الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار حوار : الزواج للمبتعث بنية الطلاق وفق الشروط الاسلامية

حوار حوار : الزواج للمبتعث بنية الطلاق وفق الشروط الاسلامية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4877 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. انا اترفع بعد ماوصل الرذيل بأتهام الناس بالرذيله

واترفع لانه بدى بالدق بالناس والسب في عقولهم

ثم يقول قلبتو السالفه شخصيه

وعلى معتقد يا سعودي 110

مقصد صاحبننا من الموضوع وصاحبنا الثاني

انهم يهجون من السعوديه ويروحون يبتعثون ومرا وحده يتزوجون ويعيشون هنا ويريحون بالهم

بدال ما اروح الخليج اروح برا
    7 "
  2. رُبَّ كلمة تقول لصاحبها دعني ..

تعوذوا من ابليس لا يرميكم لسانكم في جهنم لا سمح الله ..

فيه أسلوب حوار راقي كل واحد يوصل فكرته ووجهة نظره من غير ما يوسخ لسانه

أو يتلفظ بألفاظ لا تليق به ..

ايون ض1 ، ياحلاتك انتي وإسلوبك الحين ،،
    7 "
  3. انا ماعلي من ردود الاعضاء ولا الموضوع - انا علي من عقليه اياد العنــــزي ممتاز والله وتفكير حلو مدري ليش معصب
    ولا عنزي يعني طرت ولا وقعت مالك الا عنزيه يعني تكفى لاتتكلم زياده
    الا من اي فرع من عنزة( سويلمي - عياشي- بجيدي- ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TottY
    يعني انتو مسافرين ومتغربين وبتحصلو على اعلى الشهادات وكذا اسلوبكم بالحوار؟!!!!

لاحول ولاقوة الا بالله
    الله يهديكم ويهدينا اجمعين
    والله صدقتي اختي شي يحزن
    الله يهدي الجميع
    7 "
  5. بسم الله أوله وآخره

أود في البداية ان اثني على الأخت ريم1

فلقد أجازت وأفادت بدون سخرية وأنا من المؤيدن لكلامها المنطقي

يا أخي ما في أحن واشرف وأجمل من بنت بلادك

مسلمات ،، جميلات ،، مثقفات ،، بنات عوائل ،، حنونات ،، تخاف عليك وتصونك ...... إلخ

أما الأجنبية صدقني ولا راح تفكر فيك وراح تتخلى عنك في اول مشكله تصادفك ولا وقت ما تبي وراح تجيب لك المشاكل وراح تكلفك أكثر بكثير مما تتصور

أما بنت البلد
    بالنسبة لتكاليف الزواج تتراوح من 50000 إلى 80000 ريال

ومو لازم شهر عسل بمبلغ وقدره تزوج وخذها معك وخل كل ايامك عسل وكل ويك اند لا تقصر مع بنت الناس من طلعات وتمشية وخلافه ولو في الشهر مره فلها حق عليك كما لك حق عليها

وبالنسبة للمهر ليس حكراً مبلغ معين فالعادة المهر يتراوح ما بين 20 إلى 50 ألف وانت تقدر تشوف العوايل اللي تبي رجال مش واحد يشتري بنتهم

واعمل حفلة معقولة بدون اسراف (لا افراط ولا تفريط)
    وفي ناس يخلون الحفله على الضيق بعد ولا تهمهم المظاهر لأنهم يصاهرون رجال ويبون الستر لبنتهم

والبنت اللي من بني جلدتك اخت رجال وهي احن عليك وتوقف معك في الحلوة والمرة ولا تستكثر وتقول بنات البلد يكلفون ومصارفهم واجد .. فـ والله ان الأجنبية تصرف عليها اكثر ، انت لا تحسبها من جهة مصاريف الزواج وبس ، احسبها فيما بعد الزواج
    وأنا أقول لك هالكلام لأن لي صديق في احد القنصليات السعودية في الخارج ويقول لنا قصص وقضايا يشيب لها الرأس بسبب الزواج من الأجنبيات

وصدقني راح ترتاح وربي يطرح لك البركة فيك وفي زوجتك اللي من جلدتك وبلدك ودينك

واذا تحب أول ما تسافر وأثناء تسجيل جواز سفرك في السفارة أو القنصلية اطلب المنشورات اللي تخص الزواج من الاجنبيات فهي متوفرة لديهم
    وأنا شخصياً جلبت لأحد الاصدقاء هذه المنشورات من القنصلية عندما كان يفكر بالزواج من أجنبية لأن التكاليف اقل ولله الحمد عدل عن ذلك عندما فكر فيها صح

