الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار وفقكم الله في إنتظار إجابتكم

استفسار وفقكم الله في إنتظار إجابتكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4813 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية d7ooom.s
    d7ooom.s

مبتعث جديد New Member

d7ooom.s السعودية

d7ooom.s , ذكر. مبتعث جديد New Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى السعودية , تخصصى تسويق , بجامعة SDSU
    • SDSU
    • تسويق
    • ذكر
    • san diego, CA
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Feb 2011
    المزيدl

February 21st, 2011, 02:43 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني وأخواتي ..

أنضممت إليكم وكلي فرح وسرور بهذا المنتدى الشامخ..

لدي تساؤول بسيط ولكن يحتاج لإجابة واعية وكاملة..

وهو أني أنوي الذهاب لأمريكا والدراسة هناك ضمن أحد الجامعات الموصى بها..

من وزارة التعليم العالي بالسعودية..

السؤال..

لدي واسطة قوية بإذن الله لكن هل أولا أذهب لمكتب أو باختصار أجيب قبول وأنهي موضوع

الفيزا والإجراءات ثم أكلمه ولا كيف الوضع يعني ماودي أزعجه ودي أجيه كامل والكمال لله

يعني ايش الوضع مو فاهم اقول له ابي ابتعث ولا كيف لاني ما بعد سافرت فهل اروح لمكتب

وانهي امور القبول والسفر واعطيه الاوراق ولا كيف ولا افتح ملف في الملحقية يعني قبل لا أسافر أو ايش أفضل طريقة حتى أكون جاهز عندما أكلم الرجال ارجوا الافادة للاهمية

علما باني مو عارف متى التوقيت الصحيح لمكالمة الرجل هل بعد قبولي ولا سفري ووش الوضع

ولا اجيب قبول وفيزا واكلمه عشان الضمان تبع الوزارة مو عارف باختصار كيف استخدم هالواسطة

شاكرا ومقدرا وداعيا لكم

والسلام
  2. شوف جيب قبول وطلع الفيزا وحاول تخليه يعطيك امر اركاب
    تعريف امر الاركاب ( خطاب يصرف من الوزاره مكتوب فيه انه اعطي امر الاركاب لأبتعاثه الى .... مثلا امريكا )
    تاخذ خطاب امر الاركاب وتروح لمكتب الطيار في وزاره التعليم العالي في حي الغدير وتخليه يصرف لك تذكرت سفر طبعا ببلاش
    امر الاركاب بإختصار تذكره من الوزاره مجانيه (طبعا اول كانت تصرف للطلبه الدارسين على حسابهم الخاص والمبتعثين الحين لا للمبتعثين فقط
    طبعا ياكثر الناس الي معهم وهم على حسابهم لان وزاره التعليم العالي ماشيه بالواسطات انا جلست شهرين علشان اخذ امر اركاب نشبت فيهم صرت اداوم مع السكرتي

بعد ماتاخذ التذكره تطلع لأمريكا ولاتنسى تخلي الي بيطلع لك امر الاركاب يخلي خط سيرك الرياض واشنطن بعدين مدينتك علشان يصرفون لك تذكرتين طبعا الان الاولويه للخطوط السعوديه بعدين للخطوط الثانيه يعني اذا ماحصل لك حجز على السعوديه بيطلعك على خطوط ثانيه

اذا رحت لواشنطن تروح للملحقيه الثقافيه وتفتح ملف ولاتنسى تصور امر الاركاب والتذكره لانها تجي مختومه التذكره وترفقهم في ملفك بالملحقيه الثقافيه
    تجلس ثلاث شهور بالكثير وانت منظم طبعا اغلب الطلاب شهر او اقل
    7 "
  3. بيض الله وجهك أخي الكريم..

وعندي إستفسارات تعقيبا لكلامك الكريم..

أمر الإركاب هل تقصد مثل ما تفضلت أنت أم يعني حجز هم يقومون به أم أنا أحجز وأعطي الحجز للواسطة ليخرج لي أمر الإركاب ؟؟

ثانيا هل أفهم من كلامك بأني لا أستطيع الخروج من السعودية بالبعثة مرة واحدة أم يجب أن تكون الخطوات كما

ذكرت ؟؟

ولماذا هل يجب الذهاب إلى واشنطن علما بأني سأدرس بمدينة في نييورك هل لا أستطيع التواصل مع الملحقية من هناك ؟؟

وماهو وضع الضمان المالي بالنسبة لوضعي ؟؟

وهل أمر الإركاب يعني غالبا الالتحاق؟؟
    7 "
  4. واسطتك الله ينفعك بها،

أنت تذهب من هناااا بقبول لغة (معهد تابع لجامعة .. يتوفر بها تخصصك المرغوب) و كأنّك على حسابك الخاص

و هناك تفتح ملف و أثناء تواجدك وفر لك قبول جامعة

^^^^ و في ظرف اسبوع إن شاء الله و انت مُلحق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.