الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح اطـــــرح ســـؤلك هنــــــــا ...............

شرح اطـــــرح ســـؤلك هنــــــــا ...............

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4805 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام ورحمة الله وبركاته

شباب الله يعافيكم ..حبيت استفسر كم تقريبا تكون التكلفة ..إذا في البداية يكون كل شئ على حسابي من سكن ومأكل ومشرب ومعهد أو جامعة وفيزا وتيكت و..وقد إيش الفترة تكون عادة للقبول عن طريق الملحقية
    أنا عندي معلومة وما ادري إذا هيا صحيحة أو لا
    واحد من الشباب قال لي انو الضم للبعثة يجي بسرعة ...لكن ما يرجعولك ولا شئ من اللي دفعته ...إلا إذا قعدت سمستر وجبت معدل معين ..يضموني للبعثة ويرجعولي اللي دفعته..وبالنسبة للقبول في الجامعة ..هما حيختبروني في اللغة ..ولا كيف ؟؟!
    وكم سنة لغة ادرس إذا ما وافقوا على درجتي

وابغا الله يعافيكم نصيحة لأفضل جامعة في أمريكا ..بالنسبة للهندسة الكيميائية ..أنا خريج هندسة كميائية من كلية ينبع الصناعية دبلوم
    وحاب أكمل البكالوريوس في جامعة ممتازة ..

وتكون في ولاية ومدينة ما فيها مشاكل ..وشهادتها قوية ..
    معليش طولت عليكم ..والله يعطيكم ألف عافية
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا خلصت الثانوي سنة 1433 الحمدلله و حاب اروح ابتعاث غير تخصص الطب

و قرأت في موقع وزارة التعليم العالي ان الابتعاث مقصور على التخصصات الطبية فقط

ماهي الاجراءات التي يجب علي ان اقوم بها للابتعاث في غير التخصصات الطبية ؟

..

انا سمعت انه لازم اطلع على حسابي بعدين يضموني للبعثة اذا كان هذا الكلام صحيح فـ ماهي الاجراءات التي يجب ان اقوم بها مع برنامج الابتعاث قبل ان اطلع على حسابي ؟
    7 "
  3. انا عندي شهاده جامعية متوسطة في تقنية الاتصالات وحاب اعادلها واكمل هندسة اتصالات اياً كانت تقنيه او ساينس و الجامعات المعترف بها في التخصص 6 جامعات فقط عن طريق التعليم العالي وكلها امريكيه وهي
    ROCHESTER INSTITUTE OF TECHNOLOGY
    SOUTHERN METHODIST UNIVERSITY
    SOUTHERN POLYTECHNIC STATE UNIVERSITY
    STEVENS INSTITUTE OF TECHNOLOGY
    THE UNIVERSITY OF TEXAS AT DALLAS
    WESTERN CAROLINA UNIVERSITY

والسؤال هو هل يوجد جامعه من هذه الجامعات على اتفاقيه مع المؤسسة في برنامجها الابتعاثي .
    هل جرب احد احدى هذه الجامعات وكيف الدراسه بها ، هل كان لأحد منكم تجربة للمعادلة مع احدى هذه الجامعات ، ماهو مستوى هذه الجامعات وترتيبها على امريكا والعالم (كلاً على حده ) وايهما افضل من ناحية بيئة الدراسه والترتيب على مستوى العالم وامريكا، وايضاً بيئة المدينة الموجوده بها الجامعه كلاً على حده ما هي الدرجة المطلوبة في الايلتس او التوفل لهذه الجامعات وياليت تقولون اذا الجامعات عندها معاهد خاصه فيها للغة او لا

يا اخوان الله يرحم والديكم اي احد يدخل يرد لو على سؤال واحد يعني ممكن احد يدرس في احدى هذه الجامعات بس تخصص اخر ياليت يفيدنا فيها

واااااااااااااااعتذر عن الاطاله
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أود الاستفسار بخصوص أحد شروط برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي وهو "أن لا يكون موظفاً حكومياً"، حيث أنني موظفة بالهيئة الملكية للجبيل وأرغب الالتحاق بالبرنامج، علماً بأن جميع الشروط الأخرى منطبقة علي؛ فهل يتوجب تقديم استقالتي قبل بدء التقديم لبرنامج الابتعاث؟ أم تكون الاستقالة بعد القبول المبدئي؟ وإن لم يكن ذلك ممكناً فهل هناك مخرج أو طريقة أخرى للحصول على القبول المبدئي في برنامج الابتعاث قبل تقديم الاستقالة؟
    حيثُ أنني أخشَى تقديم الاستقالة وعدم القبول بالبرنامج فيما بعد!

بحاااااااااجتكم وبحاجة مساعدتكم فأرجو إفادتي بهذا الخصوص مع الشكر الجزيل..

بالتوفيق جميعاً يا رب
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سُميّة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

أود الاستفسار بخصوص أحد شروط برنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي وهو "أن لا يكون موظفاً حكومياً"، حيث أنني موظفة بالهيئة الملكية للجبيل وأرغب الالتحاق بالبرنامج، علماً بأن جميع الشروط الأخرى منطبقة علي؛ فهل يتوجب تقديم استقالتي قبل بدء التقديم لبرنامج الابتعاث؟ أم تكون الاستقالة بعد القبول المبدئي؟ وإن لم يكن ذلك ممكناً فهل هناك مخرج أو طريقة أخرى للحصول على القبول المبدئي في برنامج الابتعاث قبل تقديم الاستقالة؟
    حيثُ أنني أخشَى تقديم الاستقالة وعدم القبول بالبرنامج فيما بعد!

بحاااااااااجتكم وبحاجة مساعدتكم فأرجو إفادتي بهذا الخصوص مع الشكر الجزيل..

بالتوفيق جميعاً يا رب
    اختي قدمي اجازة دراسية واذا ما جات إستثنائية وان شاء الله ما تضطري للإستقاله
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا اخوان ارجو افادتي ....انا الان في برنامج التهيئه للمبتعثين برنامج اعداد المدربين التقنين ,,,,
    متخرج من المعهد الوطني للتقنيه تخصص صيانه كهرو مكانيكية... هذا المعهد يعتبر معهد اهلي..بمعنى (تابع للشراكات الاستراتيجيه)
    اشطرطو علينا عدة امور منها؛

• الدراسة لاتزيد عن 3 سنين
    • تامين قبول الجامعة على الطالب
    • ان لا تكون الجامعة التي تريد الالتحاق بها (متعاقده) مع المؤسسه
    • يجب ان تكون الجامعة معترف بها في التعليم العالي

هذي شروط تعجيزية اشوفها !!!! لانه اغلب الجامعات في امريكا متعاقده مع المؤسسه
    تكفووووووون يا شباب الي عنده حل يفيدني...
    جزاكم الله خير
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الـــنـــايـــف
    اختي قدمي اجازة دراسية واذا ما جات إستثنائية وان شاء الله ما تضطري للإستقاله
    الله يجزاك خير أخوي.. الهيئة الملكية لن تمنحني إجازة دراسية بما إني موظفة إدارية والإجازة الاستثنائية صعب الحصول عليها في إدارتنا وأساساً سؤالي يخصوص القبول وليس بخصوص تفرغي.. أنا أقدر أفرغ نفسي بالاستقالة في أي وقت ولكن المشكلة في القبول بالبرنامج وأنا موظفة !

شكراً جزيلاً لك خيو ما قصرت
    7 "
226 من 258 صفحة 226 من 258 ... 176221225226227231 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.