وما اقول إلا ربي يوفقك ويصونك
    7 "
  6. في نقطة مهمة نسيت أذكرها

أحلفك بالله أنت طالب علم ورايح تدرس وترجع بشهادة وترفع راسك وراس أهلك وتعلي راية بلدك وحكومتك اللي بعثتك علشان تفيد نفسك ووطنك
    ولا هم مرسلينك مزواج علشان تكرر كلمة الزواج من أربع

انت تبي تصون فرجك وتصون نفسك من الوقوع في المحرمات ولا تبي تزوج من أربع وبس

اتق الله في نفسك وفي بنات الناس

يا اخي ترضاها لأختك أو وحدة من أهلك تتبهدل مثل ما انت بتفكيرك تبي تبهدل بنات الناس

بجد شكلك توك صغير وفي سن المراهقة والله يحفظك ويهديك لأن هالتفكير مستحيك يكون من شخص عاقل ومثقف

يا اخي اذا في نيتك ومقدرتك تتزوج اربع أجل الموضوع لغاية ما تتخرج وترجع لبلدك
    وبعدها ابلش حالك بأربع والله يعينهم عليك

اسمحلي أخوي بس بجد تفكيرك يجلط
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة safeer2020
    في نقطة مهمة نسيت أذكرها

أحلفك بالله أنت طالب علم ورايح تدرس وترجع بشهادة وترفع راسك وراس أهلك وتعلي راية بلدك وحكومتك اللي بعثتك علشان تفيد نفسك ووطنك
    ولا هم مرسلينك مزواج علشان تكرر كلمة الزواج من أربع

انت تبي تصون فرجك وتصون نفسك من الوقوع في المحرمات ولا تبي تزوج من أربع وبس

اتق الله في نفسك وفي بنات الناس

يا اخي ترضاها لأختك أو وحدة من أهلك تتبهدل مثل ما انت بتفكيرك تبي تبهدل بنات الناس

بجد شكلك توك صغير وفي سن المراهقة والله يحفظك ويهديك لأن هالتفكير مستحيك يكون من شخص عاقل ومثقف

يا اخي اذا في نيتك ومقدرتك تتزوج اربع أجل الموضوع لغاية ما تتخرج وترجع لبلدك
    وبعدها ابلش حالك بأربع والله يعينهم عليك

اسمحلي أخوي بس بجد تفكيرك يجلط
    ياغالي الشرع ماحرم انك تتزوج اربع سواء كانت من بنات بلدك ام بنات اجنبيات حتى لو كانو مو مسلمات !

وياما علماء مشايخ ذهبو الى الخارج في امريكا وبريطانيا وذكرو ان هناك (" مسلمين بلا اسلام ")

وللاسف ترا واقعنا كذا

والشي الثاني يعني اشوف الواحد يتزوج وحده مو اربع بحيث يتقي نفسه من المحرمات مو شرط انه يتزوج بنت بلده وكذا لا وش يدريك يمكن يتزوج امريكيه ويكون مبسوط معاها اكثر من بنت بلده ! من ناحيت تصرفاتها اخلاقها

انا واحد من اقاربنا عايش في امريكا له 30 سنه متزوج امريكيه مسلمه ومشالله مرتاحين احلى حياه مشالله تبارك الله

الي ابي اوصله لاتربط وتقول حرام عليك ترضاها على اختك وكذا

انا مستعد اتزوج بس حطو بدون شروط وبدون مهر الي يوصل الى 250 الف !
    وبعدها نتزوجهم اما يجون يبون شروط ويبون موظف وحتى وظائف مافيه اكيد شي طبيعي بدرس برا بتزوج من برا اذا رحت

تقبل مروري ياغالي
    7 "
  8. و عليكم السلام /

اللي حبيت اقوله ان القانون الوضعي الأمريكي يمنع التعدد للذكور و الأناث.

و آمل من الجميع الإرتقاء بالحوار لأن كل كلمة انت مسؤول عنها و الموضوع يمكن لسنوات يمتد و تتحمل ذنوب .

و انا اؤيد زواجك من بنت بلدك و الذهاب لأمريكا، فالكثير ينتظرون الزواج ل(المحرم) و انت ل(العفاف) اذن الأمور متسهلة

و بصراحة تكاليف تتعدى 500,000 !

لنكن واقعيين ، مهر 30000 عادة ، و تتكاليف شقة و ذهب و قصر ، بالكثير مرة 100000.

و انت مو مجبور تاخذ من مناطق عالية المهور ، فالسعودية كبيرة و عاداتها مختلفة .

و الناس اصبحت متساهلة الان ، لكن المشكلة بعض العوائل، خل الوالدة يحفظها لك ربي تدور لك و استخير (ما خاب من استشار، ولا ندم من استخار، وما اقتصد من عال)الحديث.

ركزوا على الحديث الأخير جيدا

بالتوفيق .
    7 "
11 من 12 صفحة 11 من 12 ... 6101112
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.