الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير عاااااااجل خبر اليوم جريده الرياض حسبي الله عليك يا الموسى

تقرير عاااااااجل خبر اليوم جريده الرياض حسبي الله عليك يا الموسى

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5046 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الفيصل
    ما في شي جديد عن السنة الماضية نفس الشروط و نفس كل شي , بالتوفيق للجميع .
    صحيح ما ذكروا بلدان الابتعاث؟
    لا فيه آولآ قفلو الأبتعاث على بريطانيا واستراليا وفتحو في اوكرانيا لي خريجين المعهد المهني بنين وبنات

غير كذا ان التركز في هذا القرار على حمله شهاده الطب والهندسه وتجاهلو التخصصات الدراجه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تامور
    هذا هو الكلام الصح والى الأمام ياوزارة التعليم العالي

المفروض لا يتم الأبتعاث الا للتخصصات التي يحتاجه الوطن اما التكدس في تخصصات لا يحتاجه الوطن تلغى

سيدي الفاضل حياك الله انا معك ولكن انظر إلا الوضع الحالي في المملكه مقارنه مع التخصصات بالدول الغربيه

تلاحظ ان تخصصاتنا شبه محصوره او مقيده بمجال معين

انا مثلآ تخصصي نادر جدا لإن الي تخرج منه هذي السنه 120 على مستوى المملكه هل تتوقع اجد لي مكان بالابتعاث طبعآ لا رغم تجاوز معدلاتي الشروط للأبتعاث

لاحظ بالقرار اكثر ما ترتكز عليه الوزاره

واذا وصلنا مثل ما ذكرت إلا الحاجه يا اخي احنا بحاجه إلى طيارين 11 سنه قدام كما ذكرت التقارير الحكوميه

افتحو مجال لهذا التحصص ؟؟؟؟مو ينحصر بالاردن واخرته هندسه طيران وكهرباء انجل وبس
    7 "
  3. ياراعي الموضوع لاتجلس تتحسب على وكيل الوزاره
    وش مسوي هو؟
    ماسوا الا كل خير

عمرك شفت وكيل وزارة فاتح مكتبه ويستقبل مراجعين وطلاب وياخذ ارائهم ويحل مشاكلهم؟؟
    بالله وين صارت وبأي وزاره؟
    بالعكس الرجال ماقصر

وبعدين 90 بالميه من الطلاب المبتعثين تخصصاتهم اداريه
    بزنس
    محاسبه
    مافيه تخصصات طبيه
    والمملكه محتاجه لأطباء

يعني مهب عشانك مالحقت على البعثه قمت تتحسب على الرجال
    وبعدين هم طالبين معدلات عاليه .. أكيد طالب الطب بيكون شاطر
    مهب جايك واحد نسبته 66 ويدرس طب..

بالعكس الى الأمااام ياوزاره التعليم العالي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد طمووووح
    ياراعي الموضوع لاتجلس تتحسب على وكيل الوزاره
    وش مسوي هو؟
    ماسوا الا كل خير

عمرك شفت وكيل وزارة فاتح مكتبه ويستقبل مراجعين وطلاب وياخذ ارائهم ويحل مشاكلهم؟؟
    بالله وين صارت وبأي وزاره؟
    بالعكس الرجال ماقصر

وبعدين 90 بالميه من الطلاب المبتعثين تخصصاتهم اداريه
    بزنس
    محاسبه
    مافيه تخصصات طبيه
    والمملكه محتاجه لأطباء

يعني مهب عشانك مالحقت على البعثه قمت تتحسب على الرجال
    وبعدين هم طالبين معدلات عاليه .. أكيد طالب الطب بيكون شاطر
    مهب جايك واحد نسبته 66 ويدرس طب..

