الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح اطـــــرح ســـؤلك هنــــــــا ...............

شرح اطـــــرح ســـؤلك هنــــــــا ...............

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4805 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مونا 19
    السلام عليكم
    كيفكم ؟
    امممممم عندي كم استفسار
    اول شي
    انا ادرس بكلية المجتمع دبلوم حاسب توني اول سنه >> بس متحمسه ادرس برا
    انا سمعت انو الدبلوم لهم بعثات
    اول سؤال اقدر بعد ما اتخرج اقدم على بعثه و كيذا ؟
    اممم فتحت موقع وزارة التعليم العالي و قريت هاذا >>

ثالثاً: مرحلة الدبلوم:
    الحصول على دبلوم في ذات التخصص من الجامعات السعودية، أو إحدى كليات المجتمع، أو برامج خدمة المجتمع, أو كليات التقنية،أو معهد الإدارة,أو كليات الهيئة الملكية بالجبيل و ينبع , أو ما يعادلها من مؤسسات التعليم العالي الحكومية بتقدير لا يقل عن (4.5 من 5، أو 3.5 من 4، أو 90%).
    ألا يكون قد مضى على حصول المتقدم على شهادة الدبلوم أكثر من 4 سنوات.
    أن لا يزيد عمر المتقدم على 24 سنة.

ابي اتأكد بس لو اذا اقدر و الا لأ :$ >> يعني في احد مثلي
    و ثاني شي
    سمعت انهم محددين دول و امريكا مو منهم
    و انا ابي امريكا
    ايش اسوي ؟
    هذي شروطهم شوفها وأن شاء الله تنطبق عليك https://serv.tvtc.gov.sa/students/Sc...t/Default.aspx

وكمان فيه ملتقى في مبتعث خاص http://www.mbt3th.us/vb/forum128/

بالتوفيق لك عزيزي
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة asma san
    قصدك أرسل لهم الجواز مع ورقة في تاريخ معين ؟!

طيب سؤال ثاني معليش ، الان انا ان شاء الله بقدم على جامعة ومعهدها والقبول للاثنين ممكن يجي في ورقة وحده ، وانا طالعه على حسابي الخاص ومقرره ان شاء الله أقدم طلب إلتحاق للبعثه ، المبلغ اللي معايا حول ال ١٠٠ ألف ريال ، ما أتوقع تغطي مصاريف الدراسة الجامعية لأني اصلاً مو حاسبه حسابها ، هل ممكن ما يعطوني الفيزا عشان هالشي !؟ وإلا مو مهم كم في حسابي ، أهم شي كشف حساب ينزل عليه راتبي وبس ؟

جزاك الله ألف خير يارب
    كما ذكرت لك أختي في المقابلة همه يحددون لك أما يأخذون منك الجواز أو يقولون لك

أرسليه لنا في تاريخ معين (أذا كان وقت دراستك متأخر ) .....<~ على حسب مزاجهم

لا أن شاء الله المبلغ الى معاك ممتاز وأن شاء الله يبون يوافقون عليه بعدين مدام المعهد

أو الجامعة ارسلك قبول ما يوقفون في طريقك ....والله يوفقك يارب
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر83
    طيب .... ماينفع اخذ قبول مبدئي من المعهد الجديد ( بدون ايتونتي ) واذا وصلت هناك كلمت معهدي يحولني

لاني قريت موضوع لاحد الاخوات نفس وضعي وغيرت معهدها وارسلتها رساله خاصه وماردت

واشكر سعة صدرك لتحملك تساؤلات الاعضاء ..... وكثر الله امثالك

هلا اختي... انا ابا اعمل نفس الحركة بطلع على معهدي الان وبعدين ناوية اغير بس خايفة ماالاقي قبول في المعهد اللي ناوية انقل عليه خصوصا انو سبتمر وا غسطس ...فحبيت اسألك كيف اخد قبول مبدئي من المعهد وكيف الطريقة ؟؟
    مشكورين
    7 "
  4. قصدي تاخذين قبول بدون ايتوينتي (رسالة قبول acceptance letter)..... .بس ماني متأكد تاخذين اي توينتي من هنا او اذا وصلتي تطلبينه بناء على قبولك؟؟؟

