الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة استفسار بخصوص الالحاق بالبعثة ارجو الرد هااااااااااام جدا

مساعدة استفسار بخصوص الالحاق بالبعثة ارجو الرد هااااااااااام جدا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4954 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ARWAM
    ARWAM

مبتعث مستجد Freshman Member

ARWAM الولايات المتحدة الأمريكية

ARWAM , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى في المستقبل ادارة اعمال , بجامعة ؟؟؟؟
    • ؟؟؟؟
    • في المستقبل ادارة اعمال
    • أنثى
    • منيابوليس, امريكا ولاية مينسوتا
    • السعودية
    • Sep 2010
    المزيدl

September 27th, 2010, 03:01 PM

السلام عليكم
    انا وزوجي قررنا نسافر امريكا وزوجي يدرس على حسابه الخاص معهد اللغة شهر او 2 او 3 واول ما يضمو للبعثة اصير انا مرافقة وابدا ادرس اللغة طبعا احنا الحمدالله امورنا كلها ماشية تمام جبنا قبول اللغة الاي توني لي انا ولزوجي وقبول الجامعة لزوجي بس وطلعنا الفيز الحمدالله يعني باقي بس نحجز ونطير على امريكا
    بسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس الخوف انهم ما يضمو زوجي للبعثة خلال 3 شهور اواقل لانو رسوم الدراسة كثييييييييييييييرة وتكلف
    سوؤالي
    كم المدة اللي نحتاجها عشان يضمو زوجي للبعثة؟؟؟؟؟؟؟
    وهل فعلا صحيح انه ناخذ امر اركاب وعلطول يضمونا للبعثة ولا واسطة
    ولا نكمل 30 وحدة دراسية يعني بصراحة بعد ما سوينا كل شي في النهاية يصير كدة
    والله زوجي محتار وانا معاه
    الخوف اذا رحنا ولاسمح الله ما ضمو للبعثة منها نا خسرت الجماعة وهو الوظيفة والفلوس راحت
    بالله سااااااااااااااااااااااااااعدوني ولا تبخلو بردودكم
    قولولي ايش اسوي والله تعبت من التفكير والعمر بيمضي الود ودي نسافر اليوم قبل بكرة بس شايلهة هم كيف يصير معانا هنا يضمونا للبعثة ولا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ردو الله يسعدكم
  2. وعليكم السلام
    اختي الفاضله انا نفس طريقتكم قدمت فصلي من الدوام وانا الحين اضبط اوراقي ورايح ان شاء الله وسؤالك سالته قبل كذ1 ولد خالي في امريكا هو اللي عرض علي الفكره وقال لي اذا جيت تقدم على الملحقيه يشوفون في البدايه الدرجات اذا كان عاليه تماام وهذا اهم شي ويشوفون التخصص اذا كان مطلوب وعليه طلب في السعوديه يوافقون عليه وصدقيني اهم شي انه يجتهد يخلي عنه التماشي والمنتزهات اما بالنسبة للمده يمكن بعد اسبوعين من بداية دراسته ويمكن بعد ترم والاكثريه بعد ترم لانهم ينجحون واذا نجحوا قدموا على الملحقيه ويورنهم الدرجات وبس والله يوفقكم وارجوا الدعاء لي لاني نفس حالتكم وراح اطلع على حسابي الخاص واذا ضموني على بعثة الملك عبدالله راح اجيب زوجتي وولدي وسلامتك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ARWAM
    السلام عليكم
    انا وزوجي قررنا نسافر امريكا وزوجي يدرس على حسابه الخاص معهد اللغة شهر او 2 او 3 واول ما يضمو للبعثة اصير انا مرافقة وابدا ادرس اللغة طبعا احنا الحمدالله امورنا كلها ماشية تمام جبنا قبول اللغة الاي توني لي انا ولزوجي وقبول الجامعة لزوجي بس وطلعنا الفيز الحمدالله يعني باقي بس نحجز ونطير على امريكا
    بسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسس الخوف انهم ما يضمو زوجي للبعثة خلال 3 شهور اواقل لانو رسوم الدراسة كثييييييييييييييرة وتكلف
    سوؤالي
    كم المدة اللي نحتاجها عشان يضمو زوجي للبعثة؟؟؟؟؟؟؟
    وهل فعلا صحيح انه ناخذ امر اركاب وعلطول يضمونا للبعثة ولا واسطة
    ولا نكمل 30 وحدة دراسية يعني بصراحة بعد ما سوينا كل شي في النهاية يصير كدة
    والله زوجي محتار وانا معاه
    الخوف اذا رحنا ولاسمح الله ما ضمو للبعثة منها نا خسرت الجماعة وهو الوظيفة والفلوس راحت
    بالله سااااااااااااااااااااااااااعدوني ولا تبخلو بردودكم
    قولولي ايش اسوي والله تعبت من التفكير والعمر بيمضي الود ودي نسافر اليوم قبل بكرة بس شايلهة هم كيف يصير معانا هنا يضمونا للبعثة ولا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    ردو الله يسعدكم
    المدة الله واعلم فيها عشان يضموكم للبعثه ... واللي يقول شهرين او 3 اشهر اتوقع انه يبالغ ... خاصة في هذي الفتره ... ومع كثرة الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص صار الوضع صعب
    وحتى لا تقولي اني متشائم ... روحي قسم الدارسين على حسابهم الخاص ... واسألي الطلاب اللي على حسابهم وإلى الحين ما انضمو للبعثه كم الفتره اللي قضوها في امريكا ولا زالو على حسابهم

