الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار الــى كــل طالبه مبتعثه فــي امريــكــاا ...الله يوفق الـي ترد علي

استفسار الــى كــل طالبه مبتعثه فــي امريــكــاا ...الله يوفق الـي ترد علي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4895 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طالبه ثانويه
    طالبه ثانويه

مبتعث جديد New Member

طالبه ثانويه الولايات المتحدة الأمريكية

طالبه ثانويه , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ثانويه , بجامعة جامعه حائل
    • جامعه حائل
    • ثانويه
    • أنثى
    • حائل, حائل
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

November 24th, 2010, 04:22 PM

السسلأم عليكم ورحمه الله وبركاتـه

اناا أخر سنه بالثانويـــه والحمد الله متوفقه بــدراااســـتي ومن الأوائل
    وحابــه أدرس طب في أمريكاا.. وعندي أسئله ياليت تجاوبوني عليها

س1| كــم لاززم تكوون نسبتي عشان أقدر ادررس براا؟؟

س2|وكيف طريقه تقديم الاوراق ووش يطلبون مني وهل في مقابله شخصيه عشان يشوفون مستواي ؟

س3| السسكن راح يكون من نفس الجامعه الي ادرس فهيا ولا سكن بفندق لحالي وكم المبلغ بالسعودي؟

س4| وكيف الدراسه الطب صعبه جدأ على ماسمعت ولا الشاطر مافي شي صعب عليه؟

س5| المحرررم انا عندي محررم لكن طوول دراستي لازززم يكوون معي ولا يقدر يرجع السعوديه وانا ابقى ادرس؟ وسمعت بعد أن (( ولي أمري يقدر يووكــل شخص علي يروح معي ومسئول عني؟ كأنه محررم لـي مثل ولد عمي ....الخ ))

والله يوفق الي يررد علي ويحقق لـــه كــل مبتغااه

تحيااتـي لكم...
  2. وعليكم السلام

انا حاجاوبك بناء على نفسي والي صار معايا

اول شي عشان تنقبلي ببعثه الملك لازم يكون معدلكي فوق 90 وبما ان المنافسه على اشدها لازم تحاولي تجيبي اكثر من كذا بكثير حاولي وشدي حيلك وربي ان شاء الله يوفقك وفي القدرات والتحصيلي لازم تكوني 70و75

طريقه تقديم الاوراق تكون من النت طلب الي بعدين يحددوا موعد يدققوا فيه اوراقك بعدين تستني قبولك

والسكن براحتك انتي تبغي بسكن الجامعه ولا سكن خاص

وبعدين انا سمعت انه مافي طب على طول بامريكا انتي لازم تدرسي اربع سنين علوم صحيه بعدين بدرجاتك يشوفوا يقبلوكي ولا لا هاذا الي سمعته ممكن يكون صح وممكن لا

ومافي حاجه اسمها مستحيل ومرره صعبه المجتهد يلاقي نصيبه وابدا ربي مايضيع تعب احد

والمحرم ايوة يقدر يوكل شخص يكون معاكي و هوا المفروض انه يكون معاكي محرم على طول ولا اكتشفوا انو انتي من غير محرم حيعملوا لكي مشكله يعني لازم تضمني محرم اول شي

وان شاء الله اكون افدتك ^_^
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Dr.Eye
    وعليكم السلام

انا حاجاوبك بناء على نفسي والي صار معايا

اول شي عشان تنقبلي ببعثه الملك لازم يكون معدلكي فوق 90 وبما ان المنافسه على اشدها لازم تحاولي تجيبي اكثر من كذا بكثير حاولي وشدي حيلك وربي ان شاء الله يوفقك وفي القدرات والتحصيلي لازم تكوني 70و75

طريقه تقديم الاوراق تكون من النت طلب الي بعدين يحددوا موعد يدققوا فيه اوراقك بعدين تستني قبولك

والسكن براحتك انتي تبغي بسكن الجامعه ولا سكن خاص

وبعدين انا سمعت انه مافي طب على طول بامريكا انتي لازم تدرسي اربع سنين علوم صحيه بعدين بدرجاتك يشوفوا يقبلوكي ولا لا هاذا الي سمعته ممكن يكون صح وممكن لا

ومافي حاجه اسمها مستحيل ومرره صعبه المجتهد يلاقي نصيبه وابدا ربي مايضيع تعب احد

والمحرم ايوة يقدر يوكل شخص يكون معاكي و هوا المفروض انه يكون معاكي محرم على طول ولا اكتشفوا انو انتي من غير محرم حيعملوا لكي مشكله يعني لازم تضمني محرم اول شي

وان شاء الله اكون افدتك ^_^

ماقصررتـــي أخـــتــــي يعطيك الف عـــاافـــيـــه

وانتظر البقيه ليفيودووونـــــــي

ســؤااال ثـــاانـــي

كم المصروف(( الشهري)) الي يمشي من الحكومه للطلاب وهل يكفي؟

7 "
  4. الله يوفقك أن شاء الله واهنئك على طموحك بالدراسة الطب في امريكا

والله يكتب الى فيه خير لك

بالنسبة للموضوعك أذا شروط الى في الرابط متوفره فيك فأن شاء الله من الاوائل أنتي هنـــا

