الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار احتاج قبول في احد الجامعات التالية

استفسار احتاج قبول في احد الجامعات التالية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2801 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طالب المجد
    طالب المجد

مبتعث مستجد Freshman Member

طالب المجد الولايات المتحدة الأمريكية

طالب المجد , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى طالب , بجامعة لا يوجد
    • لا يوجد
    • طالب
    • ذكر
    • الرياض, لا يوجد
    • السعودية
    • Jan 2009
    المزيدl

April 18th, 2010, 11:21 PM

السلام عليكم

حبيت استفسر هل فيه امكانيه اني احصل على قبول بكالوريوس في احد الجامعات الامريكية التاليه
    جامعة بيركلي-جامعة ديوك-جامعة ستانفورد-معهد ماساتشوستس

واذا كان فيه امكانية فماهي الخطوات اللازمة للحصول على قبول وماهي الشروط وكم المده للحصول على قبول وهل فيه امكانية لمعادلة شهادة الدبلوم

مع العلم اني حاصل على شهادة دبلوم عالي من الكلية التقنية قسم الهندسة الكهربية تخصص الالكترونيات صناعية وتحكم

نرجو المساعده جعل الله ذلك في موازين حسناتكم
  2. ليش لا, لين معدلك في الثانوية والدبلوم ممتاز. بس معادلة في المؤسسات التعليمية الي ذكرتها ما أتوقع.

المتطلبات عادية من وجهة نظري, ك بقية الجامعات تزيد عليها سيرتك الذاتية وممكن في بعض التخصصات خطاب الغرض من الدراسة. ودرجة توفل في حدود 600 ومافوق.

أهنئك عزيزي هلى هذا الطموح وان شاء الله تتوفق في الوصول الى مرادك,
    7 "
  3. اخوي طالب المجد
    اول شيء الله يكتب لك اللي فيه الخير
    انصحك تدخل على موضوع اخواني سائقي الشاحنات هنا بالمنتدى لانه يتكلم عن اصحاب الدبلوم والجامعات اللي تعادل

وطبعا راح تواجه صعوبه كبيره في المعادله يمكن تلاقي اللي يسعدك ويمكن لا
    لكن انا بصراحه اتبعت اني اراسل الجامعات بنفسي وصدقني ما فيها اي تعب وراح يردون عليك على طول
    انا جبت لي قبول بشهادة الثانوي عشان تمشي اموري بسرعه مع العلم اني وضحت لهم اني ابي اكمل بعد الدبلوم قالوا اوكي نعطيك قبلو الثانوي اسرع وخلال دراستك عندنا بالمعهد راح نشوف شهادة الدبلوم ونشوف كم راح نعادل لك
    طبعا انا حاط في بالي خلال دراستي بالمعهد راح ارسل اوراقي لكذا جامعه هناك واشوف وين المعادله الافضل

عموما الله يسهل عليك واي استفسار حطه هنا بالموضوع على اساس الكل يستفيد
    وتحياتي لك يا غالي
    7 "
  4. الف شكر اخوي سلطان واخوي عبدالله

بس عندي استفسار انه معدلي في الثانوي والدبلوم جيدجدا فهل ممكن انهم يقبلوني
    وبالنسبه لللغة هل يوجد في هذي الجامعات وخصوصا معهد ماساتشوستس معهد لللغة وهل سيتم قبولي في معهد اللغة اذا كان مستوى اللغة عندي متدني
    وعندي استفسار اخر وهو كيف تتم مراسلة هذي الجامعات وكم رسوم الدراسة بالنسبه لترم كامل وكم تكلفة المعيشه لمدة ترم شامله السكن والاكل ومتطلبات الحياة الاخرى.......وشكرا
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب المجد
    الف شكر اخوي سلطان واخوي عبدالله

بس عندي استفسار انه معدلي في الثانوي والدبلوم جيدجدا فهل ممكن انهم يقبلوني
    وبالنسبه لللغة هل يوجد في هذي الجامعات وخصوصا معهد ماساتشوستس معهد لللغة وهل سيتم قبولي في معهد اللغة اذا كان مستوى اللغة عندي متدني
    وعندي استفسار اخر وهو كيف تتم مراسلة هذي الجامعات وكم رسوم الدراسة بالنسبه لترم كامل وكم تكلفة المعيشه لمدة ترم شامله السكن والاكل ومتطلبات الحياة الاخرى.......وشكرا
    الجامعات الي ذكرتها هاذي مايجوها الى الطلاب المستعدين على الاخر, يعني مستحيل يكون فيهم معهد لغة.

وبالنسبة الى MIT على حسب الكلام المكتوب في موقهم القبول تنافسي للغاية. عدد الطلاب الأجانب الي يقدموا سنوياً أكثر من 3000 ومايقبلوا الى حوالي 100. وفيه مقابلة, سيرة ذاتية, كتابة مقالة ووووو لتقيم قبول الطالب. تفضل الصفحة للأطلاع:
    http://www.mitadmissions.org/topics/...ngrequirements

ليس من باب التحطيم ولكن بصراحة رأيت شخص نسبته 100% و يدرس في البترول, ورئيس القسم حقهم نصحه بالتقدم على MIT لأنه يرى ان الشخص هذا عبقري وحرام يضيع وقته في البترول. وختبر توفل وقام يحضر اوراقه للتقديم عليهم, وجاب 600 في التوفل. ويوم رسل اوراقه مع توصية من رئيس قسمهم الي هو اصلاً خريج هاذي المؤسسة التعليمة, ماعطوا وجه.

بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sultan240
    الجامعات الي ذكرتها هاذي مايجوها الى الطلاب المستعدين على الاخر, يعني مستحيل يكون فيهم معهد لغة.

وبالنسبة الى MIT على حسب الكلام المكتوب في موقهم القبول تنافسي للغاية. عدد الطلاب الأجانب الي يقدموا سنوياً أكثر من 3000 ومايقبلوا الى حوالي 100. وفيه مقابلة, سيرة ذاتية, كتابة مقالة ووووو لتقيم قبول الطالب. تفضل الصفحة للأطلاع:
    MIT Admissions: International Applicants: Helpful Tips

ليس من باب التحطيم ولكن بصراحة رأيت شخص نسبته 100% و يدرس في البترول, ورئيس القسم حقهم نصحه بالتقدم على MIT لأنه يرى ان الشخص هذا عبقري وحرام يضيع وقته في البترول. وختبر توفل وقام يحضر اوراقه للتقديم عليهم, وجاب 600 في التوفل. ويوم رسل اوراقه مع توصية من رئيس قسمهم الي هو اصلاً خريج هاذي المؤسسة التعليمة, ماعطوا وجه.

بالتوفيق
    الله يعطيك العافيه ياخوي سلطان

طيب اذا ماعليك امر هل فيه امكانيه انك تعطيني قائمة بأفضل الجامعات في امريكا التي توفر قبول مشروط تخصص الالكترونيات الصناعية وتحكم.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.