واللي عنده امر اركاب بالكثير شهر الى شهرين وهو منضم للبعثه ... بس صار ايضا صعب الحصول على امر اركاب الا بواسطه ... او انك تقنعي العطيه يعيطك اياه

بالنسبه لنظام ال30 ساعه ممكن هالموضوع يفيدك
    http://www.mbt3th.us/vb/forum60/thre...ml#post2225779

بالنسبه لوظيفه زوجك ... افضلك قولي لزوجك ياخذ اجازة دراسية من العمل ( وليست اجازة استثنائيه )
    الاجازة الدراسية تعطى من العمل على حسب عدد سنوات الدراسه ... والفائده منها ما يلي
    1- اذا خلص دراسته يرجع على نفس وطيفته ... فياأنه يطلب ترقيه في عمله بحكم انه حصل على شهادة افضل او انه يبحث عن عمل جديد وهو لا يزال في وظيفته الاولى
    2- في حالة انه لا سمح الله ما توفق في دراسته ... يرجع على نفس وظيفته
    3- سنوات الدراسة تعتبر له خبره في عمله
    4- تحسب له ايضا في المؤسسة العامه للتقاعد اذا كان في وظيفه حكومية ... واذا كان في شركه تنحسب له في التامينات
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة oska88
    المدة الله واعلم فيها عشان يضموكم للبعثه ... واللي يقول شهرين او 3 اشهر اتوقع انه يبالغ ... خاصة في هذي الفتره ... ومع كثرة الطلاب الدارسين على حسابهم الخاص صار الوضع صعب
    وحتى لا تقولي اني متشائم ... روحي قسم الدارسين على حسابهم الخاص ... واسألي الطلاب اللي على حسابهم وإلى الحين ما انضمو للبعثه كم الفتره اللي قضوها في امريكا ولا زالو على حسابهم

واللي عنده امر اركاب بالكثير شهر الى شهرين وهو منضم للبعثه ... بس صار ايضا صعب الحصول على امر اركاب الا بواسطه ... او انك تقنعي العطيه يعيطك اياه

بالنسبه لنظام ال30 ساعه ممكن هالموضوع يفيدك
    http://www.mbt3th.us/vb/forum60/thre...ml#post2225779

بالنسبه لوظيفه زوجك ... افضلك قولي لزوجك ياخذ اجازة دراسية من العمل ( وليست اجازة استثنائيه )
    الاجازة الدراسية تعطى من العمل على حسب عدد سنوات الدراسه ... والفائده منها ما يلي
    1- اذا خلص دراسته يرجع على نفس وطيفته ... فياأنه يطلب ترقيه في عمله بحكم انه حصل على شهادة افضل او انه يبحث عن عمل جديد وهو لا يزال في وظيفته الاولى
    2- في حالة انه لا سمح الله ما توفق في دراسته ... يرجع على نفس وظيفته
    3- سنوات الدراسة تعتبر له خبره في عمله
    4- تحسب له ايضا في المؤسسة العامه للتقاعد اذا كان في وظيفه حكومية ... واذا كان في شركه تنحسب له في التامينات

