الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة من صيدلي دارس على حسابه او منظم للإبتعاث تكفون

مساعدة من صيدلي دارس على حسابه او منظم للإبتعاث تكفون

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4850 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبوأثير الغاوي
    أبوأثير الغاوي

مبتعث مستجد Freshman Member

أبوأثير الغاوي الولايات المتحدة الأمريكية

أبوأثير الغاوي , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى PHARM D , بجامعة MCPHS بوسطن
    • MCPHS بوسطن
    • PHARM D
    • ذكر
    • بوسطن, ماساتشوستس
    • السعودية
    • Jan 2011
    المزيدl

January 5th, 2011, 12:29 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما ابغى اطول عليكم اخواني واخواتي لكن اتمنى القى احد يجاوبني على استفساراتي ويارب يوفقه

لأني والله العظيم احس ان راسي داش من كثر التفكير واحس اني ملخبط وماني فاهم حاجه

انا فني صيدلي وشغال في مستشفى خاص والحمدلله اعتبر شاطر في مستوى تخصصي

انا معاي الفلوس اللي تعيشني لمدة 6 شهور كحد اعلى وبعدها راح اكون على الحديده
    هل تنصحوني اطلع واتكل على الله ولا اجلس احسن لي

واستفساراتي

1_ لو طلعت بيعادلو لي دراستي بالمعهد علما بأني درست بمعهد خاص معتمد في السعوديه واذا عادلوا كم بيعادلوا؟

2_ الشهادات اللي اترجمعها من فين اصادقها ؟؟ وبالذات الثانويه واذا عندي خبرات عمل تنفع ولا ماتنفع عشان الإنظمام؟؟

3_ سمعت عن موافقه مشروطه وغير مشروطه وش الفرق بينهم وايش الأحسن بالنسبه لي ؟

4_ قالو لي عن جامعه في ولاية مانشستر نيوهامشر هل هي كويسه ؟؟

5_ قالو لي ان فيه اوراق مهمه لازم اخذها معاي من السعوديه ومن مطار امريكا ومن المعهد عشان تنفعني للإنظمام وش هي ؟؟

والله والله والله هذه الإستفسارات ولا شي من اللي عندي لأني حاس اني متخربط

واتمنى ان احد يكون نفس وضعي او كان نفس وضعي والتحق بالإبتعاث ويجاوبني

الله يارب ياعليم سخر لي من يجاوبني
  2. نسيت اضيف معلومه كمان

انا معاي انجليزي نسبيا كويس لاني كنت ادرس انجليزي في كندا لمدة 5 شهور

على قول واحد يقول ماباقي الا تحط تصويت للأعضاء

اسافر ( )

ما اسافر ( )

لكن والله مو مني ... لكن قهر لي ثلاث سنين شغال وعندي خبره احسن من اللي توهم متخرجين وعندي قرشين كويسين وعندي طموح

بس خايف اني آكل هوا وما انظم للإبتعاث

تكفوووووون ريحوني وخلوني اتكل واسافر ولا اقعد واقضب ارضي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأثير الغاوي

ما ابغى اطول عليكم اخواني واخواتي لكن اتمنى القى احد يجاوبني على استفساراتي ويارب يوفقه

لأني والله العظيم احس ان راسي داش من كثر التفكير واحس اني ملخبط وماني فاهم حاجه

انا فني صيدلي وشغال في مستشفى خاص والحمدلله اعتبر شاطر في مستوى تخصصي

انا معاي الفلوس اللي تعيشني لمدة 6 شهور كحد اعلى وبعدها راح اكون على الحديده
    هل تنصحوني اطلع واتكل على الله ولا اجلس احسن لي

واستفساراتي

1_ لو طلعت بيعادلو لي دراستي بالمعهد علما بأني درست بمعهد خاص معتمد في السعوديه واذا عادلوا كم بيعادلوا؟

المعاااادلة تحتاج 1) الشّهادة 2) السّجل الأكاديميّ 3) شرح بالمواد اللّتي درستهاا 4) 3 توصيااات

2_ الشهادات اللي اترجمعها من فين اصادقها ؟؟ وبالذات الثانويه واذا عندي خبرات عمل تنفع ولا ماتنفع عشان الإنظمام؟؟

