الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار الترتيب المثالي للقبول والتسجيل في الجامعات الأمريكية

استفسار الترتيب المثالي للقبول والتسجيل في الجامعات الأمريكية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4868 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية moktar11
    moktar11

مبتعث جديد New Member

moktar11 الولايات المتحدة الأمريكية

moktar11 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة ميكانيكية , بجامعة كلية ينبع الصناعية
    • كلية ينبع الصناعية
    • هندسة ميكانيكية
    • ذكر
    • ربما بريطانيا, ربما ليدز
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

December 27th, 2010, 12:50 PM

يا شباب .. أتمنى تتحملوني شوي ,,

عندي سؤال صغييييييير ... ولكنه غبي شوي ,,

في البداية ,, أنا مهندس واعمل في جهة حكومية وعطوني ضمان مالي لإكمال الماجستير في الخارج ..

والجامعات اللي عطوني لها الضمان المالي كلها في امريكا

لكن المشكلة انهم عطوني الضمان وقالوا لي قدم على الجامعات .. وأنا والله ماني عارف كوعي من بوعي ..

بصراحة أنا ممتاز في اللغة الإنجليزية لكن أفضل أدرس بقبول مشروط علشان أتعرف على الديرة في أول سنة ..

ماودي أدخل على طول في العميق وأنا باقي ما استأجرت شقة ولا شريت سيارة ولا شفت مدرسة سنعة لبنتي ..

لأني ولله الحمد متزوج وعندي بنتين وحدة 6 سنوات والثانية 3 سنوات ..

المطلوب..

أتمنى انكم تعطوني خطوات التقديم الصحيحة .. خطوة بخطوة "الله لايهينكم" ,,

يعني مثلاً : هل يبدأ التقديم بواسطة إرسال طلب قبول مشروط على إيميل الجامعة ؟؟ أم تعبئة نموذج القبول "Application" من الموقع الإلكتروني للجامعة ؟؟ أم الإتصال مباشرة بأحد الأرقام المذكورة لرؤساء الأقسام ؟؟

والله ماني عارف ,, تكفون دلوني ,,

وصدقوني ,, كل يرد يفيدني حتى لو كان دعاء بالتوفيق ,,

آسف على الإطالة (^_^)

2. شباب بلييييييز ,,

يعني 22 مشاهدة وبدون ولا رد

أرجوكم ياشباب ,, أبي فزعتكم

كل اللي أتمناه يا شباب ,, لو تدلوني بس على أول خطوة وبعدين ان شاء االله يسرها الكريم ,,

هل أول خطوة هي إرسال طلب القبول المشروط ؟؟؟؟؟؟؟

أفيدوني يا أهل الخبرة ,, وشكرا لكم ,,

7 "
  3. اخوي الله يوفقك ان شاء الله بالقبول
    انا انصحك تحصر عدد الجامعات اللي فيها تخصصك..او التخصص اللي انت مبتعث له. ثانيا تأكد انه الجامعات هذي معترف فيها من وزارة التعليم العالي.
    بعدها افتح موقع كل جامعه واقرأ شروط القبول والمتطلبات للطلاب الدوليين International students
    اتوقع انه معظمها راح يطلب منك توفل بدرجه معينه..و GRE او جيمات على حسب تخصصك
    انت المفروض يكون عندك توفل..او سجل علشان ترسل لهم النتيجه

طبعا ترسل اوراقك Official Transcripts شهاداتك وسجلاتك الاكاديميه للجامعات واي شي ثاني يطلبونه مثل Personal Statement

انصحك انك تراسل الجامعه قبل لا تعبي اي ابليكيشن اون لاين لانه احتمال يكون عندهم متطلبات انت ماتقدر عليها وبعدين تخسر لو انت دفعت لهم لانه مافيه ترجيع للفلوس لما ترسل الابليكيشن مع Fee
    فانت راسل كل ايميل موضح في International Admission

انت راسلهم وقول لهم مؤهلاتك العلميه واسألهم عن المتطلبات
    انت ممكن تروح لمكتب وتدفع لهم وهم يجيبون لك قبول وماعليك الا تسوي التوفل وبعض المتطلبات..بس الافضل انك تجيب قبول بنفسك لانه المكاتب ماديين ولا تضمنهم

طبعا لازم تشيك على الولايه هل هي مناسبه لك ولحياتك العائليه والماديه ايضا
    وبالتوفيق
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ســــارة
    اخوي الله يوفقك ان شاء الله بالقبول
    انا انصحك تحصر عدد الجامعات اللي فيها تخصصك..او التخصص اللي انت مبتعث له. ثانيا تأكد انه الجامعات هذي معترف فيها من وزارة التعليم العالي.
    بعدها افتح موقع كل جامعه واقرأ شروط القبول والمتطلبات للطلاب الدوليين International students
    اتوقع انه معظمها راح يطلب منك توفل بدرجه معينه..و GRE او جيمات على حسب تخصصك
    انت المفروض يكون عندك توفل..او سجل علشان ترسل لهم النتيجه

