الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار مجموعة أسئلة واستفسارات ارجو من الخبراء الرد عليها بأسرع وقت

استفسار مجموعة أسئلة واستفسارات ارجو من الخبراء الرد عليها بأسرع وقت

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4934 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعثه new
    مبتعثه new

مبتعث جديد New Member

مبتعثه new الولايات المتحدة الأمريكية

مبتعثه new , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى mathematics , بجامعة CAL STATE
    • CAL STATE
    • mathematics
    • أنثى
    • ksa, CA
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

October 22nd, 2010, 08:54 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني اخواتي اعضاء منتدى مبتعث الكرام
    كما هو واضح من الاسم الذي اخترته ليمثلني هنا بالمنتدى فإنني مبتعثة جديدة وقد تم قبولي من قبل الوزارة قبول نهائي ولله الحمد

ولكن هناك بعض العقبات التي اواجهها وأتمنى مساعدتكم فيها فأنا لا أعرف من اين أبدا ولا ماذا أفعل وما هي الخطوة التالية

ولدي بعض الأسئلة التي أتمنى ان تجيبوني عليها في وقت قريب

1- انا تخصصي رياضيات تربوية وأريد ان اكمل الماستر ولكني لا أريد مجال التدريس بل عالم الاعمال فهل تخصص Business administration يقبلني بحكم شهادتي ؟

2- عندما كنت أبحث عن التخصصات الدقيقة للرياضيات وجدت ان هناك ما يسمى بالرياضيات المالية finance mathematics فهل هناك من يشرح لي بالضبط ماالمقصود بهذا التخصص وما المجالات العملية له هنا بالمملكة وما هي الجامعات المعترف بها لهذا التخصص بأمريكا ؟ وهل التخصص مفيد جدا اكثر من business administration ?
    3- هناك أقسام كثيرة لإدارة الاعمال منها ( accounting - comunications - stratigic manegment - international business - human resources- public sector economic - operations manemgent - marketing - computer & information sciences - finance -fashion design and merchandising )

ما هو المفيد اكثر ويا حبذا تذكرون لي تعريف لكل واحدة منها

4- international business ماذا يحتوي ؟

5- بالنسبة للفيزا و I-20 كيف احصل على I-20 بالتفصيل

6- هناك ايضا I-901 ماهذا ؟

7- personal statment اذا كانت لدى أحدكم example فليضعها هنا مشكورا

8- ما رايكم في أوهايو من ناحية أفرادها و جوها و اسعارها

9- ماهي الجامعات الموصى بها في اوهايو

10- وما هي الاجراءات اللازمة للمرافق وكيف / ومتى يقدم على فيزا وما نوع الفيزا المطلوبه منه ؟

11- الضمان البنكي هل ننتظر الوزارة ام نستطيع استخراجه على حسابنا الخاص ؟

12 - هل ننتظر الوزارة لتظهر لنا قبول في معهد اللغة ام نقوم بالمراسلة بانفسنا ؟ وهل نأخذ موافقه المعهد والجامعة في نفس الوقت ام قبول الجامعه لابأس ان يؤجل حتى يتم قبولنا في معهد اللغة ؟؟؟ وهل نضمن قبولنا في الجامعه اذا قبلنا معهد اللغة في نفس الجامعة ؟

13- كم من الجامعات يجب أن نراسل في نفس الوقت ؟

آسفة على كثرة الأسئلة ولكني جديدة على مثل هذه الامور وليست لدي خبرة في هذا المجال أبدا

شكرا جزيلا للجميع
  2. هلا وغلا.
    انا نفس تخصصك رضيات ... تربوي... ومبتعثة ع المرحلــــــــ 6ـــــــــــــة
    المهم من بين اسئلتك عن تخصص رياضيات مالية ...طبعا اغلب مجالاتها ف القطاع الخاص اما حكومي نادرا جدا
    وتقدرين تعرفين اي معلومات عن هذا التخصص من نفس المنتدى بس في قسم " تجمع طلاب وطالبات رياضيات في اوهايو "
    واي معلومات عن الولاية برضوه في نفس المنتدى بس قسم الولايات الشرقية.
    ان شاءالله اكون قد افتدك
    والله يوفيقك ويسدد خطالك
    تحياتي
    7 "

3. اهلاً وسهلا

الله يوفقك وييسر امرك ان شاء الله

بخصوص تخصصك >>> والله ما عندي خبرة كافية
    لكن اللي اعرفه انه هنا في امريكا اللي يبحث يلقى .. حتى الطب لو تبغي تكملي فيه وانتي دراستك رياضيات تلقي جامعات تقبلك .

