الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة تم تغيير فيزتي من F1 الى B2 أرجو الانتباه. للفائدة

مساعدة تم تغيير فيزتي من F1 الى B2 أرجو الانتباه. للفائدة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4998 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية abusara022
    abusara022

مبتعث جديد New Member

abusara022 الولايات المتحدة الأمريكية

abusara022 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Information Systems , بجامعة None
    • None
    • Information Systems
    • ذكر
    • Southfield, MI
    • السعودية
    • Jul 2010
    المزيدl

July 23rd, 2010, 09:52 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حبيت أشارككم بما حصل لي عند مجيئي الى أمريكا , فأرجو أخذ الحيطة والحذر. قبل أن أدخل بالموضوع اللذي سوف أطرحه هنا يخص الطلاب اللذين أتموا دراستهم بأمريكا من قبل ومبتعثين على الدرجة العلمية التالية
    مثلا : أنهى دراسة البكالوريوس بأمريكا وقادم مرة أخرى لأمريكا لأاكمال الماجستير أو أنهى الماجستير ومبتعث لمرحلة الدكتوراة.

سوف أروي لكم ما خصل لي وبأختصار:

أنا طالب مبتعث من المرحلة الخامسة على درجة الدكتوراة وكنت مبتعث سابقا من المرحلة الأولى على درجة الماجستير.

كما تعلمون أن نظام الوزارة هو أن يستخرجو لك قبول لغة فقط لطلاب الدراسات العليا ومن ثم تأتي بهذا القبول الى أمريكا وتستغل مرحلة اللغة ( سنة كاملة ) للحصول على قبول أكاديمي.
    أعطتني الوزارة قبول لغة فقط وذلك عن طريق مكتب ألين وقدمت على الفيزا وحصلت عليها والحمد لله وكانت مدة الفيزا خمس سنوات بما أنني طالب دكتوراة.

أتيت الى أمريكا قبل شهرين تقريبا وكان معي قبول لغة فقط وأي توني خاص بمعهد اللغة فقط وعندما وصلت الى مطار شيكاجو... ما ذا حصل ؟؟؟؟؟؟

موظفين الهجرة تفاجئوا بما أحمل من فيزا وقبول معهد لغة فقال لي الموظف الذي قابلني أنني لا أحتاج للغة بما أنني متخرج من أمريكا بدرجة الماجستير وما تحمل من أوراق وقبول لا يخولك للدخول لامريكا والمفروض أنني أرجعك لبلد تصحح وضعك وتحصل على قبول أكاديمي خاص بالدكتوراة فقط ومن ثم ترجع الى هنا مرة أخرى.

وبعد وقت طويل توصلو الى حل معين حيث كانو متساعدين جدا معي: عرضوا لي أن يغيروا نوع الفيزا الى فيزة سائح أي B2 وأعطائي فترة 6 شهور للبحث عن الجامعات والحصول على قبول ومن ثم أقدم مرة أخرى على تغيير الفيزا ألى F1. وافقت على العرض لأنه لا يوجد خيار أخر لدي.

حاليا أمضيت ما يقارب الشهرين والملحقية ليس لديها علم بما حصل لي خوفا من أن يوقفوا المكافئة ويرجعوني السعودية.

قدمت على أربع جامعات وألى الأن لم أحصل على قبول.
    أكتب لكم الأن وأنا مقدم على أختبار ال GRE بعد خمس ساعات تقريبا.

سؤالي: ما هي نصيحتكم لي؟ هل أعلم الملحقية بما حصل لي؟ هل سوف يوقفون المكافئة ويرجعوني الى السعودية؟
    هل سبق أن حصل هذا الشي الى أحد منكم؟

شكرا جزيلا وأتمنى أن تعم الفائدة
  2. ممكن اسألك اخوي :
    معاك ماجستير من امريكا وجاي على قبول معهد ليه ؟؟ حتى لو الوزاره جابوا لك قبول معهد انت عارف انك خريج امريكا وماتحتاج لغه !!
    ليه ماحاولت تدرس الجي ار ايه وتختبره بالسعوديه وتقدم على جامعات من هناك وتجي بقبول الجامعه ؟؟

بالتوفيق
    7 "
  3. أختي يعطيك العافية

والله ياليت كان الموضوع بهالسهولة
    بس المشكلة يوم أني جيت كنت تحت ضغوط
    وغير كذا الوزارة محذرتنا من التأخير وأنه أللي يتأخر راح تدخل أوراقه عند لجنة ليقرروا أنه يتم أصدار قرار أبتعاث أو لا

أضيفي ألا أنه كنت مزحوم جدا وكلامك صحيح أنا ما فكرت في هالشي ولا جا في بالي أصلا أنه ماراح يسمحو لي بالدخول الى أمريكا بقبول اللغة

كنت توي متزوج وقبلها مزحوك معى بناي الشقة
    بنيت الشقة وأتزوجت وجيت على بعد الزواج بشهر ونص
    شايفه شلون
    كله جا ورى بعض

على فكره توي أمس ماخذ الجيمات بعد ما درست اليه أسبوعين

تتوقعي كم جبت؟؟؟؟؟؟ 660 المجموع

شكرا أختي وبالتوفيق أنشالله في دراستك وحياتك العملية
    7 "
  4. اووه صراحه كان وضعك حووسه من جد .. الزواج لحاله ساااااااالفه ..
    على العموم الف مبروك الزواج + تسكن شقتك بالعافيه وتتهنى يارب ..

بالنسبه للجي ار ايه غالبا يبون ١٠٠٠ الجامعات .. هو درجته من ١٦٠٠
    ان شالله يقبلون درجتك

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.