الثّااانوي وكذلك السّلوك ترجمهاااا من وزارة التّربية على طريق الملك عبدالعزيز الدّور3 قسم التّرجمة
    الدّبلوم و السّجل إذا ما يتوفّر ترجمة عند المعهد ترجمهااا من مكتب مُعتمد و إخذ بإلاضافه معهااا تنزيل لهااا على فلاش موميري و رح للمعهد يطبعهااا إلك على ورقه الخاص و يختّمهااا إلك
    و خذ 3 توصيااات ممّن درّسوك موقّعه و فيهاا بريدهم الاكتروني - و يوجد نماااذج للتّوصيات في هذااا المنتدى
    و أيّ خبرااات تقدرررررر تحصّلهااا من المستشفى تنفعك كثير إن شاء الله و ممكن تستفيد من توصيااات
    قد يمنحهاا إلك مدير الصّيدليّة و كذلك الأطبّاااء ممّن احتكّيتَ بهم
    - على فكرة قبوووولك سيكون بالثّااانوي و بعد ما يتمّ قبوووولك إن شاء الله تكلّم قسم تخصُّصك في المعااادلة
    - لـــكن عند التّقديم ترررسل شهاااداتك كلّهااا

3_ سمعت عن موافقه مشروطه وغير مشروطه وش الفرق بينهم وايش الأحسن بالنسبه لي ؟

القبول المشرررروط هو اعتراف بقبولك لكن انهي اللُّغة أو تعدّي اختبار التُّوفل
    و القبول الغير المشرووووط هو قبوووول نِهااااائي و تباااشر الدّراسة الأكاديميّة

4_ قالو لي عن جامعه في ولاية مانشستر نيوهامشر هل هي كويسه ؟؟

أنت شف فيه جامعاااات فيهاااا اشتراااط للاستمرارررر في دراسة الصّيدلة وهو إنِّك تعدّي اختبار PCAT
    و فيه جامعااات مااا تُلزم بالاختبااار

و فيه جامعة Creighton وَ جامعة Purdue ممكن تكووووون مناسبة ..

5_ قالو لي ان فيه اوراق مهمه لازم اخذها معاي من السعوديه ومن مطار امريكا ومن المعهد عشان تنفعني للإنظمام وش هي ؟؟

اللّي أعرفه إنّك إذاااا أخذت قراررررر إركاب عند سفرك من وزارة التعليم العالي تساااعدك إن شاء الله في الالحاق
    فيه ناس بقرار الاركاب في ظرف يمكن إسبوع إلحقوا بالبعثة

والله والله والله هذه الإستفسارات ولا شي من اللي عندي لأني حاس اني متخربط

لاااا تتخربط ولااا شيء أنت إن شاء الله في السّليم و أنت تبي تدرررررس صيدلة يعني الكل معك إن شاء الله

واتمنى ان احد يكون نفس وضعي او كان نفس وضعي والتحق بالإبتعاث ويجاوبني

الالحااااق إن شاء الله يجيك، ولاا تنسى عندماااا ترررروح بالسّلامة أبوك أو أحد إخوتك يجي للدكتور الموسى
    وكيل الوزاااارة و ن شاء الله مااا يقصّرررر

الله يارب ياعليم سخر لي من يجاوبني

آمين

وووووووووو موفّق،
    7 "
  4. اخوي عناد

تسلم يمينك والله انك وضعت النقاط على الحروف بس شكلي بتعبك معاي وانا اخوك

بخصوص جامعة Creighton وَ جامعة Purdue

مافهمت منك كيف يعني يمكن تكون مناسبه ؟؟ وهي في اي ولايه ؟؟

وبالنسبه لشهادة الثانويه كانت للأسف ضعيفه جدا لظروف مرضي ولكن شهادة الدبلوم كنت الأول على المعهد بتقدير جيد جدا مرتفع هل تأثر في قبولي ؟؟

والترجمه انت تقول بطريق الملك عبدالعزيز واظن انك تقصد الرياض اذا مو غلطان .. لكن انا من جده وفهمت منك ان فيه قسم في وزارة التربيه مخصوص بالترجمه .. صح؟؟

وبالنسبه للدورات الي عندي وكورسات الإنجليزي من معاهد سعوديه ومعاهد اجنبيه من كندا احطها مع الأوراق عشان القبول ؟؟

وعندي شهادات خبره من شركة ادويه سعوديه اترجمها كمان ؟؟ ولا ماتنفع

وياريت اخوي لو مافيها رزاله انك تضيفني واكون لك من الشاكرين

عسى الله ان ينفعك وينفع بك

nex_511@hotmail.com
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأثير الغاوي
    اخوي عناد