السكن على كيفك تبين في سكن الجامعة ولا شقة خاصة فيك مع محرمك

المحرم المفروض يكون متواجد معاك خلال فترة الدراسة ولكن أنتي تقدرين

تعملين كما يفعلون أغلب البنات الى محرمها موظف ولا عنده مشاغل في السعودية

يجي يجلس معها شهر ويرجع ولكن يكون جاهز للعوده لك للضرورة

ولد عمك يكون محرم لك في حالة الزواج
    7 "
  5. [QUOTE=طالبه ثانويه;2409430]السسلأم عليكم ورحمه الله وبركاتـه

اناا أخر سنه بالثانويـــه والحمد الله متوفقه بــدراااســـتي ومن الأوائل
    وحابــه أدرس طب في أمريكاا.. وعندي أسئله ياليت تجاوبوني عليها

الله يوفقك يا رب و يسهلك كل أمورك ..

كــم لاززم تكوون نسبتي عشان أقدر ادررس براا؟؟

انا اتخرجت السنة اللي فاتت و كانت النسب المطلوبة
    الثانوية : 90
    القدرات : 75
    التحصيلي : 70
    كلها و فوق طبعا

س2|وكيف طريقه تقديم الاوراق ووش يطلبون مني وهل في مقابله شخصيه عشان يشوفون مستواي ؟

هما اول شي يعلنو عن قتح التسجيل الالكتروني عن طريق الجرايد و موقع الوزارة و اكيد رح يوصلك الخبر من صحباتك و قريباتك .. بس و تسجلي بياناتك و كدا و كل شي حيكون واضح تقريبا .. بعدين حتكون مرحلة التدقيق و رح يرسلولك مسج على جوالك و الايميل و على حسابك في الموقع عن مكان و موعد تسليم الأوراق و حيكونو حددولك الأوراق المطلوبة و بعدها حيجيكي تاكيد قبولك و بعدها مواعيد الملتقيات و تقديم الفيز و كدا ...
    بس ما في مقابلات تحديد مستوى ولا شي هما يشوفو المستوى من درجاتك ..

السسكن راح يكون من نفس الجامعه الي ادرس فهيا ولا سكن بفندق لحالي وكم المبلغ بالسعودي؟

و الله السكن انا بالنسبة ليا عشان معايا محرم خناخد شقة خاصة و على المبلغ ما عندي فكرة بس ان شاءالله الأخوان يفيدوك ..
    بس ممكن تاخدي سكن من نفس الجامعة
    يعني انت براحتك هناك و في موضوع كامل عن السكن و اسعاره تقدري تتطلعي عليه

وكيف الدراسه الطب صعبه جدأ على ماسمعت ولا الشاطر مافي شي صعب عليه؟

هيا في أمريكا اكيد صعبة .. بس احب اوضحلك انو في امريكا مافي طب على طول .. لازم اول شي 4 سنين علوم صحية و اكيد لازم تجيبي معدل عالي و بعدها 4 سنين طب << يعني كلو 8 سنين
    بس ازا كان عندك هدف و تبغي توصليلو حتوصليليو انشالله و ما في شي صعب زي ما حطيتي دراسة الطب برا في راسك و بتسعي لدا الشي حتقدري تكمليه انشاءالله

المحرررم انا عندي محررم لكن طوول دراستي لازززم يكوون معي ولا يقدر يرجع السعوديه وانا ابقى ادرس؟ وسمعت بعد أن (( ولي أمري يقدر يووكــل شخص علي يروح معي ومسئول عني؟ كأنه محررم لـي مثل ولد عمي ....الخ ))

انا على حد علمي انو لازم يكون معاك و لو رجع ممكن يعملولو مشاكل >> دا اللي اعرفو
    بس على حكاية ولد عمك محرم ما عمري سمعت بيها .. ممكن اخوك, خالك او عمك
    بس اتأكدي اكتر

والله يوفق الي يررد علي ويحقق لـــه كــل مبتغااه

آميين الله يسهلنا كلنا
    بس كمان احب انبهك على نقطة ترا دي السنة لما فتحو التسجيل للطب لمرحة البكالوريوس ما كانت امريكا من الدول المتاحة .. بعدين الدول المتاحة حددت المقاعد فا رجعو فتحو امريكا و هما حولو الطلاب احنا ما حولنا

تحيااتـي لكم...

الله يسلمك بس دعواتك لنا انو ربي يتمملنا على خير =)
    7 "
  6. الله يوفقك, الله الطموح رائع وخصوصا في السن المبكر لذلك ارجو ان يكون لك مستقبل باهر سواء من خلال البعثه أو الدراسة في جامعات السعوديه, ثم تواصلي ماستر ودكتوراه في الخارج يكون ترشيحك اسهل, الله يوفقك, بس ولد عمك مو محرم
    7 "
  7. يناسووو ع التوجيهي هع ..

الله يوفقكم يارب ..

شوفي انا اقولكم تجربتنا في المرحلة السادسة للإبتعاث

حاولي من دحين تشدي حيلك في الانجليزي وتختبري اختبار اسمو ايلتس وتجيبي فيه 5 او اكتر
    عشان تضمني قد ماتقدري باذن الله انك تدرسي طب

وان شالله لوقت بعثتك تكوني جمعتي المعلومات اللي تبيها
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.