بس في النهايه لازم تاخذين ايتوينتي من المعهد الجديد .... لان في الصفحه الثانيه بالايتونتي حقت التعليمات في فقرة التحويل transfer مكتوب:

اذا نويت تحول من المعهد اللي فيزت عليه .... تبلغه انك بتحول اولا.... ثم يطلب منك ايتونتي من المعهد الجديد اللي تبينه ثم ترسلينه عليهم.....بعدها معهدك الاول راح يضبط التحويل خلال 15 يوم من بداية دراستك بالمعهد الجديد ( ماادري اذا كل المعاهد كذا ولا لا) ..

وكذا تكون امورك طيبه ان شاء الله ..... ان اصبت فمن الله .... وان اخطأت من نفسي والشيطان

آمل اخوي بندر اذا رجع يعلق على ردي بناء على خبرته

دعواتك يااختي لنا بالتوفيق
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NAWAF.OTAIBI
    مساء الخير
    ساعدوني انا طلعت فيزتي وبقدم لاهلي فيزة مرافق .
    ابي اعرف وش الطلبات وهل اقدم على موقع السفاره باليوزر اللي انا قدمت عليه فيزتي او اسوي لهم يوزر جديد

بالتوفيق للجميع
    تفضــــل هنــــا وهنــــا

وهذا الموضوع للأخت مسافرهـ http://www.mbt3th.us/vb/forum16/thread22277.html

بالتوفيق لك عزيزي
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sul6an50
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

في البداية أشكر الله على هذه الصرح المبارك والاخواة الطيبين وأشكر كل من جاهد ووضع بصمه في هذه المنتدى العريق .

سؤالي / انا طالع على حسابي والرحلة إن شاء الله الاسبوع المقبل الى واشنطن هل اعبي نموذج الملحقيه لطلب الالتحاق في السعودية وأقدمه الى الملحقيه لما اوصل واشنطن او لما اوصل واشنطن اعبي النموذج ؟

وتتوقعون اجلس كثير وألتحق للبعثه او سريع ؟ مع العلم ان تخصصي موصى به والجامعه معترف فيها وقبولي مشروط ؟ وجزاكم الله خير الجزاء
    توصل بالسلامه يارب

والله يفضل تكون أوراقك جاهزة على طول ولكن فيه صفحة يجب عليك تعبئة عن طريق الكمبيوتر (موضحين في النموذج)

http://www.sacm.org/ArabicSACM/pdf/Private.pdf

http://www.sacm.org/ArabicSACM/pdf/O...ewStudent1.pdf

الالحاق ما أقدر أقولك كم وتبتعث ......................... بالتوفيق لك عزيزي
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة salman20
    السسسلام عليكم ,,,

عندي سؤال ..

انا سويت مقابله في السفاره الامريكيه يوم الاثنين 18/4ابريل

المهم قالتلي الموظفه فيزتك مقبوله وردتلي كل الاوراق واخذت الجواز وقالت روووح فديكس ..

سوالي هنا الفيزه مضموونه ان شاء الله ولا احتمال بردونها ..بعد ماقلتلي مقبوله واخذت الجواز
    ارجو الايفادهـ

سوال ثاني ..

بطووول الفيزه عندهم ياليت تحط يعني بين وبين ..مثلا من سبوعين لشهرين مثل كذا

يمديها تطلع قبل الدراسه...

شكرا
    * أن شاء الله تبي توصل لك الفيزا بأذن الله خلال الأيام القادمة وتفائل خير

* بصراحة ما ينعرف لهم ممكن يومين ممكن اسبوع ممكن شهر ....مافيه أحد يقدر يعرف غيرهم

تحياتي لك ومبروك مقدماً حصولك على الفيزا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بن ينبع
    (( بسم الله الرحمن الرحيم))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أخواني / أخواتي,,,المبتعثين بأمريكا

