الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار آكمال الدكتوراه آو الخبره في الشركات آفضل

حوار آكمال الدكتوراه آو الخبره في الشركات آفضل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 2795 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،،،لكل الشباب والصبايا ..... وجزاكم الله خيييير على النصايح الاجابيه واسف على عدم الرد بدري ،،،، والله عندي اختبارات هاليومين ،،،ادعولي

آخوي الهايم مشاركاتي آقل من ثلاثين مشاركه .... ماقدر آرسلك على الخاص ،،،، وخلينا نتناقش في الموضوع على الهوا وخل الشباب يستفيدو ،،،جزاك الله خييير على الاهتمام

والله: زي مانتو شايفين موضوع يحير وانا استشرت ناس كثييير دكاتره فاهمييين( آعني مو بس آكادمين لا ... عندهم استشارات في الشركات برضو) و استشرت مدراء شركات على مستوى مدراء اقسام حتى رؤساء شركات

والنتيجه كانت حتى بينهم مختلفه ،،،، مثلاً في مناصب كا VP and CEO في الشركات قالو لي رووووووح ولا تفكر خصيصاً اذا كان التخصص مطلوووووووووب مثل دكتورا اداره اعمال وعندك خبره وصغييير

وفي ناس من الجانب الاكاديمي قالو لي ومنهم عمدا كليات اجلس وخذ خبره في الشركات واقضب ارضك لان الدكتوراه ما تجيييييبلك فلوس ، ولا تآمين طبي ولا مميزات الشركات الثانيه

انا والله مااحب الفلوس ،،،،،لكن فيها تفيد نفسك ولي حولك ،،،ههههه،،،،، احسكم حتبكو ذحييين ،،،،لكن انا ماني من عائله غنيه و الوالده واخواني يحتاجون من دعم كثيييير ،،، واللي حولك يطلبون منك الكثييييير زوجه آولاد آخوان اند سو اون

والهدف هو اني بعد الدكتوراه هل في فرص استشارات من جد و فيها فلوس .. ولا آمال عند طلبه الدراسات العليا ..هذا شي ،،، وفي امريكا خلال مده الدراسه هل اقدر اشتغل بارت تايم في الشركات خارج الجامعه وكم تقريبا يعطون في الساعه لاني احتاج ارسل لآهلي بعد .. واجمع لي قرشيييين ....
    7 "
  2. والله شئ محير
    لكن أنا بقووول لك شغلة مهمة ... أنت بذاتك " على ققولت السودانيين " وش تميل له
    هل ترغب في العمل الأكاديمي وأنا أعرف والله أكثر من دكتور ... طبعا ذكرولي أن العمل الأكاديمي ما وراه إلا الجوع
    بس في نفس الوقت ... مريح وذو وجاهه إجتماعية على أعلى درجة ...هذي مافيها شك
    لكن الشركات ... بتجعلك مريييييش ماديا و فيها كرف شوي ...

وستندم على كل حال ... بمعنى لو تركت الشركات ... وجارت عليك الأيام بتقوول والللللليه وش الله نكبني ؟؟؟
    ولو استمريت بالشركات وشفت زميل أو أخ دكتور ... بتقول لوني طالع بعثة جاي بالدكتوراه مو احسن !!

واستخر ... استخر ... استخر
    7 "
  3. جزاك الله خييير على المروووووور الطيب ،،،،،،

انا عارف التدريس لوحده مايوكل عيييش ،،،،،،،بس السؤال هنا

هل الدكاتره شغالين استشارات ولا كلام ناس خصيصا دكتوراه اداره الاعمال ،،،،،

الشيئ الثاني : هل الواحد يقدر يشتغل وقت الدراسه في امريكا بارت تايم في شركات اذا معاه خبره اول مايوصل ولا ممنوع واذا مسكوووووك مافيه الا ترحيل يامعلم ،،،،،،،،،،،،، البطحاء

نرجوا من الاخوان و الاخوات الكرام التفاعل اكثر في الموضوع والمشاركه بارائهم ،،،،،،،،،،
    7 "
  4. اول شي ماشاء الله عليك

ثانيا
    اذا لك رغبة في العمل بالقطاع الخاص فالشهادة المفضله هي الماجستير فقط (اقولها لك من خلال خبرة في العمل في القطاع الخاص لمدة 9 سنوات في البنوك ) والمادة موجودة في القطاع الخاص فاذا توفقت في شركة كبيرة او بنك فالرواتب مغرية من حوافز وغيرها لكن تمر ازمات اقتصادية احيانا توقف عنك هالاشياء طبعا مع ملاحظة انه في القطاع الخاص قد يكون مديرك بكالوريوس وانت ماستر او دكتوراه
    الخبرة هي الاهم
    اتمنى اني نورتك ولو بشي بسيط واعتذر اذا اخطأت
    تحياتي
    7 "
  5. ما حتقدر تشتغل في امريكا لانو فيزتك دراسيه باستثناء في نفس الجامعه اللي تدرس فيها و على حسب توفر الوظايف طبعا

بالنسبه لي الخيار الثاني أفضل طبعا يكفي انك ما حترتبط بجهة عمل معينه لما ترجع و بتكون الخيارات متاحه امامك

غالبا اللي يفكر بتفكير "ابتعث من عملي و ارجع الاقي وظيفتي مضمونه" يكون عارف قدراته و انو ما حيضيف شيء لاي منشأه يشتغل فيها اما لنقص في خبرته او قصور في شهادته الدراسيه فبالتالي ما حتبحث عنه الشركات بعد ما يرجع او تعتبره مكسب لها

القرار بيدك حاليا هل تشوف انك انسان متقن لعملك و لديك من المؤهلات و الخبره ما يجعلك مكسب للشركات او حتى المنشات الحكوميه من دون شهادة دكتوراه؟ فما بالك بعد ما تاخذها + لغه و فيه شغله مهمه برضو بامكانك بعد ما تخلص دراستك تشتغل في اي شركه في امريكا و منها تكسب خبره تضاف للسي في تبعك

الله يكتب لك اللي فيه الخير
    7 "
  6. هل إستخرت؟؟

أنت الآن تستشير، وممتاز جدا أنك تستشير وقبلها تستخير

ولكن إستخر وسوف تجد الحل المناسب

وقبل أن تقدم على الإستخارة تأكد من وجود قبول جامعة لك

يعني أنا أستقلت وإلى الآن متورط في قبول الجامعة

وعندي نقطة أخرى كيف ميزانيتك؟؟

وأنت مواليد عام كم؟؟

ياخي والله بأتعب وأنا أكتب والموضوع جداااا طوييييل ومحير
    7 "
2 من 4 صفحة 2 من 4 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.