بجاوبك عن الاسئلة اللي اعرفها:

تحصلي على I-20 مع القبول سواءاً قبول اللغة او قبول الجامعة (طبعاً يمنح للدارس ولمرافقيه جميعهم)
    يحتوي الـ I-20 على بعض المعلومات مثل عنوان الدراسة وتاريخ بداية الدراسة (والمصاريف بشكل تقديري)
    ويحتوي على رقم مهم وهو رقم السيفس (رقم مهم يطبع على فيزتك بعد الانتهاء) . وعليه رسوم 200 دولار يسددها الطالب فقط صاحب فيزا F1

هذا هو نفس السيفس (وهو الرقم الموجود في I-20) ومثل ماقلتلك عليه رسوم يسددها الطالب فقط (قبل مقابلة السفارة)
    طبعاً طريقة التسديد سهلة (بتلقي مواضيع كثيرة تشرحها) وهي مجرد تدخلي موقعهم وتعبي شوية بيانات وتسددي باالماستر كارد

بصراحة كل الجامعات اللي قدمت عليها ماطلبوه >>> لكن لاشك انه مهم لانه فيه جامعات كثير تهتم فيه (وهي عبارة عن اهدافك من الدراسة) تصاغ بشكل جيد وبس .

انا في اوهايو
    بشكل عام جيدة
    يعيب عليها البرد الشديد في الشتاء والثلوج ... وكثرة السود فيها
    ويميزها طيبة اهلها... وكرههم للعنصرية .. وكثرة جامعاتها ... وسهولة الحصول على قبولات منها ... واجوائها في غير الشتاء رووووعة .
    والى حداً ما رخيصة ..

كثيرة جداً ... وتختلف من تخصص لاخر .. راجعي موقع الوزارة و الملحقية .

10- وما هي الاجراءات اللازمة للمرافق وكيف / ومتى يقدم على فيزا وما نوع الفيزا المطلوبه منه ؟
    كل تقديماته معاك ..
    اذا حصلتي على قبول تطلبي I-20 لك وللمرافقين معاك
    ويروح معاك في موعد السفارة .. وله ابلكيشن يعبيه مثلك تماماً
    يطلب فيزا F2 اذا كان مرافق فقط .. اما اذا وده يكمل دراسة يطلب فيزا F1 وبس
    عموماً فيزا F2 تسمح له بدراسة اللغة فقط (لكن ليست الدراسة المكثفة الخاصة بالطلاب) يعني دراسة نص دوام .

تقدري تستخدمي الضمان اللي عندك.
    لكن الافضل تاخذي الضمان من الوزارة .. متى مانويتي تبدأي في اجراءاتك تروحوا الوزارة وتطلبوا ضمان مالي .

12 - هل ننتظر الوزارة لتظهر لنا قبول في معهد اللغة ام نقوم بالمراسلة بانفسنا ؟ وهل نأخذ موافقه المعهد والجامعة في نفس الوقت ام قبول الجامعه لابأس ان يؤجل حتى يتم قبولنا في معهد اللغة ؟؟؟ وهل نضمن قبولنا في الجامعه اذا قبلنا معهد اللغة في نفس الجامعة ؟