انا مع هالرأي تماما وبالتوفيق
    7 "
  5. اخواني انا سافرت من قريب لامريكا
    طبعا الانضمام خلال ثلاث شهور الى ست شهور
    واذا معك امر اركاب 20 يوم بالكثير وانت منضم من دون ماتكلم احد اصلا وتعامل على اساس انك مبتعث من وصولك امريكا
    وطبعا هذا مو مجرد كلام هذا من واقع خبره
    7 "
  6. شكرا على الردود والله استفدت عندي
    ملاحظة في احد من الاخوان قال امر اركاب من فين اخذه وفين اروح علما انو انا من سكان اهل الرياض
    وانا قرات كثير عن امر اركاب وقررت انا وزوجي انه اروح اليوم اوزارة التعليم العالي واخذ امر اركاب والله مرة خايفة ما يعطوني
    في ناس كثير تقول اخذو امر اركاب وانضمو للبعثة في وقت قصير
    ممكن تشرحو الطريقة كيف اخذ امر اركاب
    ملاحظة تانية
    بخصوص اجازة دراسية من العمل هذ كيف تكون لانو زوجي
    موظف خاص كيف ياخذها وشكرا لكم انا رحت وزارة التعليم العالي اللي في حي الغدير قسم السيدات بصراحة تعاملهم ما عجبني وقتلها ابغا امر اركاب قالت لازم يكون معاك قرار ابتعاث قتلها من فين اجيبه قالت من الملحقية
    اظن امرها معقد اخواني قولولي من فين اجيب امر اركاب ابغا اسافر قريب انشالله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ARWAM
    شكرا على الردود والله استفدت عندي
    ملاحظة في احد من الاخوان قال امر اركاب من فين اخذه وفين اروح علما انو انا من سكان اهل الرياض
    وانا قرات كثير عن امر اركاب وقررت انا وزوجي انه اروح اليوم اوزارة التعليم العالي واخذ امر اركاب والله مرة خايفة ما يعطوني
    في ناس كثير تقول اخذو امر اركاب وانضمو للبعثة في وقت قصير
    ممكن تشرحو الطريقة كيف اخذ امر اركاب
    ملاحظة تانية
    بخصوص اجازة دراسية من العمل هذ كيف تكون لانو زوجي
    موظف خاص كيف ياخذها وشكرا لكم انا رحت وزارة التعليم العالي اللي في حي الغدير قسم السيدات بصراحة تعاملهم ما عجبني وقتلها ابغا امر اركاب قالت لازم يكون معاك قرار ابتعاث قتلها من فين اجيبه قالت من الملحقية
    اظن امرها معقد اخواني قولولي من فين اجيب امر اركاب ابغا اسافر قريب انشالله
    امر الاركاب
    تروحي فرع الوزراة في حي الناصريه ... عند د. العطيه ... نائب وزير التعليم

تاخذي معاك صور من قبول الجامعة + قبول المعهد + الفيزا + الجواز + بطاقة الاحوال
    بالنسبه للرجال ... قولي لزوجك
    اول ما يدخل راح يحصل عند اللي في البوابه نموذج تعبيه ... بس خلي يقولهم ابغى امر اركاب وعلى طول يعطوه النموذج ويتبع باقي الخطوات
    بعدها يدخل على العطيه هو ومجموعة طلاب ويقوله وش اللي يبغاه
    بعدها يوقع على ورقته ويقول روح الوارد ... اذا راح الوارد هما يقولوله الباقي

زوجك موظف خاص
    لازم يروح في قسم الموارد البشريه او شؤون الموظفين او اي جهة مسؤله ... ويقولهم وضعه وبشوف وش الاجراءات اللازمه
    بعض الشركات الخاصه ما تعطي وبعظها يعطي ... بس راح تكون الاجازه بدون راتب ... واذا خلوها له براتب فالحمد لله
    كل هذي الاجراءات الشركه هيا اللي تحددها

بالوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ARWAM
    طيب اخوي oSKa88 ماينفع انا اروح بنفسي انا سالت ويقولو في سيدات يدخلو وزارة التعليم عند عطية مدري هذا الكلام صح ولا غلط
    ايش رايك اروح انا ولا زوجي
    بصراحه ما اعرف ... بس اذا انتي بالرياض روحي وجربي حظك ... يمكن د العطيه من اللي يشجع دور المرأة في المجتمع
    والمره الثانيه خلي زوجك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.