أنا متخرج ومعي دبلوم (( كلية تقنية)) تخصص (( إلكترونيات )) معدلي (( 2.87)) نويت أدرس بأمريكا هندسة (( إلكترونيات )) بكالريوس هاذا من تشجيع الأهل والأقارب ,, ودخلت الفكرة براسي وقمت وترجمت الأوراق والشهادات والوالد ما قصر أودعلي بالبنك 150.000 ألف ريال مجرد إحتياط >>> الوالد حريص جداً هههه الله يحفظه
    المهم عشان أطلع الشهادة البنكيه ,,,,,, وكمان ولد خالتي أصغر مني يبغى يدرس بأمريكا وله صاحب بأمريكا جالس يدرس دحين هناك .... وأرسله ولد خالتي أوراقي وأوراقه عن طريق (( السكنر )) هذا الكلام له شهر تقريباً وأنا مع ولد خالتي أول بأول كل شوي أتصل عليه وأقوله ( هاه شو سويت مع صاحبك؟؟)) يقولي ( يقولي لسى ماصار شيء)) وقبل أسبوع أتصلت على ولد خالتي قلي (( أبشرك جاك قبول من الجامعة ومن المعهد الإنجليزي بحرم الجامعة)) وفرحت ممررهه

واليوم أكلمه يقولي صاحبه قله ((موظفه بالجامعة أرسلت أوراقي و أوراق ولد خالتي إلى جوازت أمريكا عشان يفحصو الشهادات )) وأن قلقان له الموضوع ذحين أسبوع أو 5 أيام

وصلنا لزبدة الهرجه أبغى رد من الهرجه اللي تحت ههههه

وأنا من تصفحي بالمنتدى هاذا (( منتدى ملتقى أمريكا )) ماعمري شفت أحد نزل موضوع عن (( جوازت أمريكا وشهاداته تروح تتفحص هناك )) صح الكلام هاذا؟؟ أنا بصراحه قلقان وملهود من صاحب ولد خالتي أحسه باااااارد بس الله يستر عليه الرجال مو مقصر مهتم بس أحسه ضعيف وميت (( أبغى ذيب أنا للمواقف والخدمات والفزعات )) وهم الثنين ولد خالتي وصاحبه أصغر مني وساااكت أنا بس على الله شو أسوي غير أصبر يقولك المثل (( كل تأخيره فيها خيره )) وأنا أبغى منكم يا أهل الخبره تفيدوني بهالموضوع وأكون لكم ممتن وشاكر ,,, وآسف ع الإطاله ... ودمتم بحفظه ورعايته .. أخوكم بن ينبع البحر

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thr...#ixzz1KC2mFqiR
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    ارجوك اطرح سؤالك بشكل مباشر أو أذكره على أقل تقدير في الاسفل الحديث......تحياتي وأنتظرك
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوطراد
    السلا م عليكم ورحمة الله وبركاته اريد النصيحة انا عندي ولد وعمره 15 سنة واريد علاجه في بنقلور من مرض السكر من الدرجة الاولى واريد زراعة خلايا جذعية اعطني رايك ودلني على مستشفى أو طبيب الله يوفقك وكذلك طالب سعودي في بنقلور حتى يكون مترجم لكي يستفيد احسن من غيره ولاتنساني الله يمتعك بالصحة والعافية ولايريك مكروه / وكذلك ارغب في جوالك اخوك سعيد الغامدي 0505676793 ghamdi333@hotmail.com

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum84/thre...#ixzz1KC4GzCrF

حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفي ولدك شفاء لايغادر سقما

ارجو التواصل مع الملحقية الصحية في أمريكا Saudi Health Mission, United States and Canada
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة GOoOD
    السلام عليكم

يعطيك العافيه,,

طلعت الفيزاء وبسافر الاسبوع القادم ان شاء الله

ما هي الا شياء التي يجب احضارها:
    1-اوراق
    2-ملابس
    3-اجهزه

عزابي وطالع على حسابي,,

اذا فيه روابط او شي من خباراتك نصائح شي,,؟؟

والله يوفقك بدراستك
    توصل بالسلامه يارب ...أهم شي من وجهة نظري رضى الوالدين قبل كل شي ولا تنسى سجادة الصلاة

والقرآن الكريم

تفضل http://www.mbt3th.us/vb/forum132/thread156086.html

بالتوفيق لك عزيزي
    7 "
58 من 258 صفحة 58 من 258 ... 85357585963108 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.