هذا شيء راجع لك
    اذا بتنتظري قبولات الوزارة اريح لك (لكن يحطوك في اي مكان)
    واذا لك ولاية معينة او جامعة معينة الافضل انك تقدمي بنفسك وتختاري المدينة اللي تعجبك .
    المعهد يعطيك القبول في ايام (قبوله بسيط) اما الجامعة تختلف
    كثير من الجامعات تعطيك قبول مشروط (يعني مشروط بانتهاء اللغة) وبعضهم تاخذي القبول بسرعة لو كنتي تدرسي في المعهد التابع لجامعتهم (واغلبهم مايطلب التوفل في هذة الحالة) يطلب منك انهاء مرحلة اللغة والانضمام للجامعة مباشرة .
    عموماً قبولات الجامعة تختلف من جامعة لاخرى
    اذا كنتي مرحلة دراسات عليا .. لاتشيلي هم
    مو مطلوب منك قبول جامعة الان .. بامكانك اذا جيتي هنا وخلال مرحلة اللغة تدبري عمرك وتجيبي قبول جامعة .. كثير يسووا كذا .

براحتك .. ايش المشكلة !! لو راسلتيهم كلهم في نفس الوقت .. ولو حصلتي على اكثر من قبول افضل لك .

اتمنى افدتك ... والله يعينك على رحلة العناء والبحث

واي خدمة حاضرين لك وللاخوان كلهم

والله يوفقكم جميعاً

7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طموووحة وعازف الليل : الف الف شكر على مساعدتكم لي والله يوفقكم جميعا

المشكلة ان الجامعة اللي اتصل عليها لها يومين مايردون علي ويعطوني البريد الصوتي ما ادري شسالفة بالضبط

اما بالنسبة للضمان البنكي هل لو يروح أخوي للرياض في هاليومين يعطونه الضمان البنكي قبل الدورة الالزامية يعني؟

وأشكركم كل الشكر

تحيتي للجميع (:

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عازف الليل
    اهلاً وسهلا

الله يوفقك وييسر امرك ان شاء الله

بخصوص تخصصك >>> والله ما عندي خبرة كافية
    لكن اللي اعرفه انه هنا في امريكا اللي يبحث يلقى .. حتى الطب لو تبغي تكملي فيه وانتي دراستك رياضيات تلقي جامعات تقبلك .

بجاوبك عن الاسئلة اللي اعرفها:

تحصلي على I-20 مع القبول سواءاً قبول اللغة او قبول الجامعة (طبعاً يمنح للدارس ولمرافقيه جميعهم)
    يحتوي الـ I-20 على بعض المعلومات مثل عنوان الدراسة وتاريخ بداية الدراسة (والمصاريف بشكل تقديري)
    ويحتوي على رقم مهم وهو رقم السيفس (رقم مهم يطبع على فيزتك بعد الانتهاء) . وعليه رسوم 200 دولار يسددها الطالب فقط صاحب فيزا F1

هذا هو نفس السيفس (وهو الرقم الموجود في I-20) ومثل ماقلتلك عليه رسوم يسددها الطالب فقط (قبل مقابلة السفارة)
    طبعاً طريقة التسديد سهلة (بتلقي مواضيع كثيرة تشرحها) وهي مجرد تدخلي موقعهم وتعبي شوية بيانات وتسددي باالماستر كارد

بصراحة كل الجامعات اللي قدمت عليها ماطلبوه >>> لكن لاشك انه مهم لانه فيه جامعات كثير تهتم فيه (وهي عبارة عن اهدافك من الدراسة) تصاغ بشكل جيد وبس .

انا في اوهايو
    بشكل عام جيدة
    يعيب عليها البرد الشديد في الشتاء والثلوج ... وكثرة السود فيها
    ويميزها طيبة اهلها... وكرههم للعنصرية .. وكثرة جامعاتها ... وسهولة الحصول على قبولات منها ... واجوائها في غير الشتاء رووووعة .
    والى حداً ما رخيصة ..

كثيرة جداً ... وتختلف من تخصص لاخر .. راجعي موقع الوزارة و الملحقية .

كل تقديماته معاك ..
    اذا حصلتي على قبول تطلبي I-20 لك وللمرافقين معاك
    ويروح معاك في موعد السفارة .. وله ابلكيشن يعبيه مثلك تماماً
    يطلب فيزا F2 اذا كان مرافق فقط .. اما اذا وده يكمل دراسة يطلب فيزا F1 وبس
    عموماً فيزا F2 تسمح له بدراسة اللغة فقط (لكن ليست الدراسة المكثفة الخاصة بالطلاب) يعني دراسة نص دوام .