طبعا ترسل اوراقك Official Transcripts شهاداتك وسجلاتك الاكاديميه للجامعات واي شي ثاني يطلبونه مثل Personal Statement

انصحك انك تراسل الجامعه قبل لا تعبي اي ابليكيشن اون لاين لانه احتمال يكون عندهم متطلبات انت ماتقدر عليها وبعدين تخسر لو انت دفعت لهم لانه مافيه ترجيع للفلوس لما ترسل الابليكيشن مع Fee
    فانت راسل كل ايميل موضح في International Admission

انت راسلهم وقول لهم مؤهلاتك العلميه واسألهم عن المتطلبات
    انت ممكن تروح لمكتب وتدفع لهم وهم يجيبون لك قبول وماعليك الا تسوي التوفل وبعض المتطلبات..بس الافضل انك تجيب قبول بنفسك لانه المكاتب ماديين ولا تضمنهم

طبعا لازم تشيك على الولايه هل هي مناسبه لك ولحياتك العائليه والماديه ايضا
    وبالتوفيق

والله كلمات الشكر تعجز أمام هذا المجهود الرائع ,,

حقيقة شكراً جزيلاً ,, شكراً من أعماق قلبي ,, وأسأل الله أن يوفِقك دنيا وآخرة ,, أمــــــــيــــــــن

بصراحة أنا ودي في قبول مشروط ,, لأن ودي أستغل أول سنة في التعرف على الديرة ويكون مافيه ضغط دراسي ,,

أنا "ولله الحمد والشكر" أجيد اللغة الإنجليزية بطلاقة ومتخرج الأول على الدفعة ,,

ومتأكد بمشيئة الله من حصولي على درجة ممتازة في اختبار التوفل في حالة تسجيلي فيه ,,

لكن طال عمرِك الموضوع زي ماأشرت إليه سابقاً ..

أبي أستغل أول سنة في اختيار السكن الأمثل والمدرسة الإبتدائية الأفضل ... وزي كذا ,,

وبعدين لاحقين ان شاء الله على ضغط الدراسة ,,

شكراً مرة أخرى وثالثة ورابعة وخامسة ,,,,,, ومليون على مجهودك الرائع ,,

الله يوفِقك ,,

سأحاول قدر المستطاع التواصل مع الجامعات بخصوص القبول المشروط وان شاء الله تتسهل الأمور

لكن هل تنصحوني بالاتصال الهاتفي أم البريد الالكتروني ؟؟

أعني أيهما تعتبر أكثر رسمية ؟؟

ســــــــارة شــــــكـــراً

وأتمنى من الأعضاء الكرام التفاعل معي ولهم مني كل الشكر ووافر التقدير والإحترام ..

دمتم في رعاية الله ,,,

7 "
  5. السلام عليكم

اذا عندك انقليزي تاخذ قبول مشروط ليش؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    عشان تتعرف على الديرة سنه !!!! يا ظالم سنة؟؟؟؟

ثاني شي تقول بجلس سنه بدون دراسة !!!! انتبه ترا ادارة الهجرة متابعه وبيكون عليك علامة استفهام كبر راسك لانهم بيقولون ليش داخل امريكا سنه كامله لا دراسة ولا شي.

شف وانا اخوك، اذا انقليزيتك تمام فانت سجل مادتين او حتى مادة في الترم الاول ومنها عبئ دراسي بسيط ومنها تقدر تروح وتجي على قولتك تتعرف على البلد.
    اذا تقول مالي في دراسة الجامعة طيب خذ كورس انقليزي شهرين ولا ثلاثة في مجال تخصصك سواء ادارة ولا هندسة ... الخ.

بالنسبة دام معك بنت وتبيها تدرس فما ادري عن وضعك ولكن فيه تجمعات للعوائل السعودية في بعض الولايات ولهم مدارسهم، واسال هنا وبيفيدونك الاخوان اللي هناك.

تحياتي.
    7 "
  6. يا حبيبي اختصر على نفسك وروح مر على مكتب(yesatlas

طبعا هذا المكتب في الرياض ومكتب حلو وراقي وانا تعاملت معاه روح يمهم وهم يعلمونك وين الجامعات الموصى بها من وزارة التعليم العالي وراح يجيبوا لك القبول ويسون لك كل شي حتى موعد السفاره يسوونه لك
    ويأمنون لك كل شي في الولايه اللي تبي تروح لها حتى السكن لو تبي جرب معهم وان شاء الله ما تندم
    تحياتي لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.