بالعكس الى الأمااام ياوزاره التعليم العالي

يا اخي انا اراجع التعليم العالي من فتره طويله انا دخلت وتكلمت مع العنقري وش كان رده والله انتظر إلين ينزل تخصصك ببرنامج الابتعاث ؟؟؟

غير كدا قلتلهم بروح على حسابي ولا ابي التحق او شي بس هل تعترفون فيها كان ردهم لا

يا ولد طموح انا اتكلم على سنين درسنا وتعلمنا فيها انا معدلي يدخلني طيب ولكن تخصصي بالاول مو طب ولا ابي طب هل انا مجبر على هذا اكيد لا

وش رايك بشخص خريج جامعه الملك سعود لغه (روسيه ) خرج على برنامج خادم الحرمين عشان يدرس تسويق ونسبته 66 % ونسبه اختبار القياس 58%
    انا اشد بعمل الوزاره باول الموضوع اذا قريته بشكل كامل وصحيح ولكن الي حاصل هذي السنه ماهو طيب ابد ابد

إلا فكرتهم لي خريجين مؤسسه التدريب المهني اخيرآ انصفوهم بعد عنائهم 7 سنوات رغم قبلوهم كان عقيم ولا هو المتوقع بعد هذي السنين

اخي لا تتكلم بمنظورك الشخصي انظر لإحوال اكثير من من كانو يحلموني بتكمله دراستهم وجدو انفسهم مهمشين بسبب ان تخصصاتهم ماهي على الموضه...
    7 "
  5. تحية طيبة ابو إبراهيم الموضوع جداً سهل ولا يحتاج إلى كل هذه الزعل فيمكنك التقديم على الالحاق بالبعثة وليس برنامج خادم الحرين الشريفين لان البرنامج مخصص للطلاب المميزين اما بالنسبة لنظام الالحاق فشروط الالتحاق اسهل بكثير من البرنامج وماعليك الا تطبيق شروط الالحاق
    وتمنى لك التوفق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو ريداء
    تحية طيبة ابو إبراهيم الموضوع جداً سهل ولا يحتاج إلى كل هذه الزعل فيمكنك التقديم على الالحاق بالبعثة وليس برنامج خادم الحرين الشريفين لان البرنامج مخصص للطلاب المميزين اما بالنسبة لنظام الالحاق فشروط الالتحاق اسهل بكثير من البرنامج وماعليك الا تطبيق شروط الالحاق
    وتمنى لك التوفق
    اشكرك اخوي على الرد الطيب احنا مو بمقام زعل او عتاب انا اتكلم عن وضع من 6 سنوات مازال معلق وكان المتوقع بل الااكيد هذه السنه نزول القرار المنصف ماكنت اتوقع يكون هذا القرار اوالمرحله السداسه بهذا الشكل
    وبعد هذا الموضوع تعليق وزاره التعليم العالي بالرياض بعد ما نقشتهم عن الوضع الحاصل كان ردهم تكدس ...الخ

يا اخي انا تخصصي نادر ومطلوب بسوق العمل السعوديه بشكل كبير فهمت المقصد فديتك

انا فاهم كلامك واشكرك على الايضاح الطيب واسعد الله ايامك ووفقك لما تحب وترضاء
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب"طب
    لا حول الله يا اخوان خلاص خفو شوي على الموسى

حتى لو كنا نختلف معه ما يصير نتكلم عنه كذا

عنوان الموضوع شي مستفز جدا

بالتوفيق للجميع...
    انا ما اتكلم على الموسى بشخصه اتكلم على القرار إلي بنظري احبط امال الكثير اقرى تعليق الدكتور احمد بجريطه الوطن يوم امس والتعليق على القرار
    الموسى رجل محترم واكن له كل التقدير والاحترام والله يجزاه خير على العمل الجبار إلي يقوم فيه هو وجميع موظفين الوزاره .

لما اتخالف معه بموضوع مو معناه شئ اخر فديتك (الخلاف لايفسد للود قضيه )

شكرا لمرورك الطيب وحياك اخوي
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.