تقدري تستخدمي الضمان اللي عندك.
    لكن الافضل تاخذي الضمان من الوزارة .. متى مانويتي تبدأي في اجراءاتك تروحوا الوزارة وتطلبوا ضمان مالي .

هذا شيء راجع لك
    اذا بتنتظري قبولات الوزارة اريح لك (لكن يحطوك في اي مكان)
    واذا لك ولاية معينة او جامعة معينة الافضل انك تقدمي بنفسك وتختاري المدينة اللي تعجبك .
    المعهد يعطيك القبول في ايام (قبوله بسيط) اما الجامعة تختلف
    كثير من الجامعات تعطيك قبول مشروط (يعني مشروط بانتهاء اللغة) وبعضهم تاخذي القبول بسرعة لو كنتي تدرسي في المعهد التابع لجامعتهم (واغلبهم مايطلب التوفل في هذة الحالة) يطلب منك انهاء مرحلة اللغة والانضمام للجامعة مباشرة .
    عموماً قبولات الجامعة تختلف من جامعة لاخرى
    اذا كنتي مرحلة دراسات عليا .. لاتشيلي هم
    مو مطلوب منك قبول جامعة الان .. بامكانك اذا جيتي هنا وخلال مرحلة اللغة تدبري عمرك وتجيبي قبول جامعة .. كثير يسووا كذا .

براحتك .. ايش المشكلة !! لو راسلتيهم كلهم في نفس الوقت .. ولو حصلتي على اكثر من قبول افضل لك .

اتمنى افدتك ... والله يعينك على رحلة العناء والبحث

واي خدمة حاضرين لك وللاخوان كلهم

والله يوفقكم جميعاً

عازف الليل مشكوور عالمعلومات المفيده الله يوفقك يارب
    عندي بعض الاستفسارات ياليت اذا عندك اجابه تعلمني , اجراءات استخراج الفيزا من (ابلكيشن وسيفس) الافضل اعبيها بنفسي والا اروح لمكتبة خدمات تعبيها لي عادي ؟ وكمان ابغى اسأل عن الضمان المالي اقدر اجيبه من الوزارة قبل ما يعطوني القبول والا له وقت محدد ؟
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثه new

المشكلة ان الجامعة اللي اتصل عليها لها يومين مايردون علي ويعطوني البريد الصوتي ما ادري شسالفة بالضبط

جربي الايميل .. افضل
    ابحثي عن ايميلات قبول الطلاب الدوليين ... او قبول تخصصك .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثه new

اما بالنسبة للضمان البنكي هل لو يروح أخوي للرياض في هاليومين يعطونه الضمان البنكي قبل الدورة الالزامية يعني؟

وأشكركم كل الشكر

تحيتي للجميع (:

شوفي هذا الموضوع .. لكن مادري وشلون جاب القبول (اتوقع انه معاه ضمان باسمه او اسم الوالد) .
    http://www.mbt3th.us/vb/forum134/thread224264.html
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fadwa
    الله يوفقك يارب
    ايه وربي هذا اللي محتاجه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fadwa
    اجراءات استخراج الفيزا من (ابلكيشن وسيفس) الافضل اعبيها بنفسي والا اروح لمكتبة خدمات تعبيها لي عادي ؟
    والله انا سويتها بنفسي فيها شوية صعوبة ... لكن بقراءة الشروحات الموجودة في المنتديات
    سويتها بسهولة
    البعض يفكر يريح راسه ويدفع مبلغ وقدره .. على شوية معلومات والله انا ما ايد المكاتب ابداً
    بتتعبي في البداية بس والله لما تسويها تحسي بسهولتها . وبتسويها للمرافقين ولصحباتك كمان بسهوووولة .

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة fadwa
    ابغى اسأل عن الضمان المالي اقدر اجيبه من الوزارة قبل ما يعطوني القبول والا له وقت محدد ؟
    والله يا اختي ما ادري عنه بالضبط ... لاني دارس على حسابي الخاص

لكن اللي اعرفه انه يعطونك الضمان قبل مقابلة السفارة

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.