الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح اطـــــرح ســـؤلك هنــــــــا ...............

شرح اطـــــرح ســـؤلك هنــــــــا ...............

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4804 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yubasa1992
    سؤالي هو : الدارس على حسابه ايش يردوله من المصاريف بعد التحويل للبعثة (السكن - اللغة - الجامعة - الاكل- تذاكر - الطائرة)؟
    ولا كل شيء ؟
    ولو مو كل شيء ايش يردو طيب؟؟
    وكم المدة عشان يردوله الفلوس؟؟
    اتمنى الرد في اسرع وقت
    وشكراً
    الى أعرفه ممكن يعوضونه عن بعض من تكاليف المعهد
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smiley guy
    مساء الخير اخوي بندر
    بالنسبه لأمر الاركاب متى يستحق الطالب الامر كل سنه من تاريخ دراسته؟والا كل سنه ميلاديه؟

بالنسبه لمطار ريغن DCA هل هو بعيد عن الملحقيه ؟
    هلا فيك ياغالي

تفضل من المصدر هنــــا

يعني تقريباً من 25 الى 35 دقيقة

بالتوفيق لك عزيزي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أكاديميه كيميائيه
    اخوي بندر عندي سؤال ..وعارفه انك بتقول سؤال "غبي"
    بس من جد ودي اعرف المبتعثين الصغار بالعمر مثلا من 18الى 22 فيه برامج لمتابعتهم ورعايتهم في الغربه والا بس يفكونهم وماعاد يدرون من اللي يحيا واللي يموت
    تفضلي في اي وقت بعدين سؤلك مو غبي ولا شي بالعكس سؤال يدل على خوفك ع الطرف المقصود من أجله

للأسف مافيه لا برامج متابعة خارج المعهد أو الجامعة لا من الملحقية ولا من السفارة يعني بأمكانه يذهب للأماكن الفساد بكل أريحيه

أذا كان ايمانه بالله ضعيف ورافق أصحاب السوء....... أما المتابعة داخل المعهد أو الجامعة دراسياً فيه عن طريق المشرف

المسؤول عنه يطلب تقرير من المعهد أو الجامعة عن مستوى الطالب ..الخ
    7 "
  4. قسم بالله انه مهم جدا السوال

شبابنا الصراحه بعيوني اشوفهم يضيعوون ويخربون سمعه الشعب ..واذا ما مشى باللغه يقول المعهد مو زين

والملحقه ماتعرف عنك انت ماشي ولا لا ..الا اذا طلبت تمديد للبعثه يقول لك المشرف عطني الجدول الدراسي حقك اللي درسته

اذا جينا للحق يعني بالله كيف يبون يتابعون 30 الف طالب ..قولي 20 الف طالب بين العمر هذا

احنا اللي نبيه المشرفين يشتغلون صح ويتابعون الطلاب مع الادفيزر حقت الطلبه اللي بالمعهد وانه يتصل كل فتره على الادفيزر ويتطمن على الطلبه

انا عندي الادفيزر يقول مشرفكم ماعمره رفع السماعه علي وسالني عن الطلاب ؟؟؟

ما اقووول الا الله يثبت قلوبنا على الدين
    ويهديني ويهدي كل اخواني وخواتي

ويحفظهم من كل شر
    7 "
  5. السلام عليكم
    انا ان شاء الله طالع مرافق الى امريكا ولاية تكساس سفرتي يوم 1 july ابغا اعرف كيف افتح ملف عند الملحقية اروح لهم في واشنطن ولا اروح على ولايتي واتواصل معاهم بطريقه ثانيه
    وابغا اعرف بالضبط ايش اسوي اول ما انزل من الطيارة

وعندي استفسار ثاني المبتعثه ما عندها قبول للجامعه عندها قبول للمعهد فقط هل ممكن تروح وتاخذ القبول من امريكا ولا تاخذه من قبل ما تروح؟
    وشكرا...
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة algharbi
    السلام عليكم

انا ان شاء الله طالع مرافق الى امريكا ولاية تكساس سفرتي يوم 1 july ابغا اعرف كيف افتح ملف عند الملحقية اروح لهم في واشنطن ولا اروح على ولايتي واتواصل معاهم بطريقه ثانيه

وابغا اعرف بالضبط ايش اسوي اول ما انزل من الطيارة

وعندي استفسار ثاني المبتعثه ما عندها قبول للجامعه عندها قبول للمعهد فقط هل ممكن تروح وتاخذ القبول من امريكا ولا تاخذه من قبل ما تروح؟

وشكرا...