تسلم يمينك والله انك وضعت النقاط على الحروف بس شكلي بتعبك معاي وانا اخوك

الله يسلّمك،
    لاااا تعب ولاااا يحزنون.. أبد اللِّي في خاطرك اطرررررررررررحه

بخصوص جامعة Creighton وَ جامعة Purdue

مافهمت منك كيف يعني يمكن تكون مناسبه ؟؟ وهي في اي ولايه ؟؟

حسب معلومااااتي إنّهم إن شاء الله منااااسبة يمكن في غيرهم لــكن هذاا اللي صادفته في بحثي
    بخصوص ليه يكونوااا منااااسبة >> للِأنّ نظااام الصّيدلة في أمريكاااا 2+4 يعني 2سنة تحضير
    و 4 سنوات تخصُّص .. فعند انهاء 2 سنة التّحضير يلزمك اختبار يُسمّى PCAT عند اجتيازه يمكنك تدخل التّخصُّص ..
    لــــــــــــــــــــــكن فيه جامعات مااا تطلب الاختبار مثل جامعة Purdue و فيه جامعاااات إذااا درست عندهاااا
    2 سنة التّحضير لااا تلزمك بالاختبارررر مثل جامعة Creighton
    - جامعة Purdue في ولاااية أنديانااااا وَ جامعة Creighton في ولااااية نبراسكاااا

وبالنسبه لشهادة الثانويه كانت للأسف ضعيفه جدا لظروف مرضي ولكن شهادة الدبلوم كنت الأول على المعهد بتقدير جيد جدا مرتفع هل تأثر في قبولي ؟؟

أنت ركّززززززز على جامعة مُعيّنة ثم راسلهاااا و أرسل لهاااا جميع و ثائقك (صور مُصدّقة)
    على فكرة هل معك شهادة التّصنيف حقّت الهيئة

والترجمه انت تقول بطريق الملك عبدالعزيز واظن انك تقصد الرياض اذا مو غلطان .. لكن انا من جده وفهمت منك
    ان فيه قسم في وزارة التربيه مخصوص بالترجمه .. صح؟؟

شِف فرع الوزااارة عنكم قسم التّرجمة يترجم لِك الثّانوي والسّلوك(لازم يكون معك صورة من الجواز علشان
    يكون اسمك اللِّي بيحطّ في التّرجمة نفس اللِّي في الجواز)

وبالنسبه للدورات الي عندي وكورسات الإنجليزي من معاهد سعوديه ومعاهد اجنبيه من كندا احطها مع الأوراق عشان القبول ؟؟

إذا أوراقك غير مترجمة وما كان عند جهة إصدار أوراقك قسم ترجمة ترجمها عند مكتب ترجمة مُعتمد بالاضافة خلهم ينزلونها لك على الفلاش موميري
    - أي شيء يدلّ على ما يميزك من حيث خبرة في عمل أو دورات هي ممّااا يرفع إن شاء الله قبولك

وعندي شهادات خبره من شركة ادويه سعوديه اترجمها كمان ؟؟ ولا ماتنفع

ليه مااا تنفع بالعكس تنفعك إن شاء الله

وياريت اخوي لو مافيها رزاله انك تضيفني واكون لك من الشاكرين

عسى الله ان ينفعك وينفع بك

nex_511@hotmail.com

طبعاً أنت الآن تبي تحاااول تحصل على قبول مشررررررروط

و على ما أذكررررر من مُتطلّبااااته:

- تعبئة الأبليكيشن
    - ضمان مالي
    - صورة من الجواز
    - شهادة الثّااانوي
    - أيّ شهادة حصلت عليهااا إذا توفّررر ( أرسل طبعاً شهادة الدّبلوم + شهادة الهيئة"الهيئة تترجمها إلك"+ أي
    شهادات خبرة أو دراسة + توصيات

# أيّ شيء تترجمه و فيه اسمك لاااااااازم يكون اسمك مطااابق لاسمك اللِّي في الجواااز

هذاا اللّي يحضرني و يمكن يمرررررررر من عنده المزيد أو الخلفية الكاااافية

و بالتّوفيق،
    7 "
  6. الله يسعدك اخوي عناد والله مدري كيف اشكرك ربي عسى الله يوفقك ويكثر من امثالك

بخصوص هيئة التخصصات ايوه حاصل على التصنيف الحمدلله

ولكن هل ينفع احط كل الأوراق اللي يبي لها ترجمه عند مكتب نعترف ويترجمها ولا لازم كل شهاده ارجعها لأصلها وهم يترجموها

