الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار الله يسعدكم ويحقق امانيك في ليله رمضان , ساعدوني

استفسار الله يسعدكم ويحقق امانيك في ليله رمضان , ساعدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5001 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية dalal89
    dalal89

مبتعث جديد New Member

dalal89 الولايات المتحدة الأمريكية

dalal89 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى محاسبه , بجامعة جامعه الملك سعود
    • جامعه الملك سعود
    • محاسبه
    • أنثى
    • لايوجد, لايوجد
    • السعودية
    • Aug 2010
    المزيدl

August 11th, 2010, 01:31 AM

السلام عليكم اخواني واخواتي

انا قدمت على الابتعاث ماجستير
    واورقي كلها جاهزه الا التوصيات لان الدكتورات مسافرين ولا في احد
    بس قدرت احصل توصيه من دكتوره وحده
    و 2 من استاذات
    تنفع ولالا ؟

وانا عبيت الاستماره والطلب في حاله تدقيق ,,, ايش المطلوب مني اسوي الحين اجيب لهم
    قبول من الجامعه ولا ايش
    ولا اقعد انتظر لما يخلصون تدقيق ولا وشو

وو بالنسبه للمحرم انا اخوي يدرس بامريكا وان شاءالله ان ربي كتب بروح عنده اكمل معه ومعي
    الوالده
    اكتب في خانه المحرم اسمها ولا اسمه ؟؟
    وكيف الطريقه عشان ينزل لها رراتب المرافق ؟

الله يسعد الي يجاوبي يارب ويرزقه ما تمنى يارب
    والله صددع راسي من التفكير واللفلفه بالمنتديات وكل احد له كلام يتخلف عن الثاني مدري مين امشي وراه
  2. ماهي جهة ابتعاثك؟ هل هي الوزارة المرحلة السادسة ام انك معيدة بجامعة الملك سعود؟

هل طلعت لك بعثة وترتبين اوراقك ام انك لسا ماخلص قرار ابتعاثك؟

بالنسبة للتوصيات الافضل تكون من دكاتره لكن مو ضروري، بالنسبة للمحرم الوالدة مايصلح تصير محرم اخوك يصير هو المحرم واذا كان طالب اصلا فمارح يجيكم راتب مرافق لانه مبتعث كمان، اذا كانت الوالدة ماعندها احد بالرياض يقدر اخوك يطلع صك اعالة من المحكمة عشان تجي على حساب الملحقية وينزل لها راتب مرافق غير كذا مايعطون

بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dalal89
    والقبول اختي حق الجامعه انا سمعت ان الوزاره تجيبهه هل هذا صحيح ؟ ولا انا الي اجيبه ؟
    قبول الجامعه للماستر اتوقع انتي تجيبيه هادا اللي سمعته
    ربي يوفقك ويسهلها لكي ^_^
    دعواتك
    7 "
  4. اورقي كلها جاهزه الا التوصيات لان الدكتورات مسافرين ولا في احد

بس قدرت احصل توصيه من دكتوره وحده

و 2 من استاذات

تنفع ولالا ؟

بالنسبة للتوصيات عادي تمشي وحدة ماعندك اي مشكلة لان بعد ماتنزل ارقام المقبولين وتجي مرحلة تدقيق الاوراق يكتبو بس بنموذج التدقيق انه ناقص كذا و كذا وتوقعي تعهد انك تجيبي هالشي الناقص وبس يعني عندك فرصة كافية واصلا ماراح يجي موعد تنزل ارقام المقبولين ويعطوك موعد تدقيق اوراقك الا بعد شهر او شهرين وبعدين راح يعطوك موعد لتدقيق اوراقك يعني عندك فتررررره كااااافية..

وانا عبيت الاستماره والطلب في حاله تدقيق ,,, ايش المطلوب مني اسوي الحين اجيب لهم
    قبول من الجامعه ولا ايش

ولا اقعد انتظر لما يخلصون تدقيق ولا وشو

كل الي عليك تسوية تكبري المخدة وتريحي مخك لين تنزل ارقام المقبولين, طبعا انت مالك دخل بالقبول البرنامج يوفر لك قبول لغة وتقدري تفيزي ع قبول اللغة وتسافري بالسلامة

ولو ماعجبك القبول الي جابوه لك تقدري تقدمي طلب عليهم وتشرحي لهم ظروفك وانك تبين تكوني عند اخوك..الخ

وراح يوفرو لك قبول ثاني او يعتمدو قبولك في حاله انك انت جبتيه بنفسك

وو بالنسبه للمحرم انا اخوي يدرس بامريكا وان شاءالله ان ربي كتب بروح عنده اكمل معه ومعي
    الوالده

اكتب في خانه المحرم اسمها ولا اسمه ؟؟

وكيف الطريقه عشان ينزل لها رراتب المرافق

بالنسبة للمحرم كما افادتك الاخت SARAH A بان الوالدة لا تعتبر محرم واقتبست لك سؤال من ضمن الاسئلة الشائعة في موقع الوزراة,

س24 / إذا كان المرافق المتقدم يشغل وظيفة حكومية، ما المطلوب منه تجاه ذلك؟

ج/ بعد صدور قرار الطالبة يمكنها الحصول على إفادة من إدارة برنامج البعثات تفيد بأنها مبتعثة و أن مرافقها ( أب، أخ، زوج، ...) بحيث يستطيع المرافق تقديم هذه الإفادة لمقر عمله.
    وهذا اقتباس من خبر نزل بصحيفة الوطن السعودية
    بيوم الأربعاء 7 محرم 1429هـ الموافق 16 يناير 2008م العدد (2665) السنة الثامنة على لسان مصدر مسؤول من وزراة التعليم العالي

وبين المصدر أن مسألة المحرم تكاد تكون غير واضحة لأولياء الأمور، وأوضح أن المحرم يقتصر على 4 أقارب فقط وهم : الابن والزوج والأخ والأب، أما الخال أو العم فلن تتم الموافقة عليهما إلا بمخاطبة الوزارة عن السبب في عدم مرافقة أحد من المحرمين الأربعة المذكورين.

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.