والله الافضل تمرهم بنفسك على شان مايرفعون ضغطك وتأخذ الضمان المالي وتخلص اجراءاتك بنفسك

يوم تنزل من الطائرة خلي الورقيتين الى عطوك أياها موظفين الخطوط I-94 معاك وامسك صف حتى

توصل للموظفين الهجرة وعطهم I-20 والجواز والورقتين الى عبيتها في الطائرة وبعدها يسمحون لك

بالدخول روح أخذ شناطك وانت طالع من البوابه تحصل سواق الملحقية في وجهك مع لوحة مكتب

عليه الملحقية الثقافية السعودي في امريكا ( واضحه اللوحة) اطلع معه للفندق أذا ما تعرف احد

في واشنطن.

لا خليها خلال دراستها فترة اللغة تبدأ مراسلة الجامعات وتأخذ قبول منهم

بالتوفيق لكم جميعاً
    7 "
  7. يا شباب انا عندي استفسار مهم الله يرضى عليكم ...

انا مرافق لزوجتي وصلت يوم ١٣-٠٤-٢٠١١ ... طبعا كان فيه نقص في بعض اوراقي وكملتها بعد اسبوعين من وصولي ... طبعا دراستي المفروض انها بدت يوم ٢-٥-٢٠١١م ... لما جيت اطلب الضمان المالي علشان ابدى دراسه بالمعهد قالو الملحقيه ما راح نصدر ضمان مالي لمعهد كابلان .. روح دور معهد ثاني ... *واعطوني اسم كم معهد المهم رحت قدمت فيها ...

انا الفيزا عندي F1 ... خلال كم لازم ابدى الدراسه ... وهل اذا كانت الدراسه تبدى باخر شهر سته هالشي راح يسبب لي مشاكل مع الانظمه الامريكيه ؟؟؟ لاني بجلس اكثر من شهرين بدون دراسه ... وايش هو السيفس ريكورد ....

الله يرضى عليكم افيدونا من خبرتكم ... وتحياتي لكم

طبعا انا بكتب لكم القصه من يوم قدمنا علر البعثه الى اليوم اللي بداوم فيه بالجامعه ان شاء الله بس لما ارتب اموري شوي
    7 "
  8. أخ بندر يعني أعجبك سؤالي دليل انه مهم ان شاء الله ..ويجيب القلق في نفس الوقت

وحياك الله ..أخ سلمان محمد
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلمان محمد
    قسم بالله انه مهم جدا السوال

شبابنا الصراحه بعيوني اشوفهم يضيعوون ويخربون سمعه الشعب ..واذا ما مشى باللغه يقول المعهد مو زين

والملحقه ماتعرف عنك انت ماشي ولا لا ..الا اذا طلبت تمديد للبعثه يقول لك المشرف عطني الجدول الدراسي حقك اللي درسته

اذا جينا للحق يعني بالله كيف يبون يتابعون 30 الف طالب ..قولي 20 الف طالب بين العمر هذا

احنا اللي نبيه المشرفين يشتغلون صح ويتابعون الطلاب مع الادفيزر حقت الطلبه اللي بالمعهد وانه يتصل كل فتره على الادفيزر ويتطمن على الطلبه

انا عندي الادفيزر يقول مشرفكم ماعمره رفع السماعه علي وسالني عن الطلاب ؟؟؟

ما اقووول الا الله يثبت قلوبنا على الدين
    ويهديني ويهدي كل اخواني وخواتي

ويحفظهم من كل شر
    عندي ضياع مستقبله التعليمي ولا ضياع روحه وصحته ...يعني الشباب الصغار في هالعمر صحيح انهم مايحبون يسمعون منا كلمة"صغار"ويشوفون حالهم انهم رجال وقد المسؤوليه بس حتى ولو ظهورهم بشكل سريع لمجتمع غير مجتمعهم هذا يخوف أهاليهم عليهم ..ممكن يتأثرون والغربه لها دور سلبي عليهم..والعدد لو افترضت انهم 20ألف ترى عدد سهل مو صعب لمتابعته من الملحقيه والسفاره ..وش بيضرهم لو حطوا برامج تثقيفيه وتوعويه لهم ورحلات جماعيه مع مشرفيهم يمكن يكون له دور في تبصيرهم ..الواحد صار يخاف لما يسمع عن شباب غادروا اهاليهم للدراسه والعلم ..ورجعوا في توابيت ..!!! هذا والله صار يقلق الاهل كثير..ودهم ولدهم يجلس ولا يدرس...ولا أنه يروح وما يرجع ..!!
    الله يحفظ الجميع يارب ..ولا يورينا سوء أو شر في أبناءنا وطلابنا وطالباتنا المبتعثين والمبتعثات
    7 "
78 من 258 صفحة 78 من 258 ... 287377787983128 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.