مثل شهادة هيئة التخصصات ... وانا عندي شهادة الدبلوم مترجمه بالإنجليزي في نفس الشهاده بس اصورها واختمها طبق الأصل

وماينفع ختم المدرسه الثانويه؟؟ لأن الوزاره عندنا بجده شغلتها شغله لكن بحاول .. لأني انا شغال بمستشفى الهيئه الملكيه بينبع

وبالنسبه للجامعتين اللي ذكرتها اخوي

في انديانا ونبراسكا

هل يعتبرون من المدن الرخيصه ؟؟ وهل عندهم معاهد في نفس الجامعه ؟؟ وهل هم قريبين من ولاية مانشستر نيوهامشر أن قريبي هناك وهو اللي ان شاء الله بيجيب لي الموافقه؟؟

وآخر شي لليوم هههههه والله اني عارف اني غثيتك لكن وربي اني ادعيلك بكل مره اتكلم عن الموضوع وبتشوف ان شاء الله انا دعوتي ما تخيب يارب

بعد ما اترجم اوراقي كيف ارسلها لقريبي عشان الموافقه ؟؟؟ بالإيميل ولا فيدكس ؟؟

يارب يا سميع يا عليم

ارفع منازل عناد في الدنيا والأخره

اخوك

أبوأثير الغاوي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأثير الغاوي
    الله يسعدك اخوي عناد والله مدري كيف اشكرك ربي عسى الله يوفقك ويكثر من امثالك

الله يسلّمك، المهم إنّك استفدت ..

بخصوص هيئة التخصصات ايوه حاصل على التصنيف الحمدلله

خلااااص ترجمهااا من عندهم و معك صورة من جوازك علشااان اسمك و تأخذهاا إن شاء الله و أنت واقف

ولكن هل ينفع احط كل الأوراق اللي يبي لها ترجمه عند مكتب نعترف ويترجمها ولا لازم كل شهاده ارجعها لأصلها وهم يترجموها

هذااا إن شاء الله أفضل إن حصل ترجمهااا كل ورقة أو وثيقة من مصدررررها .. أو عقب ماا تترجمهااا
    تخلّيهم بالاضاة غلى ذلك ينزلوووونهاا إلك فلاااش موميري و تروح لمصدررر الورقة و ينزلونهااا طباعة
    على ورقهم الرّسمي

مثل شهادة هيئة التخصصات ... وانا عندي شهادة الدبلوم مترجمه بالإنجليزي في نفس الشهاده بس اصورها واختمها طبق الأصل >>> سلييييييييييم (لكن تأكّد من أنّ اسمك هل هو نفسه اللِّي في الجواز

وماينفع ختم المدرسه الثانويه؟؟ لأن الوزاره عندنا بجده شغلتها شغله لكن بحاول .. لأني انا شغال بمستشفى الهيئه الملكيه بينبع

حاااول قدر الامكااااان تكون ترجمة الثّاانوي من فرع الوزارة هي و السُّلوووك و أمرهااا إن شاء الله يسيرررررررررر

وبالنسبه للجامعتين اللي ذكرتها اخوي

في انديانا ونبراسكا

هل يعتبرون من المدن الرخيصه ؟؟ وهل عندهم معاهد في نفس الجامعه ؟؟

رررررررررخيصة إن شاء الله .. بخصوص جامعة Purdue اللِّي اعرررفه مالهااا معهد تابع لكن هي موجودة
    في حيّ سكني طُّلااابي يعني منطقة الجامعة

أمّاااا جامعة Creighton فيتبع لهاااا معهد لغة قووووي

وهل هم قريبين من ولاية مانشستر نيوهامشر >>> ماا أدررررررررري!!

أن قريبي هناك وهو اللي ان شاء الله بيجيب لي الموافقه؟؟

وآخر شي لليوم هههههه والله اني عارف اني غثيتك لكن وربي اني ادعيلك بكل مره اتكلم عن الموضوع وبتشوف ان شاء الله انا دعوتي ما تخيب يارب

بعد ما اترجم اوراقي كيف ارسلها لقريبي عشان الموافقه ؟؟؟ بالإيميل ولا فيدكس ؟؟

أنت عند مااا تقررررررر وِش الجامعة اللّتي ناسبتك .. أرسل أوراااقك صورة طبق الأصل لقريبك فيدكس
    و يمكن في ظرف 3 أيّااام و هي إن شاء الله عنده >>> قريبك أظن عنده خلفيّة عن الموضوع و الارسال
    و وِيش متطلّباااتهم

