل مندوب الملحقيه الخاص باستقبال المبتعثين؟؟؟

وشكر لكم مقدما ,,,,

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.