يارب يا سميع يا عليم

ارفع منازل عناد في الدنيا والأخره

اخوك

و لك بمثل ،

أبوأثير الغاوي

و إن شاء الله نشووووووووفك دكتور صيدلي أدِّ الدّنياا
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوي عناد

ياخي جاتني اخبار من خويي في نيوهامشر ان قبول الصيدله صعب في امريكا وصراحه حطمني

اتمنى انك تعطيني حلول والله اني اليوم جددت الجواز ورايح ارسل اوراقي على خويي في امريكا

ولما فتحت الإيميل لقيت رساله منه تقول ان القبول في الصيدله صعب

تكفا ريحني او اي احد يريحني ويشوف لي حل

الله ييسر اموركم يارب

آمين
    7 "
  9. اخوي حاول تشوف لك الجامعة وتتأكد من أعتمادة وتراسلهم مباشرة وتستفسر منهم

يدونك قبول ولالا ، وبعدين من ردهم راح يوجهوك للتباع الطريق الصحيحة للقبول

على كل حال هذا قائمة بالجامعات الى تعمل المعادلة وفيه جامعات كثيرة هنــــا

بالتوفيق لك عزيزي
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوأثير الغاوي

اخوي عناد

ياخي جاتني اخبار من خويي في نيوهامشر ان قبول الصيدله صعب في امريكا وصراحه حطمني

اتمنى انك تعطيني حلول والله اني اليوم جددت الجواز ورايح ارسل اوراقي على خويي في امريكا

ولما فتحت الإيميل لقيت رساله منه تقول ان القبول في الصيدله صعب

تكفا ريحني او اي احد يريحني ويشوف لي حل

الله ييسر اموركم يارب

آمين

خويّك وِش تخصُّصه ؟؟؟

لــــكن الصّيدلة في أمريكاااا فررررررررررررصة لااا تضيّعهاااا

طبعاً نظام الصّيدلة 2 سنة تحضير +... (اختبار PCAT ) سنــ4ــوات التّخصُّص >>> دكتور صيدلي

فيه جامعات تكون 6 سنوات متّصلة >>> Ohio Northern University وفيه امكانيّة تعطي قبول

مشروط

فيه جامعات 2 سنة برررري فارماسي بعدين تختبر PCAT تجتازززززه تكمّل الــ 4 سنوات التّخصُّص

فيه جامعات 2 سنة بري فارماسي تدرسهاااا عندهم ما يطلبون منك اختبار الـ PCAT و تكمّل الـ 4 سنوات

و ينبغي أن يكون مُعدّلك (+ C ) في سنتي التّحضير البري فارماسي ليتسنّى لك الاستمرارررر

فيه جامعة Creighton بمدينة أوماهااا بولاية نبراسكاا شائع أنّ المُلحقيّة متّفقة معهااا ليستمررر الطّلبة

السُّعوديين في الدّرررررراسة بعد سنتي التّحضيررررر

و يوجد طلبة سعوديّين يدررررررررسون صيدلة الآن في هذه الجامعة

و فيه عضو في هذااا المنتدى يدرررررس الآن لُغة في هذه الجامعة راسله على الخاص و استفسرررر عن اللِّي تبيه

العضوووووووو هو souleyes

و فيه جامعة Massachusetts - Boston وَ جامعة Oregon State University >>>

ما تطلب اختبار الـــ PCAT

و فيه طالب سعودي دخل البرنامج ويعتبر من افضل الطلاب

بعدين يااانااا أخوك أنت معك خلفية و دارس صيدلة يعني الأموررررر معك إن شاء الله أسهل من غيرك

و الدّرررررررررراسة في أمريكاااا تراهااا تختلف عن الدّراسة في السُّعودية

الدّراسة ممتعة إن شاء الله و سهلة مع المهتم بهااااا >>> هذااا الكلام من واحد مستشار في الهيئة الصّحية

تناقشت معه .. يقووووووووووول الدراسة في أمريكااا سهلة إن شاء الله مع أنّ تخصُّصه صحّي

أمريكاااااااا ما تقارن بكنداااا ... كنداا لمّااا تشوف موقع الجامعة وتبحث عن تخصُّص الصّيدلة تلقاه

خارج نطاق القبول ( التّخصُّص متاح فقط للطّلبة الكنديين) >>> أمريكااا القبول للصّيدلة متوفررررر تخيّر بس

من السذااابق نصيحتي لك توكّل على الله !!!!

الـــ PCAT هو اختبار القبول لكليّة االصّيدلة و لهااا معاهد تُحضّرررر لهذا الاختبار
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.